الجمال هبة من الله، وقد تكون مقاييسه مختلفة عبر الزمان والمكان، وبإهتمام ورصد أوضح موقع  ” رانكر ” والمهتم بالتصنيفات والترتيبات حول العالم، ترتيب وتصنيف جمال نساء دول الشرق الأوسط، ووضع لذلك 17 مرتبة أو تصنيفاً حسب الدول، وقد كان الأساس الذى اعتمد عليه موقع رانكر في تصنيفه هذا، وفق نتائج لعملية تصويت واسعة حول من هم أجمل نساء دول الشرق مصنفة، ولقد أفاد الموقع ان عملية التصويت تلك قد جمعت ما عدده 6200 مصوت، وعلى اساس نتائج آرائهم تم تحديد 17 دولة شملها التصنيف لتعطى بالترتيب أجمل نساء منطقة الشرق الأوسط، فأليكم النتائج والتي جعلت ايران أولى وقطر أخيرة، أما تصنيف مصر فكان مفاجئة للكثيرين وأكد البعض أنه غير عادلاً ويفتقر الى الدقة .

نساء إيرانيات

تصنيف أجمل نساء الشرق حسب موقع رانكر

حيث جاءت إيران متسيدة الموقف في المركز الأول بدون منازع في جمال نسائها تليها نساء كل من لبنان وسوريا، أم المركز الرابع فقد كان من نصيب تركيا .

وكان نساء العراق والأردن في مفاجئة للكثيرين بالمركزين الخامس والسادس، وكانت المفاجئة الأكبر ان تحتل مصر المركز السابع، وعبر الكثيرون عن دهشتهم لتأخر مصر الى هذا المركز بشكل غير مبرر .

أما المراكز المتأخرة كثيراً بالتصنيف الذى شمل 17 مرتبة، فكان من نصيب الإمارات بالمركز الثالث عشر، والسعودية بالمركز 14 أما اليمن بالمركز 15 ثم عمان بالمركز 16 وتنتهى القائمة بدولة قطر بالمركز السابع عشر والأخير .