نجوم مصرية
الرئيسيةمنتديات نجوم مصرية المنتدى الطبي والعيادة الطب البديل
 • تسجيل الدخول
 • تسجيل عضوية جديدة

فيس بوك  جوجل بلس  تويتر  يوتيوب 



افضل واقوى طريقه للتخلص من الزكام ونزلات البرد - وصفات طبيعيه لعلاج الانفلونزا والتخلص من نزلات البرد بسرعه

 

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته



الى كل اخواتى وحبايبى الحلوين اعضاء وزوار منتد نجوم مصريه الكرام طبعا كلنا عارفين ان معظم الناس بتتعب بالزكام والبرد فى فصل الشتاء عشان كده النهارده اختكم داليا جيبالكم علاج قوى للتخلص من الزكام ونزلات البرد ويستغرق موسم البرد والانفلونزا عادة بضعة أشهر من العام، وفي حين لا يوجد وصفة سحرية للتخلص من الانفلونزا، فإن بعض الأطعمة تعطي دفعة قوية لجهاز المناعة، حيث تسهم في تخفيف حدة المرض، ومن بينها التالي:



الراحه – أخذ بانادول – شرب لمون أو برتقال _ الصدقه (داو مرضاكم بالصدقه)
طريق اخرى

افضل طريقه للتخلص من الزكام هو ان
تعصري ليمون وتضيفي عليه الزنجبيل المطحون وملعقة عسل وتخلطيهم مع بعض
بدون سكر وكل يوم الصبح عالريق اشرب كاسه مليانه وانشالله توكني استفدي منه
وهيك تكوني تخلصتي من الزكام


وايضا اليكم اشياء بسيطة ممكن تختار ما يناسبكم
(الثوم)
مضغ الثوم وطبخه مع الخضراوات يقي إلى حد بعيد من الإصابة بالزكام ويمكن تناول حتى عشرة فصوص من (الثوم) خلال وجبات اليوم الواحد، ولكن يجب عدم زيادة هذه الجرعات من الثوم حتى لا يسبب إلاسهال لان الثوم ملين.


(التمر الهندي)
تناول (التمر الهندي) في صورة شراب يفيد في الحد من الزكام، ويمكن عمل وتحضير شراب (التمر الهندي) ويشرب كوبان منه في اليوم الواحد بمعدل كوب بعد الافطار وآخر بعد الغداء يوميا. غير انه يجب الحذر مع هذا العلاج حيث انه يخفض ضغط الدم ايضا فمن يعاني من انخفاض مرضي في ضغط الدم لا ينبغي له استخدام هذا العلاج.


(الحبة السوداء)
إذا قليت حبة البركة أو الحبة السوداء في زيت الطعام أو زيت بذرة القطن ثم تركت لتبرد، ثم استخدمت بعد ذلك قطرة للأنف، فان ذلك يخف من حدة الزكام والرشح. ولعلاج الزكام معالجة مضمونة، وكذلك ضمان مقاومته إذا هاجم الجسم ينصح تناول ملعقة كبيرة (زيت حبة البركة) يوميا على الريق بشرط أن تشرب مع كوب شاي مع الحليب أو كوب حليب فقط او كوب من الزبادي مرة واحدة يوميا، وبشرط الاستمرار على ذلك مدة طويلة. فان ذلك يقوي جهاز المناعة ويقي من الزكام.


(الجزر)
الجزر الطازج بكامل محتوياته دون تقشيره يقي إلى حد بعيد من الإصابة بالزكام والأنفلونزا، ويخفض من حدتها، ويشترط غسل الجزر بالصابون والماء الجاري حتى تزول شوائبه. كما ان الجزر يحتوي على كمية كبيرة من مادة البيتا كاروتين المضادة للاكسدة.


(بذور الرمان)
إذا خلط مسحوق بذور الرمان الطازج مع نفس مقداره حجما من (عسل النحل النقي) ثم قطر في الأنف فان ذلك يقاوم الزكام، كما يشكل وقاية ضد أورام الغشاء المخاطي في الأنف.


(أزهار الزيزفون)
يصنع من أزهار وأوراق الزيزفون أوالتيليو مستحلب مفيد ونافع للصدر، ويسهل التنفس، ويزيل الزكام. ويجهز هذا المستحلب بوضع ملعقة صغيرة من العشبة في كوب زجاجي، ثم يصب عليها الماء المغلي فورا، ويحلى المستحلب ثم يشرب بعد تصفيته. ويتناول مريض الزكام والرشح 2 3 فناجين يوميا بمعدل كوب بعد كل وجبة غذائية مباشرة.







(عصيرالكرفس)
يشرب من عصير الكرفس الاخضر نحو كوبين يوميا ويحضر العصير بعد غسله جيدا ثم يضاف إليه نسبة صغيرة من الماء ويؤخذ كوب بعد الافطار، وآخر بعد الغداء أو العشاء مباشرة. ويمكن إضافة الكرفس مع الخضراوات المطبوخة أو مع شوربة الخضار.


(زعتر بري)
يعمل الزعتر البري على تقوية جهاز المناعة بصفة خاصة ويقوى الجسم عموما، ويشكل وقاية ضد الأمراض الناجمة عن البرد بصفة خاصة.
كما يمكن اضافة الزعتر الى اعشاب الخبازة والريحان وتوضع جميعها في كوب زجاجي ثم يصب عليها الماء المغلي فورا، وتقلب جيدا، ويمكن تحليتها بملعقة صغيرة من سكر أو عسل نحل، ويشرب من هذا المشروب كوبان يوميا بعد الأكل، حسب استصواب المريض.


(البابونج)
لا يخلو منزل من البابونج خاصة اذا كان به اطفال. ومسحوق أزهار البابونج مفيد جدا في علاج الزكام ولو كان مزمنا ويستخدم عن طريق الاستنشاق. ويتم عمل المسحوق بسحق أزهاره حتى تصبح مثل البودرة ثم تستنشق بالأنف على راحة اليد عدة مرات.


(زهرة الربيع)
تؤخذ ملعقة صغيرة من العشبة وتغلى فيما مقداره كوب ماء. ثم تصفى، وتشرب وهي فاترة. ويمكن تحليتها بالسكر، ويؤخذ من هذا المغلي 23 أكواب يوميا، عقب الطعام مباشرة.


(البردقوش والفازلين)
يحضر من البردقوش والفازلين مرهم لعلاج الرشح وزكام الأنف، وذلك بخلط ملعقة صغيرة من مطحون بودرة بردقوش مع ملعقتين ازلين ثم دعك الأنف من الداخل والخارج جيدا، وذلك قبل النوم ليلا.









إقرأ ايضاً - وصفتين روعه ونتائجهم مذهله جدا لتطويل وتنعيم الشعر بسرعه رهيبه
- كلام حب 2015 حزين ومؤلم ومؤثر جدا وجميييل
- اجدد وارق واحلى اسماء اولاد ذكور 2015
- اسماء بنات جديده 2015 ومميزه هاتعجبكم اوى اوى بجميع الحروف
- نكت 2015 طازه جامده جدا مضحكه اوى

المقال "افضل واقوى طريقه للتخلص من الزكام ونزلات البرد - وصفات طبيعيه لعلاج الانفلونزا والتخلص من نزلات البرد بسرعه" من كتابة: بتاريخ : بتوقيت القاهرة
عاجل
مميز
 ›  منحوتات مذهلة من حبات الفول السوداني
 ›  مسابقة "30 الف معلم" واعداد المقبولين فى تناقص
 ›  أعراض عدم شرب ما يكفي من الماء
 ›  مسرحية تحت الصفر لطارق العلي
 ›  صورة شهادة الثانوية العامة لجمال عبد الناصر
 ›  مواصفات وسعر ايباد اير 2 -2 iPad Air

أخبار مصر    |   اخبار الفن    |   اخبار الرياضة    |   صور    |   بنات    |   الحب والرومانسية    |   العاب    |   طب وصحة

   |   غرائب    |   عروض    |   اسعار العملات والذهب    |   موبايل    |   فيس بوك    |   تعليم




اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم
مواضيع مشابهة:
وصفات طبيعيه لعلاج نزلات البرد المتكرره-علاج البرد بالطب البديل والاعشاب
طريقة تخلصك من الزكام لكل من يعانون من نزلات البرد
كيف تخفف من اعراض الزكام ونزلات البرد وتسرع عملية الشفاء منها
افضل واقوى علاج للرشح ونزلات البرد والانفلونزا- وصفه بسيطه جدا وغير مكلفه ورهيييييبه ومجربه 100% للزكام
نصائح للوقاية من الزكام و البرد و طرق علاج البرد و الزكام

احدث مواضيع المنتدى
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية