تحذير من الكويت، ومحل التحذير الخرز المغناطيسية التي أصبحت تنتشر بشكل يمثل ظاهرة بالبلاد، ومصدر التحذير الذى وصف في بيان لها ” الخرز المغناطيسية ” بشديدة الخطورة، هي الرابطة العامة المعنية بجراحة الأطفال بالكويت، والتي حذرت وبشدة في بيان صحفي اذاعته وكالة الأنباء الكويتية والمعروفة ب ” كونا ” من الخطورة المباشرة التي قد تمثلها الخرز المغناطيسية على صحة وسلامة الأطفال، وارفقت الرابطة بيانها بالدلائل التي تبرهن على خطورة انتشار بيع تلك الخرزة بالمحلات التجارية لألعاب الاطفال بالكويت .. وهيا بنا نرصد لكم فحوى التحذير وتفاصيله .

رابطة جراحة الأطفال بالكويت تحذر من الخرز المغناطيسية

حيث أكدت الرابطة على مظاهر الخطورة التي وصفتها بالشديدة جراء اقتناء الاطفال لتلك الخرزة المغناطيسية، والتي هي عبارة عن لعبة مكونة من المغناطيس بعدد 200 كرة مستديرة، ويعاد تشكيلها بأشكال متعددة، حسب خيال الطفل .

وأردفت الرابطة ان مظاهر الخطورة تتمثل، في امكانية بلع الطفل او استنشاقه لأحد تلك الكور المكونة من مغناطيس من نوع ” نيوديميوم ” هو النوع الأكثر قوة ب 15 مرة من المغناطيس العادي المعروف .

ودللت الرابطة على مصداقية تخوفها، ببيانات رسمية تدل على الخطورة الفعلية للخرز المغناطيسية

حيث افادت ببيانها الصحفي :

ان أربع حالات في الشهر الماضي فقط، كانت لأطفال ابتلعوا تلك الخرزة، مما ادى الى اجراء جراحات عاجلة لهم في بعض منها تم استئصال جزء من امعاء الطفل .

وان العام 2017 شهد زيادة ملحوظة في مخاطر الخرزة المغناطيسية تتعدى الضعف بالمقارنة بالعام 2016