نجوم مصرية
الرئيسيةمنتديات نجوم مصرية المنتدى العام منتدى الحوار العام
 • تسجيل الدخول
 • تسجيل عضوية جديدة

فيس بوك  جوجل بلس  تويتر  يوتيوب 



بسمه وهبي

 
/ كان قرار" بسمة وهبي " بخلع الحجاب أشبه بقنبلة من النوع الثقيل انفجرت في مكان مكتظ بالناس في عز النهار... فهي صاحبة البرنامج الديني الشهير "قبل أن تحاسبوا" الذي يرجع إليه الفضل في أنه جعل منها شيخة وداعية.
ويبدو أن برنامجها الجديد "مشاهير الحوار" الذي صنفه البعض بأنه بعيد كل البعد عن نوعية البرامج الدينية التي ظهرت فيها وعرفت بها كان بداية التحول.
كما أنه من المنتظر أن تظهر بسمة في الفترة المقبلة في برنامج حواري "توك شو" وآخر اجتماعي من دون حجاب للمرة الأولى لتؤكد أن الموضوع ليس شائعة أو فرقعة إعلامية وتصرح أنها من الممكن أن ترجع للحجاب في أي لحظة وترفض الخوض في تفاصيل خلعها للحجاب لأن الأمر بينها وبين ربها.. من هذا المنطلق التقيناها وكان لنا معها هذا الحوار


\ ماذا حدث لتخلعي الحجاب?
/ منذ فترة وأنا أفكر في خلع الحجاب فلقد اكتشفت أن الكثيرات من السيدات غير المحجبات نماذج مشرفة للإسلام والمسلمات... يقدمن أعمالهن سواء في الإعلام, الصحافة, التدريس, التجارة... كما أن لي بضع سنوات وأنا أرتدي ملابس كاجول ولا تناسب الحجاب 100 في المئة فقررت ألا أسيئ للحجاب... الذي لا أعتبره شخصيتي وحياتي, فأنا مازلت بسمة وهبي بمبادئها وأخلاقها وحياتها, فالحجاب مع كل الاحترام والتقدير لهذه الفريضة شئ ظاهري خارجي, المهم القلب والباطن, وأنا لا أدافع عن أمر قد يحتمل الخطأ أو الحرمانية ولكني أوضح موقفي الخاص وأنا لا أقول هذا الكلام كمبرر لكنها الأسباب والمعطيات التي فكرت بها عند اتخاذي هذا القرار.
\ ألم يكن هذا قرارا جريئا منك وأنت صاحبة أشهر برنامج ديني "قبل أن تحاسبوا" حقق في الآونة الأخيرة نجاحا كبيرا?
/ طبعاً قرار جرئ لكنني كنت صريحة مع نفسي وأحببت أن أحترمها وأن أتوخي التجربة حتى لو كانت نتائجها قاسية فلعل الناس تحترمني لأنني صدقت مع نفسي ومع الله. فلقد رأيت أن شكلي الآن لا يناسب الحجاب فاحترمته وخلعته.

حساب
\ كان من الأولى أن ترتدي ملابس إسلامية أحسن من خلع الحجاب بسبب الملابس غير المناسبة?
/ طبعاً كلامك صح لكن ليست هذه المشكلة وأنا لا أتحدث الآن كما قلت لأبرر موقفي أو أجمله, أعرف جيداً أنني سأحاسب عليه.. لكني أشرح ما حدث فقط.
عقدت مؤتمراً صحفياً لإعلان هذا القرار وهذا ما اتخذه عليك البعض رافضين فكرة مؤتمر لخلع الحجاب وأنت أول من فعلت ذلك!
/ الفكرة كانت مفاجأة إلى حد ما لكني أحببت أن أشرح موقفي للسادة الصحافيين ولمن يهمهم الأمر حتى لا أكون عرضه لسيل من التليفونات والإشاعات وأحاديث الصحافيين... وكنت أرى أنه من الشجاعة أن أعلن بنفسي الخبر وأن اقوى على المواجهة.. فلست ضعيفة فأختبئ هربا من المواجهة..
\ ألا يعتبر سفرك إلى الساحل الشمالى مع زوجك وأولادك هروبا?
/ ليس هروبا.. إنما ابتعدت قليلا, فالوضع الجديد يحتاج إلى حد ما إلى إعادة صياغة وإعادة ترتيب للأوراق وحتى يتفهم الناس الوضع الجديد لي وتهدأ ثورة الموقف لأعود بعد ذلك.
\ أي أنك قلقة وغير قادرة على التعامل مع الموقف?
/ الأمر بيني وبين ربي... لا دخل لأحد به... ولا أسمح لأحد بالخوض فيه.. وقد شرحت موقفي لكي أرحم من هجوم وسائل الإعلام أما سفري مع أسرتي للمصيف فسواء كان هروبا من الهجوم أو لا فهذه مسألة تخصني وحدي.
\ يقولون إن زوجك رجل الأعمال السعودي كان وراء خلعك للحجاب?
/ كلام غير صحيح وزوجي لا دخل له بالأمر كله.
\ ولكنك قلت في المؤتمر الصحافي أنك تعرضتي لضغوط كثيرة داخلية وخارجية اضطرتك لخلع الحجاب? فما هي..?
/ نعم تعرضت لضغوط كثيرة وكبيرة بالفعل أجبرتني على هذا القرار لكنني لن أفصح عنها..
\ كيف تخليت بهذه السهولة عن خطك الديني كمذيعة بالحجاب تقدم نوعية معينة من البرامج?
/ لم أتخل عن خطي وسوف أستمر في تقديم برامجي فأنا لم أخرج من ديني, فقط شكلي تغير, والشكل لا علاقة له بالمضمون.
\ لكن كان لك مصداقية عالية جداً في الفترة الأخيرة لانفعال الناس معك لدرجة أنهم أسموك الشيخة بسمة.. والبعض قال الداعية بسمة أكان من السهل المجازفة بكل هذا?
/ لا تعليق "لم أبعد عن طريق الله فقط خلعت الحجاب ولم أتحول لراقصة"...

تراجع
\ هل من الممكن أن تتراجعي عن هذا القرار?
/ أكثر من 70 في المئة أشعر أنني سأتراجع فيه أقرب مما يتصور الكثيرون ومن الممكن لا... لا أعرف ماذا يحمل الغد لي
\ وهل ستقدمين نوعية جديدة من البرامج, خاصة وأنك العام الماضي في رمضان قدمتي "مشاهير الحوار" وهو برنامج خفيف ليس دينا?
/ نعم سأقدم برنامجا اجتماعيا خفيفا.. يناقش مشاكل المجتمع.. أي من المنوعات
\ هل نراك غير محجبة?
/ نعم ستروني غير محجبة.
\ هل أنت خائفة أن لا يتقبلك الناس من دون حجاب?
/ لا أنكر.. أنني خائفة.
\ البعض أكد أنك خلعت الحجاب وسوف ترتدينه مرة ثانية ولكنك فعلتي هذا للفت الانتباه إليك وصنع نوع من "الشو" والضجة الإعلامية, فما قولك?
/ لست تافهة أو مجنونة.. أو مريضة نفسياً لأفعل هذا..ثم أن هذه الأشياء تقوم بها مذيعات أقل شهرة وخبرة وتاريخ فني فلست بحاجة لهذا لأصنع لنفسي شهرة فأنا معروفة ولي جمهوري.
\ عندما يسألك أولادك هل ستجدين إجابة?
/ أقول لهم أمكم صريحة مع نفسها وصادقة ولا تحب أن تغش الله أو الناس.. وأن الدين المعاملة... وربكم رب قلوب.

أمنية
\ هل ستظهرين في التليفزيون المصري أو تليفزيون الأوربت بعد نجاحك في مسابقة المذيعات التي خضتيها من قبل?
/ عندما تخرجت من الجامعة سعيت لتحقيق امنيتي في العمل بالإعلام فتقدمت للعمل في تليفزيون مصر وكذلك تليفزيون أوربت ونجحت في الاختبارات ووقتها لم أكن محجبة وزوجي ووالدى رفضا الموضوع بشدة... ونسيت الفكرة كلها وبعد فترة من الزمن... كنت قد ارتديت الحجاب وكنت أدرس دراسات حرة دينية في الجامعة الأميركية.. أكد لي في هذه الفترة أساتذتي أن لدى قدرة كبيرة في الإقناع وشجعوني على خوض العمل في مجال الإعلام..
واستشرت زوجي ووافق وبدأت حياتي قي قناة "اقرأ" لفترة بسيطة انتج لي "قبل أن تحاسبوا" الذي حقق لي شهرة كبيرة في الوطن العربي.
هذه هي حكايتي مع تليفزيون مصر والأوربت وليس لدى مانع الآن أن أظهر بهما لكن الظهور الجديد يعني شكلا ومضمونا جديدين وهذا هو شرطي لأظهر على شاشة أي قناة.

خلاف
\ وماذا عن خلافك مع المخرج عمر زهران الذي شاركك فكرة برنامج "قبل أن تحاسبوا" من بدايتها ومجهوده كمعد ومخرج للبرنامج كان واضحاً ثم تخليت عنه فجأة?
/ لم أتخل عنه ولم أستبعده من البرنامج ونحن اختلفنا في وجهات النظر ولم نتشاجر.. وعمر مخرج ومعد ممتاز ولا أنكر فضله في البرنامج.
\ معروف أنك عضو في مجلس سيدات الأعمال العرب... أليس غريبا هذا الأمر على إعلامية مثلك?
/ وما الغرابة في هذا فالإعلاميون أو غيرهم لديهم أنشطة وبيزنس وأعمال أخرى كثيرة يقومون بها فلست الأولى أو الأخيرة.
وعامة والدى هو الذي دفعني إلى العمل في مجال التجارة.. لأنه كان يملك مصنعاً للملابس الجاهزة وأنا دائماً أحب العمل في مجال التسويق والتجارة كما أحب تفصيل الملابس ولي أنشطة كثيرة اجتماعية واقتصادية.





\ ناقشت من خلال حلقات برامجك كثيرا من القضايا الجريئة مثل الاغتصاب والشذوذ الجنسي ألم تشعري بالخوف من رد فعل جمهورك?
/ لم أتردد مطلقاً في طرح هذه القضايا لأنها موجودة في مجتمعنا وأتخطي الحساسية والخجل والقلق. وأنا أناقشها بشكل محترم وبعيدا عن الابتذال.

سجن
\ لكن مناقشة موضوع مثل الشذوذ الجنسي ادخلك السجن ل¯ 48 ساعة في إحدى الدول العربية فماذا حدث وقتها وكيف قضيت يومين بالسجن وهل ندمت?
/ المشكلة لم تكن في الموضوع بل كانت في تصريح تصوير بالشوارع لم نحصل عليه قبل التصوير فتسبب في كل هذه الأزمة وانتهي الأمر سريعاً وطبعاً "مش" ندمانه خالص.. فالإعلامي الدارس الواعي يعرف جيداً أن هناك صعوبات كثيرة سوف تواجهه.
\ يقولون أن النماذج البشرية التي ظهرت معك في حلقات برامجك كانت تتقاضي مبالغ مقابل ظهورها معك ولم تكن نماذج حقيقية بل كانوا يمثلون?
/ هذا الكلام غير صحيح بالمرة.. نماذج الضيوف التي ظهرت في برامجي حقيقية وواقعية تماماً وإلا ما كانت ظهرت بهذا الصدق ووصلت إلى الناس وكان الجمهور سوف يستشعر على الفور أنها مزيفة وكاذبة.
\ سمعنا أنك ستقدمين برنامج "توك شو" من إنتاج زوجك?
/ من المحتمل أن يظهر هذا البرنامج وإذا وفقنا فيه سيكون أول ظهور إعلامي لي من غير حجاب ورفضت أي التقاط أي صور لي الآن.. سأظهر على الشاشة بالشكل الجديد وأتمنى أن يتقبلني الناس هكذا.
\ ماذا عن ظهورك مع الفنانة نادية الجندي بشكل مكثف مؤخراً قبل قرارك بخلع الحجاب?
/ ظهرت معها مرتين الاولي في الاستديو حيث كنت أبارك لها على المسلسل فهي صديقة والمرة الثانية كنت إلى جوارها وليس عيباً أو حراماً أن يظهر الناس مع أصدقائهم وأحبائهم.
\ ولكن قيل أن ظهورك معها قبل خلعك الحجاب كان له تأثير وكان مقدمة?!
/ هذا خطأ تماما.. لا علاقة لأحد بهذا الموضوع إلا أنا وشخصيتي التي يعرفها المقربون جيداً شخصية قوية ومستقلة وصعب التأثير عليها نهائياً.

ملابسي لا تتناسب مع الحجاب فخلعته
\ ألم يكن التوقيت الذي قررتي فيه خلع الحجاب غير مناسب حيث أننا على وشك, استقبال رمضان والكل يبادر إلى الحجاب وليس العكس?
/ لا تصعبوا الأمر على فلقد قررت هذا القرار الذي لا مفر من كونه جرئيا وصعباً وبه نوع من المجازفة بعد فترة تفكير طويلة أحببت فيها أن أكون صريحة مع نفسي ولا أكون مثل المئات أو الآلاف الذين يعانون الازدواجية والكذب على أنفسهم وعلى الآخرين... فلقد رأيت أن ملابسي لا تتناسب مع الحجاب فخلعته... دعوني وشأني.. لم أفكر في الوقت وأنا أقوي على نفسي لاتخاذ هذا الموقف الصعب.

عبير صبري غيرانه مني
\ أشيع أيضاً أن بينك وبين عبير صبري خلافات وتراشق بالشتائم كلما جاءت فرصة طرح فيها اسمها أو اسمك?
/ أنا في حالى جدا ولا أحب القيل والقال وان أقحمني أحد في مشكلة أخرج نفسي منها سريعاً وعبير ممثلة ومذيعة ناجحة ولعل الغيرة هي ما دفعها لقول ما قالته على إذا كان ما وصلني صحيحا لكني أشك في صحته لأن عبير إنسانة طيبة.
\ أصبحت المذيعة المحجبة هي النجمة الآن عكس كل السنوات الماضية وصنعت نجوميتك وشهرتك من هذا "الإستايل" فما تعليقك?
/ طبعاً اليوم القنوات الدينية زادت جداً ونسبة مشاهدتها أصبحت أعلى بكثير بعدما كان زمان ليس لدينا سوى برنامج أو 2 فقط ديني ولن ننكر أن المذيعة المحجبة اليوم لها وزنها.
\ ألا تخافين من الندم على ما فعلتيه خاصة أنه بهذه الطريقة سوف تخسرين جمهورك?
/ جمهوري سيتفهم أنها مسألة شخصية وأنا لا أندم مطلقاً طالما فكرت جيداً.
\ اتهموك بتقليد هالة سرحان رغم اختلافكما في كل شئ فما تعليقك?
/ (ترد وهي تضحك) أنا وهالة سرحان هذه هي المرة الثالثة أو الرابعة التي أسمع فيها هذا الكلام.. وبصراحة مفيش أي مقارنة ولا وجه شبه ولا أعرف من أين أتوا بهذا التشبيه.

الرجل شخصية ضعيفة والخوف منه »يفرعنه«
\ من خلال برنامجك "قبل أن تحاسبوا" كشفتي الكثير من الدجالين والمشعوذين فكيف فعلت ذلك وألم تشعري بالخوف من هؤلاء البشر?
/ بالذكاء والحكمة الشديدة... فشخصية الرجال ضعيفة لكن الخوف منها هو ما يكسبها قوة وأهمية.
وبالنسبة للخوف لم أخف رغم أن بعضهم هددني بالدعاء على مرة وبحرقي مرة وبتسليط جني شرير يؤذني.. وهناك سيدة نصابة ظهرت معي في البرنامج وقرأت لي الفنجان وأظهرت كذبها في نهاية الحلقة على وعلى الآخرين.
\ ولكن لماذا يتشابه برنامجك مع ما تقدمه عبير صبري أو ميار الببلاوي وغيركن كثيرات?
/ لا.. أنا أول من بدأت بهذه النوعية من البرامج وليس غيرى وكلهن قلدن مدرسة بسمة وهبي ومن يستطيع أن ينكر هذا.. والدليل أنني أقدم برنامجي منذ أكثر من 5 سنوات.

تقديم البرامج أرقى من التمثيل
\ كثيرات من المذيعات يتجهن للتمثيل فهل من الممكن أن نري بسمة وهبي ممثلة يوماً ما?
/ لا أفكر مطلقاً في التمثيل لأن له ناسه... أنا صاحبة رسالة في الإعلام وتقديم البرامج كمجال أرقي بكثير من التمثيل من وجهة نظري.
\ كثيرون انتقدوك لبكائك الشديد في حلقات البرنامج واعتبروه تمثيلا فما تعليقك?
/ بكائي كان نوعا من التأثر الشديد بما كان يدور في الحلقة من مآس إنسانية... فلقد طرحت في البرنامج قصصا إنسانية قاسية جداً.. ولم يكن تمثيلا إنها مشاعري الحقيقية.. ولا يهمني ما الذي يقوله الناس.
\ ماذا تقولين لجمهورك الآن?
/ انتظروني في برامج جديدة هادفة لها قيمة وستحدث نوعاً من التغيير وأتمنى أن تفصلوا بين حياتي الشخصية وحياتي العملية.



منقول








إقرأ ايضاً - رســـائــــــل البحــــــــــــــــــر..................
- عفــوآ..! لقــد توقــف القـلم...وبقي الآلـــم..
- كــــلــمــات تــلـــســـع الــقــلـــووب .. !!
- لماذا البحر عنوان الهموم والسماء رمز للعشاق ؟
- غيوم لا تمطر!!!

المقال "بسمه وهبي" من كتابة: بتاريخ : بتوقيت القاهرة
عاجل
مميز
 ›  منحوتات مذهلة من حبات الفول السوداني
 ›  مسابقة "30 الف معلم" واعداد المقبولين فى تناقص
 ›  أعراض عدم شرب ما يكفي من الماء
 ›  مسرحية تحت الصفر لطارق العلي
 ›  صورة شهادة الثانوية العامة لجمال عبد الناصر
 ›  مواصفات وسعر ايباد اير 2 -2 iPad Air

أخبار مصر    |   اخبار الفن    |   اخبار الرياضة    |   صور    |   بنات    |   الحب والرومانسية    |   العاب    |   طب وصحة

   |   غرائب    |   عروض    |   اسعار العملات والذهب    |   موبايل    |   فيس بوك    |   تعليم

a7meed3ly
مرسي ع الموضوع الجميل اه

واه دعم للموضوع بالصور

بسمة وهبة




مصطفي كريم
الف الف شكر للمرورك الجميل ولاضافه الجميله
hebaahmed
اقول اية بس عليها
حسابها عند ربنا
دى واحد منافقة بتنصح الناس
وهى من جواها حاجة تانية
ربنا يهدى
ملاك الحب2010
ان شا الله ربنا هياخدها هى وامثالها
princess.moon
حسببى الله ونعم الوكيل

ربنا يهدي كل عاصي
همسات مسموعه
ميرسي علي الخبر


وربنا يهدى يارب
مريم ومازن
ربنا يهدى يارب الجميع



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم
مواضيع مشابهة:
المذيعه بسمه وهبى تعلق على صفحتها بعد طلاقها تعرف ماذا كتبت
بسمه خفيفه
بسمه ألم...قصه قصيره
بسمه ودمعه

الكلمات الدليلية
عام

احدث مواضيع المنتدى
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية