نجوم مصرية
 • تسجيل الدخول
 • تسجيل عضوية جديدة

فيس بوك  جوجل بلس  تويتر  يوتيوب 


اضرار خطيرة جدا للمياه الغازية

 

تعتبر المياه الغازية واحده من اهم المشروبات فى العالم حيث يتناول هذه المشروبات يوميا الملايين حول العالم وذلك لما فيها من قدرة على ترطيب الجسم والاحساس بالراحة والتخلص من احساس العطش . وفى الفترة الاخيره وبعد زيادة تناول هذه المشروبات بدء الكثير من الاطباء يحذرون من خطر هذه المشروبات ليس فقط الاسراف فيها ولكن حذرو من مجرد تناولها لما فيها من اضرار كبيرة جدا للجسم حيث ان شرب علبة الكولا او البيبسى يكون عبء كبير جدا على جسم الانسان . ويقول احد الاطباء من المحتمل ان لا تشعر بهذه المتاعب بسبب ان صحتك الان جيده ولكنه اكد انه مع تقدم السن ستجد ان تواجه صعوبة كبيرة جدا فى تناول هذه المياه الغازية وستجد ان جسمك اصبح لا يحتمل فعلا كوب واحد منها ولذلك ننشر لكم اليوم بعض الاضرار الخطيرة جدا عن هذه المياه الغازية.

المياه الغازية وفيتامين b
المياه الغازية ما هى الا مكسبات طعم وغاز ثانى اكسيد الكربون وسكر وماء بدون اى قيمة غذائية حقيقة فعلا - فهى ليست جانك فود به قيمة قليلة - لكنها فعلا بدون اى قيمة غذائية بل انها تشكل ضرر على الجسم وذلك بالرغم من انها بها الكثير من السعرات الحرارية حيث ان الكان الصغير الذى يتناوله اى شخص يحتوى على الاقل سبعة معالق سكر . ولذلك فان تناول المشروبات الغازية بصفة مستمرة سيكون له دور اساسى فى تدمير فيتامين b وهذا الفيتامين هام جدا للطاقة وهذا سيؤدى الى ضعف عام فى الجسم او تشنجات عصبية والقلق والتوتر والصداع المستمر.

المياه الغازية والكالسيوم
المياه الغازية تحتوى على مادة خطيرة جدا تؤثر على امتصاص الحديد والكالسيوم فى الجسم وهذا يعتبر ضرر كبير جدا للاطفال حيث انهم يكونو فى احتياج كبير للكالسيوم لنمو العضلات وبالتالى تناول المشروبات الغازية يؤدى الى هشاشة العظام.

المياه الغازية والحديد
المياه الغازية لا تضر فقط نسبة الكالسيوم فى الجسم ولكنها ايضا تضر بنسبة الحديد فى الجسم لانها تؤثر على امتصاص الحديد وبالتالى يكون متناول هذه المشروبات معرض للاصابة بالانيميا.

المياه الغازية والسكر فى الدم
المياه الغازية تقوم برفع نسبة السكر فى الدم وبالتالى يخرج الانسولين بكميات كبيرة وبالتالى ينخفض السكر مره اخرى وبالتالى يحتاج المتناول ان يتناول شئ اخر به سكريات مره اخرى وهذا يؤدى الى اصابة المتناول بامراض القلق والصداع والتوتر.






المياه الغازية تضر عملية الهضم (عكس ما يعتقد الكثير )
الكثير يعتقد ان تناول المياه الغازية البيضاء عقب الطعام يؤدى الى عملية هضم افضل الا ان هذه المعلومات خاطئة تماما لان الغاز الذى يخرج من الفم الذى يشعر بعده الانسان بالرحة هو غاز ثانى اوكسيد الكربون الموجود فى المياه الغازية ولكن المشكلة تكمن فى غاز بيكربونات الصوديوم الذى يدخل الى المعدة ويعادل الماده الحامضية التى تفرزها المعدة لهضم الطعام وبالتالى - بالرغم من الشعور بالراحة - يحدث عصر هضم ويبقى الطعام فترة اطول فى المعدة.

المياه الغازية وصمام المرئ
المياه الغازية تؤثر سلبا على صمام المرئ حيث بسبب تناول هذه المياه الغازية يحدث اتساع لصمام المرئ وبالتالى يكون الانسان معرض لارتجاع الطعام والحموضة الزائده فى المرئ وذلك بسبب شرب المياه الغازية بعد اى وجبة بفترة قليلة جدا.






إقرأ ايضاً - صورة السيسي قبل دخول الكعبة تثير غضب المصريين
- صور لظواهر طبيعية يجب ان تشاهدها لكي تؤمن بها
- عاجل اخر تفاصيل جهاز علاج الايدز وفيروس سي
- للسنة الاولى : تعرف على شروط وزارة الاوقاف للاعتكاف في رمضان 2014
- صور اجمل اماكن في العالم ولكن لا يزورها احد

المقال "اضرار خطيرة جدا للمياه الغازية" من كتابة: بتاريخ : بتوقيت القاهرة
عاجل
مميز
 ›  أحسن 10 وظائف في العالم !
 ›  كيف توقف البرد في أول علاماته
 ›  المصروفات المدرسية للمدارس الحكومية 2014
 ›  الرسالة التي كتبت على متن سفينة تايتانيك قبيل ساعات من غرقها
 ›  كيفية إتباع حمية القلب
 ›  فتاة تقوم بإذلال شاب حاول التحرش بها
 ›  صورة نادرة لنجم الكوميديا إسماعيل ياسين
 ›  وكالة " ناسا – nasa " تثبت صدق واحدة من معجزات القران الكريم
 ›  اختراعات تجعل مهمة الطبخ ممتعة

أخبار مصر    |   اخبار الفن    |   اخبار الرياضة    |   صور    |   بنات    |   الحب والرومانسية    |   العاب    |   طب وصحة

   |   غرائب    |   عروض    |   اسعار العملات والذهب    |   موبايل    |   فيس بوك    |   تعليم




اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم
مواضيع مشابهة:
تعرف بالصور على سر تركيبة أشهر مشروب للمياه الغازية في العالم بأكمله كوكاكولا
اضرار و مخاطر الرجيم و الدايت - اضرار استخدام حبوب انقاص الوزن
اضرار المياة الغازية على الحمل
الحب يسببب اضرار صحية خطيرة
لا تنسى تسجيل اعجابك

احدث مواضيع المنتدى
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية