نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام أخبار الفن والفنانين

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

تعرف على المغنى بوب عزام صاحب أغنية " أنا بحبك يامصطفى " الشهيرة فى الستينات " بالصور والفيديو "

تعرف على المغنى بوب عزام صاحب أغنية " أنا بحبك يامصطفى " الشهيرة فى الستينات

الكثير منا يشاهد أغنية " مصطفى يامصطفى أنا بحبك يامصطفى " ونرددها ونغنيها ولكن نجهل من هو المطرب الذى غناها وأين هو ولم نعرف عنه شيىء واليوم سوف أتحدث عن صاحب ومغنى هذه الأغنية الشهيرة وياللمصادفة الغريبة أنها الأغنية الأشهر والوحيدة التى غناها فى مصر ولم يغنى غيرها ونالت صدى واسع مع الشعب المصرى بل والعالمى أيضاً والتى ما زالت تتردد حتى يومنا هذا أنه هو المطرب المصرى " بوب عزام " وأسمه الأصلى هو جورج وديع عزام ولد فى 24 أكتوبر عام 1925 فى اسكندرية وتوفى فى موناكو الفرنسية فى 24 يوليو عام 2004 واشهر من غنى اغنية يا مصطفى يا مصطفى وهى من تلحين المطرب والملحن العظيم محمد فوزى والتى غنت بكل اللغات حينها وعملت صدى واسع وغناها أيضاً المغنى الفرنسى برونو مورى شقيق الفنانة الراحلة داليدا وظهرت الأغنية لأول مرة عام 1960 وظلت ضمن أفضل 20 أغنية فى انجلترا و فرنسا لمدة تزيد عن 14 أسبوع كما وصلت للمركز الأول فى فرنسا عدة مرات ورقصت على أنغامها فاتنات إيطاليا وقد قام المغنى بوب عزام بغناء هذه الأغنية دى ضمن استعراضات فى عدة أفلام مصرية أشهرها هو فيلم الفانوس السحرى للفنان إسماعيل ياسين وفيلم الحب كده للفنانة صباح والفنان الكبير صلاح ذو الفقار وبعد ظهورها فى السينما انطلقت آلآف النسخ من هذه الأغنية مترجمة إلى العديد من اللغات بداية من الانجليزية والايطالية والتركية ووصولا إلى اللغة الأوردية وعن ما حدث مع بوب عزام مع هذه الأغنية والتى منعها مجلس قيادة الثورة عام 1960 لفترة بسيطة وقتها فقام الأديب الراحل نجيب محفوظ وكان حينها مدير التصنيف والرقابة السينمائية فى عهد وزير الثقافة ثروت عكاشة قبل ان يتقدم بإستقالته فى نفس العام وسبب منع الإغنية هو أن المقصود بمصطفى هو الزعيم مصطفى النحاس وسبع سنين فى العطارين المقصود بها سبع سنوات مرت على إسقاط الملكية وقيام الجمهورية ثم هاجر المطرب بوب عزام لسويسرا فى الستينات واشترى ملهى ليلى فى مدينة جنيف السويسرية وظل يغنى فيه مع آخرين حتى وفاته عام 2004

وعن حياته الشخصية

فقد ترددت اشاعات بأنه يهودى الديانة والجنسية ومنهم من قال أنه لبنانى أو فلسطينى ولكن لم تثبت الأوراق الرسمية أو الدلائل عن هذه الأقاويل فقد تزوج بوب عزام حسناء أميركية تعيش فى مصر اسمها بربارا ولكنها أرتبطت بعلاقة حب مع الفنان الراحل رشدى أباظة والذى رفض الأرتباط بها حتى تحصل على الطلاق من المطرب بوب عزام حتى لا يشعر بأنه خان صديقه وبوب عزام كان من الأصدقاء المقربين لرشدى أباظة وبالفعل نجحت فى طلاقها من عزام وتزوجت من رشدى أباظة
ولمعرفة القصة كاملة وما بها من خبايا وأسرار ستجد اجابتها فى أشهر زيجات النجوم من أجنبيات فى عالم الفن

كلمات الأغنية

Chéri je t'aime
Chéri je t'adore
Como la salsa del pomodoro
Chéri je t'aime
Chéri je t'adore
يا مصطفى
يا مصطفى
أنا بحبك يا مصطفى
سبع سنين في العطارين
دلوقتي جينا
Chez Maxim
تعالا يا مصطفى
يا إبن السرحان
جيب تعميرة عجمي
و لف ع الجيران
و اما ييجي كيفه كيفه
يشرب على كيفه كيفه
و اما ييجي كيفه كيفه
يشرب على كيفه كيفه
يا مصطفى
يا مصطفى
أنا بحبك يا مصطفى
سبع سنين في العطارين
دلوقتي جينا
Chez Maxim
Quand je t'ai vu sur le balcon
Tu m'as dit monte et ne fait pas d' façon
Quand je t'ai vu sur le balcon
Tu m'as dit monte et ne fait pas d' façon
Chéri je t'aime
Chéri je t'adore
Chéri je t'aime
Chéri je t'adore
يا مصطفى
يا مصطفى
أنا بحبك يا مصطفى
سبع سنين في العطارين
دلوقتي جينا
Chez Maxim
Tu m'as allumé avec une allumette
Et tu m'as fait perdre la à tête
Tu m'as allumé avec une allumette
Et tu m'as fait perdre la à tête
Chéri je t'aime
Chéri je t'adore
Chéri je t'aime
Chéri je t'adore
يا مصطفى
يا مصطفى
أنا بحبك يا مصطفى
سبع سنين في العطارين
دلوقتي جينا
Chez Maxim

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

بوب عزام بعد كبره فى السن عام 2004

فيديو بوب عزام وهو فى أحدى الحفلات يغنى يامصطفى بحبك يامصطفى

وهذا أشهر فيديو لصلاح ذو الفقار يرقص على أغنية يامصطفى

المقال "تعرف على المغنى بوب عزام صاحب أغنية " أنا بحبك يامصطفى " الشهيرة فى الستينات " بالصور والفيديو "" نشر بواسطة: بتاريخ:
%u0632%u0627%u0626%u0631
بغنيها الاغنية دى لكن مفكرتش مين بيغنيها وهو فين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عمل هايل وعرفتنى معلومات مفكرتش فيها شكرا لكاتب الموضوع
%u0632%u0627%u0626%u0631
شكرا شكرا شكرا شكرا ميدووووووووووووو
mido_elbrns
بغنيها الاغنية دى لكن مفكرتش مين بيغنيها وهو فين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عمل هايل وعرفتنى معلومات مفكرتش فيها شكرا لكاتب الموضوع

فعلاً أنا الموضوع دة أعرفه من سنة بالضبط ومكنت محضر الموضوع ولكن كنت بأجله وأنا معايا كدة مصدر بس مش أليكترونى بعرف منه حجات زى دى بس لو طلبت منه لكن مش متاح للناس بسهولة وبرضه بأخد من مصادر اليكترونية تانية علشان اكون مدى للموضوع حقه وأهمية من كل الجوانب علشان الزائر وفى حجات كتير جداً فى مجتمعنا المصرى وفى كل المجالات نحن المصريين نجهل عنها أى معلومات فى حين ممكن أن تكون تلك المعلومات متاحة للناس اللى خارج مصر ...... وأنا بأشكر حضرتك جداً على تعليقك الرائع والذى رفع معنوياتى كتير فى ظل هذه الأيام
%u0632%u0627%u0626%u0631
الاغنية دى تعتبر من التراث المصرى
mido_elbrns
الاغنية دى تعتبر من التراث المصرى
أكيد أى أغنية قديمة تعتبر من التراث ولكن التراث الحديث
%u0632%u0627%u0626%u0631
اغنيه رائعه جدا شكرا

اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:

رابط دائم

مواضيع مشابهة:
الفنان شاندو صاحب أغنية " عبدالهادى " يعقد قرانه على فتاة جميلة من خارج الوسط الفنى بحضور عائلته وأصدقائه " بالصور "
"وسط البلد" و"مريم وأبو" و"تاكسي" و"اسكندريلا" ورامي عصام في مهرجان "الجنينة"