نجوم مصرية
 • تسجيل الدخول
 • تسجيل عضوية جديدة

فيس بوك  جوجل بلس  تويتر  يوتيوب 


هل سيكون يوم الجمعه الموافق 21/12/2012 نهاية العالم ؟ موضوع مفتوح للنقاش

 

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين


علق برنامج 48 ساعه بالامس على تقرير وكاله ناسا الفضائيه حول موضوع نهايه العالم وتحديد يوم القيامة



ان يوم القيامه سوف يكون يوم 21-12-2012


وبالطبع ديننا الاسلامى ينفى هذا الحديث
فلا احد يعلم الغيب او يوم الساعه سوى الله عز وجل

ملخص تقرير وكاله ناسا:_

هناك كوكب من الكواكب يقوم بدوره حول الشمس كل أربع ألاف ومائه سنه
سيقترب هذا الكوكب من الشمس وبالتالى كوكب الأرض عام 2012 وتحيدا يوم 21
واحداث خلل فى القوى المغناطيسيه على سطح كوكب الأرض






فى انتظار ردودكم وتعليقاتكم....................

إقرأ ايضاً - متظاهرون يحرقون مقر حمله احمد شفيق بالدقى
- مناوشات بين التراس الاهلى ووزاره الداخليه فى هذه اللحظه
- كلمات اغنيه حصل خير رامى جمال 2011
- كلمات اغنيه مش بمزاجك رامى جمال 2011
- معلش احنا بنتكيف !!!!





المقال "هل سيكون يوم الجمعه الموافق 21/12/2012 نهاية العالم ؟ موضوع مفتوح للنقاش" من كتابة: بتاريخ : بتوقيت القاهرة
عاجل
مميز
 ›  الفتنة القادمة التي تهدد البلاد
 ›  تعرف على موعد صرف المعاشات التي اهدرت منذ 23 عاما
 ›  اطرف صور لاشخاص مع التماثيل
 ›  بالصور زهور البلابل الرائعة
 ›  تعرف على رأي الشيخ "حسين يعقوب" في حماس
 ›  بالفيديو: هبوط جسم مجهول من السماء يثير الهلع فى ايسلندا

أخبار مصر    |   اخبار الفن    |   اخبار الرياضة    |   صور    |   بنات    |   الحب والرومانسية    |   العاب    |   طب وصحة

   |   غرائب    |   عروض    |   اسعار العملات والذهب    |   موبايل    |   فيس بوك    |   تعليم

ZABADOLOVEU
دة اكيد يا جماعة موضوع مهيس ازاى يعنى
اذا كان الميسح الدجال هيزل قبل يوم القيامة بالاربعين يوم
seamoon
طبعا مشتحيل ان اى انسان يعرف
معلومه زى دى حرام عليه
دا حاجه بتاعت ربنا
والصراحه من رحمته بينا
اننا منعرفش معادها
وبجد ميرسى يا ريرى
على الخبر دة
بس بردو انا من رايي دا مستحيل
تحياتى
جيسى جيسى
انا طبعا مش مقتنعه بالكلام دا نهائى
دى ناس فاضيه مش وراها غير الهيافات واثاره الفتنه
ودا كله فى علم الغيب اصلا
شكرا على الموضوع الجميل دا يا ريرى
scorpion
طبعا علم الغيب عند الله سبحانه وتعالي
ومفيش حد يعرف موعد قيام الساعه الذي لا يعلمه الا الله سبحانه وتعالي

وربنا قال في كتابة العزيز

" وعنده مفاتيح الغيب لا يعلمها الا هو ويعلم ما في البر والبحر وما تسقط من ورقة الا يعلمها ولا حبة في ظلمات الارض زلا رطب الا في كتاب مبين "

يعني كل الدلائل تشير الي انه لا يعلم الغيب الا هو سبحانه وتعالي
يبقي ازاى هما كمان يعرفوا
طبعا هما بيقولوا كدة استنادا علي كلامهم وعلي اللي شافوة يعني
بس اكيد الكلام دا ملهوش اي اساس من الصحة يعني
وشكرا ليكي يا ريري علي الموضوع الجميل دا
شكرا ليكي بجد موضوع نقاشي جميل جدا
وتسلم ايدك
goleat
مفيش انسان يعلم الغيب غير الله سبحانه وتعالى
وبعدين محدش يقدر يحدد يوم القيامه حتى العلماء
والله اعلى واعلم بكل شئ
princess.moon
هههههههههههههههههه

ايه الكلام الغريب ده يا بت يا ريري .......... والله العظيم انا مش عارفة هما ناويين يلهوا الناس ازاااااااااااي تاني ؟؟؟؟؟؟؟

طبعا ده من رابع رابع رابع رابع رابع المستحيلاااااااااااااااااااااااات .......... علم الغيب في يدي الله عز وجل

وبسسسسسس ......... شكرا يا ريري ع الخبر المضحك ده ........ هههههههههههههه
ATEER QUEEN
انا كمان مع كل الاراء اللى فاتت
ربنا مداش علمه لحد
حتى مهما توصلوا بالعلم مفيش حد يقدر يحدد حاجة زى دى
همسات مسموعه
لا طبعا الخبر ده غلط

محدش يعلم الغير


وميرسي علي التوبيك
absallam
طبعا الكلام ده غلط

ربنا وحده هو العالم بالغيب

والعلماء نفسهم مايقدروش يحددوا يوم القيامة

ربنا يهدينا جميعا

ميرسى ياريرى على التوبيك وعلى الخبر
gar7y
اولا يا ريرى الموضوع مهم وكان لازم يطرح هنا وبشكرك لطرحك الموضوع

اولا دى اكذوبة وهجبلكم الدليل




تم نفي ناسا لأكذوبة نهاية العالم بدلائل وحقائق علميه راسخه :
إليكم الاسئله والنقاشات التي دارت في ناسا

هل سينتهي العالم في 2012؟ الحلقة الاولى
27/02/2009

وصلتني العديد من الأسئلة والاستفسارات عن نهاية العالم والحضارة البشرية في عام 2012. فهل هناك كوكب باسم نيبيرو (Nibiru) يقترب من الارض مسببا سلسلة من الحوادث والكوارث الطبيعية لتكون نهاية العالم في الحادي والعشرين من ديسمبر 2012 كما تقول التنبؤات؟ هل ناسا تخفي دلائل وجود كوكب نيبيرو عن العامة وهل يتآمر الفلكيون في العالم لاخفاء الحقيقة خشية من ردة فعل الشعوب؟ هل سيتوقف كوكب الارض عن الدوران وتتفجر براكين الأرض باجمعها؟ ام ان الارض والمجموعة الشمسية ستمر في منتصف درب التبانة لتعلن نهاية حياة الكائنات الحية على الأرض؟ هل سينقلب المجال المغناطيسي للأرض المسؤول عن حمايتنا من الاشعاعات الضارة القادمة من الفضاء؟ ماذا عن تقويم حضارة المايا والتي تنتهي بكل غموض يوم 21 ديسمبر 2012؟ ما هي صحة تلك الادعاءات والتنبؤات؟

كعادتي دائما ، فإن الاجابة المقتضبة هي: كلا ، لن يحدث اي من هذا!

ولكنك لم تزر موقع إدارة علوم الفلك والفضاء لتقرأ الاجابة المقتضبة ، اليس كذلك؟! هل تريد ان تعرف التفاصيل عن خدعة نهاية العالم (Nibiru Hoax)؟ في سلسلة حلقات ، سوف اقوم بالرد على كل هذه التساؤلات على حدة.

تاريخ الانسان حافل بتنبؤات نهاية العالم ، فاكذوبة 2012 ليست الاولى من نوعها وحتما لن تكون الاخيرة. فقد انتشرت في الآونة الاخيرة مواقع في الشبكة العنكبوتية وبرامج وثائقية ، وحتي افلام هوليوودية ، تتحدث عن نهاية العالم المحتوم. وتلك الاداعات لا تتعدى تفسيرات خاطئة ممزوجة بمعلومات علمية غير دقيقة لا تمد للواقع بأي صلة.

وفي هذه الحلقة ، سوف نقوم بالاجابة على السؤال التالي:

هل هناك كوكب باسم نيبيرو (Nibiru) يقترب من الارض مسببا سلسلة من الحوادث والكوارث الطبيعية لتكون نهاية العالم في الحادي والعشرين من ديسمبر 2012 كما تقول التنبؤات؟

كلا. لا يوجد اي دليل علمي واحد على وجود هذا الكوكب. اين احداثيات هذا الكوكب؟ اي الصور الفلكية الخاصة به؟ هناك العشرات ، بل المئات من المراصد والتي تغطي كافة السماء في شقيها الشمالي والجنوبي ، فكيف لا يسجل اي مرصد اقتراب كوكب بهذا الحجم الضخم وهو يبعد عن الارض فقط 3 سنين (من 2009 حتى 2012)؟ يدعي مناضلوا نظرية نهاية العالم بأن ناسا تخفي هذه المعلومات عن العامة! وهي تتآمر مع المراصد الاخرى لاسدال الستار عن وجود هذا الكوكب!

وهنا يجب ان تعرف أولا بأن اسم ناسا يزج في كل الامور المتعلقة بعلم الفلك ، علما بأن اختصاص ناسا الرئيسي هو الطيران والفضاء وليس الفلك كما هو شائع. بل أن اغلبية المراصد في الولايات المتحدة لا تقع اطلاقا تحت مظلة ناسا. وماذا عن المئات من المراصد الاخرى في العالم؟ بل وماذا عن الآلاف المؤلفة من التلسكوبات الصغيرة الحجم والتي يمتلكها الهواة في كل اقطار العالم. فالهواة اليوم يستطيعون ، باستغلال كامرات ومعدات فلكية متاحة للجميع ، رصد وتصوير الكوكب القزم بلوتو والذي يبعد اكثر من 5 مليارات كيلومتر عن الارض. اضف الى ذلك ضئالة حجم ولمعان بلوتو مقارنة بنيبيرو ، فكيف لم ينجح اي فلكي ، محترفا كان ام هاو ، في رصد هذا الكوكب العملاق وهو في طريقه الى الارض؟ يبرر مناضلوا النظرية بأن مدار الكوكب اهليجي حاد ، كما هو الحال في المذنبات ، ويكمل الكوكب دورة واحدة كل 3600 سنة مستندين بذلك الى بعض النصوص السومرية القديمة. ولو سلمنا بصحة هذه المعلومات ، فذلك لا يفسر عجز الفلكيين عن رصد الكوكب وهو لا يبعد عن الارض الا بضعة ملايين من الكيلومترات ، وهي مسافة ضئيلة فلكيا.

المسار المزعوم لنيبيرو

في ظل هذه المعضلة ، يدعي مناضلوا النظرية بأن الكوكب يقع الآن خلف الشمس ، ولذلك يستحيل رؤيته بشكل مباشر ، فنحن لا نستطيع رؤية صخرة ضئيلة خلف ضوء لامع. ولكن ان كان الكوكب حقا يقع خلف الشمس الآن ، فهذا يعني انه في اوج سرعته الدورانية ، كما تنص قوانين كبلر ، ولن يظل مخفيا للأبد. وبسبب كتلة الكوكب الضخمة فإن على الكوكب ان يعبر من خلف الشمس بفترة زمنية قياسية وقصيرة. وبما ان الارض تدور حول الشمس دورة كاملة في خلال 365 يوم تقريبا ، فإنه في ظرف شهر او اقل ، تقوم الارض بالسفر في مدارها حول الشمس ، ونكون قادرين على رؤية ذلك المكان “المختفي” خلف الشمس. وفي خلال سنة كاملة ، نكون قد رصدنا السماء بكل الاتجاهات فيا ترى اين يختبيء كوكب نيبيرو الآن؟ لماذا لم يسجل العالم الكوكب في عام 2000؟ في 2003؟ في 2008؟

هنالك قاعدة ومسلمة في كل النقاشات العلمية: البينة على من ادعى. وكما قال الفلكي الراحل كارل ساجان فإن الاداعاءات العظيمة تتطلب ادلة اعظم. فما هي الادلة التي قدمها مناضلوا نهاية العالم على كوكب نيبيرو؟

لا شيء سوى مزيج من نظريات المؤامرة المدعمة بمعلومات هزيلة علميا. هل قدموا معلومة علمية واحدة نستطيع من خلالها رصد هذا الكوكب؟ ماذا عن السرعة الدورانية؟ اهليجية المدار؟ احداثيات الكوكب؟ كلا ، لم يجهدوا انفسهم بتوفير اي من هذه المعلومات لأنه ببساطة شديدة لا وجود لهذا الكوكب الا في اذهانهم.

هل سينتهي العالم في 2012؟ الحلقة الثانية
06/03/2009


وصلتني العديد من الأسئلة والاستفسارات عن نهاية العالم والحضارة البشرية في عام 2012. فهل هناك كوكب باسم نيبيرو (Nibiru) يقترب من الارض مسببا سلسلة من الحوادث والكوارث الطبيعية لتكون نهاية العالم في الحادي والعشرين من ديسمبر 2012 كما تقول التنبؤات؟ هل ناسا تخفي دلائل وجود كوكب نيبيرو عن العامة وهل يتآمر الفلكيون في العالم لاخفاء الحقيقة خشية من ردة فعل الشعوب؟ هل سيتوقف كوكب الارض عن الدوران وتتفجر براكين الأرض باجمعها؟ ام ان الارض والمجموعة ستمر في منتصف درب التبانة لتعلن نهاية حياة الكائنات الحية على الأرض؟ هل سينقلب المجال المغناطيسي للأرض المسؤول عن حمايتنا من الاشعاعات الضارة القادمة من الفضاء؟ ماذا عن تقويم حضارة المايا والتي تنتهي بكل غموض يوم 21 ديسمبر 2012؟ ما هي صحة تلك الادعاءات والتنبؤات؟

في الحلقة الأولى تحدثنا عن كوكب نيبيرو وكيف أنه علميا وفلكيا لا وجود لهذا الكوكب الغامض على الاطلاق. والآن سوف نغطي السؤال التالي:

هل ناسا تخفي دلائل وجود كوكب نيبيرو عن العامة وهل يتآمر الفلكيون في العالم لاخفاء الحقيقة خشية من ردة فعل الشعوب؟

وقد غطينا جانب من هذا السؤال في الحلقة الاولى ، فناسا هيئة مخصصة للطيران والفضاء. ولو درسنا اسم ناسا عن كثب فهو National Aeronautics And Space Administration وطبقا لويكيبيديا العربية فتعرف ناسا انها:

الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء، و تختصر ناسا. هى وكالة تابعة لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية. وهى المسؤولة عن البرنامج الفضائي للولايات المتحدة. وأنشئت في العام 1957. وكان تمويلها السنوي يقدر ب 16 مليار دولار. بالإضافة للمسؤولية عن البرنامج الفضائي فإن وكالة ناسا أيضاً مسؤولة عن الأبحاث المدنية والعسكرية الفضائية طويلة المدى. ووكالة ناسا معروفة على أنها وكالة الفضاء الرائدة للوكالات الأخرى حول العالم.

فناسا لا تقوم بأبحاث الفلك كما هو شائع حيث ان علم الفلك علم منفصل تماما عن علوم الفضاء . ولكن هذا لم يمنع مناضلوا نظرية نيبيرو بادعاء بأن ناسا تخفي معلومات هذا الكوكب ، وكأن ناسا تملك وتدير مراصد العالم الفلكية! ولتفنيد هذا الادعاء العار من الصحة ، سنقود بسرد الجدول التالي والذي يحوي قائمة بأكبر المراصد المرئية في العالم:

قطر المرايا (متر) اسم المرصد الموقع الجهة المسؤولة
10.4 Gran Telescopio Canarias أسبانيا Instituto de Astrofísica de Canarias (IAC)
10 Keck هاواي California Association for Research in Astronomy
10 SALT جنوب أفريقيا تعاون دولي
9.2 Hobby-Eberly تكساس University of Texas
8.4 Large Binocular Telescope أريزونا تعاون دولي
8.3 Subaru هاواي NAOJ
8.2 AntuKueyenMelipalYepun تشيلي ESO
8.1 Gillett هاواي NOAO
8.1 Gemini South تشيلي Association of Universities for Research in Astronomy
6.5 MMT أريزونا MMT Observatory Joint Venture (MMTO)
6.5 Walter Baade تشيلي Magellan Project Collaboration
6.0 Bolshoi Teleskop Azimutalnyi روسيا Russian Academy of Sciences Institution
6.0 LZT كندا University of British Columbia

وكما يوضح الجدول أعلاه ، فإن هذه المراصد لا تقع تحت مظلة ناسا على الاطلاق.

لكن هل هذا يعني أن ناسا لا تمتلك وتدير أي مرصد؟ بل على العكس تماما ، فجميع المراصد الفضائية الأمريكية تقع تحت مسؤولية ناسا! ويعد مرصد هابل الفضائي (قطر 2.4 متر) من أشهر المراصد على الاطلاق (وهو بالتعاون مع وكالة الفضاء الأوروبية). ويعد حجم هابل اليوم ضئيل مقارنة بالمراصد الأرضية ، ولكن الذي يميز هابل عن غيره هو وجوده فوق الغلاف الجوي حيث ان هذا يساعد في التقاط صور في غاية الوضوح بعيدا عن التأثيرات السلبية للغلاف الجوي للأرض.

وقد عكف الفلكيون في العقد الماضي على تطوير تكنولوجيا البصريات المتأقلمة (Adaptive Optics) للحد من تأثير الغلاف الجوي على جودة الصور الفلكية. وقد نضجت هذه التكنولوجيا اليوم لتسمح للمراصد الارضية بالتقاط صور فلكية تضاهي دقة ونقاوة تلك الصورة الملتقطة من هابل ، بل وتتعداها في الدقة نظرا لحجم المرايا الكبير للمراصد الأرضية. وان كانت تلك المراصد تستطيع تصوير مستعسرات عظمى (Supernovae) وأشباه النجوم (Quasars) يصل عمر البعض منها الى 12 مليار سنة ، فكيف لم ينجح أي مرصد في التقاط اي صورة لكوكب يعبر المجموعة الشمسية في طريقه للأرض؟

وربما يتساءل البعض لماذا لا تفند ناسا او المراصد الفلكية الاخرى تلك الادعاءات الخاصة بكوكب نيبيرو؟ وهذا سؤال وجيه ولكن يجب علينا ان نتذكر ان العلماء لن يضيعوا وقتهم لتفنيد كل اشاعة جديدة تظهر على الانترنت! وبالرغم من ذلك ، فقد قامت ناسا ، وتحديدا قسم حياة الفضاء الخارجي (Astrobiology) بالرد على هذه الاشاعة نظرا لكم الأسئلة الهائلة التي تصلهم بشأن تلك الخدعة. وفيما يلي الرد من موقع ناسا الرسمي على هذا الادعاء:

السؤال:

الإجابة:

وفي رد عالم ناسا ، نرى ان السطر الأول من الرد يقول أتمنى ان يكون هذا آخر تعليق لي على خدعة نيبيرو. وسوف أترك للقاريء متعة قراءة باقي الرد!

ماذا نستنتج من كل هذا؟

أولا ، لا وجود لمؤامرة عالمية من ناسا او من مئات المراصد الاخرى لاخفاء الحقيقة عن كوكب لا وجود له.
ثانيا ، يجب علينا التحري عن مصدر المعلومات قبل القبول بها.
ثالثا ، يجب ان يكون مصدر المعلومات مصدر علمي معروف من مؤسسة أكاديمية او علمية مرموقة.
رابعا ، ليس كل ما نقرأه في المدونات والقوائم البريدية والمنتديات حقيقة حتى وان كانت المعلومات تبدو منطقية للوهلة الأولى.

أخيرا اود ان اضيف ان الشك هو الطريق لليقين ، فدون الشك لا تتقدم العلوم ولا ترتقي الحضارات.
etch evil
لا يعلم الغيب الا الله
amy the beauty girl
مافيش حد يعرف علم الغيب غير ربنا
ده كل الي عندي
دا احنا ناس مؤمنة
moon star
انا عن نفسى مش مقتنعة بالكلام ده خلاص
لان الساعة من الغيبيات ودى حاجة عند ربنا ....وكمان ليها علامات ومذكورة والناس عارفاها كمان
وحتى لو هما عملوا احصائيات زى ما بيقولوا ربنا قادر على كل شىء
لكن المهم اننا نتحلى بالايمان و مانشغلش نفسنا بالكلام عن حاجة فى علم الغيب
احنا بس نعمل لاخرتنا ومنفتيش بقى
gar7y
اولا لايعلم الغيب الا الله

لكن ناسا وكالة علمية بتقوم بعمل دراسات لظواهر ممكن تحدث فى المستقبل

لكن الموضوع ليه وجها اخرى هيا التحكم باستقرار العالم ودى سياسة

موضوع كبير مش لازم ننخرط فيه لكن لابد من وجود الوعى الكافى بالاحداث اللى بدور حولينا

وتحليلها والاخذ بالمنطق

تابعوالاحداث الكونية والانجازات اللى قامت بيها وكالة ناسا

هتجدوا انها وكالة عظيمة افادت كتير فى كوكبنا

" وما أتيت من العلم الا قليلا "

اشكركم وتقبلوا مرورى
محمدشلتوت
الله اعلم سبحانه
mr@hussen
حرام والله اللى بيقوله ده

ده حاجه فى علم الله فقط
sniper_89
لالالا ياريرى ابقى قوليلهم يستغطوا كويس
هتلاقيى واحد فيهم كان جسمه مش متغطى ولا حاجه وهو نايم
ايه الهبل ده
أميرة الورد
الا قولولي صحيح هو ربنا قال في كتابو عز وجل القران الكريم ان يوم القيامة هتكون بسبب ان كوكب هيضرب الارض والكلام الفاضي دة

طبعا مقالش ومش في اية بتقول الكلام دة نهااائي

وبعدين يا مسلمين يالي بنقرا القران الكريم وسنة بينا افضل المرسلين ان من بين علامات الساعة الي ذكرت والي قالها الرسول عليه الصلاة والسلام حاجة زي كدة ؟ طبعا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا

وبعدين دي ظواهر طبيعية عادية زي الزلازال والبراكين والعواصف هو الفضاء مفهوش حجات زي كدة ؟ طب في وفي وفي لانها مخلوقات بتسبح لله عز وجل حتى لو كنا شايفنها جماد او حجات لاتنطق او لا تتحرك


دي فتنة من فتن الغرب هما يعرفو ايه عن القيامة وقيام الساعة اساسا وهما مش مسلمين سمعو بس عن الاسلام

لو كانو اكتشفو فعلا ان الساعة قربت وحددو معادها كانو عل الاقل اعتنقو الاسلام

وكمان في حاجة مهمة يوم هتقوم القيامة هيتقفل باب التوبة نهائي ففكرو شوية بعقل هو ربنا خلاهم يعرفوها قبل سنتين علشان يفكرو يتوبو براحتهم بق على اقل من مهلهم طب مكان عرفها للكل من القران الكريم وقرينها في سنة الرسول صلى الله عليه وسلم لان مفيش احسن من القران والرسول هنعرف منهم المعاد دة

لا حول ولا قوة الا بالله اللهم انصر الاسلام وابناء الاسلام

مشكوورة يا ريري على المعلومات دي
gar7y
والله يا جماعة فى حاجة اسمها دائرة نقاش

لازم الرد يكون هادف لازم نتخلص من بعض السلبيات

اولا يا جماعة من يتحكم فى الكون طبعا الله وحده اعلم سبحانه وتعالى

من انزل العلم الله وحده سبحانه وتعالى

عندما ذكر الموضوع ان هناك كوكب باسم نيبيرو (Nibiru) يقترب من الارض مسببا سلسلة من الحوادث والكوارث الطبيعية لتكون نهاية العالم في الحادي والعشرين من ديسمبر 2012 كما تقول التنبؤات

اذا هناك دراسة للكواكب الشمسية منها تم ادراج هذه التنبؤات وليس بالتاكيد لانه لايعلم الغيب الا الله وحده

بفضل العلم اللى انزله ربنا سبحانه وتعالى صعد الانسان الى القمر بالطبع احنا كلنا عارفين ان الغيبات يعلم بها الله سبحانه وتعالى

اليوم احداث كتيرة غايبة عننا مش دارين بيها ودراسات واكتشافات وابحاث احنا نيجى ايه منها اذا لاذم نتطور ظاهرة

ذى دى هزت العديد من وسائل الاعلام وتساؤلات واحدث الموضوع جدلا كبيرا

اذا هناك من يحرك الخيوط له اهداف انت ممكن تقول الهدف من ده ايه

انا هقولك ان كل حدث يكون ذو ضجة ومن وكالة مرموقة طبعا ابحاثها وتحاليلها مش هتكون قادمة بطريقة عشوائية وتكون هناك دلائل لابد من وجود اهداف مطلوب تحقيقها رغم وجود من ينفى انه لا وجود للمؤمرات
لى منفكرش من وراء هذه التنبؤات وما الهدف ؟
انا معاكم وبدعوكم لمناقشة جادة

تقبلو كلماتى بصدر رحب
أميرة الورد
غريبة سؤالك دة يا جرحي مين ورا التنبؤات دي

صحيح اذا ظهر السبب بطل العجب

لكن احنا شفنا من اعداء الاسلام كتير

والرسوم الكاركاتيرية المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم دليل واضح ان هناك اعداء للاسلام يريدون التفوق عن الاسلام وعلم الله سبحانه وتعالى
فليه هنسال عن حجات واضحة لازم يعني يكون في اسم معين نتهمو

طب ايه رايك في اسم اعداء الاسلام

وانا زي ما قلت دي فتنة من فتن الغرب كل ما تتنسي حاجة يطلعولنا بحاجة

كلنا عارفين وكالة نازا والعباقرة الي فيها بس مهما وصلو من العلم مش هيعرفو ولا هيتنبؤو بحاجة زي دي

لان النبوة كان خاتمها عليه السلام محمد رسول الله غير كدة انا واعوذ بالله من الكلمة دي مش هصدق حاجة اتقالت من ناس منعرفش هما ايه ومين

ومش هدور وراهم اساسا لان ميهمنيش هما قالو ايه

وعلى فكرة في اية بتقول
انما يخش الله من عباده العلماء
معنى الاية ان الناس الي بتوصل لدرجة كبيرة من العلم بتخشى ربنا وبتكرس حياتها لعبادتو زي ما حصل مع البحارة الكبير الي لف الببحار طول بعرض ولما لق وشاف البرزخ نطق الشهادة وسجد لربنا لانو شاف حقيقة ذكرت في القران اكتشفها بنفسو

فدول اكلمو عن حاجة من يمكن موجودة وظاهرة طبيعية لكنها لا تمس وليس لها اي علاقة بقيام الساعة

ربنا يحفظنا من الفتن فهذا فعلا عصر الفتن
نيجار
سبحان الله طبعا محدش يعرف الغيب بس اللي استغربته ان الناس اهتمت اوي بالموضوع و اتخضوا و قالو يااا دة يوم القيامة قرب كانهم مستنيينه عشان يتوبو طيب ما انتو ممكن تموتو بعد ثانية واحدة بس ليه مستنيين اخر لحظة يلا ربنا يهدينا جميعا
Nouran
ميرسي ريري على الموضوع
هو طبعاً في علم الغيب و محدش يعرفه غير ربنا
لكن لو فكرنا في الموضوع هنلاقي ان من علامات الساعة ان الشمس هي اللي تشرق من مغربها و دة اللي هيخلي الموضوع غريب لكن اي حاجة تانية لو جات من الغرب تبقى حاجة عادية فالناس كدة مش هيعرفوا القيامة امتى و اكيد دي حكمة من ربنا

تقبلي مروري
albanota
ان الله علام الغيوب
ممكن نهاية العالم تكون دلوقتى او بكرة او بعد شهر
الله اعلم
mido go
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواتى فى الله
اولا احب ان انوه الى ان الكلام الذى اعلنته وكالة ناسا الفضائية كان منذ ما يقرب من شهرين
ثانيا هذا كلام علمى اذا كان صحيح ان الحسابات الفلكية والعلمية صحيحة فهذا لايعنى انه يوم القيامة
دعونا نفكر بوجهة نظر دينينة بحتة لان هذا الموضوع شغل حيز تفكير الصحابة منذ بعثة النبى صلى الله عليه
وسلم
اولا فى عهد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم واثناء تنزيل القران على اكرم النبيين وسيد المرسلين انزل الله فى سورة القمر فى اولى اياته ((اقتربت الساعة وانشق القمر ))
فمنذ عهد النبى صلى الله عليه وسلم قال الله ان الساعة قريبة وهذا منذ ما يزيد عن 1400سنة

ثانيا اود ان اذكر بان الله تعالى قال (( وما اوتيتم من العلم الا قليلا ))
ثانيا كلمة القيامة وردت بكافة اشكالها ((يوم الساعة -يوم الميعاد ....الخ )) فى القران الكريم الذى هو منهج حياتنا 70مرة
واليكم هذه الايات

الآية 187 من سورة الأعراف: {يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ رَبِّي لاَ يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلاَّ هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لاَ تَأْتِيكُمْ إِلاَّ بَغْتَةً يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ اللّهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ}.
الآية 42 من سورة النازعات: {يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا}.
الآية 34 من سورة لقمان: {إِنَّ اللَّهَ عِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَّاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ}.
الآية الأولى من سورة القمر: {اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ}.
الآية 85 من سورة الحجر: {وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلاَّ بِالْحَقِّ وَإِنَّ السَّاعَةَ لآتِيَةٌ فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ}.
الآية 46 من سورة القمر: {بَلِ السَّاعَةُ مَوْعِدُهُمْ وَالسَّاعَةُ أَدْهَى وَأَمَرُّ}.
الآية 55 من سورة الروم: {وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ يُقْسِمُ الْمُجْرِمُونَ مَا لَبِثُوا غَيْرَ سَاعَةٍ كَذَلِكَ كَانُوا يُؤْفَكُونَ}.
* يوم الصاخة:
الآيتان 33، 34 من سورة عبس: {فَإِذَا جَاءتِ الصَّاخَّةُ * يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ}.
* يوم الصاعقة:
الآية 45 من سورة الطور: {فَذَرْهُمْ حَتَّى يُلَاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي فِيهِ يُصْعَقُونَ}.
وفي الآية 68 من سورة الزمر: {وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَن شَاء اللَّهُ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَى فَإِذَا هُم قِيَامٌ يَنظُرُونَ}.
* يوم الطامة:
الآيتان 34، 35 من سورة النازعات: {فَإِذَا جَاءتِ الطَّامَّةُ الْكُبْرَى {79/ 34} يَوْمَ يَتَذَكَّرُ الْإِنسَانُ مَا سَعَى}.
* يوم العرض:
الآية 18 من سورة الحاقة: {يَوْمَئِذٍ تُعْرَضُونَ لَا تَخْفَى مِنكُمْ خَافِيَةٌ}.
الآية 48 من سورة الكهف: {وَعُرِضُوا عَلَى رَبِّكَ صَفًّا لَّقَدْ جِئْتُمُونَا كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ بَلْ زَعَمْتُمْ أَلَّن نَّجْعَلَ لَكُم مَّوْعِدًا}.
الآية 20 من سورة الأحقاف: {وَيَوْمَ يُعْرَضُ الَّذِينَ كَفَرُوا عَلَى النَّارِ أَذْهَبْتُمْ طَيِّبَاتِكُمْ فِي حَيَاتِكُمُ الدُّنْيَا وَاسْتَمْتَعْتُم بِهَا فَالْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَبِمَا كُنتُمْ تَفْسُقُونَ}.
والآية 34 من سورة الأحقاف: {وَيَوْمَ يُعْرَضُ الَّذِينَ كَفَرُوا عَلَى النَّارِ أَلَيْسَ هَذَا بِالْحَقِّ قَالُوا بَلَى وَرَبِّنَا قَالَ فَذُوقُوا الْعَذَابَ بِمَا كُنتُمْ تَكْفُرُونَ}.
* اليوم العسير:
الآية 9 من سورة المدثر: {فَذَلِكَ يَوْمَئِذٍ يَوْمٌ عَسِيرٌ}.
والآية 26 من سورة الفرقان: {الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَنِ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا}.
* يوم الغاشية:
الآية الأولى من سورة الغاشية: {هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ الْغَاشِيَةِ}.
* يوم الفزع:
ورد في مواضع عدة من القرآن الكريم، منها:
الآية 87 من سورة النمل: {وَيَوْمَ يُنفَخُ فِي الصُّورِ فَفَزِعَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَن شَاء اللَّهُ وَكُلٌّ أَتَوْهُ دَاخِرِينَ}.
وفي السورة نفسها الآية 89: {مَن جَاء بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ خَيْرٌ مِّنْهَا وَهُم مِّن فَزَعٍ يَوْمَئِذٍ آمِنُونَ}.
وفي الآية 103 من سورة الأنبياء: {لَا يَحْزُنُهُمُ الْفَزَعُ الْأَكْبَرُ وَتَتَلَقَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ هَذَا يَوْمُكُمُ الَّذِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ}.
* يوم الفصل:
ورد في آيات كثيرة منها:
الآية 17 من سورة النبأ: {إِنَّ يَوْمَ الْفَصْلِ كَانَ مِيقَاتًا}.
وفي سورة المرسلات الآية 38: {هَذَا يَوْمُ الْفَصْلِ جَمَعْنَاكُمْ وَالْأَوَّلِينَ}.
وفي الآية 21 من سورة الصافات: {هَذَا يَوْمُ الْفَصْلِ الَّذِي كُنتُمْ بِهِ تُكَذِّبُونَ}.
* يوم القارعة:
الآيات من 1: 3 من سورة القارعة: {الْقَارِعَةُ * مَا الْقَارِعَةُ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْقَارِعَةُ}.
وفي الآية 4 من سورة الحاقة: {كَذَّبَتْ ثَمُودُ وَعَادٌ بِالْقَارِعَةِ}.
* يوم القيامة:
ورد اسم يوم القيامة في نحو سبعين آية كريمة، كما جاء في القرآن الكريم، مشتقات من الكلمة تدل عليها، ومن ذلك الآية 87 من سورة النساء: {اللّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لاَ رَيْبَ فِيهِ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللّهِ حَدِيثًا}.
الآيتان 68، 69 من سورة الحج: {وَإِن جَادَلُوكَ فَقُلِ اللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا تَعْمَلُونَ * اللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ}.
وفي سورة المائدة الآية 36: {إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْ أَنَّ لَهُم مَّا فِي الأَرْضِ جَمِيعًا وَمِثْلَهُ مَعَهُ لِيَفْتَدُواْ بِهِ مِنْ عَذَابِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَا تُقُبِّلَ مِنْهُمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ}.
الآيتان 97، 98 من سورة هود: {فَاتَّبَعُواْ أَمْرَ فِرْعَوْنَ وَمَا أَمْرُ فِرْعَوْنَ بِرَشِيدٍ * يَقْدُمُ قَوْمَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَأَوْرَدَهُمُ النَّارَ وَبِئْسَ الْوِرْدُ الْمَوْرُودُ}.
الآيتان 15، 16 من سورة المؤمنون: {ثُمَّ إِنَّكُمْ بَعْدَ ذَلِكَ لَمَيِّتُونَ *ثُمَّ إِنَّكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ تُبْعَثُونَ}.
الآيات من 4: 6 من سورة المطففين: {أَلَا يَظُنُّ أُولَئِكَ أَنَّهُم مَّبْعُوثُونَ * لِيَوْمٍ عَظِيمٍ * يَوْمَ يَقُومُ النَّاسُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ}.
* اليوم الموعود:
الآيتان 1، 2 من سورة البروج: {وَالسَّمَاء ذَاتِ الْبُرُوجِ * وَالْيَوْمِ الْمَوْعُودِ}.
* يوم الندامة:
الآية 54 من سورة يونس: {وَلَوْ أَنَّ لِكُلِّ نَفْسٍ ظَلَمَتْ مَا فِي الأَرْضِ لاَفْتَدَتْ بِهِ وَأَسَرُّواْ النَّدَامَةَ لَمَّا رَأَوُاْ الْعَذَابَ وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْقِسْطِ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ}.
وفي الآية 33 من سورة سبأ: {وَقَالَ الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا بَلْ مَكْرُ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ إِذْ تَأْمُرُونَنَا أَن نَّكْفُرَ بِاللَّهِ وَنَجْعَلَ لَهُ أَندَادًا وَأَسَرُّوا النَّدَامَةَ لَمَّا رَأَوُا الْعَذَابَ وَجَعَلْنَا الْأَغْلَالَ فِي أَعْنَاقِ الَّذِينَ كَفَرُوا هَلْ يُجْزَوْنَ إِلَّا مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ}.
* يوم النشور:
وردت الكلمة بمشتقاتها في آيات كريمة منها:
الآية 15 من سورة الملك {هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِن رِّزْقِهِ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ}.
وفي سورة فاطر الآية 9: {وَاللَّهُ الَّذِي أَرْسَلَ الرِّيَاحَ فَتُثِيرُ سَحَابًا فَسُقْنَاهُ إِلَى بَلَدٍ مَّيِّتٍ فَأَحْيَيْنَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا كَذَلِكَ النُّشُورُ}.
الآية 7 من سورة القمر: {خُشَّعًا أَبْصَارُهُمْ يَخْرُجُونَ مِنَ الْأَجْدَاثِ كَأَنَّهُمْ جَرَادٌ مُّنتَشِرٌ}.
* يوم الوزن:
الآية 47 من سورة الأنبياء: {وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا وَإِن كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِّنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ}.
والآيتان 8، 9 من سورة الأعراف: {وَالْوَزْنُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ فَمَن ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ * وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُوْلَئِكَ الَّذِينَ خَسِرُواْ أَنفُسَهُم بِمَا كَانُواْ بِآيَاتِنَا يِظْلِمُونَ}.
الآيات من 6: 9 من سورة القارعة: {فَأَمَّا مَن ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ * فَهُوَ فِي عِيشَةٍ رَّاضِيَةٍ * وَأَمَّا مَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ * فَأُمُّهُ هَاوِيَةٌ}.
* يوم الوعيد:
الآية 20 من سورة ق: {وَنُفِخَ فِي الصُّورِ ذَلِكَ يَوْمُ الْوَعِيدِ}.
* يوم الواقعة:
الآية 1 من سورة الواقعة: {إِذَا وَقَعَتِ الْوَاقِعَةُ}.
الآيات من 13: 15 من سورة الحاقة: {فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ نَفْخَةٌ وَاحِدَةٌ * وَحُمِلَتِ الْأَرْضُ وَالْجِبَالُ فَدُكَّتَا دَكَّةً وَاحِدَةً * فَيَوْمَئِذٍ وَقَعَتِ الْوَاقِعَةُ}.
وقد ورد وصف يوم القيامة وما فيه من نعيم مقيم، وعذاب وجحيم، وبشرى للمتقين، وأهوال المكذبين الضالين في آيات كثيرة جدا نورد منها:
الآية 42 من سورة إبراهيم: {وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ}.
وفي سورة آل عمران الآية 9: {رَبَّنَا إِنَّكَ جَامِعُ النَّاسِ لِيَوْمٍ لاَّ رَيْبَ فِيهِ إِنَّ اللّهَ لاَ يُخْلِفُ الْمِيعَادَ}.
وفي الآية 48 من سورة البقرة: {وَاتَّقُواْ يَوْماً لاَّ تَجْزِي نَفْسٌ عَن نَّفْسٍ شَيْئاً وَلاَ يُقْبَلُ مِنْهَا شَفَاعَةٌ وَلاَ يُؤْخَذُ مِنْهَا عَدْلٌ وَلاَ هُمْ يُنصَرُونَ}.
وفي سورة البقرة أيضاً الآية 123: {وَاتَّقُواْ يَوْماً لاَّ تَجْزِي نَفْسٌ عَن نَّفْسٍ شَيْئاً وَلاَ يُقْبَلُ مِنْهَا عَدْلٌ وَلاَ تَنفَعُهَا شَفَاعَةٌ وَلاَ هُمْ يُنصَرُونَ}.
والآيتان 51، 52 من سورة غافر: {إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ * يَوْمَ لَا يَنفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ}.
والآيات من 87: 89 من سورة الشعراء: {وَلَا تُخْزِنِي يَوْمَ يُبْعَثُونَ * يَوْمَ لَا يَنفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ * إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ}.
وفي سورة عبس من الآية 34 حتى آخرها: {يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ * وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ * وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ * لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُمْ يَوْمَئِذٍ شَأْنٌ يُغْنِيهِ * وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ مُّسْفِرَةٌ * ضَاحِكَةٌ مُّسْتَبْشِرَةٌ * وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ عَلَيْهَا غَبَرَةٌ * تَرْهَقُهَا قَتَرَةٌ * أُوْلَئِكَ هُمُ الْكَفَرَةُ الْفَجَرَةُ}.

صدق الله العظيم
اما بالنسبة للمرجع الثانى لنا بعد القران فهو كلام النبى العدنان
أحاديث للرسول صلى الله عليه وسلم .. عن علامات يوم القيامة
أحاديث مرت علينا .. وأحاديث نقرؤها للمرة الأولى
نسأل الله حسن الخاتمة .. والنجاة من النار

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال
لا تقوم الساعة حتى تقتتل فئتان عظيمتان تكون بينهما مقتلةٌ عظيمة دعوتهما واحدة وحتى يبعث دجالون كذابون قريبٌ من ثلاثين كلهم يزعم أنه رسول الله وحتى يقبض العلم وتكثر الزلازل ويتقارب الزمان وتظهر الفتن ويكثر الهرج وهو القتل وحتى يكثر فيكم المال فيفيض حتى يهم رب المال من يقبض صدقته وحتى يعرضه أي يعرض المال فيقول الذي يعرضه عليه لا أربه لي به وحتى يتطاول الناس في البنيان وحتى يمر الرجل بقبر الرجل فيقول يا ليتني مكانه وحتى تطلع الشمس من مغربها فإذا طلعت ورآها الناس آمنوا أجمعون فذلك حين لا ينفع نفساً إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيراً ولتقومن الساعة وقد نشر الرجلان ثوبهما بينهما فلا يتبايعانه ولا يطويناه ولتقومن الساعة وقد أنصرف الرجل بلبن لقحته فلا يطمعه ولتقومن الساعة وهو يليق حوضه فلا يسقي فيه ولتقومن الساعة وقد رفع أكلته إلى فمه فلا يطعمها
رواه البخاري ومسلم

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا ضُيعت الأمانة فانتظر الساعة ، قال : كيف إضاعتها يا رسول الله ؟ قال إذا أسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة
رواه البخاري

قال صلى الله عليه وسلم : لاتقوم الساعة حتى يكثر فيكم المال فيفيض حتى يهم رب المال من يقبله منهصدقه ، ويدعى إليه الرجل فيقول : لا أرب لي فيه
رواه البخاري

وقال النبي صلى الله عليه وسلم : لاتقوم الساعة حتى يبعث دجالون كذابون قريب من ثلاثين كلهميزعم أنه رسول الله
رواه مسلم

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : لا تقوم الساعة حتى تخرج نار من أرض الحجازتضيء أعناق الإبل ببصرى
رواه البخاري

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون الترك قوماً وجوههم كالمَجانِّ المطرقة يلبسون الشعر ويمشون في الشعر
رواه مسلم

قال النبي صلى الله عليه وسلم : لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا خوزاً وكرمان من الأعاجم حمر الوجوه فطس الأنوف صغار الأعين كأن وجوههم المجان المطرقة نعالهم الشعر
رواه البخاري

قال النبي صلى الله عليه وسلم : لا تقوم الساعة حتى لا يقال في الأرض الله الله.
رواه مسلم

قال صلى الله عليه وسلم : لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجا وأنهارا ، وحتى يسير الراكب بين العراق ومكة لا يخاف ( إلا ) ضلال الطريق ، وحتى يكثر الهرج . قالوا وما الهرج يا رسول الله ؟ قال : القتل
رواه مسلم

قال الرسول صلى الله عليه وسلم : لا تقوم الساعة حتى لا يقسم ميراث ولا يفرح بغنيمة
رواه مسلم

قال الرسول صلى الله عليه وسلم :
لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود فيقتلهم المسلمون حتى يختبئ اليهودي وراء الحجر
رواه مسلم

وصدق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
اذن بهذا نكون الممنا بالموضوع اولا كما ذكر اخى gar7y من الناحية العلمية
اما من الناحية الدينية فنحن امام كل ايات القران التى ذكرت فيها يوم القيامة وكل احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم
وبهذا نكون قد عملنا بالعقل والدين معا وعملنا بقول الرسول الكريم ((تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا بعدى ابدا كتاب الله وسنتى




اختى ريرى كات
بارك الله فيكى اثارتى موضوع هائل للنقاش اشكرك وجزاك الله كل الخير وجعله فى ميزان حسناتك
gar7y
اولا انا بشكرك يا كروانة على ردك الجميل يبدوا انك فكرتى فى الموضوع شوية

ورديتى رد هادف اللى انا شوفته ان كل اللى يدخل المنتدى يقول ان ده كلام تافه وربنا بس اللى يعلم محنا عارفين ان ربنا بس اللى يعلم

وحسب مذكرتى رسوم مسيئة والى اخره

انتى وصلتى شوية من اللى انا عاوز اوضحه الناس اول متشوف خبر على طول دون تفكير تقوم بتصديق الخبر

طاب لى منفكرش الاسباب والدراسات دى بنيت على ايه ونرجع وراء شوية

ونبحث عن الاحداث الكونية اللى حصلت من ذلاذل وبراكين وهنلاقى ان الهزة الارضية اللى بتحدث لها درجات اذا هناك تطور ووجود وسائل تم ابتكارها بناء على تجارب سابقة

واليوم الاحداث السياسية والمؤامرات لها تداخلات فى كل شئ

اللى انا بتمناه من شبابنا وجود وعى قومى اجتماعى ودينى وسياسى لازم يكون لينا دور

مهو احنا مش هنفضل على طول شماعة لغيرنا

لابد من وجود وسائل اعلامية متخصصة توضح الدرسات العلمية وتطوراتها

الحاجة دى مش وحشة ياجماعة التطور العلمى مطلوب ولولا التطور العلمى هيكون مفيش وجود للحضارات

وذكر الله سبحانه " وسنريهم اياتنا فى الافق وفى انفسهم "



وفعلا يا نيجار الناس اهتمت بالموضوع رغم تناقضات كتيره فيها اختلاط الدرسات العلمية الخاطئة بالغيبيات


وقال تعالى
( ويوم تقوم الساعة يقسم المجرمون ما لبثوا غير ساعة كذلك كانوا يؤفكون ) ) وقال الذين أوتوا العلم والإيمان لقد لبثتم في كتاب الله إلى يوم البعث فهذا يوم البعث ولكنكم كنتم لا تعلمون ) )

اشكركم
!!بــ،،ــنــ،،ــوتـ،ـه!!
ان الله اعلىا واعلم


ميرسىا كتير ياريرىا علىا
التوبيك الاكثر من رائع

تحياتىا اليك
وتقبلىا مرورىا

~¤ô_ô¤~ بـــنــــوتـــه ~¤ô_ô¤~
سجده
الله اعلم
دي كلها احصائيات فلكيه ممكن تحدث وممكن لا

كلها اقدار الله اعلم بيها

المهم اننا نتوكل على الله ونعمل خير وخلاص
وربنا يستر
ميسره
يا ريري يا قمر وكاله ناسا نشرت تكذيب على الموضوع دا

كله كلام كذب واشاعات يا قلبي

مرسي على موضوعك الجميل

تحياتي ليكي
همسة
اولا ميرسي ياريري علي طرحك للموضوع ده
هو شكله فى الاول يصدم بس لوفكرتى كويس هتلاقي ان له ابعاد تانية كتيرة جدا

اولا كلنا متفقين انه لا يعلم الغيب الا الله , وكذب المنجمون بس دول مش منجمون دول علماء بيعملوا ابحاث وبيبعتوا اقمار صناعية ومكرسين حياتهم للبحث والاكتشاف

لكن ومع احترامي الشديد للوكالة الموقرة شايفة ان الخبر بيستهتر شوية بعقلية القارئ من حيث انه مكرر مع اختلاف التسميات يعنى ما يختلفش كتير عن خبر قريته فى جريدة الاهرام من حوالى 6 سنين وقال ان نهاية العالم برضو هاتكون في 2008 وان نجم هايخترق الجزء الشمالى من الكرة الارضية واحتمال يكون فى ناجين وسمعت كلام كتير عن السنة المشئومة واهى خلصت وما حصلش حاجة
وزى ما كانوا بيقولوا برضو زمان ان نهاية العالم هاتكون فى سنة 2000 وان العالم مش هايكمل الالفية الجديدة واهو كملها

احتمال يكون الخبر لعمل سبق صحفي او كسب الاضواء
او يكون حركة تعتيم او الهاء وانا مش عارفة هدفها ايه
واحتمال يكون صحيح مع انى مش مقتنعة ان نهاية العالم تبقي بعد اربع سنين ولسه ما ظهرتش ولا علامة من العلامات الكبري للساعة مع العلم انها والله اعلم هاتاخد فترة لا باس بها من احداث

وعموما احب اقولك ان ربنا ما بيعملش حاجة وحشة واكيد الخبر ده جه قدامك لسبب يمكن عشان تناقشينا فيه وتثبتي انه مش صحيح

عن نفسي خلانى افكر هل انا مستعدة اقابل ربنا وانا متطمنة على اخرتى ولا لا


بس في الاخر احب اقولك ميرسي ياريري علي فتح دايرة النقاش في الموضوع ده وربنا يجازيكي عنا خير ويخليكي لينا يارب ويجعلنا جيران في الجنة



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم
مواضيع مشابهة:
لاحظت شيئا في هذا المنتدى موضوع للنقاش
أول موضوع لي في المنتدى الحبيب للنقاش
موضوع مهم اوى للنقاش الجاد
2012 سيكون نهايه العالم
موضوع ساخن للنقاش
لا تنسى تسجيل اعجابك

احدث مواضيع المنتدى
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية