التخطي إلى المحتوى
شاهد بالصور | سر اعتماد معمر القذافي على النساء لحمايته

رحل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي و بقيت العديد من الأسرار مدفونة معه، لا يعرفها سوى أشخاص قليلة كانت مقربة منه بحكم طبيعية العلاقات و العمل بينهما البعض، و لا زال تكتشف الصحافة و وسائل الإعلام المختلفة العديد من الأسرار المثيرة في حياة العقيد الراحل، و لعل من أشهرها الغرف السرية و دور الحارسات الشخصيات له.

كان أبرز ما يميز العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، هو حمايته من قبل ضباط و جنود من النساء، و دارت العديد من الأحاديث و الأقاويل حول دور الحارسات، و هل هن بالفعل لحمايته أم أن لديهن أعمالاً أخرى غير حراسة معمر القذافي.

لا تكاد تخلوا أي مهمة أو سفر لمعمر القذافي، إلا و اصطحب معه العديد من الضباط و الجنود من الإناث، لدرجة أنه أول رئيس في العالم يكون له حارسات شخصيات من النساء فقط، و بعض رجال الحكومة.

صور | تعرف على جرائم القذافي الجنسية بحق فتيات و سيدات ليبيات

شاهد بالصور | تعرف على الفنانة الشهيرة التي طلب القذافي شراء أفلامها الخاصة التي سجلها لها صفوت الشريف

بعد سعاد حسني .. تعرف على الفنانة التي ابتزها صفوت الشريف بسبب أفلامها المثيرة

هذا و قد نشرت العديد من وسائل الإعلام المختلفة تقارير حول سر اعتماد القذافي على حارسات من الإناث التابعين للحرس الثوري أو الجيش الليبي، ربما ظل هذا السؤال غير معلومة إجابته حتى بعد وفاة معمر القذافي على يد الثوار في ليبيا.

شاهد بالصور | سر اعتماد معمر القذافي على النساء لحمايته

في لقاء سابق مع صحيفة دي إن أي الهندية، كشفت واحدة من حارسات القذافي، و هي عائشة عبد السلام، التي تعتبر المسؤولة الشخصية عن تأمين القذافي، وعن سر احتماء القذافي بالسيدات فقط.

شاهد بالصور | سر اعتماد معمر القذافي على النساء لحمايته

و قالت عائشة في تصريح للصحيفة الهندية، أن القذافي كان يختار السيدات الضباط في الجيش الليبي لهذه الوظيفة بناءاً على بعض الشروط، و من أهمها أن لا تكون الفتاة متزوجة حتى تتفرغ لهذه الوظيفة.

حارسات القذافي 3

و عن سبب تفضيله للحارسات الإناث بدلاً من الرجال، أجابت، أن القذافي كان يقصد بذلك أن يوصل صورة ليبيا لدول العالم بأن السيدات قادرات على حماية الوطن و أنهن على نفس قوة و لياقة الرجال، بالإضافة إلى أنه كان يريد تحسين صورة ليبيا في الخارج بشأن حقوق المرأة في ليبيا.

و حول معايير الجمال عند القذافي، و هل كان يشترك أن تكون الفتاة جميلة من عدمه، أكدن أن الجمال ليس شئ ضروري عند القذافي، الأهم من ذلك أن تكون الفتاة يافعة الطول، حتى يظهر بنيانها القوي خلف القذافي في رحلاته و جولاته الخارجية.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.