نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام أخبار مصرية
 • تسجيل الدخول
 • تسجيل عضوية جديدة

فيس بوك  جوجل بلس  تويتر  يوتيوب 



مواعيد الانتخابات الرئاسية المصرية 2014 من بداية فتح باب الترشح وحتى الإعلان عن النتيجة

 

في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية تم الإعلان المواعيد الخاصة بالانتخابات الرئاسية القادمة وجاءت كما يلي :-
1- اعتباراً من يوم الأثنين الموافق 31 مارس وحتي يوم الأحد الموافق 20 أبريل 2014 يتم فتح باب الترشح للتقدم للانتخابات الرئاسية لعام 2014 وذلك من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 8 مساءً ما عد أ أخر يوم تنتهي عند الساعة الثانية مساءً .
2- يوم الأثنين الموافق 21 إبريل يتم الإعلان عدد المتقدمين بطلباتهم لانتخابات رئاسة الجمهورية وأعداد المؤيدين لكل منهم في جريدة الأهرام وجريدة الأخبار.
3- يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 22 ، 23 أبريل يتم تلقي طلبات اعتراض المرشحين على بعض منهم وذلك بدء من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 8 مساءً .
4- اعتباراً من يوم 24 وحتى يوم 26 أبريل يتم فحص طلبات الترشح والفصل في الطلبات الخاصة باعتراض بعض المرشحين على البعض الأخر. ويتم اخطار المرشحين غير المقبولين للترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية يوم الأحد 27 أبريل بقرار استبعادهم والأسباب التي أدت إلى استبعادهم من الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية وذلك بواسطة أحد المحضرين المنتدبين من اللجنة على محل اقامتهم ويرافق ذلك ببرقية تلغرافية.
5- يتم فتح باب التظلمات لمن لم تقبل طلباتهم من أجل الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية وذلك يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 28 ، 29 إبريل وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً .
6- يومي الأربعاء والخميس الموافقين 30 ابريل وواحد مايو تقوم اللجنة بالفصل في التظلمات المقدمة من المرشحين للجنة العليا للانتخابات الرئاسية ويمكن لطالب الترشح أن يسحب طلبه قبل الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين.






7- يتم إعداد القائمة النهائية للرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية وذلك وفقاً لأسبقية الترشح وذلك يوم الجمعة الموافق 2 من مايو عام 2014 ويتم نشر القائمة في الجريدة الرسمية وفي صحفية الأهرام والأخبار.
8- أخر ميعاد للتنازل عن طلب الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية هو يوم 9 مايو ويتم تشر طلبات التنازل من المرشحين الأخرين خلال يومين من تاريخ نشرها في الجريدة الرسمية وفي صحيفة الأهرام والأخبار.
9- يقوم المرشحين باختيار الرموز الانتخابية يوم السبت ويوم الأعداد الموافقين 10، 11 مايو 2014.
10- اعتبارا من يوم السبت الموافق 3 مايو تبدأ الحملة الانتخابية للمرشحين وتنتهي يوم الجمعة الموافق 23 مايو 2014 ويتم حظر الدعاية الانتخابية يومي السبت والأحد الموافقين 24 ، 25 مايو بالإضافة إلى يوم الانتخاب.
11- يقوم المصريين بالخارج بالاقتراع خلال 4 أيام تبدأ من يوم الخميس الموافق 15 مايو وحتى يوم الأحد 18 مايو وذلك بدء من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً.
12- يقوم المصريين بالداخل بالتصويت يومي 26 ، 27 مايو وإعلان النتيجة كحد أقصى في 5 يونيو.
13- تقام جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية يومي 16 ، 17 يونيو المقبل ويتم إعلان النتيجة النهائية في موعد غايته 26 يونيو.











المقال "مواعيد الانتخابات الرئاسية المصرية 2014 من بداية فتح باب الترشح وحتى الإعلان عن النتيجة" نشر بواسطة: Google Plus   بتاريخ:
عاجل
مميز
 ›  خمسه خطوات تجعلك تعشق الصلاه وتصليها في ميعادها
 ›  صور مذهلة بخاصية fisheye أو عين السمكة
 ›  أغرب وأفخم أسرة الفنادق من كل انحاء العالم
 ›  بالفيديو: ابتكار جهاز لإطفاء الحرائق باستخدام الصوت




اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
جدول ومواعيد الانتخابات الرئاسية والاعادة واعلان النتيجة 2014
موعد الانتخابات الرئاسية المصرية 2014
موعد الانتخابات الرئاسية 2014 مدة فتح باب الترشح والفترة بينهم
شاهد الاعلان عن مواعيد الانتخابات الرئاسية المصرية 2012
الاعلان الرسمى عن مواعيد الترشح الانتخابات الرئاسية

سجل اعجابك



احدث مواضيع المنتدى
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية