نجوم مصرية
 • تسجيل الدخول
 • تسجيل عضوية جديدة

فيس بوك  جوجل بلس  تويتر  يوتيوب 


تغطية قضية المتهم الاماراتي اسامة السكسك المتهم بقتل المصرية "فاتن"

 

تغطية قضية المتهم الاماراتي اسامة السكسك المتهم بقتل المصرية "فاتن"

في السنة الماضية

أسرة «فاتن» قتيلة مصر الجديدة تطالب بمساواتها بسوزان تميم وتتهم «الخارجية» بالتقاعس عن ضبط الإماراتى القاتل

طالبت أسرة «فاتن» قتيلة مصر الجديدة بمساواة ابنتهم بسوزان تميم والتحرك لإلقاء القبض على الثرى الإماراتى الذى مزق جسدها إرباً وهرب خارج البلاد، واتهمت فى بلاغ تقدمت به للنائب العام.. وزير الخارجية أحمد أبوالغيط ومساعديه بالتراخى فى مطالبة الجانب الإماراتى بتسليم القاتل لمصر وضبط قاتل ابنتهم، الهارب إلى إحدى الدول الأوروبية، وتقديمه للمحاكمة فى مصر، كما حدث مع هشام طلعت مصطفى ومحسن السكرى فى جريمة قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم حيث أسرعت جميع الأجهزة بالقبض على قاتليها بعيدا عن أية اعتبارات سياسية، أو غير سياسية.

وقال شقيق القتيلة محمد رضا عبدالرحمن لـ«اليوم السابع» إن التعتيم الأمنى الشديد على القضية يحتاج إلى تفسير، خصوصاً حجب المعلومات التى تفيد سير القضية، بما فى ذلك تقرير الطب الشرعى الذى يدين القاتل، ويثبت عليه التهمة، وأضاف أنه لن يترك المجرم الحقيقى ينجو بفعلته، مالم يأخذ له القضاء العادل حقه من قاتل شقيقته، الذى قام بالتمثيل بجثتها، وأشار إلى أنه يتعرض لمضايقات أمنية عديدة من مباحث عين شمس فى الحركة والسير بالشوارع، وكأنه من أسرة القاتل لا القتيلة.







يذكر أنه فى 18 فبراير الماضى، عثر جامع قمامة بضاحية مصر الجديدة على رأس لسيدة وسط أكوام القمامة، اتضح فيما بعد أنها لفتاة تدعى فاتن رضا عبدالرحمن، كانت متزوجة عرفياً من شاب إماراتى يدعى أسامة محمد إبراهيم، غادر البلاد هو وأسرته فور اكتشاف الحادثة، ودلت التحريات وتقرير الطب الشرعى أنه وراء تلك الجريمة، كما أن التحقيقات التى أجرتها النيابة اتهمت زوجها الهارب بارتكاب جريمة القتل، وهو ما جعل النيابة تأمر بالقبض عليه وتسليمه إلى السلطات المصرية للانتهاء من التحقيق، وحتى الآن بعد مرور أكثر من 4 شهور، لم يتم القبض عليه، بل وكما قالت أسرتها لم يحدث تحرك قانونى من الأساس لملاحقة القاتل الذى هرب صباح يوم اكتشاف الجريمة.

لمعلوماتك...
◄18 من شهر فبراير عثرت الشرطة على جثة القتيلة

إقرأ ايضاً - مش معقول الطفل الموجود في الصورة ده يبقي ابن فنانة مشهورة من جميلات السينما المصرية وهي ..
- مش معقول من هي الطفلة صاحبة الصورة والتي اصبحت فنانة مشهورة واحد رموز الاغراء والانوثة
- عاجل:رسالة من مجهول علي حوائط مديرية التنظيم والادارة بوجود قنبلة تثير الذعر وترفع حالة الطوارئ في بورسعيد
- بملابس انيقة الفنان احمد فهمي يتناول الغذاء مع الممثلة السورية لينا دياب
- مش معقول الفنانة الكويتية شجون الهاجري بدون مكياج شكلها مختلف بالمكياج احلي





المقال "تغطية قضية المتهم الاماراتي اسامة السكسك المتهم بقتل المصرية "فاتن"" من كتابة: Google Plus   بتاريخ : بتوقيت القاهرة
عاجل
مميز
 ›  الفتنة القادمة التي تهدد البلاد
 ›  تعرف على موعد صرف المعاشات التي اهدرت منذ 23 عاما
 ›  اطرف صور لاشخاص مع التماثيل
 ›  بالصور زهور البلابل الرائعة
 ›  تعرف على رأي الشيخ "حسين يعقوب" في حماس
 ›  بالفيديو: هبوط جسم مجهول من السماء يثير الهلع فى ايسلندا

أخبار مصر    |   اخبار الفن    |   اخبار الرياضة    |   صور    |   بنات    |   الحب والرومانسية    |   العاب    |   طب وصحة

   |   غرائب    |   عروض    |   اسعار العملات والذهب    |   موبايل    |   فيس بوك    |   تعليم

hazem_copra
الجمعة، 4 ديسمبر 2009 - 09:39
تبدأ محكمة جنايات القاهرة غد، السبت، نظر أولى جلسات قضية "فاتن" قتيلة مصر الجديدة التى لقيت مصرعها على يد ثرى إماراتى وأسرته، اشتركا فى تقطيعها إلى 8 أشلاء وإلقاء رأسها بالقمامة، الذى كشف جامع القمامة بالمنطقة الجريمة، عقب عثوره على رأس آدمية وسط القمامة بعمارات الميريلاند بمصر الجديدة.

محمد سعد محامى أسرة "فاتن"، أكد أنه سيطالب بتنفيذ الإنابة القضائية، والمطالبة بإحالة ملف القضية برمتها إلى محكمة دبى، من أجل محاكمة القاتل هناك، وذلك أسوة بما حدث فى قضية مقتل الفنانة سوزان تميم التى تم محاكمة المتهمين هشام طلعت مصطفى ومحسن السكرى فى مصر، بالرغم من ارتكاب الواقعة فى دبى.

ودلت التحريات وتقرير الطب الشرعى أنه وراء تلك الجريمة، وتقطيعها إلى 8 أشلاء، كما أن التحقيقات التى أجرتها النيابة اتهمت زوجها الهارب بارتكاب جريمة القتل، وذلك بعد أن عثر على باقى أشلائها داخل شقته، وهو ما جعل النيابة تأمر بالقبض عليه وتسليمه إلى السلطات المصرية للانتهاء من التحقيق، وحتى الآن بعد مرور أكثر من 8 شهور، لم يتم القبض عليه.
hazem_copra
السبت، 5 ديسمبر 2009 - 20:51

بالصور.. أولى جلسات محاكمة قاتل "فاتن"





hazem_copra
فاتن ليست أقل من سوزان تميم

فى أولى جلسات إعادة محاكمته، قضت محكمة الجنايات فى القاهرة بإرسال ملف القضية المتهم فيها الثرى الإماراتى أسامة محمود إبراهيم السكسك "31 سنة- طالب بكلية التجارة " بقتل "فتاة مصر الجديدة" فاتن رضا عبدالرحمن "27 سنة" داخل إحدى الشقق بمنطقة مصر الجديدة وتقطيع جثتها إلى 8 أجزاء إلى محكمة الإستئناف لتحديد جلسة لنظرها موضوعيا، مع إستمرار حبس المتهم .

وكانت وقائع الجلسة قد بدأت فى حوالى الساعة الواحدة وسط حضور إعلامى وأمنى مكثفين، حيث تم إحضار المتهم من محبسه وسط حراسة أمنية مشددة وتم إيداعه قفص المحكمة وعندما سألته المحكمة عن قيامه بقتل المجنى عليها أنكر التهم الموجهة له ، وطلب دفاعه الإفراج عنه مقابل تقديم تعهد بالبقاء عليه داخل مصر، فى حين طالبت النيابة العامة باستمرار حبس المتهم خوفا من هروبه خارج مصر وتضامن معها دفاع المجنى عليها ، فأمرت المحكمة باستمرار حبس المتهم .

وحضرت والدة المجنى عليها وأشقائها إلى مبنى المحكمة وتم إخراجهم من القاعة قبل بدء الجلسة، وأكدوا أنهم على ثقة فى عدالة القضاء المصرى، وأنه سيقتص لهم من المتهم الذى قتل ابنتهم ومزق جسدها 8 أجزاء دون شفقة أو رحمة، وقالوا إن قضية ابنتهم ليست أقل من قضية الفنانة اللبنانية سوزان تميم والتى حكم فيها بالإعدام على رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى وضابط أمن الدولة السابق محسن السكرى، وطالبوا بتطبيق نفس العقوبة على المتهم .

وأكدت أسرة المجنى عليها أنهم تلقوا العديد من التهديدات من قبل عائلة المتهم الذين قالوا لهم بأنهم "سيفجرونهم" أثناء نومهم إن لم يكفوا عن اللجوء للصحافة، وأضافت شقيقة المجنى عليها بأنها ستنتقم لشقيقتها إن لم يأخذ القضاء لهم حقهم وينصفهم على أسرة المتهم .

وكان النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود قد أمر بتحديد جلسة عاجلة الأربعاء 10 فبراير / شباط لإعادة محاكمة المتهم، وذلك بعد أن تمكنت السلطات السورية خلال الأيام الماضية من ضبط المتهم بناء على نشرة حمراء كانت قد صدرت بحقه من قبل الإنتربول المصرى تنفيذا لحكم محكمة جنايات مصر الجديدة، وبعرضه على النيابة أمر النائب العام بإعادة محاكمته من جديد أمام محكمة الجنايات .

وكانت محكمة الجنايات بمصر الجديدة قضت فى 5 ديسمبر 2009 وفى أول جلسة لنظر القضية التى هزت الرأى العام بمعاقبة المتهم ويدعى أسامة محمد إبراهيم السكسك "31 سنة" غيابيا بالسجن المؤبد لمدة "25 عاماً"، والسجن سنه لوالده ومصادرة سلاحي الجريمة، وذلك بعد إدانة المتهم الأول بقتل فتاة تدعى فاتن رضا عبد الرحمن بمنطقة مصر الجديدة وتقطيع جثتها إلى 8 أجزاء، وقيام المتهم الثانى بمساعدته فى التخلص من بعض أجزاء جثة المجنى عليها ومساعدته على الهرب خارج مصر.

وتعود أحداث الواقعة المثيرة إلى 18 فبراير 2009 عندما تلقت أجهزة الأمن بالقاهرة بلاغاً من عامل جمع قمامة يدعى نصر مرسى محمد "53 سنة" وأشرف محمد العربى "43 سنة" مشرف أمن فى العمارة رقم 7 من أبراج السعادة بعثورهما على أشلاء آدمية لأنثى فى الحجرة المخصصة لجمع قمامة أدوار العمارة .

على الفور ، انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ وتبين من المعاينة وجود الساق اليسرى كاملة والرأس واضح المعالم وبه كدمات وجروح بسيطة ذات شعر أسود، وذراعين كاملتين بالملابس، كما عثر على سكينتى مطبخ وقفازين لونهما أصفر وحذاء رياضى رجالى ملطخ بالدماء مقاس 43، وحذاء حريمى مقاس 42 ملطخ بالدماء وبلوزة منزوعة الأكمام .

تم تشكيل فريق بحث توصلت تحرياته وأقوال كل من نبيل بدوى عبدالسيد "حارس العمارة" وسيد سليم "سايس الجراج" ومحمود عوض "فرد أمن" إلى أنه فى الطابق الـ16 يقيم ثرى إماراتى يدعى أسامة محمود إبراهيم السكسك معروف بإدمانه الهيروين والمواد الكحولية، وعلاقاته النسائية المتعددة، وأن فتاة تتردد للإقامة معه بصورة شبه دائمة منذ 4 سنوات، وبعرض الأشلاء عليهم تعرفوا على الفتاة، وبالبحث عن المشتبه فيه تبين مغادرته البلاد فجراً قبل اكتشاف الواقعة، وأن أسرته تقيم فى أحد الأبراج المجاورة .

بعد استئذان النيابة تم فتح الشقة الخاصة به وتم العثور على باقى أشلاء الجثة وشهادة ميلاد باسم فاتن رضا عبدالرحمن "27 سنة " مقيمة بعين شمس وباستدعاء شقيقها محمد تعرف عليها، وقرر أنها متغيبة عن المنزل منذ 4 سنوات وتقرر أخذ عينة من الجثة لعمل تحليل dna لها .

وخلال التحقيقات تكشفت مفاجآت مثيرة، حيث توصلت تحريات المباحث إلى أن أسرة المتهم الإماراتى تقيم فى برج مجاور للشقة التى شهدت الجريمة ومنفصلة تماما عن ابنها بسبب سلوكه السيئ وإدمانه العلاقات النسائية وتعاطى المخدرات والكحوليات .

وقد أعاد فريق البحث المكلف بكشف ملابسات الجريمة البشعة مناقشة شهود العيان حيث أكد أشرف محمد العربى "حارس الأمن" أن الثري الإماراتى دائما يصطحب نسوة إلى شقته فى الطابق السابع عشر ومعروف عنه تعاطيه مخدر الهيروين، وأضاف أن الفتاة القتيلة هى الوحيدة التى كانت تتردد بصورة شبه دائمة وتقيم أحيانا معه لأيام طويلة ولا يعلم أحد إن كانا متزوجين عرفيا أم لا، وأكد الشاهد أنه لم يشاهد المتهم أثناء مغادرته قبل الفجر إلى المطار، حيث إنه دائم السفر إلى خارج مصر فى حين نفى الجيران سماعهم أى حركة غير طبيعية وقت وقوع الجريمة .

وتوصلت التحريات إلى أن الفتاة المجنى عليها غابت عن مسكن أسرتها منذ بداية معرفتها بالشاب الإماراتى، بعد أن كانت تغيب لأيام ثم تعود بعد ذلك، وأن خلافات شديدة كانت تحدث بينها وبين أشقائها، وفى الفترة الأخيرة ترددت شائعات حولها، بعضها يقول إنها تزوجت وغادرت البلاد، وأخرى تقول إنها دخلت السجن وهناك من قال بمصرعها فى حادث .

وأوضحت جهود فريق البحث أن طريقة تقطيع الأشلاء تشير إلى أن المتهم لم يكن يعتزم الهروب إلى الخارج وإنما كان يعتزم التخلص من الأشلاء بعد تقطيعها، إلا أن شيئا حدث جعله يغير وجهة نظره ويترك باقى الجثة التى تضم الساق اليمنى والجزع دون تقطيع كامل داخل الشقة ورجحت الجهود أن شخصا اكتشف جريمته أو أنه شعر بالخوف الشديد فقرر الهروب من مصر .

وبعد هروب المتهم ، أرسلت النيابة العامة المصرية ملفا قضائيا بالطريق الدبلوماسى إلى السلطات اللبنانية لضبط المتهم ووالده وتسليمهما إلى السلطات المصرية حتى تلقت إفادة من الشرطة الجنائية الدولية بأن المتهم الإماراتى أسامة محمود ابراهيم السكسك ترك لبنان وسافر إلى سوريا ولم يتم تحديد محل إقامة له فيها ، فبادرت النيابة العامة بإرسال طلب وملف استرداد إلى السلطات السورية للتحرى عن مكان إقامة المتهم فى سوريا وضبطه وتسليمه وقد تمكنت السلطات السورية بالفعل من تحديد محل إقامته وضبطه وتسليمه إلى السلطات المصرية.
hazem_copra
إعادة قضية قاتل فتاة مصر الجديدة لمحكمة الاستئناف
الاربعاء 10 فبراير 2010
فى أولى جلسات إعادة محاكمته، قضت محكمة جنايات فى القاهرة بإرسال ملف القضية المتهم فيها الثرى الإماراتى أسامة محمود إبراهيم السكسك 31 سنة بقتل فاتن رضا عبدالرحمن 27 سنة فتاة مصر الجديدة داخل إحدى الشقق بمنطقة مصر الجديدة وتقطيع جثتها إلى 8 أجزاء إلى محكمة الإستئناف لتحديد جلسة لنظرها موضوعيا، مع إستمرار حبس المتهم .
وبدأت وقائع الجلسة وسط حضور إعلامى وأمنى مكثفين، حيث تم إحضار المتهم من محبسه وسط حراسة أمنية مشددة وتم إيداعه قفص المحكمة ، وطلب دفاعه الإفراج عنه مقابل تقديم تعهد بالبقاء عليه داخل مصر، فى حين طالبت النيابة العامة باستمرار حبس المتهم خوفا من هروبه خارج مصر وتضامن معها دفاع المجنى عليها ، فأمرت المحكمة باستمرار حبس المتهم .
وحضرت والدة المجنى عليها وأشقاؤها الجلسة وأكدوا أنهم على ثقة فى عدالة القضاء المصرى، وأنه سيقتص لهم من المتهم الذى قتل ابنتهم ومزق جسدها 8 أجزاء دون شفقة أو رحمة، وقالوا إن قضية ابنتهم ليست أقل من قضية الفنانة اللبنانية سوزان تميم والتى حكم فيها بالإعدام على رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى وضابط أمن الدولة السابق محسن السكرى، وطالبوا بتطبيق نفس العقوبة على المتهم .
وأكدت أسرة المجنى عليها أنهم تلقوا العديد من التهديدات من قبل عائلة المتهم الذين قالوا لهم بأنهم سيفجرونهم أثناء نومهم إن لم يكفوا عن اللجوء للصحافة، وأضافت شقيقة المجنى عليها بأنها ستنتقم لشقيقتها إن لم يأخذ القضاء لهم حقهم وينصفهم على أسرة المتهم .
كان النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود قد أمر بتحديد جلسة عاجلة اليوم لإعادة محاكمة المتهم، وذلك بعد أن تمكنت السلطات السورية خلال الأيام الماضية من ضبط المتهم بناء على نشرة حمراء كانت قد صدرت بحقه من قبل الإنتربول المصرى تنفيذا لحكم محكمة جنايات مصر الجديدة، وبعرضه على النيابة أمر النائب العام بإعادة محاكمته من جديد أمام محكمة الجنايات .
وكانت محكمة الجنايات بمصر الجديدة قضت فى 5 ديسمبر 2009 وفى أول جلسة لنظر القضية التى هزت الرأى العام بمعاقبة المتهم ويدعى أسامة محمد إبراهيم السكسك 31 سنة غيابيا بالسجن المؤبد لمدة 25 عاماً ، والسجن سنه لوالده ومصادرة سلاحي الجريمة.
طايشه بس عايشه
مرسى ع متابعاتك الجامده دى
hazem_copra
في أولي جلسات إعادة محاكمة الطالب الإماراتي الجنسية أسامة السكسك المتهم بقتل السيدة فاتن رضا عبد الرحمن وتقطيع جثتها داخل شقته بمنطقة مصر الجديدة‏.‏ قررت محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد سيد أحمد استمرار .



حبس المتهم وإرسال ملف القضية كاملا الي محكمة استئناف ا لقاهرة لتحديد جلسة لنظر القضية‏.‏
ووسط اجراءات أمنية مشددة برئاسة العميد عادل فكري تم ايداع المتهم أسامة محمود إبراهيم السكسك داخل قفص الاتهام وقد حرصت هيئة المحكمة في بداية جلستها علي التأكيد أن جلسة اليوم إجرائية وليست مخصصة لنظر موضوع القضية‏,‏ وقد طالب الدفاع الحاضر مع المتهم ان تكون الدائرة السادسة والتي تنظر إجرائية القضية هي نفس الدائرة التي تنظر موضوعها‏,‏ كما أكد الدفاع ان المتهم لم يلق القبض عليه من قبل ضباط الانتربول المصري أو السوري‏,‏ وإنما تقدم بطلب الي النائب العام نظرا لتسليم المتهم لنفسه وعدم إلقاء القبض عليه‏,‏ وقد طالب الدفاع الحاضر عن المجني عليها مقاطعا خصمه بأن حالات الحبس الاحتياطي تتوافر أركانها بالمتهم نظرا لأنه يحمل جنسية غير مصرية‏,‏ ويمكنه الهروب الي دولة الإمارات في أي لحظة‏,‏ وقد طالبت النيابة بضرورة حبس المتهم احتياطيا علي ذمة القضية‏
hazem_copra
حلقة وائل الابراشي عن الحادث بعنوان دم فاتن ليس اقل من دم سوزان








اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم
مواضيع مشابهة:
الحكم علي نائب حزب النور السلفي المتهم في قضية ارتكاب الفعل الفاضح مع طالبة في الطريق العام "علي ونيس" بالسجن 4 شهور
الضابط المتهم بقتل "عصام عطا "يعذب مسجونا اخر ويقوم بهتك عرضة
حبس المتهم بقتل "السعودى" ومخاطبة سفارة بلاده لاستلام جثمانه
تأجيل محاكمة المتهم بقتل "هبة ونادين" ليوم غد الخميس
"الجنايات" ترفض اخلاء سبيل المتهم بقتل فتاة مصر الجديدة بأى ضمان
لا تنسى تسجيل اعجابك

احدث مواضيع المنتدى
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية