تعرف على مصير المحامي الحقوقي “مالك عدلي” بعد القبض عليه

قال المحامي الحقوقي “محمد عيسى الصروي” عضو الدفاع عن المحامي والناشط مالك عدلي أن قرار النيابة جاء بحبس الأخير خمسة عشر يومًًا على ذمة التحقيقات. وأفاد مصدر أمني أن عدلي تم ترحيله إلى سجن طرة لقضاء مدة الحبس.

الصروي 2

ونشر عيسي خبر حبس مالك عدلي عبر صفحته على الفيسبوك حيث أشار إلى ان التحقيقات بدأت في الساعة الثالثة من فجر الجمعة بالرغم من القبض على مالك في الساعة التاسعة من مساء الخميس.

ويواجه مالك عدلي عدة تهم منها حسب نيابة قسم ثان شبرا، محاولة قلب وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهوري وكذلك محاولة تغيير شكل الحكومة بالإضافة إلى الانتماء إلى إحدى الجمعيات والهيئات المنظمات التي تستهدف تعطيل أحكام الدستور والقوانين مع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والترويج بالقول والكتابة للغرض محل الاتهام.

كما وجهت النيابة لعدلي تهمة إذاعة بيانات ومنشورات من شأنها تكدير الأمن العام، ومن جانبه أنكر عدلي كل هذه التهم الموجهة إليه، كما مثل عدلي في التحقيق بدون أي أحراز.

الصروي

وأضاف عيسى أن النياية لم تسمح إلا لخمسة محامين فقط للدخول والدفاع عن مالك عدلي في حين تواجد العشرات من المحامين في محيط النيابة وتم منعهم من الدخول.