إكتشاف “ألغام” و”متفجرات” بالكويت بمناطق مختلفة بفضل السيول

شهدت الكويت “سيول” شديدة مما تسبب في ظهور بعض “الألغام” و”المتفجرات” من متخلفات الحرب في بعض المناطق الصحراوية، هذا وقد تعاملت الدولة بحرص شديد وابعاد المواطنين عن المناطقة التي تتواجد بها هذه “الألغام”، والتنبيه على المواطنين بعدم لمس اى اجسام غريبة يقابلونها، والإبلاغ السريع عن كل هذه الأجسام، وتعود تلك الأجسام الغريبة إلى المتخلفات العسكرية، التي ظهرت بفضل هطول السيول بشكل قوى وإنجراف التربة مما تسبب في ظهور هذه الأجسام.

فيما أعلنت وزارة الداخلية “الكويتية”، عن اكتشاف (48) لغم ومتفجرات في مناطق صحراوية متفرقة، إضافة إلى وصول (20) بلاغاً جديدً إلى وجود ألغام أخرى، وقد إكتشفت هذه الألغام بسبب “السيول” الشديدة التي شهدتها البلاد موخراً.

وأوضحت الوزارة في بيانها “ان الأجهزه الأمنية تلقيت خلال الأيام الماضية عدد من البلاغات عن ظهور أجسام يشتبه بها انها من مخلفات عسكرية، في المناطق البرية بمحافظة “المهره”، مؤكده أن فرق المتفجرات إنتقلت إليها في الحال.

كما حذرت “الوزارة” الكويتين والمقيمين من مرتادى المناطق الصحراوية من الأقتراب أو العبث بأى من الأجسام الغريبة، التي من المحتمل أن تكون من المخلفات العسكرية الخطرة، التي انكشفت بسبب هطول الأمطار الشديدة وانجراف التربة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد