نجوم مصرية
الرئيسيةمنتديات نجوم مصرية منتديات شباب وبنات منتدى الرياضة أخبار الرياضة المصرية
 • تسجيل الدخول
 • تسجيل عضوية جديدة

فيس بوك  جوجل بلس  تويتر  يوتيوب 


ردود أفعال الصحف الجزائرية والمصريه بعد الفوز المصري على الكاميرون، ومواجهته للجزائر في نصف النهائي

 

ردود أفعال الصحف الجزائرية بعد الفوز المصري على الكاميرون، ومواجهته للجزائر في نصف النهائي

بعد الفوز المصري على أسد الكاميرون وصعوده لمقابلة المنتخب الجزائري في نصف النهائي لأمم أفريقيا، ذهبنا إلى الصحافة الجزائرية لنتابه ردود الأفعال وماذا قالت عن فوز مصر وعن المواجهة القادمة بين المنتخبين العربيين يوم الخميس القادم، ووضح من متابعتنا لهذه الصحف أن معظمها كان أسلوبه حاد بعض الشئ في تغطيته وفي مانشيتاته وإليكم أهم ما جاء في هذه الصحف.

الشروق الجزائرية..


كان الإهتمام بالمواجهة القادمة تحت عنوان"محاربو الصحراء والفراعنة وجها لوجه في نصف نهائي كاس الأمم الإفريقية"، وأضافت"تأكد رسميا أن نصف نهائي الأول لنسخة أنغولا من كاس الامم الإفريقية لعام 2010 سيكون عربيا خالصا بعد فوز المنتخب المصري على نظيره الكاميروني مساء السبت، ليصطدم الأول بمحاربي الصحراء الجزائريين، في مقابلة ثأرية للفراعنة وتأكيدية من الجانب الجزائري


وتحت عنوان"بأداء متواضع و هدية من الحكم دامون، الفراعنة بين مخالب محاربي الصحراء في نصف النهائي"، يواجه المنتخب الوطني نظيره المصري في نصف نهائي كأس الأمم الافريقية بعد تحقيق زملاء متعب للتأهل على حساب المنتخب الكامروني بثلاثة أهداف لواحد.

وانتهت التسعين دقيقة بين مصر والكامرون بالتعادل الايجابي بهدف لمثله، لكن الوقت الإضافي جاء عكس مجرى اللعب حيث تفوق المصريون .
وابتسم الحظ للمنتخب المصري في الشوطين الإضافيين، حيث منح جيريمي هدية لجدو الذي ضاعف النتيجة للمصريين قبل أن يحتسب الحكم الجنوب إفريقي هدفا آخر للمصريين سجله أحمد حسن رغم أن الكرة لم تتجاوز خط المرمى.
وكان الحكم الجنوب إفريقي خارج الإطار، حيث انحاز كثيرا لمنتخب الفراعنة ليؤكد بذلك ولاءه للمصريين، حيث كان قد جاملهم في 14 نوفمبر في لقاء التصفيات المؤهلة لكأسي العالم وإفريقيا التي جمعت الفراعنة بمحاربي لصحراء باحتساب هدف ثان من وضعية تسلل واضحة.





وستكون مواجهة الخميس المقبل ثأرية للطرفين، حيث سيحاول أشبال سعدان الثار لشتائم المصريين بعد التأهل لجنوب لكاس إفريقيا، فيما سيحاول المصريون الثأر لإقصائهم من الوصول إلى مونديال جنوب إفريقيا .
وتبدو حظوظ المنتخب الوطني كبيرة في اجتياز المنتخب المصري بالنظر إلى الفارق في المستوى بين التشكيلتين والعقدة التي أصبحت تلازم المصريين عندما يواجهون الجزائريين، ويرتقب أن يؤكد أشبال سعدان علو كعبهم على منافسهم ويقتلون غرورهم، خاصة وأن وسبق للمنتخب الوطني أن واجه المنتخب المصري في نصف نهائي كاس إفريقيا 1980 وتفوق عليه بضربات الترجيح بعد أن انتهى اللقاء بالتعادل بهدفين في كل شبكة.

وكان رابح سعدان قد قال مباشرة بعد نهاية مواجهة الجزائر وكوت ديفوار بأنه لن يفاضل بين مصر وسيجد المنتخب الوطني مساندة كبيرة من أنصاره الذين سيتنقلون بقوة إلى ملعب بنغيلا بداية من اليوم والكاميرون وأن كتيبته جاهزة لإعادة سيناريو أم درمان في بانغيلا.

الخبر..


كتبت الخبر مانشيت في صفحتها الرئيسية تحت عنوان"بعد فوز الجزائر على كوت ديفوار ومصر على الكاميرون، أم درمان تتكرر في بانغيلا"، يلتقي، هذا الخميس بمدينة بانغيلا، المنتخب الجزائري بنظيره المصري، في الدور نصف النهائي لكأس أمم إفريقيا، بعد فوز ''الفراعنة'' بثلاثية على الكاميرون. وينتظر أن تشهد المواجهة إثارة وتنافسا كبيرين، يستعيد بهما الجمهور الجزائري إلى الأذهان المباراة التاريخية يوم 18 نوفمبر الماضي التي احتضنتها مدينة أم درمان بالسودان.

إذا كان المنتخب المصري يسعى في هذه المقابلة إلى الثأر لإخفاقه في التأهل إلى كأس العالم، فإن الفريق الجزائري يبحث عن تأكيد تفوقه على المصريين وإثبات جدارته في التأهل إلى المونديال.

حرم منتخب مصر نظيره الكاميروني من الثأر منه، بعد فوزه عليه مجددا في المقابلة التي جمعتهما، أمس بملعب مدينة بانغيلا، في إطار الدور ربع النهائي لكأس أمم إفريقيا بأنغولا، بنتيجة 3/1، ضاربا موعدا جديدا للمنتخب الجزائري لمواجهته، يوم الخميس، لحساب نصف النهائي في مقابلة نارية يترقبها الجميع.

الفريق الكاميروني احتكر اللعب مع بداية الشوط الأول، لكن غياب الدقة في تمريرات زملاء إيتو أجل فتح باب التسجيل. وما لم يكن متوقعا، حدث في الدقيقة 25 عندما خادع أحمد حسن حارسه الحضري برأسية، بعد تنفيذ ركنية من إيمانا. وقد أدى الهدف الأول لـ''الأسود الجموحة'' إلى خروج ''الفراعنة'' من الدفاع والمغامرة أكثـر في الهجوم. ولم تدم فرحة الكاميرونيين طويلا، بما أن أحمد حسن استطاع أن يتدارك خطأه عن طريق تعديله النتيجة في الدقيقة 37 حين وجه قذفة قوية من بعد 30 مترا خادع على إثرها الحارس كاميني، وبالمناسبة، أشهر اللاعب قميصه الذي يحمل رقم 170، وهو عدد المقابلات التي حمل فيها ألوان منتخب ''أم الدنيا''. وكاد إيمانا أن يزلزل الدفاع المصري في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، عندما وجه قذفة صوب الحضري، إلا أن هذا الأخير كان محظوظا بما أنه استطاع صد الكرة رغم قوتها.
ومع انطلاق الشوط الثاني، زاد المصريون من ضغطهم، حيث كادوا يسجلون هدفا ثانيا بواسطة متعب في المناسبة الأولى، وزميله زيدان في المناسبة الثانية، حين أراد لاعب بوريسيا دورتموند الألماني استغلال هفوة في الدفاع الكاميروني. وقد عانى الحارس الحضري بعدها طويلا، بسبب القذفات الصاروخية التي صدها بصعوبة، خاصة القذفة التي كان وراءها ماندجيك في الدقيقة 55 والقذفة التي نفذها إيمانا في الدقيقة .62
واضطر الفريقان للجوء إلى الوقت الإضافي، بعدما افترقا على التعادل في الوقت الرسمي. وكان الوقت الإضافي فأل خير على ''الفراعنة''، طالما أنهم استطاعوا أن يصلوا إلى شبكة الحارس كاميني مجددا في الدقيقة 91 بفضل اللاعب البديل جدو، الذي دخل مكان زيدان، مستغلا هفوة من المدافع المخضرم جيريمي، خلال إرجاعه الكرة إلى حارسه. وبخلاف ما كان متوقعا، زادت حيوية المصريين في تعميق النتيجة، في وقت خف ضغط الكاميرونيين، بدليل أن الفريق المصري أضاف هدفا ثالثا لم يكن شرعيا، لكن الحكم احتسبه، حيث لم تتجاوز الكرة التي نفذها أحمد حسن في صورة مخالفة، خط المرمى، ولم تفد احتجاجات إيتو وزملائه في إقناع الحكم بالتراجع عن قراره.

النهار..

مانشيت مثير وعنيف وجهته لمصر"مصر3 - كامرون1 الفراعنة يتأهلون للمربع الذهبي ويقابلون الخضر في مقابلة ثأرية، جاهزون يا آل فرعون لملحمة بانغيلا"، سيكون ملعب داجراشا بمدينة بانغيلا على موعد مع ملحمة جديدة للمنتخب الوطني الجزائري أمام الغريم التقليدي المنتخب المصري في ملحمة أخرى تعيد للأذهان ذكريات ملحمة أم درمان السودانية أين تمكنا من اجتياز عقبة" الفراعنة" واقتطاع تأشيرة التأهل إلى نهائيات كاس العالم بجنوب إفريقيا 201، وهي المباراة التي ستتكرر هذا الخميس ، أين سيعمل كومندوس "الشيخ" رابح سعدان على تأكيد تفوق المنتخب الوطني وعلو كعبه على المنتخب الفرعوني .

بمجرد أن أعلن الحكم الجنوب إفريقي دامون عن انتهاء مباراة الدور الربع نهائي ما بين المنتخبين المصري والكاميروني أمس ببنغيلا بتأهل منتخب "الفراعنة" إلى المربع الذهبي ومواجهة المنتخب الوطني الجزائري في داربي يعد الأقوى بين المباريات العربية التي تشهرها مختلف النهائيات الإفريقي. وقد كان كل من تتبع الدورة الإفريقية الجارية بأنغولا يرشح المنتخب المصري لبلوغ الأدوار الأولى من "الكان"، باعتبار أن الفراعنة حاملين للنسختين الفارطتين عن جدارة واستحقاق، ضف إلى الانسجام الكبير الذي تعرفه فرقة المدرب شحاتة، التي تشارك في ثالث منافسة لها على التوالي، تحت قيادة نفس المدرب الذي يعرف خبايا التشكيلة وفرديات لاعبيها، إلى درجة أنه أثبت في أكثر من مناسبة حنكته التدريبية بحصده للنقاط التسع في الدور الأول، وتأهله للربع النهائي في المركز الأول، في حين كانت طريق كتيبة شيخ المدربين العرب محفوفة بالمخاطر والأقاويل، حتى أنه هناك من قلل واستصغر هذا المنتخب الذي أبان عن إمكانات كبيرة خاصة في مباراته الملحمية أمام فيلة ساحل العاج، أين أظهر محاربو الصحراء أحقيتهم بحصد بطاقة التأهل إلى المونديال، والممثل العربي الوحيد في هذا المحفل العالمي، وبذلك تتحقق تكهنات العارفين بشؤون الكرة، لتكون بذلك المباراة الرابعة بين المنتخبين في ظرف 8 أشهر فقط، بحيث أن كل المعطيات تنصب في صالح المنتخب المصري الذي ألف مثل هاته المنافسات، في حين سيكون محاربي الصحراء أمام فرصة تأكيد قوتهم على الفراعنة، واستحقاقهم للتأهل إلى الدور نصف النهائي، بعد كل التهويلات والانتقادات اللاذعة التي عرفها قبل تأهله، وتأكيد النتائج الباهرة التي حققها بعد كبوة مالاوي في المباراة الأولى من الدور الأول، بحيث سيكون المنتخبان أمام موعد آخر يوم الخميس المقبل ابتداء من الساعة الخامسة مساء، الأول لتأكيد تسيده على الكأس الإفريقية، وتحقيق التاج الثالث له على التوالي، والثاني لتأكيد قوة فريقه وعودة أمجاد الكرة الجزائرية إلى المحافل الكروية.

الفجر..

كتبت في صفحتها الرياضية"الأفناك و الفراعنة في نصف نهائي الكأس الإفريقية، شبح الجزائر يلاحق مصر، مصر تهزم الكاميرون وتواجه الجزائر في نصف نهائي الكان، الخضر أمام حتمية إعادة ملحمة إيبادان 1980"، المنتخب المصري تجاوز العقبة الكاميرونية بكل نجاح وبعد ثنائية من القائد أحمد حسن والوجه الجديد للفراعنة محمد جدو رغم أن الكاميرونيين كانوا متقدمين في النتيجة بفضل هدف أحمد حسن ضد مرماه الذي أخطأ في إبعاد الكرة عند مرمى الحضري بعد ركنية كاميرونية قوية• وتحسبا لهذا الموعد ارتأينا أن نعود إلى تاريخ المواجهات بين البلدين في المنافسة القارية•
يعد تأهل الخضر للمربع الذهبي السادس من نوعه خلال النهائيات الإفريقية بعد دورات: 1980 بايبادان النيجيرية، 1982 بنغازي الليبية، 1984 واكي الايفوارية 1988 الدار البيضاء المغربية و1990 بالعاصمة الجزائرية، ونجح الخضر في مناسبتين فقط في تخطى الدور قبل النهائي، وكان ذلك عام 1980 على حساب فراعنة مصر، ثم عام 1990 على حساب أسود السينغال، وقد تكون المرة الثالثة هذا الخميس ولم لا أمام المنافس المصري الذي سبق وأن واجهناه في الدور نصف النهائي، وكان ذلك عام ,1980 وفيما يلي نسرد عليكم مواجهاته مع الجزائر في نهائيات كأس إفريقيا•
وأضافت الصحيفة"صدفة وأية صدفة"شاء القدر أن تتكرر مواجهة الجزائر ضد مصر، وهذه المرة في بانغيلا الأنغولية بعد شهرين من موقعة السودان، وسبق للمنتخبين وأن التقيا 4 مرات في نهائيات الكان، وعادت كل المواجهات لصالح الخضر والبداية كانت في دورة 1980 بايبادان النيجيرية في مواجهة الدور نصف النهائي، وفي دورة 1984 التقينا معهم في المباراة الترتيبية، ووقتها عبث بهم ماجر، ثم في دورة 1990 ولو أنهم تنقلوا للجزائر بفريقهم الثاني بعد أن وقفوا على همجيتهم ضد الخضر في مباراة التأهل لمونديال إيطاليا في نوفمبر ,1989 وأخيرا في سوسة، حيث رغم النقص العددي إلا أن الجزائر فازت بهدف مارادوني.

البلاد..

"الكامرون 1 مصر 3 : الـفـراعـنـة في قـبضــة الخــضـرمـن جـديـد" كان هذا هو مانشيت الصحيفة الرئيسي، ثم أضافت"تعرف المنتخب الجزائري على خصمه في الدور نصف النهائي من كأس أمم إفريقيا والمتمثل في منتخب الفراعنة، الذي تأهل سهرة أمس بشق الأنفس للدور نصف النهائي من كأس أمم إفريقيا على حساب الأسود غير المروضةّ، حيث احتكم الفريقان للأشواط الإضافية بعدما انتهى الوقت الرسمي من اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-,1 وعرف رفقاء الحارس الحضري كيفية حسم الأمور لصالحهم بنتيـــــجة.3 1 وقد شهد شوط المباراة الأول ضغطا متواصلا للمنتخب الكامروني الذي سيطر بالطول والعرض على اللقاء، وكللت محاولات رفقاء المهاجم إيتو بهدف في الدقيقة ال 25 عن طريق إيمانا الذي تمكن من مباغتة الحارس المصري عصام الحضري من ركنية مباشرة سجلها أحمد حسن ضد مرماه.

بعد ذلك حاول الفراعنة الرد عن طريق الهجمات المعاكسة التي أثمرت إحداهاّ، حيث تمكن القائد أحمد حسن من مباغتة الحارس الكامروني في الدقيقة 37 بقدفة من بعد 30 مترا عادل بها النتيجة، بعد هذا الهدف حاولت تشكيلة الأسود غير المروضة الوصول لشباك الحضري من جديد لكن محاولات إيمانا ورفقائه وجدت دفاعا مصريا متماسكا تمكن من الحفاظ على النتيجة لغاية نهاية شوط المباراة الأول.

في الشوط الثاني، تضاعفت محاولات الكامرون من أجل مباغتة دفاع مصر لكن دون جدوى خاصة أمام يقظة الحارس الحضري الذي أنقد مرماه في أكثر من مناسبة ماجعل المرحلة الثانية من المباراة تنتهي بالتعادل واحتكم الفريقان بعدها للوقت الإضافيّ، الذي أحسن استغلاله رفقاء عماد متعب الذين تمكنوا من تسجيل الهدف الثاني عن طريق محمد ناجي جدو في الدقيقة 92 مستغلا سوء التفاهم بين المدافع الكامروني وحارسه كاميني.
وواصل المصريون السيطرة مستغلين ضعف الدفاع الكامروني والحارس كامينيّ، حيث تمكن أحمد حسن من إضافة الهدف الثالث بهدية من الحكم الجنوب إفريقي دايمونّ، حيث أن كرة حسن لم تتجاوز خط المرمىّ، ولم يستغل المنتخب المصري النقص العددي في صفوف الكامرون لتسجيل أهداف أخرى لينتهي اللقاء بفوز الفراعنة الذين لن تكون مهمتهم سهلة أمام محاربي الصحراء.







إقرأ ايضاً - بالصور : فنان يرسم بيوتا للمشردين ويمنحهم الأمل
- فرص منتخب مصر للصعود الي كأس الأمم الإفريقية 2015
- عروض كارفور سبتمبر 2014 أقوى العروض والتخفيضات
- تحميل برنامج فايبر للاندرويد viber download
- تحميل برنامج Pixlr Express - photo editing للاندرويد للتعديل علي الصور

المقال "ردود أفعال الصحف الجزائرية والمصريه بعد الفوز المصري على الكاميرون، ومواجهته للجزائر في نصف النهائي" من كتابة: Google Plus   بتاريخ : بتوقيت القاهرة
عاجل
مميز
 ›  كيف ترى طلب الصداقة الذي قمت بإرساله على الفيس بوك
 ›  اغرب واجمل تسريحات للشعر ظهرت في 2014
 ›  صور تجسد الرحمة والرأفة لبعض البشر
 ›  شاهد حيلة تقطيع الموز إلى شرائح دون تقشيره

 ›  بالفيديو: شبح يظهر فى مباراة كرة قدم

أخبار مصر    |   اخبار الفن    |   اخبار الرياضة    |   صور    |   بنات    |   الحب والرومانسية    |   العاب    |   طب وصحة

   |   غرائب    |   عروض    |   اسعار العملات والذهب    |   موبايل    |   فيس بوك    |   تعليم

gehad sayed
ردود أفعال الصحف المصرية بعد ترويض الفراعنة لأسود الكاميرون والصعود لنصف النهائي

حقق المنتخب المصري فوز عزيز وغالي على أسود الكاميرون بعد مباراة ماراثونية، وبذلك صعد لملاقاة الفريق الجزائري في مباراة نصف النهائي، وحتى نقدم لأصدقاءنا خدمة متميزة، جول كالعادة سيلقي إطلالة على ردود أفعال الصحف المصرية بعد الفوز، وأبرز العناوين والأراء حول هذه المباراة.

الأهرام..

تصدر الصفحة الرئيسية للصحيفة مانشيت بعنوان"المنتخب يهزم الكاميرون‏1/3‏ في مباراة رائعة" وأكملت، و كانت المباراة التي أقيمت أمس فى دور الثمانية- قد امتدت لوقت إضافي بعد تعادل المنتخبين في الوقت الأصلي‏1/1,‏ وقد احرز احمد حسن هدفين‏,‏ ومحمد ناجي جدو هدفا‏,‏ بينما سجل هدف الكاميرون الوحيد إيمانا من ضربة ركنية أخطأ أحمد حسن في أبعادها‏، وبهذه النتيجة يواجه المنتخب المصري المنتخب الجزائري في مباراة الدور قبل النهائي بعد غد‏


جاءت مباراة أمس قوية وسريعة من المنتخبين‏,‏ حيث أنهاها المنتخبان في شوطيها الأول والثاني بالتعادل‏1/1,‏ وكان أداء فريق الكاميرون كاسحا وأفضل من أداء الفريق المصري في الوقت الاصلي من المباراة وانقذ الحضري اكثر من لعبة خطيرة بينما تسيد الفريق المصري الشوطين الثالث والرابع وأحرز فيهما هدفي الفوز، ‏وعقب انتهاء المباراة احتفلت الجماهير المصرية في كل المحافظات حتي الصباح ابتهاجا بالفوزالكبير حيث خرجت الي الشوارع حاملة الاعلام المصرية‏.‏

وكان حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني قد طالب اللاعبين قبل خوض المباراة بالتركيز في المباراة‏,‏ وتجاهل التفكير في مواجهة الجزائر بالدور قبل النهائي قبل تخطي عقبة الأسود‏.‏وعقد اجتماعا مع اللاعبين والجهاز المعاون عقب تناولهم وجبة الغداء شدد خلاله علي التركيز في المباراة‏,‏ وبذل أقصي الجهد‏,‏ وحث اللاعبين خاصة المهاجمين علي استغلال كل الفرص أمام المرمي‏,‏ وأخذ العبرة من غانا وأنجولا بعد أن دفع المنتخب الأنجولي ثمن إهدار الفرص وخرج من البطولة‏.

وتحت عنوان"أحفاد الفراعنة يصطادون أسود الكاميرون في غابة بنجيلا" كان التعليق، بجدارة واستحقاق تأهل المنتخب الوطني الي الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الافريقية الـ‏27‏ المقامة حاليا في انجولا عقب فوزه أمس علي الكاميرون‏1/3‏ في المباراة التي جمعتهما بمدينة بنجيلا الأنجولية، تقدم منتخب الكاميرون بهدف لأشيل إيمانا في الدقيقة الـ‏26‏ ونجح منتخبنا في تسجيل‏3‏ أهداف متتالية لأحمد حسن ومحمد ناجي جدو في الدقائق الـ‏37‏ و‏93‏و‏96‏ ليتأهل حامل اللقب بجدارة بعد مارثون طويل استغرق‏120‏ دقيقة بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي‏(1/1)‏
وسوف يواجه منتخبنا القومى الجزائر الشقيق بالدور قبل النهائي في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء الخميس بتوقيت القاهرة‏.

الجمهورية..

وكتبت الجمهورية تحت عنوان"سيرك شحاتة روض الأسود وحلاوة منتخبنا بلا حدود
تأهلنا لنصف النهائي بثلاثية للصقر وجدو" ثم أضافت، روَّض نجوم منتخبنا الوطني للكرة أسود الكاميرون في دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية بأنجولا بعدما فازوا بثلاثية غالية مقابل هدف ليؤكد الفراعنة تفوقهم الدائم علي الكاميرون بغانا وأنجولا وفي أي مكان.. سجل لمصر أحمد حسن "هدفين" وجدو كالعادة "هدفاً" وإيمانا للكاميرون.. كانت نتيجة الوقت الأصلي التعادل قبل أن يسجل منتخبنا هدفين في الوقت الإضافي وبذلك يتأهل منتخبنا للدور قبل النهائي حيث سيلاقي المنتخب الجزائري الخميس في مباراة قوية وثأرية.
كان المنتخب الكاميروني الأفضل في الوقت الأصلي لكن هجمات منتخبنا كانت الأخطر.. سجل أحمد حسن رقماً قياسياً شخصياً باعتلائه عمادة لاعبي الكرة المصرية برصيد 170 مباراة دولية وأيضا تقدمه لصدارة هدافي البطولة وأيضا تخطت مصر الكاميرون في عدد المباريات دون هزيمة في البطولات الإفريقية.

الأهرام المسائي..

كان ابرز المانشيتات في صحيفة الأهرام المسائي" يا أهلا بالجزائر‏:‏ منتخبنا الوطني واصل تفوقه وتجاوز الكاميرون في دور الثمانية، الأسود تقدموا بهدف والفراعنة تألقوا بثلاثية بعد وقت اضافي"، واصل منتخبنا الوطني تفوقه علي نظيره الكاميروني وحقق الفوز الثالث علي التوالي في تاريخ لقاءات الفريقين والثاني عشر في مجمل اللقاءات التي جمعتهما معا في مختلف المنافسات الافريقية وذلك بعد التغلب عليه‏1/3‏ في اللقاء الذي جمعهما امس في اطار لقاءات دور الثمانية ببطولة كأس الامم الافريقية‏.‏

اللقاء في مجملة يعد الاقل مستوي لمنتخبنا الوطني ولكن عناصر الخبرة حسمت اللقاء لمصلحة الفراعنة وكانت الاهداف من نصيب احمد حسن‏(‏ هدفان‏)‏ ومحمد ناجي جدو هدف‏,‏ اما هدف الكاميرون فكان من نصيب ايمانا بمساعدة احمد حسن تشكيلة منتخبنا الوطني كشفت عن اجراء حسن شحاتة المديرالفني للفريق لبعض التغييرات الطفيفة في التشكيل الخاص بالفراعنة بإشراك احمد المحمدي في الجانب الايمن وذلك للدفع بأحمد فتحي في وسط الملعب بجانب حسني عبدربه‏.
ومانشيت أخر يقول"الرئيس مبارك يهنئ المنتخب الوطني بعد فوزه علي الكاميرون، شحاتة يقدم شكره وتقديره علي الدعم الكبير الذي يناله الفريق، أحمد حسن أفضل لاعب في مباراته رقم‏170‏ وإيتو ينقد الاتحاد الإفريقي" وأضافت تفاصيل المانشيت"اجمل وسام تلقته بعثة المنتخب الوطني بعد الفوز الكبير علي الكاميرون مكالمة السيد الرئيس حسني مبارك وتهنئته للجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة و شوقي غريب و اللاعبين علي هذا الانجاز الكبير الذى لم يحققة اي منتخب إفريقي من قبل و هو التأهل للمربع الذهبي بعد الفوز ببطولتين متتاليتين‏2006‏ و‏.2008‏ وكان السيد علاء مبارك قد اتصل بالجهاز الفني عقب المباراة مباشرة و هنأهم علي هذه النتيجة المشرفة التي اسعدت الشعب المصري بأكمله‏.‏

واكد حسن شحاتة المدير الفني شكره وتقديره للدعم الكبير الذي يناله المنتخب الوطني من السيد الرئيس حسني مبارك والذي له اكبر الاثر في تحفيز اللاعبين وتحقيق الانجازات‏ واعرب سمير زاهر عن شكره وامتنانه للاعبين والجهاز الفني علي هذا الاداء العالي‏.‏ مشيرا إلي انهم كانوا عند حسن الظن بهم وكانوا علي مستوي المسئولية‏.‏

الشروق المصرية..

كان المانشيت الرئيسي للصفحة الرياضية"ملف أنجولا 2010: الفراعنة يخطفون الأسود بالتخصص .. ويتأهلون لمواجهة الجزائريين في قبل النهائي" ثم أضافت الصحيفة"بالتخصص فاز منتخب مصر على المنتخب الكاميروني في مباراتهما بدور الثمانية لكأس الأمم الأفريقية أنجولا 2010 .. أنهى الفراعنة لصالحهم 3/ 1 .. وقد دفع أسود الكاميرون ثمن تقدمهم بهدف لإيمانا في الدقيقة 25 ثلاثة أهداف هزت شباكهم وأضاعت أحلامهم في رد الاعتبار أمام المصريين الذين على ما يبدو أصبحوا متخصصين في الفوز على الكاميرونيين مهما كانت الظروف والدوافع والإمكانيات
ويكون الفوز الثالث على التوالي حيث فاز المصريون في البطولة الماضية غانا 2008 انتهى لقائهما في الدور الأول 4/ 2 وفي النهائي فاز الفراعنة أيضاً بهدف تاريخي لمحمد أبو تريكة صنعه محمد زيدان .. وهذا ما كان سبباً في الحمية والحماس الذي لعب به منتخب الكاميرون ونجومه الذين أطلقوا تصريحات حماسية وأكدوا أن المنتخب المصري لم يفلت من الهزيمة في هذه البطولة .

صعد الفريق المصري بهذا الفوز إلي الدور قبل النهائي للبطولة .. ويلتقي مع المنتخب الجزائري في مباراة قمة في الحساسية يوم الخميس المقبل .

الدستور..

"مصر والجزائر .. مواجهة اخرى في انجولا"، كان هذا هو العنوان الرئيسي للصفحة الرياضية للصحيفة، وأكملت"تأهلت مصر حاملة لقب النسختين الاخيرتين للدور نصف النهائي بفوزها على الكاميرون وصيفتها 3 - 1 بعد التمديد امس على ملعب "اومباكا بايرو" في الدور ربع النهائي من كأس أمم افريقيا لكرة القدم. وسجل أحمد حسن 37( و95) ومحمد ناجي جدو (92) اهداف مصر ، وأحمد حسن 26( خطأ في مرمى منتخب بلاده) هدف الكاميرون.

وكانت الجزائر بلغت الدور نصف النهائي بفوزها على ساحل العاج 3 - 2 بعد التمديد (الوقت الاصلي 2 - 2) امس الاول في كابيندا في الدور ربع النهائي.

الهدف..

مانشيت بالبنط العريض"لعنة الفراعنة تهز أفريقيا"، إستطاع الفراعنة أن يواصلوا عقدتهم لأسود الكاميرون خلال السنوات الأخيرة وحققوا الفوز الصعب في مباراة ربع النهائي التي إمتدت للوقت الإضافي ليواجه أبناء حسن شحاتة الجزائر في الدور نصف النهائي كمحطة مهمة نحو الإحتفاظ باللقب الأفريقي.

أخبار الرياضة..

كان العنوان الرئيسي للصحيفة"ضحكنا ع الأسود..وخطفناهم"رجال مصر الأوفياء يواجهوان محاربي الصحراء"وتحت عنوان أخر"تماسيح النيل"أكلوا" أسود الكاميرون"وأسهبت الصحيفة، خطف تماسيح النيل أسود الكاميرون وأسقطوهم دون رجعة في دور الثمانية لبطولة الأمم، ليتأهل المعلم ورجاله للدور قبل النهائي، ليواجهوا الجزائر في لقاء صعب ومثير، إنجاز كبير يحققه لاعبو المنتخب الوطني في ظل ظروف صعبة والغيابات والإصابات.

eljocr
كل بلد بتكتب اللي عايزاه
ايمن منصور منصور
واللة الكبير كبير كبيرة يامصر بشعبك كبيرة يامصر بااعلامك كبيرة مصر بااولادك المخلصين كبيرة يامصر بااهرامك الثلاثة وكبيرة يامصر بهرمك الرابغ الريس محمد حسنى مبارك واولادة جمال وعلاءبسياستيهم وحبهم لشعبيهم وهبهم للعرب واشاء اللة منصورة يامصر فى كل محافل الدنيا ويمكرون ويمكر اللة واللة خير الماكرين
ايتن
يارب يا رب الفوز لمصر
كلمة بيقولهاكل المصريين
gehad sayed
ان شاء الله الفوز لمصر



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
زيارة السيسى للجزائر اهم عناوين الصحف الجزائرية ..والسبب وراء الزيارة.....
9 ردود أفعال مفرطة من طرف قادة مشهورين على أمور تافهة
ردود أفعال وتعليقات المصريين على الفيلم المسئ للرسول
المنتخب يواجه الكاميرون وان شاء الله الفوز لمصر مع فيديو لاهداف مصر في الكاميرون
ردود أفعال متباينة على قرعة كأس العالم






الكلمات الدليلية
مصر, الجزائرية, الصيف, الكاميرون, ردود أفعال
لا تنسى تسجيل اعجابك

احدث مواضيع المنتدى
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية