القوات المسلحة السورية تقضي على أكثر من 270 إرهابيا.. وتستولي على صواريخ وأسلحة أجنبية الصنع
القوات المسلحة الروسية - أرشيفية

أعلن أوليج ماكاريفيتش المتحدث باسم القوات المسلحة الروسية في سوريا، أن الجيش السوري قتل أكثر من 270 إرهابيا في هجوم شنه الجيش على تنظيم داعش الإرهابي في محافظة السويداء جنوب سوريا.

الجيش السوري يقتل 270 إرهابيا

وقال أوليج: «إنه أثناء هجوم القوات المسلحة السورية على تنظيم داعش الإرهابي تم القضاء على ما لا يقل عن 270 مسلحًا إرهابيا، والاستيلاء على عدد كبير من الألغام والأسلحة والذخائر، كلها أجنبية الصنع، وأيضا تم الاستيلاء على 12 صاروخ تاو مضادا للدبابات (أمريكي الصنع)».

الاستيلاء على أسلحة وذخيرة كلها أجنبية الصنع

وأشار أوليج إلى أن القوات المسلحة الروسية تمكنت من توجيه ضربات دقيقة وقوية دمرت من خلالها تحصينات لتنظيم داعش الإرهابي وخطوط إمداده، وأن الإرهابيين كانوا في السويداء لفترة طويلة، من عدة أشهر وأن الجيش بذلك مجهودا كبيرا حتى يتمكن بدباباته ومركباته الثقيلة الوصول للتنظيم على هذه البيئة الصخرية الصعبة الهضبية، وهي مناطق أكثر تعقيدا ولها ظروف خاصة، بينما كان الإرهابيون معهم قاذفات قنابل ومضادات للدبابات ومدافع هاون عيار 82 ملم.

تحرير 36 امرأة وطفلا مختطفين على يد داعش من قبل

وكان بشار الأسد الرئيس السوري استقبل المخطوفين في محافظة السويداء منذ أيام الذين حررهم الجيش في عملية في شمال تدمر، بعد اشتباك مباشر مع التنظيم الإرهابي، إذ خطف 36 امرأة وطفلا على الأقل، فأودى الجيش بـ25 من الإرهابين وحررهم.