الموت هو الحقيقة المؤكدة في عالمنا الذين بكل أنواع الزينة ومن الغريب أن يعود إلينا البعض بعد موت قصير ليخبرونا عن أسرار وحكايات ومنهم محمد عبد الوهاب المطرب المشهور وهى قصة لا يعلمها الكثيرون، في السطور القادمة سأسرد لكم بعض الحكايات النادرة التي حدثت بالفعل مع أناس كانت  نتيجة لأخطاء طبيه أو تسرع في إعلان خبر الوفاة.

أسرار وحكايات العائدون من الموت

من أغرب ما يمكن أن تسمعه هو عودة موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب من الموت وهي قصة ليست معروفة لدى الكثيرين، حكى الراحل محمد عبد الوهاب في إحدى التسجيلات الإذاعية القديمة أنه قد توقف قلبه لدقائق حينما كان طفل في الثانية من عمرة وبعد أن تم غسل الطفل وهموا بالدفن إلا أن الطفل استيقظ باكياً لينقلب الحزن إلى سعادة بالطفل العائد من الموت.

عودة الفنان صلاح قابيل من الموت، بين مصدق ومكذب لعودة الفنان صلاح قابيل من الموت حيث قيل أنهم حينما هم دفن أحد أقاربه وجدوا جثه الراحل على سلم المقبرة مما يؤكد أنه لم يمت وأنه حاول نبش المقبرة حتى مات بالفعل، وكذب أهل المتوفي تلك الشائعة بحد وصفهم ذاكرين أن القبر بعين واحدة ولم يدفن أي من أقاربه في القبر معه.

عائدون من الموت

تحكي سيدة مصرية أنها أثناء ركوبها إحدى الحافلات حدث حادث مريع وانقلبت الحافلة وتحكي أنها شعرت ببرد شديد وأخذت تنادي على من حولها ولكن دون جدوى ، وتكمل سحب أحدهم الدرج الذي كنت أرقد فيه داخل الثلاجة ولاحظوا إني لازلت على قيد الحياة ولكنيي عدت بالعديد من الأمراض التي أنهكتني والحمد لله.

عائدون من الموت حول العالم

في الكثير من التحقيقات الصحفية حول العالم وجدت قصص كثيرة تحكي عن عودة البعض بعد الموت فمنهم شاب في فنزويلا توفي وأثناء تشريح جسده بالمشرحة استيقظ فجأة وأخذ يصرخ من شدة الألم لتمزيق جسده وهو الأمر الذي أفزع الطبيب الذي كان يقوم بتشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة.

ونشرت جريدة بريطانية حادثة هي الأغرب من نوعها وهي عودة الشرطي ستيف غارنز والبالغ من العمر 32 عام وتحكي الجريدة القصة أنه كان في مطاردة لأحد المجرمين وقام بإطلاق النار عليه حتى سقت غارقاً في دمائه وأعلنت الوفاة فور وصوله للمستشفى ولكنه عاد من الموت ويحكي انه رأي كل من سبقة من الموت من أقربائه وتحدث معهم ويصف الأمر وكأنه سافر سفر طويل.

وتعددت قصص العائدون من الموت حول العالم ولا يوجد تفسير علمي للأمر، من المعروف أن الموت يحدث حينما يتوقف القلب عن النبض وتوقف الدماغ عن إرسال الإشارات الحيوية للجسم بسبب عدم وصول الأكسحين للمخ ولكن ما حدث مع أولئك الشهود على العودة من الموت لا يفسر إلا بأن في الحياة ما هو أغرب من الخيال.