التخطي إلى المحتوى
الرئيس اليمني يتجه إلى الولايات المتحدة اليوم لتلقي العلاج

يسافر مساء اليوم إلى الولايات المتحدة الأمريكية، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ، لتلقي العلاج، وقد أكدت مصادر حكومية لموقع نجوم مصرية، أن الرئيس اليمني يعاني من بعض المشكلات في القلب، لذلك يتم الاستعداد من أجل أن يتلقى العلاج  اللازم لحالته الصحية، حيث يعاني من متاعب القلب منذ عام 2011.

الرئيس اليمني

الرئيس اليمني يسافر من الرياض إلى الولايات المتحدة:

يعيش الرئيس عبد ربه هادي في مدينة الرياض، وذلك منذ ما يقرب من ثلاثة أعوام، وذلك بعد أن قامت حركة الحوثيين بالتضامن مع إيران بالسيطرة على العاصمة اليمنية عام 2015، الأمر الذي جعل رئيس الحكومة المُعترف بها دولياً، ينتقل للعيش في الرياض.

هذا وقد أكدت مصادر لرويترز، أن الرئيس هادي سوف يستقر لفترة في الولايات المتحدة، وذلك إلى أن يتم عقد اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي من المُقرر أن يٌعقد نهاية شهر سبتمبر الجاري.

ويعد الرئيس عبد ربه منصور هادي، هو الرئيس الثاني للحكومة اليمنية المُعترف بها في الأوساط الدولية، وذلك منذ عام 2012، بُناء على إجماع كافة أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام، وقد شغل عدة مناصب في الحكومة اليمنية، آخرها منصب نائب للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح والذي كان الرئيس الأول للحكومة اليمنية.

وقد انقلب الحوثيين على الرئيس هادي، وفرضوا عليه الإقامة الجبرية عام 2015، إلا أنه استطاع الفرار إلى عدن، وإعلانها عاصمة للبلاد، بعد أن استولى الحوثيين على صنعاء.

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.