نجوم مصرية
الرئيسيةمنتديات نجوم مصرية المنتدى العام أخبار مصرية
 • تسجيل الدخول
 • تسجيل عضوية جديدة

فيس بوك  جوجل بلس  تويتر  يوتيوب 


بالصور مذبحة المنوفية التي اشعلت الرأي العام. الاهالي يطبقون الحرابة ويذبحون البلطجية امام الشرطة

 

قرية سدود التابعة لمركز منوف في محافظة المنوفية شهدت مذبحة تنذر باستخدام قانون الغاب وسط مجتمع مدني بعد غياب السرعة في تطبيق العدالة,





مذبحة المنوفية هو الاسم الذي اشتهرت به واقعة قيام اهالي قرية سدود بذبح مجموعة من البلطجية امام اعين اجهزة الامن دون تدخل, حيث قام الاهالي بخطف بلطجية اسرة اولاد قاسم في سدود من ايدي الشرطة وقاموا بذبحهم واحد وراء الاخر ثم أتوا بوالدة البلطجية وعمرها 62 عاما وذبحوها امام القرية كلها في مشهد مهيب اثار الرهبة في نفوس من شاهدوه,
ثم قام الاهالي بهدم بيت البلطجية وحرقه بدعوي ان هذا انتقام عادل وان هذا تطبيق لحد الحرابة.

تفاصيل الواقعة في المشاركة التالية






إقرأ ايضاً - طلب حذف عضوية
- استفسار بخصوص ادسنس ووضع الاعلانات في المنتدي
- الشيخ مسعد انور يتحدث عن حازم ابو اسماعيل فانظروا ماذا قال
- ماذا لو لم يفز حازم صلاح ابو اسماعيل برئاسة مصر
- مشكلة النشر الجانبي وصعوبة قراءة المواضيع

المقال "بالصور مذبحة المنوفية التي اشعلت الرأي العام. الاهالي يطبقون الحرابة ويذبحون البلطجية امام الشرطة" من كتابة: بتاريخ : بتوقيت القاهرة
عاجل
مميز
 ›  كيف ترى طلب الصداقة الذي قمت بإرساله على الفيس بوك
 ›  اغرب واجمل تسريحات للشعر ظهرت في 2014
 ›  صور تجسد الرحمة والرأفة لبعض البشر
 ›  شاهد حيلة تقطيع الموز إلى شرائح دون تقشيره

 ›  بالفيديو: شبح يظهر فى مباراة كرة قدم

أخبار مصر    |   اخبار الفن    |   اخبار الرياضة    |   صور    |   بنات    |   الحب والرومانسية    |   العاب    |   طب وصحة

   |   غرائب    |   عروض    |   اسعار العملات والذهب    |   موبايل    |   فيس بوك    |   تعليم

karam fox
تفاصيل المذبحة التي اشعلت الرأي العام في قرية سدود في المنوفية:

مأساة إنسانية شهدتها قرية سدود مركز منوف محافظة المنوفية عندما أقدم أهالى القرية على تطبيق "حد الحرابة" بأنفسهم وإنتهاج شرعية الغاب بذبح مجموعة من البلطجية سعوا فى الارض فسادا على حد قولهم مؤكدين أنهم يستحقون الذبح جزاء ما عملوا من قتل وتجارة للمخدرات.

كل هذا كان من الممكن أن يُصدق إذا قام به أهالى القرية بأنفسهم وليس أمام أعين قوات الشرطة التى إقتحمت وكر الجناة وقبضت عليهم فتخطفهم الأهالى من أيدى الشرطة وذبجهوهم أمام أعينهم ومن هول الموقف إنهار عدد من ضباط وجنود الأمن المركزى فى البكاء ووضعوا التراب على روؤسهم طبقا لرواية أحد أفراد الأمن المشاركين فى الواقعة الذى رفض ذكر إسمه مؤكدا انه لم يرى بشاعة فى حياته مثل هذا مع أنهم بلطجية ويستحقون القتل إلا أنهم نفس بشرية .
تفاصيل الواقعة كما يرويها شهود العيان من الأهالى، بدأت المشاجرة قبل صلاة المغرب بدقائق يوم الأحد ـ ثالث ايام رمضان ـ ، بقيام أحد أولاد قاسم أو الصعايدة كما يطلق عليهم أهالى القرية يدعى حسين قاسم الشهير بـ "بيسو" بقتل أحمد الفرماوى 26 سنة، سائق توك توك، بطلق نارى فى الرقبة على أثر مشادة وسب حسين الصعيدى للقتيل فقام بالرد عليه فأطلق "بيسو" النار عليه فإستقرت إحدى الطلقات فى رقبته وأودت بحياته فى الحال مؤكدين أن السبب ليس إسطوانات الغاز كما ذكرت مديرية أمن المنوفية .
فقام الأهالى بالتجمهر أمام منزل الجناة بعد قتل أحمد الفرماوى يريدون الثأر من قاتله إلا أن عائلة قاسم تجمعوا وحشدوا أسلحتهم فى منزلهم وإستطاع 8 أفراد من عائلة قاسم التصدى لأهالى القرية وبدأت سلسلة من الاشتباكات بالملوتوف والاسلحة الالية بين الجانبين ولم تستطيع قوات شرطة ورجال مباحث منوف بقيادة الرائد نبيل سلام دخول القرية وطلبوا إستدعاء قوات الأمن المركزى وبالفعل حضر عدد 2 تشكيل ومدرعة من الأمن المركزي وعدد كبير من قيادات مديرية أمن لمنوفية على رأسهم اللواء أحمد ابو الفتوح مدير إدارة البحث الجنائى وتعاملت القوات مع أولاد عائلة قاسم وألقت القبض عليهم وما أن يخرج أحدهم مع قوات الأمن إلا ويختطفه الأهالى يقومون بذبحه أمام أعين قوات الشرطة.
وأكد أحد شهود عيان أن أفراد عائلة الصعيدى الذين لقوا مصرعهم أمس ذبحًا على أيدى أهالى القرية مؤكدا أنهم كانوا يقومون ببيع وتجارة المخدرات وقتلوا أكثر من مرة لافتا إلى قيامهم بقتل محام من القرية نفسها منذ ثلاث سنوات تقريبا وأن ما لاقاه أفراد عائلة الصعيدى من جنس عملهم ويستحقونه وروى أن أهالى القتيل الفرماوى أخذوا أم أولاد قاسم وذبحوها أمام والدة القتيل أحمد الفرماوى.
ونفى مصطفى الشرقاوى ابن شقيقة المتوفى، أحمد الفرماوى ما تردده بعض المواقع الاخبارية أن أحمد من المسجلين خطر وتصوير الواقعةعلى أنهم مجموعة من البلطجية ينتقمون من بعضهم مشيرا إلى أن أحمد كان بارًّا بأهله، ولم يكن له أية علاقات بالجناة الذين قاموا بقتله بدون أى مبررات، مشيرًا إلى أنه كان يعمل سائق توك توك وكان يحافظ على الصلوات فى المسجد.
وأشار أحد شهود العيان إلى أن المشاجرة إستمرت ما يقرب من 8 ساعات، حتى نجح الأهالى فى القبض على الجناة وقاموا بقتلهم ذبحًا، مشيرًا إلى أن جميع أهالى القرية قد طفح بهم الكيل نتيجة نشاط الجناة المتزايد فى بيع المخدرات لشباب القرية، حيث قاموا باستغلال الفرصة وقاموا بقتل معظمهم، إلا أن المتهم الأول "بيسو" قام بالهرب، ولم يتم تحديد مكانه حتى الآن، وبعدما قام الأهالى بقتلهم قاموا بهدم بيوتهم وحرقها.
فيما أكد مصدر أمنى أن سلامة الصعيدى شقيق المقتولين قام بتسليم نفسه للشرطة بكمين طملاى بعد أن استطاع الهرب من أهالى القرية ومصاب بحرج قطعى فى الرقبة قبل أن نالوا منه فيما لم تحدد المباحث مكان حسين الصعيدى المتهم الأول والاساسى والمتسبب فى المذبحة إلى الآن.
كان اللواء شريف البكباشي، مدير أمن المنوفية، قد تلقى إخطارًا من المقدم نبيل سلام، رئيس مباحث مركز منوف، يفيد بنشوب مشاجرة بين عائلتي "الفرماوى" و"قاسم" بقرية سدود بمنوف بالأعيرة النارية والسلاح الأبيض، وتبين من التحريات
قيام أحد المسجلين خطر ويدعي حسين الصعيدي الشهير ب"بيسو" بقتل أحمد الفرماوي 26سنة سائق توك توك بطلق ناري في الرقبة بسبب الخلاف على توزيع أسطوانات البوتاجاز مما أشعل غضب الأهالي خاصة وأن القاتل وعائلته قاموا بالعديد من الجرائم وقتل أحد الشباب منذ ثلاثة أعوام تقريبا فأستغل الأهالي الفرصة وقاموا بمطاردتهم إلا أن الجناة استعانوا بمسجلين خطر لمساعدتهم في الخروج من القرية وقاموا بإطلاق الطلقات النارية والمولوتوف علي الأهالي ، واستمر الأهالي في مطاردتهم من الساعة السابعة مساء حتي الساعة السادسة من صباح اليوم التالي وقاموا بقتل خمسة أفراد منهم ذبحا وهم " "محمد مرعي والشهير بالكمشوشي وحازم الصعيدي 26 سنة وعصام الصعيدي 28 سنة وولدتهم رضا أبوريشه 62 سنة ورفيق السيد أبو رمضان 30 سنة " ، تم نقل الجثث الي مستشفي شبين الكوم الجامعي وتم تحرير محضرا بالواقعة برقم 11818 جنج القسم وتولت النياية التحقيقات.
من جانبه نفى المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية الرواية الأمنية لسبب مذبحة سدود التى أشارت التحريات الأمولية لمديرية أمن المنوفية أن سبب المشاجرةهو الخلاف على اسطوانات الغاز مؤكدا أنه لا علاقة له بتوزيع اسطوانات الغاز حيث تشهد المحافظة بأكملها توافرا فى الاسطوانات ولم تسجل أجهزة قطاع التموين أي اختناقات أو شدة طلب فى أي قرية بالمنوفية ، مشيرا إلي أن الخلافات بين الطرفين كانت قديمة وتزامنت مع أزمة اسطوانات الغاز التي مضت منذ شهور وتجددت اليوم.
وتعليقا على المذبحة حذر محافظ المنوفية المواطنين من انتهاج شريعة الغاب والاعتماد علي القوة لحل الأزمات والمشاكل مؤكدا أنه يجب احترام القانون ومشددا علي أنه سيتم الضرب بيد من حديد علي كل من تسول له نفسه الخروج علي الشرعية مشيرا إلي القانون سيتم تطبيقه علي الجميع بدون هوادة وأنه سيتم تكثيف البحث حتي يتم القبض علي كل الجناة وتقديمهم للعدالة .
تدوينة قلم
شكل الـ 100 يوم بتوع مرسى مش هيعملوا حاجة ولا أمن ولا نضافة ولا حتى كيس شيبسى

أنا لحد دلوقتى معرفش الشرطة دى شغاله ليه ؟
sniperads
الثورة الحقيقية ليبيا وسوريا اجتتاث الامراض من الجدور

اما تونس ومصر و اليمن فلا ثورة بل مناورة وكر وفر.

عندما يدبح الناس امام الشرطة بدون محاكمة ولا محامي ولا مشاورة فهدا يدل على همجية القرية و تخادل الشرطة
لان لها مصلحة للفلول في دالك...
ss ass
بيقولك بلطجيه و قام أحدهم بقتل إنسان برئ و عائلة مشهوره بالبلطجه وتجارة المخدرات وهذه الفطرة البشرية من قتل يقتل و ياريت كل بلد و قرية تفعل ما فعله رجالة سدود حتى يرتدع هؤلاء البلطجية او يتم التخلص منهم . العجيب في الأمرأنك تجد من يتطوع للتنديد بأفعال الناس عندما يهبون للدفاع عن أنفسهم ورد العدوان عنهم و لانسمع أصواتهم لنصرة المظلوم أو المطالبة بالقصاص من القاتل و أن يقتل جزاء لقتلة برئ سبحان الله على هؤلاء و على فكرهم و عقيدتهم .
قال تعالى
وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ
ابوسيف 2011
طبعا تصرفات همجية كيف يكون العامة هم من يصدرون ويطبقون الاحكام فما دور الشرطة والقانون والمحاكم

بس برده الدولة مدانة فيما يحدث لأن الناس زهقت من التباطؤ والتقاعس اللى فى الشرطة

كمان سبق وقلنا ان البلطجية لازم يتنفوا من الأجواء المدنية وما ينفعش تكون الاحكام مجرد سجن كام سنة ويرجع البلطجى لنفس مناخ الفساد اللى تربى فيه

اتمنى الكلام ده يتسمع ويتفهم علشان مانرجعش نتحسر تانى على مشهد مأساوى جديد (كفاية اللى احنا فيه)

اللهم احفظ مصر وشرفاء مصر واهدنا الى ما فيه الخير لما
karam fox
انا اعتقد انها حالة وحشية, لاينبغي تشجيعها بالرغم من انها عادت بالفائدة علي القرية إلا ان في تطبيقها انعدام للرحمة مما ينافي ديننا الحنيف
REBEL
انا اعتقد انها حالة وحشية, لاينبغي تشجيعها بالرغم من انها عادت بالفائدة علي القرية إلا ان في تطبيقها انعدام للرحمة مما ينافي ديننا الحنيف
اعتقد ان دا كلة فى رقبة مرسى ولا مرسى لسة ماسك بقالة 25 يوم بس يا دوب طيب فى رقبة الجنزورى وهو اللى ماسك رئيس وزارة ولا فى رقبة وزير الداخلية ولا فى رقبة مساعد الوزير ولا فى رقبة المحافظ ولا مدير امن المحافظة ولا اللى ماسك مركز منوف ولا اللى راحو ومعرفوش يتعاملوا ولا اللى قتلوا ولا اللى اتقتلوا دول مظلومين ولا الذنب ذنب اللى طلعهم تجار مخدرات وموفرلهمش الظروف الكويسة ولو مطلعش حد نلوم الزمن والعيشة والدين مبيقولش كدا وكدا وكدا حرام

الذنب ذنب الطرف التالت
الحاج مصطفي علي السيد
ربما يكون الدافع الي هذا يأس الناس من بطئ العدالة وانتشار البلطجة العلنية دون حدود- فلقدكانت هناك احساس لدي البلطجية بالخجل والخوف وكانت لاعمال البلطجةحدود قصوي (ان جاز التعبير -مقبولة )ولكن عقب قيام الثورة ظن البعض ان في غيبة الامن وحالة الانفلات الامني يمكن لأي شخص ان يفعل ما يريد دون حساب ولا عقاب ولا يمكن لاي عاقل ان يحمل المسئولية لرئيس البلاد في ظروف بالغة القسوة والبلد شبه منهارة اركانها ويلزمه الكثير من الوقت والجهد ومد يد العون من الاجهزة المسئولة والشعب حتي يعودالنظام تدريجيا وليس دفعة واحدة ومصر في ظروفها الحالية تحتاج الي تضافر الجهود حتي تعود مصر التي عهدناها ونعرفها المطلوب الصبر والتحمل وتطبيق القوانين بحزم خاصة في ما يمس مباشرة حياة الناس وبالمناسبة قرأت ان الحكومة قررت حوافز لاصحاب المخابز ( 187) مليون جنيه ولست ادري علي ماذا هل علي بيع الدقيق في السوق السوداء ام علي رداءة الخبز الذي لاترضي به البهائم - ان كنا سنبدأمع اكثر الناس العبث بحياة الشعب ( وهم اصحاب المخابز ) فهم يستحقون المحاكمات وليس الحوافز - تصرف غير مسئول وغير نافع وغير مجدي وتصرف يذيد الطين بلة علي رأي المثل ( اعطي من لا يملك لمن لا يستحق )
%u0632%u0627%u0626%u0631
ردا على حضراتكم من يقول ان قانون الغاب ساد لما فعله اهالى القريه طيب انا احد سكان القرية وقد عانينا كثيرا من بلطجه هذه العائله ورغم انى ضد العنف وما حدث لكن عندما تكون الشرطه متواطئه مع المجرمين ومتستره عليهم ماذا يفعل المظلوم ؟؟؟ للعلم تتم جرائم قتل وبيع مخدرات فى القريه وبعلم الاجهزه الامنيه وانا تم القبض على احدهم يخرج بعد هدوء الاجواء فى القريه !!!!



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
فضيحة الداعية عمرو خالد بالصور يلعب مع نساء الصورة التي اشعلت الفيس بوك
عاجل وخطير أهالى الشرقية يطبقون حد الحرابة على لص
بالصور: اللافته التى اشعلت النيران فى بورسعيد والسبب فى الحادث






الكلمات الدليلية
مذبحة, المنوفية, بلطجية, صيني
لا تنسى تسجيل اعجابك

احدث مواضيع المنتدى
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية