نجوم مصرية
الرئيسيةمنتديات نجوم مصرية المنتدى العام أخبار مصرية
 • تسجيل الدخول
 • تسجيل عضوية جديدة

فيس بوك  جوجل بلس  تويتر  يوتيوب 


ارتباك في حركة السفر بين مصر وليبيا بعد وضع شروط جديدة لسفر المصريين

 

بسم الله الرحمن الرحيم



شهدت حركة السفر بين مصر وليبيا عن طريق الجو ارتباكا شديدا أمس بعدما طلبت السلطات الليبية من شركات الطيران العاملة تنفيذ عدة شروط علي كل الركاب المصريين القادمين إليها حيث تم منع المئات من الشباب الذين تجمعوا أمام صالات السفر في محاولة للبحث عن حل للعقبات التي تحول دون سفرهم خاصة أن معظمهم له ارتباطات مالية في ليبيا.
"الجمهورية" كانت وسط الشباب الذين فوجئوا بالقرارات التي تم تطبيقها حيث كانوا في ثورة للتطبيق المفاجيء للقرارات رغم قدومهم من الصعيد وحصولهم علي تذاكر سفر مؤكدة ولم يخبرهم أحد بهذه الشروط الجديدة.
في البداية يقول "محمد مكي" مدير عام المحطات بمصر للطيران: بدأنا بالفعل في تطبيق الشروط الجديدة التي طلبتها السلطات الليبية حيث نص المنشور المرسل من السلطات في طرابلس بعدم نقل أي ركاب إلا بعد حصولهم علي تأشيرة دخول مسبقة من العمل أو ما يفيد حصول المسافر علي إذن عمل من الجماهيرية معتمد من مصلحة العمل والتدريب المهني أو عقد عمل موثق من احدي الجهات الليبية وبالنسبة لمن يرغب في الدخول للسياحة أو الافراد الآخرين يجب وجود ألف دولار أو ما يعادلها من العملات الأخري بشرط أن يقوم بتحويلها فور وصوله المنافذ الليبية الي العملة الليبية أو وجود بطاقة ائتمان صالحة ووجود اقامة وتذكرة ذهاب وعودة ويستثني من ذلك السياح القادمون عن طريق شركات أو مكاتب إلي جانب الوفود الرسمية.
وقد شهدت كل الطائرات المغادرة من القاهرة أمس إلي المدن الليبية انخفاضا شديداً بلغ في بعض الرحلات 70% حيث تقوم خمس شركات طيران بتنظيم رحلات بين المدن المصرية والليبية هي مصر للطيران والبراق واكسبريس والليبية والافريقية.. وكان من بين الشباب الذين فوجئوا بالقرارات الجديدة عشرة شباب وصلوا داخل سيارة ميكروباص من سوهاج يقول أحدهم وهو "سيد غريب" من طما سوهاج : لقد سافرت أكثر من مرة إلي ليبيا ولدي بعض الارتباطات المالية هناك وقمت أنا وجيراني باستئجار سيارة ميكروباص لنقلنا إلي مطار القاهرة للسفر علي الخطوط الليبية إلي طرابلس حيث قمت بحجز مؤكد مقابل 1850 جنيها وعندما وصلت إلي مطار القاهرة فوجئت بالشروط الجديدة.
ويقول زميله "مصطفي أحمد سليم" لا أعلم لماذا شرط الألف دولار؟





يقول "ربيع مدبولي" من بني سويف : عدت من ليبيا قبل ثلاثة شهور حيث كنت أعمل في مجال المعمار وحجزت علي الخطوط الافريقية مقابل 1745 جنيها وعندما وصلت إلي المطار فوجئت بالقرارات الجديدة.
يقول حمادة سمير من بني سويف : أطالب السلطات الليبية بالتراجع عن هذه الشروط المجحفة والتي ستضر العلاقات المتميزة بين الشعبين كما أرجو من المسئولين المصريين التدخل لدي سلطات ليبيا من أجل رفع هذه العوائق التي تحول دون سهولة انتقال المصريين وسفرهم إلي ليبيا مع اتخاذ بعض الشروط في اطار تقنين وضع العمالة المصرية في الجماهيرية.. قد قامت سلطات الأمن بمطار القاهرة بتعزيز التواجد الأمني أمام صالات السفر لسرعة السيطرة علي الركاب الغاضبين من التطبيق المفاجيء للشروط الجديدة حيث إن معظمهم قادمون من الأقاليم.





إقرأ ايضاً - الازهر عن برنامج الراقصة: من يشارك فى هذا العمل بالقول أو بالفعل أو بالصمت فهو آثم شرعا
- بالصور: شاهد مراحل تطور الفيسبوك من بدايته عام 2004 الى الأن وكيف كان أسمه
- شرح طريقة التسجيل في الحج المخفض 1435-2014 بالصور"حجاج الداخل"
- المصروفات المدرسية للمدارس الحكومية 2014
- مصاريف المدارس التجريبية للغات 2014 لجميع المراحل الدراسية

المقال "ارتباك في حركة السفر بين مصر وليبيا بعد وضع شروط جديدة لسفر المصريين" من كتابة: Google Plus   بتاريخ : بتوقيت القاهرة
عاجل
مميز
 ›  10 أسرار وحقائق عن جسمك ستندهش عندما تعرفها
 ›  تغلب على النسيان بتناول هذه الاطعمة
 ›  بالفيديو: مركبة فضائية امريكية سرية تمر امام القمر بسرعة فائقة
 ›  كتالوج ايكيا ikia مصر 2015 للاثاث والديكور
 ›  صور عبقرية لحيوانات ضاحكة ستدهشك
 ›  عشرة طرق لمعرفة أن الفتاة فى حالة حب
 ›  الاناناولة من غرائب الفاكهة
 ›  الاطعمة الغنية بالبروتين للاعب كمال الأجسام
 ›  أشهر 5 كذبات عند البنات في بداية التعارف

أخبار مصر    |   اخبار الفن    |   اخبار الرياضة    |   صور    |   بنات    |   الحب والرومانسية    |   العاب    |   طب وصحة

   |   غرائب    |   عروض    |   اسعار العملات والذهب    |   موبايل    |   فيس بوك    |   تعليم




اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم
مواضيع مشابهة:
السفر ايطاليا ، طريقة جديدة لسفر ايطاليا 2010
بالفيديو انشقاقات واسعة فى حركة 6 ابريل تدشن حركة جديدة باسم احرار حركة 6 ابريل
تسيير 41 رحلة جوية اليوم لتونس والجزائر وليبيا لإجلاء المصريين
شروط وإجراءات الحصول على جواز السفر للمواطن اليمني في الخارج
ارتباك فى حركة المرور نتيجة انفجار ماسورة مياه بالصور
لا تنسى تسجيل اعجابك

احدث مواضيع المنتدى
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية