فيديو.. آمال فريد “حبيبة حليم” بعد اختفائها فترة طويلة والحقيقة انها تعيش في عزلة ووحدة بعد إصابته بالزهايمر بعد أن كانت أحد جميلات السينما المصرية

آمال فريد أحد جميلات السينما المصرية التي وهبت لنا الكثير من احاسيس الحب والسعادة عندما كانت تظهر على الشاشة، وكانت آمال فريد في يومٍ من الأيام هي فتاة أحلام الكثير من الشباب في مصر والوطن العربي، خاصةً بعد ظهورها بجوار العندليب عبد الحليم حافظ في فيلم “بنات اليوم”، “موعد مع السعادة”، وأعمال سينمائية أخرى خالدة في وجدان الذاكرة الكثير من الجمهور المصري والعربي المحب لأبطال السينما في زمن الفن الجميل.

آمال فريد بصدفة كما يقال عندما قدمها مصطفي امين وانيس منصور كوجة جديد للسينما المصرية واكتشفها المنتج الكبير وقتها رمسيس نجيب وقدمها في أولى افلامها امام الفنانه الكبيرة فاتن حمامة في فيلم “موعد مع السعادة” بعدها انطلقت في السينما المصرية وقامت بأول بطولة لها امام العندليب الاسمر عبد الحليم حافظ في فيلم بنات اليوم الذي هو كان سبب شهرتها وبطاقة عبورها الرسمي للجمهور آن ذاك.

آمال فريد

وبعد سنوات طويلة من الاختفاء عن الآنظار نشر مؤخراً الفنان مصطفي درويش على أحد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للفنانة الكبيرة المعتزلة آمال فريد وهي تجلس وحيدة في أحد مقاهي وسط البلد تعاني من مرض الزهايمر فضلا عن أنها وحيدة بعد أن تركها الأهل والأصدقاء وذهبوا بعيدا عنها.

 

وقال درويش: “تفاجأنا بوجود الممثلة الرائعة ملكة الرقة والإحساس بالسينما المصرية آمال_فريد، تجلس وحيده تركها الأهل والأحباب، ولا يوجد من يسأل عنها ولا يوجد من يرعاها وتتعرض لمشاكل كثيرة ليست مادية ولكنها معنوية ومرضية، بالأخص من الزهايمر الوقتي ومن عدم سؤال أي شخص عليها ومن تهديدات أشخاص لها”.

وفي رد من نقابة المهن التمثيلية عن منشور الفنان مصطفي درويش قالت النقابة في بيان رسمى لها صباح اليوم الثلاثاء أن جميع الفنانين المصريين الذين افنوا حياتهم بإمتاع الجمهور بأعمالهم الفنية طوال مسيرتهم من واجبنا تجاهمم رعيتهم الآن سواء كانوا اعتزلوا الفن أو لا، وقالت النقابة في بيانها بشأن الفنانة المعتزلة آمال فريد وتؤكد النقابة تحركها وسعيها الآن لتوفير كل ما تريدة الفنانة القديرة آمال فريد من رعاية على كافة المستويات وهذا تقديرا لتاريخها وأدوارها التي لا تنسى كإحدى نجمات السينما المصرية في زمن الفن الجميل.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد