نجوم مصرية
 • تسجيل الدخول
 • تسجيل عضوية جديدة

فيس بوك  جوجل بلس  تويتر  يوتيوب 


اشاعة وفاة الشاعر الكبير احمد فؤاد نجم عن عمر 83 عاماً

 

منذ قليل انتشرت شائعه على الانترنت والفيس بوك تفيد بوفة الشاعر احمد فؤاد نجم
وثبت عدم صحة الخبر وانه اشاعه
لذا وجب التنويه
والخبر مفاداه كانت كالآتي:
انتقل إلى رحمة الله منذ قليل اليوم الخميس 12/4/2012 الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم بسبب ازمة قلبية حادة عن عمر يناهز ال83 عام والبقاء لله وحده وإن لله وان اليه راجعون

ونبذة قصيرة عن حياة الشاعر أحمد فؤاد نجم حيث هو من مواليد 23 مايو 1929 بمحافظة الشرقية ويعتبر أحد أهم شعراء العامية في مصر وأحد ثوار الكلمة واسم بارز في الفن والشعر العربي وبسبب ذلك سجن عدة مرات يترافق اسم أحمد فؤاد نجم مع ملحن ومغن هو الشيخ إمام حيث تتلازم أشعار نجم مع غناء إمام لتعبر عن روح الاحتجاج الجماهيري الذي بدأ بعد نكسة حزيران 1967.

حيث قال عنه الشاعر الفرنسي لويس أراجون إن فيه قوة تسقط الأسوار، وأسماه الدكتور علي الراعي "الشاعر البندقية" وأنور السادات "الشاعر البذيىء" وفي عام 2007 اختارته المجموعة العربية في صندوق مكافحة الفقر التابع للأم المتحدة سفيرا للفقراء .





إقرأ ايضاً - عااجل | سقوط الفيس بوك فى مصر منذ لحظات ولا يعرف السبب حتى الأن !!
- شاهد ماذا سيفعل الشباب المصرى مع رجال الأعمال الذين أمتنعوا عن التبرع لصندوق تحيا مصر اليوم " مفاجأة مذهلة "
- أسعار الحديد والأسمنت فى مصر اليوم الخميس 31 يوليو 2014
- أسعار العملات فى الكويت اليوم الخميس 4 شوال 1435 / 31 يوليو 2014
- أسعار الذهب والفضة فى الكويت اليوم الخميس 4 شوال 1435 / 31 يوليو 2014





المقال "اشاعة وفاة الشاعر الكبير احمد فؤاد نجم عن عمر 83 عاماً" من كتابة: Google Plus   بتاريخ : بتوقيت القاهرة
عاجل
مميز
 ›  الفتنة القادمة التي تهدد البلاد
 ›  تعرف على موعد صرف المعاشات التي اهدرت منذ 23 عاما
 ›  اطرف صور لاشخاص مع التماثيل
 ›  بالصور زهور البلابل الرائعة
 ›  تعرف على رأي الشيخ "حسين يعقوب" في حماس
 ›  بالفيديو: هبوط جسم مجهول من السماء يثير الهلع فى ايسلندا

أخبار مصر    |   اخبار الفن    |   اخبار الرياضة    |   صور    |   بنات    |   الحب والرومانسية    |   العاب    |   طب وصحة

   |   غرائب    |   عروض    |   اسعار العملات والذهب    |   موبايل    |   فيس بوك    |   تعليم

mido_elbrns
ولد أحمد فؤاد نجم وهو ينتمي إلى عائلة نجم المعروفة في ارجاء مصر لأم فلاحة أمية من الشرقية (هانم مرسى نجم) وأب يعمل ضابط شرطة (محمد عزت نجم) وكان ضمن سبعة عشر ابن لم يتبق منهم سوى خمسة والسادس فقدته الأسرة ولم يره، التحق بعد ذلك بكتّأب القرية كعادة أهل القري في ذلك الزمن.
أدت وفاة والده إلى انتقاله إلى بيت خاله حسين بالزقازيق حيث التحق بملجأ أيتام 1936 - والذي قابل فيه عبد الحليم حافظ- ليخرج منه عام 1945 وعمره 17 سنة بعد ذلك عاد لقريته للعمل راعي للبهائم ثم انتقل للقاهرة عند شقيقه إلا أنه طرده بعد ذلك ليعود إلى قريته.
بعدها بسنوات عمل بأحد المعسكرات الإنجليزية وساعد الفدائيين في عملياتهم، بعد إلغاء المعاهدة المصرية الإنجليزية دعت الحركة الوطنية العاملين بالمعسكرات الإنجليزية إلى تركها فاستجاب نجم للدعوة وعينته حكومة الوفد كعامل بورش النقل الميكانيكي وفي تلك الفترة قام بعض المسؤلين بسرقة المعدات من الورشة وعندما اعترضهم اتهموه بجريمة تزوير استمارات شراء مما أدى إلى الحكم عليه 3 سنوات بسجن قره ميدان(اكد احمد فؤاد نجم في أحد البرامج انه فعلا كان مذنب) حيث تعرف هناك على أخوه السادس (على محمد عزت نجم) وفي السنة الأخيرة له في السجن اشترك في مسابقة الكتاب الأول التي ينظمها المجلس الأعلى لرعاية الآداب والفنون وفاز بالجائزة وبعدها صدر الديوان الأول له من شعر العامية المصرية (صور من الحياة والسجن) وكتبت له المقدمة سهير القلماوي ليشتهر وهو في السجن.
بعد خروجه من السجن عُين موظف بمنظمة تضامن الشعوب الآسيوية الأفريقية وأصبح أحد شعراء الإذاعة المصرية وأقام في غرفة على سطح أحد البيوت في حي بولاق الدكرور بعد ذلك تعرف على الشيخ إمام في حارة خوش قدم (معناها بالتركية قدم الخير) أو حوش آدم بالعامية ليقرر أن يسكن معه ويرتبط به حتى أصبحوا ثنائي معروف وأصبحت الحارة ملتقى المثقفين. وقد نجحا في إثارة الشعب وحفز هممه قديما ضد الاستعمار ثم ضد الديكتاتورية الحاكمة ثم ضد غيبة الوعي الشعبي، ويقول نجم عن رفيق حياته انه(أول موسيقي تم حبسه في المعتقلات من أجل موسيقاه وإذا كان الشعر يمكن فهم معناه فهل اكتشف هؤلاء أن موسيقى إمام تسبهم وتفضحهم) وقد انفصل هذا الثنائي بعد فترة واتهم الشيخ إمام قرينه أحمد فؤاد بأنه كان يحب الزعامة وفرض الراى وانه حصد الشهرة بفضله ولولاه ما كان نجم. ويرى أحمد فؤاد نجم أن العامية أهم شعر عند المصريين لأنهم شعب متكلم فصيح وأن العامية المصرية أكبر من أن تكون لهجة وأكبر من أن تكون لغة.فالعامية المصرية روح وهى من وجهة نظره أنها أهم إنجاز حضاري للشعب المصري واحمد فؤاد نجم شاعر متدفق الموهبة فقد ألف العيد من الاغانى والتي تعبر جميعها عن رفضه للظلم وحبه الفياض لمصر واستيعابه الكامل للواقع الأليم. من بين من غنوا أغانيه الموسيقي السوري بشار زرقان الذي ربطته به علاقة عمل استمرت لسنوات، سجلو ا معا ألبوم (على البال).
وقد تزوج العديد من المرات أولها من فاطمة منصور أنجب منها عفاف وأشهرها زواجة من الفنانة عزة بلبع والكاتبة صافيناز كاظم وأنجب منها نوارة نجم تعمل بالمجال الصحفي ,و ممثلة المسرح الجزائرية الأولى صونيا ميكيو، الآن متزوج من السيدة أميمة عبد الوهاب وأنجب منها زينب، لدى نجم 3 أحفاد من عفاف : مصطفى، صفاء وأمنية

ومن أهم اشعار أحمد فؤاد نجم كتابته عن جيفارا رمز الثورة في القرن العشرين. حصل الشاعر على المركز الأول في استفتاء وكالة أنباء الشعر العربي وقد انضم أحمد فؤاد نجم إلى حزب الوفد منتصف يونية عام 2010م بعد فوز الدكتور السيد البدوي شحاتة بانتخابات رئاسة الحزب في اتخابات عرفت بنزاهتها. إلا أنه أعلن استقالته في منتصف أكتوبر من ذات العام جراء الأزمة التي تسبب بها الدكتور سيد البدوي عندما أقال إبراهيم عيسى من رئاسة تحرير الدستور التي اشتراها السيد البدوي مع عدة شركاء في ذات العام. بعد ثورة 25 يناير يعتبر واحد من مؤسسين حزب المصريين الأحرار. تم إنتاج فيلم يحكي سيرته واسمه الفاجومي وهو مأخوذ من مذكراته الشخصية.

ومن أهم أشعاره

* يعيش أهل بلدي
* جائزة نوبل
* الاخلاق
* الخواجة الأمريكاني
* استغماية
* الأقوال المأسورة
* هما مين واحنا مين
* البتاع
* الكلمات المتقاطعة
* حسبة برما
* كلب الست
* نيكسون جاء
* بابلو نيرودا
* تذكرة مسجون
* شقع بقع
* الثوري النوري
* الندالة
* أبجد هوز (سايجون)
* ورقة.. من ملف القضية
* شيد قصورك
* تخيل لي الأماني أن حظى
Upeng
إن لله وإن إليه راجعون ،،، ولا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
amr ghaleb
يعنى انتم بطلعوا اشاعات ولا اية !! لية تقبلوا نزول خبر قبل ما تتأكدوا ولا عايزين الموقع يفقد مصداقيتة !! صاحب الخبر المفروض انة يتطرد من الموقع وتقدموا اعتذار والا حتخسروا كتير !!!!!!!!!!!
mido_elbrns
يعنى انتم بطلعوا اشاعات ولا اية !! لية تقبلوا نزول خبر قبل ما تتأكدوا ولا عايزين الموقع يفقد مصداقيتة !! صاحب الخبر المفروض انة يتطرد من الموقع وتقدموا اعتذار والا حتخسروا كتير !!!!!!!!!!!
بطل كتر كلام يااستاذ مش انت اللى حتحكم على الموقع وتانى حاجة موقعنا يعتبر اخر موقع ينشر الخبر عن وفاة نجم .... وكلمة ينتطرد دى قلة ذوق منك وأحترم نفسك أحسن
amr ghaleb
مش فاهم هو انا لما اقول ان الموقع مش لازم يقول اخبار غير حقيقية ابقى غلطان !! اوكى الموقع بيقول اخبار غير حقيقية ومش لازم تتورطوا فى دة
mu7ammad2012
الخبر طلع كذب ........... ياريت نتأكد من الخبر قبل ما نكتبه
ميس نامى
تم تكذيب الخبر على الاون تى فى............
منار الزائرة :)
تم تكذيب الخبر على الاون تى فى............
مســــــــــــــــــــــــــألة وقت
%u0632%u0627%u0626%u0631
تم التاكد من كذب الخبر فما زال حي يرزق
ميس نامى
مســــــــــــــــــــــــــألة وقت

وعلى رايك يا منار كلنا رايحين وسايبين الهموم ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,بس المهم حسن الخاتمه
hoba_elprinse
يعنى انتم بطلعوا اشاعات ولا اية !! لية تقبلوا نزول خبر قبل ما تتأكدوا ولا عايزين الموقع يفقد مصداقيتة !! صاحب الخبر المفروض انة يتطرد من الموقع وتقدموا اعتذار والا حتخسروا كتير !!!!!!!!!!!

متهيالي حضرتك تم تكذيب الخبر و الموضوع اتعدل خلاص

و الي حصل دي كانت اشاعة و ناس كتير صدقتها

و بعدها بشوية تم تكذيب الخبر و ان مفيش حاجة

و انه مماتش

ثانيا بئة حضرتك بتهاجم بطريقة غريبة ؟؟؟

حضرتك المفروض تتكلم بطريقة واعية و انك تنصح و تنبه مش تتهم و تهاجم عالفاضي !!!
NOURA 18
يعني تغيب يا ميدو

ولما تيجي تموتلنا الراجل :d
جدة مصرية
الرحمة تجوز على الحى والميت وربنا يرحمنا جميعا وتتعدل امور شعب مصر

شكرررررااااااااااا كتير ميدو البرنس
shahendashopeer
ممكن تضيف على النبذه المختصرة عن حياته الاتى
حشاش - متطاول على اسياده - مطلق من الشيعية صافيناز كاظم - والد البذيئة التى تتطاول على اسيادها واسياد ابوها - والمصيبة اسمها نوارة خخخخخخخخخخ
REBEL
مش مشكلة

الرحمة تجوز عالصاحى وبيلعب والميت بردو

ربنا يرحمنى
منار الزائرة :)
وعلى رايك يا منار كلنا رايحين وسايبين الهموم ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,بس المهم حسن الخاتمه
اللهم اميــــــــــــــــــــــــــــــن
ربنا يقبلنا يارب ويتوب علينا ويرحمنا جميعا
حمادة السندباد
لا تعليــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــق



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم
مواضيع مشابهة:
بعد وداع الشاعر الكبير احمد نجم فؤاد افضل مجموعة من صورة
وفاة الشاعر احمد فؤاد نجم
وفاة الشاعر الكبير احمد فؤاد نجم....موعد الجنازة والعزاء وتفاصيل اكثر بالداخل
وفاة الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم صباح اليوم ... التفاصيل
عاجل : وفاة الشاعر احمد فؤاد نجم عن عمرا يناهز 84 عاما
لا تنسى تسجيل اعجابك

احدث مواضيع المنتدى
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية