الخارجية الليبية: نطالب مصر بشن مزيد من الغارات على ليبيا

طالب وزير الخارجية الليبى محمد الدايرى مصر بشن المزيد من الغارات والضربات الجوية على معاقل تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام، والمعروف اعلاميا باسم تنظيم داعش الارهابى في ليبيا.

ياتى ذلك في اطار الاجتماع الذي عقد بمجلس الامن، كما اكد أن ليبيا والشعب الليبى في حاجة ماسة إلى وقوف المجتمع الدولى بجانبه في حربه على الارهاب، وتنظيم داعش الارهابى.

كما اكد وطالب على ضرورة تسليح الجيش الليبى، وان مسالة تسليح الجيش في ليبيا اصبحت امرا مهما لمحاربة كل قوى التطرف التي تمكنت من بعض مناطق ليبيا.

و ياتى ذلك في اعقاب الاحداث الارهابية التي تشهدها ليبيا حاليا، وخاصة بعد عملية اعدام الاقباط المصريين، وبث شريط فيديو لهم اثناء تنفيذ الاعدام على شواطئ البحر الابيض المتوسط في مدينة درنة الليبية.

و في سياق اخر نفي وزير الخارجية الليبى محمد الدايرى، عن طلب ليبيا لدخول قوات عسكرية دولية في ليبيا لمحاربة تنظيم داعش الارهابى والجماعات المتطرفة في ليبيا

و على نفس المستوى في اطار اجتماعات مجلس الامن  كان قد طالب محمد الدايرى وزير الخارجية الليبى من السلطات المصرية، بالاستمرار في الغارات والضربات الجوية وذلك بالتنسيق مع الجيش الليبى.

كما طالب أيضاً خلال الاجتماع في مجلس الامن بضرورة التعاون على ضرب قوى الشر والظلام التي انتشرت في الاونة الاخيرة، محذرا من وصول هذه الجماعات إلى اوروبا، وأيضاً طالب بضرورة امداد الجيش الليبى بالسلاح.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد