القرة داغي يرد حول رؤيته” النبي محمد يحمل كيساً لعملة دولة مسلمة

أنتشرت على مواقع التواصل نسخة من تغريدة نسبت للداعية علي القرة داغي الأمين العام للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، وهو يتحدث عن حلم رآه في المنام بزيارة خصه النبي محمد وكان يحمل كيساً من الليرات التركية.

ما دفع علي القرة بتوضيح حقيقة تلك التغريدة إن كانت صادرة منه أم لا ، وأستدل بعدم صحة التغريدة من خلال تاريخ نشر التغريدة الأصلية التي تكلم فيها عن عيد الأضحى، حيث قام المزورين بتغيير نص تغريدته التي نشرها في تاريخ نشرها في 14/8/2018 في الساعة 5:11 مساءا وهو ما تطابق مع التغريدة التي نُسبتْ له.

وكانت تضمنت التغريدة المنسوبة له بأن النبي محمد بدى عليه الحزن بسبب محنة المسلمين وذلك بسبب وضع العملة المتعثرة وأخبره أن من سيقتني العملة التركية  سيضمن من الله فوزاً في الآخرة.

ووصف القرة من قام بنشر تلك التغريدة بالفاسقين لنشرهم تغريدة مفبركة من أجل الكذب عليه وعلى الرسول. وأعرب عن أسفه من كون أن البعض يصدقون ذلك. وأستشهد بآية تحث على التأكد من الخبر قبل تصديقه، بقوله “إن جاءكم فاسقٌ بنبأٍ فتبينوا”

الليرة التركية تواصل الهبوط أمام الدولار

وتعاني الليرة التركية من تدهور متواصل مقابل العملة الأمريكية “الدولار”، وكانت قد سجلت الأحد الماضي أدنى مستوياتها أمام الدولار منذ عام 2001. وأستمرت اليوم الجمعة في الإنخفاض إلى 5.86 ليرة مقابل الدولار الأمريكي الواحد بعد إرتفاع طفيف أمس الخميس مقابل العملة الخضراء ، ولم يمضي وقت طويلاً حتى بدأت في الأنخفاض مجدداً إثر تحذيرات من حزمة عقوبات جديدة  تفرضها الولايات المتحدة ضد أنقرة في حال لم تطلق سراح القس الأمريكي اندرو برونسون التي تحتجزه الحكومة التركية.