نجوم مصرية
الرئيسيةمنتديات نجوم مصرية المنتدى العام أخبار مصرية
 • تسجيل الدخول
 • تسجيل عضوية جديدة

فيس بوك  جوجل بلس  تويتر  يوتيوب 



تغطية احداث نجع حمادي ( اخبار - صور - فيديوهات ) اليوم الاثنين 20/2/2012 تم تبرئة المتهمين

 
الفين من المتظاهرين الاقباط وقوات الشرطة في مدينة نجع حمادي بصعيد مصر

شاهد تقرير بي بي سي












إقرأ ايضاً - توقف موقع الفيس بوك اليوم الاربعاء 3/9/2014
- كيفية عمل قناة مخصصة Custom Channel لاستخدام حساب ادسنس واحد على اكثر من عضويه على المجلة
- اكبر مجموعه كوميكس "ايام سودة" - رجل المرحله :)
- القبض على سعيد حساسين بتهمة بيع ادوية غير مصرح بها
- الكينغ محمد منير والنجمة نانسي عجرم يلهبان ليل مدينة الأحلام دبي

المقال "تغطية احداث نجع حمادي ( اخبار - صور - فيديوهات ) اليوم الاثنين 20/2/2012 تم تبرئة المتهمين" من كتابة: Google Plus   بتاريخ : بتوقيت القاهرة
عاجل
مميز
 ›  صور رائعة لاشخاص في اسعد لحظاتهم
 ›  كيف تخدعين جسمك لكي تفقدى الوزن
 ›  بالفيديو: تصادم سفينتين اثناء عبورهما قناة السويس
 ›  موعد اعلان نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم
 ›  كيف تمارسين الرياضة أثناء الطقس السيء

أخبار مصر    |   اخبار الفن    |   اخبار الرياضة    |   صور    |   بنات    |   الحب والرومانسية    |   العاب    |   طب وصحة

   |   غرائب    |   عروض    |   اسعار العملات والذهب    |   موبايل    |   فيس بوك    |   تعليم

lionhmada


















lionhmada
بداية الاحداث مساء الاربعاء فى حوالى الساعة الحادية عشرة والنصف قام مجهول يرافقه اثنان آخران يستقلون سيارة بإطلاق أعيرة نارية على مواطنين مسيحيين أثناء تواجدهم بمنطقتين تجاريين بمدينة نجع حمادى بمحافظة قنا، مستغلا تجمعات الأخوة المسيحيين بمناسبة احتفالهم بعيد الميلاد المجيد.

الشخص المجهول عاود فى طريق هروبه إطلاق النار على بعض المتواجدين أمام دير الأنبا "بضابا" الكائن بإحدى المناطق الزراعية المتاخمة لمدينة نجع حمادى،

نشب عن الحادث مقتل سبعة اشخاص وتسعة اخرين مصابين.

هناك مؤشرات مبدئية لإرتباط الحادث بتداعيات اتهام شاب مسيحى باختطاف فتاة مسلمة بإحدى قرى المحافظة
lionhmada
القتلى هم: أبانوب كمال (20 سنة) ودينا حملنى (17 سنة) ورفيق رفعت (28 سنة) وأيمن زكريا (25 سنة) وبولا عاطف (18 سنة) وبشوى فريد (17 سنة) ، وأيمن هاشم سيد، أمين شرطة مسلم (28 سنة).

كما أصيب كل من: إسحاق عادل (26 سنة)، وأبانوب نشأت (20 سنة) ورامى رسمى عجيب (25 سنة) وجوزيف صمويل (17 سنة) وإبرام نبيل (16 سنة) وكرلس وجيه (22 سنة) وشنودة منير ووجدى شنودة (25 سنة) ومايكل صلاح (20 سنة)، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات نجع حمادى وسوهاج وأسيوط فى حالة حرجة وسط اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن والأهالى.
lionhmada
اليوم الخميس تجمع أكثر من ألفى قبطى تجمعوا فى مستشفى نجع حمادى ورفضوا استلام جثث ضحايا الهجوم الذى وقع ليل الأربعاء، وأخذوا يهتفون "لا للاضطهاد، بالروح بالدم نفديك يا صليب".

وحاول الأقباط الخروج من المستشفى للتظاهر فى الشارع، لكن رجال الشرطة منعوهم من ذلك، فراح المتظاهرون يرشقون الحجارة باتجاه قوات الأمن التى ردت بإطلاق القنابل المسيلة للدموع وباستخدام خراطيم المياه فى محاولة منها لتفريقهم، وفق المصادر نفسها.
lionhmada
النائب العام يأمر بالتحقيق

قرر المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام المصري تكليف أجهزة الأمن بإجراء تحرياتها لضبط الجناة فى حادث إطلاق النار على مواطنين مسيحيين عقب مغادرتهم إحدى الكنائس بمدينة نجح حمادي والذي أسفر عن مصرع 7 أشخاص بينهم 6 أقباط وجندي شرطة مسلم، فيماذكر عميد كلية الطب بسوهاج إن المصابين الستة جميعهم رجال تتراوح أعمارهم ما بين 20 و30 عاما.

وقد قامت قوات الأمن بمحافظة قنا بنقل جثث المسيحيين الستة من مستشفى نجح حمادي إلى كنيسة ماريو حنا الحبيب، وسط حراسة أمنية مشددة.

كما أمر المستشار عبدالمجيد محمود بدفن جثث القتلى بعد تشريحها بمعرفة مصلحة الطب الشرعى لتحديد أسباب الوفاة بدقة.
lionhmada
شيخ الازهر يهنيء البابا بالعيد ويستنكر حادث نجع حمادي

استنكر فضيلة الامام الاكبر الدكتور سيد طنطاوى شيخ الازهر الحادث الاجرامى الذى شهدته مدينة نجع حمادى وراح ضحيته عدد من الاقباط والمسلمين.

من جانبه اكد قداسة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ان اية احداث فردية لن تؤثر فى العلاقات التى تربط بين ابناء الوطن الواحد.

كما قام الدكتور طنطاوى شيخ الأزهر، والدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب، والدكتور محمود حمدى زقزوق وزير الأوقاف صباح الخميس بزيارة إلى المقر البابوى بالعباسية حيث قدموا التهنئة إلى البابا شنودة الثالث بمناسبة عيد الميلاد المجيد
lionhmada
lionhmada
شهود عيان: منفذ الاعتداءات على المسيحيين بنجع حمادي مسجل خطر وسبق اعتقاله عدة مرات

اكد شهود عيان بأن الجاني الذي قام باطلاق النار على مسيحيين عقب خروجهم من قداس عيد الميلاد المجيد من كاتدرائية نجع حمادي يدعى م.ا.ح وشهرته "حمام كمونة" 37 سنة وهو بلطجي ومسجل خطر سبق اعتقاله عدة مرات.
matrix00
موضوع مسيرررررررررر جدا ورائع
lionhmada
مدير أمن قنا يضاعف الحراسة على كنائس المحافظة

أكد اللواء محمود جوهر، مدير أمن قنا، فى تصريح خاص لليوم السابع مضاعفة أفراد الأمن المسئولين عن حراسة دور عبادة الإخوة الأقباط "الكنائس" المنتشرة فى شتى أنحاء المحافظة، بعد وقوع الاعتداءات الأخيرة أثناء الاحتفال بعيد القيامة المجيد بنجع حمادى، والتى أسفرت عن مصرع 6 مسيحيين وإصابة 9 آخرين.

وأوضح جوهر فى اتصال هاتفى أن أجهزة الأمن قامت بتمشيط منطقة نجع حمادى ومداخلها ومخارجها، حتى توصلت إلى تحديد عدد من الأماكن فى زراعات القصب والمناطق الجبلية المحيطة التى يشتبه اختباء الجناة فيها، مشيرا إلى أنه سيتم القبض عليهم خلال الساعات القليلة القادمة.

وأشار جوهر إلى أنه شارك بنفسه فى دفن جثث الضحايا وتقديم واجب العزاء لذويهم، مضيفا أنه ساهم فى احتواء غضبهم الشديد ونصحهم بالتعامل مع تلك الأزمة بهدوء منعا لتكرار أى مصادمات بين الطرفين.
lionhmada
صور المصادمات بين الشرطة والاهالي















abdobasha
فيديو ضرب النار على الأقباط في نجع حمادي

صور الفيديو على ما أعلم شخص إسمه دكتور أمجد فيكتور
يقول شهود العيان أن الفاعل كان يستقل سيارة بيجو زيتي صالون وأطلق النار من الشباك الخلفي للسيارة
ويقول شهود عيان آخرين أنه إستخدمت ثلاث سيارات في الهجوم
فيات وبيجو ونصف نقل
mero show
شكرا اوى على الخبر
reemhmam
يارب احفظ مصر من شر هذه الفتن
lionhmada
وقال الشهود ان أكثر من ألف مسيحي قذفوا يوم الخميس مستشفى نجع حمادي الذي كانت توجد فيه جثث القتلى بالحجارة وحطموا سيارات تابعة للمستشفى وسيارات خاصة وأخذوا يرددون هتافات منها "بالروح بالدم نفديك يا صليب".

وأضافوا أن المحتجين أخذوا جثث القتلى من المستشفى عنوة وتوجهوا بها الى المطرانية حيث أُقيم قداس عليها ثم دفنت وسط إجراءات أمن مُشددة في حضور ألوف المشيعين.

وقال شاهد ان أقباطا أضرموا النار في عدد من السيارات بينها سيارة تابعة للطب الشرعي.

وأضاف أنهم قذفوا بالحجارة مقر شرطة النجدة ومسجدا وحطموا سيارات ومتاجر في طريقهم من المستشفى الى المطرانية وأنزلوا صورا للرئيس حسني مبارك وحطموها.

وقال شاهد آخر انه أحصى تلفيات شملت ثلاث سيارات شرطة وعربتي اسعاف وسيارتين تابعتين للطب الشرعي وثماني سيارات خاصة وثمانية متاجر وثلاث دراجات نارية الى جانب أعمدة إنارة ومصابيح.

واضاف أن تلفيات شديدة لحقت بالمعدات الطبية في أغلب أقسام مستشفى نجع حمادي العام.

وقال شاهد ان المحتجين طالبوا باقالة محافظ قنا مجدي أيوب متهمينه بالتراخي في توفير حماية للاقباط

نقلا عن رويترز
lionhmada
تقرير جديد من بي بي سي

matrix00
ربنا يستر مصر مش محتاجة فتنة طائفية كفايه
lionhmada
ضبط السيارة المستخدمة فى حادث "نجع حمادى"

أعلن اللواء مجدى أيوب محافظ قنا أنه تم ضبط السيارة التى استخدمها مرتكبى حادث نجع حمادى الذى وقع مساء أمس، والتى تحمل أرقام 21576 ملاكى قنا، وتكثف أجهزة الأمن بالمحافظة جهودها لضبط المتهم الهارب.

وفى سياق متصل تمكنت قوات الأمن من تهدئة الأوضاع بمدينة "نجع حمادى"، بعد عملية تمشيط واسعة لشوارع المدينة، مع فرض حظر تجول على المواطنين، وإغلاق جميع المحلات التجارية خوفا من تجدد الاشتباكات بين الأقباط والمسلمين. كما تم فرض سيطرة أمنية مكثفة على مداخل ومخارج جميع القرى المحيطة بـ"نجع حمادى" ومنع أى شخص من الانتقال بينها، بالإضافة إلى إغلاق الكوبرى الذى يصل بين قرى الشرق و"نجع حمادى"، لضمان عدم مشاركة أهالى تلك القرى فى الاشتباكات بين المسلمين والأقباط لعدم تفاقم الموقف.
lionhmada
lionhmada
تحديد اسماء ومكان المتهمين بحادث "نجع حمادي"

قال مصدر أمني إن التحريات أكدت أن مرتكبى الواقعة هو المدعو "محمد أحمد الكمونى"، وشاركه كل من "هنداوى محمد سيد" وآخر يدعى "قرشى أبوالحجاج".. مشيرا إلى أن المذكورين من العناصر المسجل عنها سابقة ارتكابهم حوادث جنائية، وأنهم متواجدون بمنطقة الزراعات بين مركزى فرشوط ونجع حمادى .

وتواصل أجهزة الأمن حصارها لتلك المناطق وتضييق الخناق على المتهمين لضبطهم.

وكثفت أجهزة الأمن بمحافظة قنا من تواجدها على مداخل ومخارج مدينة نجع حمادى وبجوار دور العبادة، وقامت بتأمين كافة القطاعات.
lionhmada
القبض على مرتكب المجزرة

القت أجهزة الامن القبض على مرتكب مذبحة نجع حمادي "محمد أحمدحسين" وشهرته حمامة الكموني وقال مصدر أمني ان المتهم فتح النيران على تجمعات مسيحية عقب انتهاء القداس انتقاما لتعرض فتاة مسلمة لحالة اغتصاب على يد مسيحي والذي قام بتصويرها بكاميرا تليفونه المحمول وتوزيع مقطع الفيديو على أهالي نجع حمادي منذ اسابيع ... المتهم من فرشوط وسبق وأن توعد برد شرف قريبته المسلمة .
lionhmada
النائب العام يتفقد نجع حمادى بعد أحداث الفتنة


وصل النائب العام المستشار عبد المجيد محمود اليوم لمحافظة قنا، لإجراء معاينة ميدانية لمواقع أحداث الفتنة التى شهدتها مدينة نجع حمادى.

ويقوم النائب العام بعقد اجتماع مع فريق التحقيق لاستعراض الإجراءات التى اتخذت والنتائج الأولية التى أسفرت عنها التحقيقات.

من ناحية أخرى، يقوم الحزب الوطنى الديمقراطى برئاسة د.خيرت عثمان أمين عام الحزب بمحافظة قنا بعقد اجتماع شعبى موسع مع أهالى نجع حمادى لبحث سبل التهدئة بين الجانبين. وقال خيرت إنه من المتوقع أن يحضر هذا الاجتماع قرابة 800 شخص بجانب أعضاء مجلسى الشعب والشورى بالمحافظة وعدد من القيادات الأمنية والشعبية.
abdobasha
بصراحة انا شايف ان كل دا ما يشبه وسيلة ضغط على مصر
لاحظوا يا جماعة التوقيت ولازم نربط كل حاجة ببعضها
موقف مصر مع غزة
والموضوع دا زي قرصة ودن ان مصر ليها نقط ضعف زي موضوع الفتنة الطائفية اللي ممكن يشتعل فالصعيد فاي لحظة
والموضوع من الاساس سواء كان تابع لموضوع فرشوط او لا فهو واضح ان فيه شئ بيحركه جامد او بالظبط انا حاسس انها حادث عادي ممكن يكون اتكرر الف مرة من غير ما نحس
بس المرادي الموضوع اشتعل بدليل الفيديو اللي كان انتشر على النت يقال فيه انه عملية قتل للشاب المسيحي اللي اغتصب فتاة مسلمة وهو في الواقع كان من ايام فتنة فتح وحماس يعني ملوش دعوة خالص ...

واللي بيقول ان اسرائيل ورا الفتنة .. معاه حق .. دا كمان لما حبوا يزوروا فيديو يولعوا بيه الدنيا بتاع قتل الشاب المسيحي دا .. اختاروا فيديو من حماس وفتح يعني برضو هم اللي عاملينه ... واهو ناس بتاخد بالها لكن الاغلبية مش واخدة

الى متى نظل مادة سهلة للفتنة ؟
lionhmada
ملاحظة قوي يا عبدو باشا

ربنا يجنبنا الفتن
lionhmada
تظاهر 150 قبطياً أمام مطرانية نجع حمادى

تظاهر عصر اليوم حوالى 150 شابا من الأقباط أمام مطرانية نجع حمادى بشارع حسنى مبارك، اعتراضا على أحداث الفتنة الطائفية الأخيرة والتى راح ضحيتها 6 أقباط فى عيد الميلاد المجيد. وردد المتظاهرون هتافات معادية ضد الأمن والمسلمين، إلا أن الأمن نجح فى تفريقهم وإنهاء المظاهرة.





lionhmada
المتهمين سلموا انفسهم

وهذا بيان وزارة الداخلية

"في إطار جهود أجهزة الأمن لضبط الجناة، ونتيجة لإحكام الحصار على المنطقة الزراعية، بين مركزي فرشوط ونجع حمادي، وإغلاق طريق الهروب المؤدي إلى الجبل الغربي، وتضييق الخناق على المتهمين، قام صباح اليوم (الجمعة) كل من محمد أحمد حسن الكموني، وقرشي أبو الحجاج محمد علي، وهنداوي السيد محمد حسن، بتسليم أنفسهم لأجهزة الأمن."
lionhmada
تقرير بي بي سي عن القبض عن المتهمين

abdobasha
شهادة عضو من نجع حمادي على البلوج في تعليق :

انا من مركز نجع حمادي اول ما فيش اي شاب قبطي اتعدي علي فتاة مسلمة ودليل علي ذلك لا يوجد اسم اي شخص قبطي اعتدي علي فتاة ولا اسم فتاة مسلمة معتدي عليها والمجرم شارب الدماء حمام الكموني من نجع حماي من منطقة الساحل وكان شغلتة البلطجة علي الشعب واستخدمة عضو مجلس الشعب عن دائرة نجع حمادي بالوقوف معة في الانتخابات ووعدة في تشغيلة في هيئة الكهرباء وفعلا بعد نجاح هذا العضو في الانتخابات قام بتوظيفة في الكهرباء واليوم اجهزة الشرطة تطلق علية لقب مسجل خطر هو معروف لديهم من الاول وشكرا
lionhmada
نيابة شمال سوهاج تستمع لأقوال المصابين في حادث نجع حمادى

بدأت نيابة شمال سوهاج الكلية، بإشراف المستشار نصر فراج المحامى العام لنيابات شمال سوهاج ، الاستماع لأقوال المصابين الستة ضحايا حادث نجع حمادى والمحتجزين بمستشفى سوهاج الجامعى للعلاج.

وانتقل إلى المستشفى فريق من النيابة للإستماع لأقوال المصابين الستة وهم شنودة منير(20 عاما) وإبرام ميشيل (17 عاما) وجوزيف صومائيل (19 عاما) ووجدى شنوده (25 عاما) وأبنوب نشات (18عاما) وكرولوس وجيه (16 عاما).

من جانبه أكد الدكتور محمد علم الدين مدير مستشفى سوهاج الجامعى أن جميع المصابين حالتهم الصحية مستقرة ، وبدأوا يتماثلون للشفاء ، وأنهم لن يمكثوا كثيرا بالمستشفى.



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم
مواضيع مشابهة:
تغطية اخبار احتجاجات المقطم وقطع الاقباط طريق الأتوستراد ( اخبار - فيديوهات - صور )
تغطية شاملة لاعادة محاكمة هشام طلعت مصطفى اليوم الاثنين 26 ابريل 2010 ( فيديوهات - صور - متجدد )
تفاصيل جديدة :: تبرئة المتهمين بمذبحة نجع حمادى
تغطية اخبار الامطار والطقس السيء في مصر بدءا من الخميس 25 فبراير ( اخبار - صور - فيديوهات ) متجدد

الكلمات الدليلية
الاقباط, احداث, فتنة, نجع حمادي

احدث مواضيع المنتدى
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية