نجوم مصرية
 • تسجيل الدخول
 • تسجيل عضوية جديدة

فيس بوك  جوجل بلس  تويتر 

علاج البواسير بالاعشاب - علاج البواسير والشرخ طبيعيا

 

كثير من الناس لا يعرفون ما معنى البواسير واغلبهم من الشباب الصغار ولذلك ساشرح لكم ماهى البواسير، البواسير عباره عن الم والتهابات اسفل فتحة الشرج عند دخول الحمام وغالبا ما يكون مصحوبا بقطع الأوردة السفلية وتسبب النزيف ومما يساعد على ذلك هو البراز الثقيل خاصة فى حالات الإمساك او الضغط من قبل الشخص صاحب المرض بقوة مما يتسبب فى فتح الأورده السفلية المغذية لفتحة الشرج، هذا المرض اليوم قد تفشى كثيرا وانتشر بين الناس فى الآونة الأخيرة وخاصة فى أمريكا وسنعرف الان فى محتوى العلاج لماذا انتشرت البواسير بكثرة تلك الأيام بين الناس.



اولا: سأبدأ بالعوامل التى تساعد على ظهور البواسير:

1- رفع احمال ثقيلة سواء للرجل او المرأة خاصة ممن يعملون فى هذه المجالات مثل شركات التصنيع والانتاج ممن يعملون فى اقسام التعبئة والنقل وحمل اوزان ثقيلة طوال اليوم، ولذلك تجنب حمل اوزان ثقيلة لمدة طويلة.
2- الحمل قد يتسبب احيانا فى ظهور البواسير وخاصة بعد الحمل مباشرة.
3- حالات الإمساك الشديدة والتى تتطلب من المريض بذل مجهود كبير عند دخول الحمام والضغط القوى وايضا حالة ثقل البراز تتسبب فى بعض الشروخ والتهتكات فى اوردة فتحة الشرج.
4- السمنة تعتبر من اكثر الاسباب الشائعة لحدوث البواسير ولذلك انصح بالاهتمام بهذه المشكلة ومحاولة تقليل الوزن على برنامج خاص.
5- الابتعاد عن الحمام التقليدى القديم او ما يطلق عليه الحمام البلدى، بالطبع لن يصدق احد ان الحمام التقليدى كان من الوسائل التى تشجع على عملية التبرز طبيعيا دون اي مجهود، لذلك ستجد المجتمعات الامريكية يتنشر فيها مشكلة البواسير نظرا للتطورات الحديثة واستخدام الكل الحمامات الجديدة.

ثانيا: الطرق التى تساعد على منع ظهور المرض وايضا تقلل من شدته اذا كان موجودا

1- اولا علاج مشكلة الامساك اذا كانت موجودة، وذلك لان الامساك يدفعك للضغط بشدة على الاوردة الملتهبة بالاسفل مما يتسبب فى ظهور المرض، ولذلك يجب الاكثار من اكل الخضروات والفواكه والفول والعدس (مش مهم العدس) وذلك لاحتوائها كلها على الأليف بكثرة تلك الألياف التى تساعد على خفض حدة مشكلة البواسير عن طريق علاج حالة الامساك كما يمكنك تناول مربى التين التى تساعد على خفض حالة الامساك ايضا.
2- استخدام الثلج فى توقف البواسير وذلك لان الثلج معروفا فى كل حالات التورم المفاجئة انه يتم استخدامه من اجل تقليل الورم بسبب خفض درجة حرارة المنطقة المورمة والعمل على تقليل الضغط عليها، لذلك يجب وضع بعض المكعبات من الثلج فى قطعة من القماش ثم تتركها فى المنطقة التى تؤلمك فترة عشر دقائق تقريبا لاعطاء الفرصة للثلج ليؤتى مفعوله وبعد الانتهاء من الثلج قم بعمل كمادات من المياه الدافئة وضعها لمدة ربع ساعه على المنطقة او 20 دقيقة وكرر ذلك عدة مرات يوميا قدر المستطاع.
3- شرب الماء كثيرا وبالطبع الماء له مفعول ملين مثل معظم الالياف الموجوده بالفواكه والخضروات كما ذكرنا من قبل.





4- عليك بالرياضة فانت لا تحتاج ان اخبرك بفوائدها، فالرياضة فى هذه الحالة تعمل على زيادة كفاءة الجهاز الهضمى طبيعيا، كما انها تدفعك الى عدم الجلوس لفترات طويلة والذى بالتالى يتسبب فى البواسير لذلك مارس الرياضة بانتظام وايضا حاول ان لا تجلس كثيرا وان كانت ظروف عملك فى البيت او فى مكان العمل تحتاج للجلوس فترات طويلة فعليك بالمشى كل ساعه مثلا عدة دقائق.
5- إياك والقهوة والشاي، وسأشرح لكم لماذا التقليل منها من المعروف انك بعد شرب كوب شاي او قهوه تود الذهاب للحمام مباشرة، وذلك لانها تعتبر مدرات للبول طبيعية لذلك فهى تعمل على تقليل وجود الماء فى جسمك ولكنك تحتاج هذا الماء لذلك حاول بقدر الامكان التقليل من شرب الشاي والقهوة والنسكافيه وامثالهم.

ثالثا: علاج البواسير طبيعيا

1- استخدام الموز أو اللبن والموز

الموز علاج ممتاز للبواسير ويمكن استخدامه بطريقتين ان تغلى الموزه مع اللبن ثم تقوم بشرب المخلوط كله لعلاج البواسير وهذه الوصفة تقوم بها مرتين صباحا ومساء، اما الطريقة الثانية فهى بقطع الموزه الى نصفين ثم تسويتها على البخار (نص سوا) حتى تصبح لينة جدا ثم تقوم بأكلها وهذه الوصفة ايضا كالسابقة مرتين فى اليوم.

2- زيت البقدونس

لا يعرفها الكثير ولكنها فعاله فى علاج البواسير والطريقة لا تحتاج الى الشرح فقط دهان المكان بزيت البقدونس عدة مرات يوميا، ويمكنك شراء زيت البقدونس من اي عطار تثق به وبمنتجاته.

3- التين

كما ذكرنا بالأعلى ان مربى التين تساعد على علاج الامساك، كما ان لها فوائد موضعية ايضا ولذلك يجب ضمان الطريقتين ان تأكل التين حبة او حبتين فى اليوم ولكن حاول ان تأكل التين الغير ناضج افضل بكثير، اما بالنسبة للعلاج الموضعى من التين فيتم باستخدام اوراق شجرة التين حيث تقوم باحضار ثلاثة ورقات من شجر التين فى لتر ماء كامل وتقوم بغليها كفاية وبعد ذلك تقوم بتبريدها ومسحها على منطقة البواسير.

--- واخيرا يمكنك استخدام بعض الكريمات الصيدلية الملطفة للبواسير والشرخ مثل كريم H-Formula او كريم بروكتو جليفينول وغيرها من الكريمات الاخرى

أرجو التوفيق من الله والدعاء منكم اذا افادكم الموضوع



المقال "علاج البواسير بالاعشاب - علاج البواسير والشرخ طبيعيا" من كتابة: Google Plus   بتاريخ : بتوقيت القاهرة
عاجل
مميز
 ›  ماسكات لتحضير بشرتك لفصل الصيف
 ›  افضل الصور لهدا الأسبوع لمجلة ناشونال جيوغرافيك
 ›  خمسة نصائح مهمة عند شراء سيارة جديدة
 ›  تصميمات رفوف معلقة مودرن
 ›  صور خلابة في اليابان لزهور الكرز

أخبار مصر    |   اخبار الفن    |   اخبار الرياضة    |   صور    |   بنات    |   الحب والرومانسية    |   العاب    |   طب وصحة

   |   غرائب    |   عروض    |   اسعار العملات والذهب    |   موبايل    |   فيس بوك    |   تعليم




اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم
مواضيع مشابهة:
علاج البواسير بطريقة سهلة - وصفة سهلة لعلاج البواسير
علاج البواسير بالاعشاب
علاج البواسير
افضل طرق علاج البواسير
علاج مرض البواسير

احدث مواضيع المنتدى
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية