المغرب تخالف السعودية ومصر وتعلن موعد مختلف لعيد الأضحى

على موقعها الرسمي أعلنت وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية بالمملكة المغربية أن أول أيام عيد الأضحى سيكون يوم الأربعاء الموافق 22 أغسطس، وأن بداية شهر ذي الحجة لعام 1439 هـ ستكون يوم الاثنين الموافق 13 أغسطس، وذلك خلافاً لما أعلنته المملكة العربية السعودية ومصر والأردن وفلسطين من أن أول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الثلاثاء 21 أغسطس، وأن أول أيام شهر ذي الحجة هو يوم الأحد 12 أغسطس.

وتضمن البيان الذي أعلنته وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية المغربية بأنها راقبت هلال شهر ذي الحجة لعام 1439 هـ يوم الأحد 12 أغسطس ،وثبت لديها رؤية الهلال ثبوتاً شرعياً، وبناءاً عليه فإن عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الأربعاء العاشر من ذي الحجة والموافق ال22 أغسطس 2018.

متمنية للشعب المغربى والأمة الإسلامية وصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الرقى والازدهار والأمن والهناء.

وكانت المحكمة الدستورية العليا بالمملكة العربية السعودية قد أصدرت بياناً أن أول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الثلاثاء 21 أغسطس 2018، وكذلك في مصر أكدت دار الإفتاء المصرية في بيان مماثل أن عيد الأضحى الثلاثاء، وكذلك في الأردن أعلن مفتى المملكة الأردنية أن عيد الأضحى الثلاثاء.

من جانب آخر، أعلنت بعض الدول الإسلامية اتفاقها مع المغرب في موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الأربعاء 22 أغسطس وهى ماليزيا وسنغافورة واندونيسيا واليابان وسلطنة بروناي.