نجوم مصرية
الرئيسيةمنتديات نجوم مصرية المنتدى العام المنتدى الإسلامي والنقاشات الدينية
 • تسجيل الدخول
 • تسجيل عضوية جديدة

فيس بوك  جوجل بلس  تويتر  يوتيوب 


دعاء ختم القرآن .. كتابة

 
دعاء ختم القرآن

صدق الله العظيم , الذي لا اله الا هو .. المتوحد في الجلال بكمال الجمال تعظيماً وتكبيراً , المتفرد بتصريف الأحوال على التفصيل والإجمال , تقديراً وتدبيراً .. المتعالي بعظمته ومجده الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيراً .. وصدق رسولُهُ الذي أَرسلهُ الى جميع الثقلين الإنس والجن بشيراً ونذيراً .. وداعياً الى الله بإذنه وسراجاً منيراً ..

صدق الله العظيم , التوابُ الغفورُ الوهابُ الذي خضعت لعظمته الرقاب , وذلَّت لجبروته الصِّعابُ , ولانت لقدرته الشدائد الصِّلاب , رب الارباب ,, ومسبب الاسباب ,, وخالق خلقه من تراب .. غافر الذنب وقابل التوب شديد العقاب ,, ذو الطَّول .. لا اله الا هو .. عليه توكلت واليه مَتَاب ..

صدَقَ من حسبي به كفيـلاً , صدقَ من اتخذتُهُ وكيلاً , صدق الهادي إليه سبيلاً .. صدق الله .. ومن اصدق من الله قِيلاً .. صدق الله العظيم , وصدق رسُولُهُ النَّبيُّ الكريم , صدق الله الواحدُ القديمُ , الماجدُ الكريمُ , الشاهدُ العلِيمُ , الغفُورُ الشكُور الحَليمُ .. قل صدق الله فاتبعوا ملة ابراهيم , صدق الذي لا اله الا هو الرحمن الرحيم , الحيُّ القيُّوم , الحيُّ الحكيم , الحيُّ الرحيم , الحيُّ الحليم , الحيُّ الكريم , الحيُّ العليم , الحيُّ الذي لا يمُوت .. ذو الجلال والإكرام ..

ونحن على ما قال ربنا وخالقنا ورازقنا من الشاهدين ,, ولما أوجب وألزَمَ غيرُ جاحدين ,, والحمدلله رب العاليمن ,, وصلوات الله وسلامه على خاتم النَّبييِّن وعلى آله الطيبين الطاهرين ,, وعلى ازواجه الطاهرات امهات المؤمنين وعن التابعين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين ,, وعنَّا معهم برحمتك يا ارحم الراحمين ..

اللهم لك الحمد على ما أنعمت به علينا من نعمك العظيمة وآلائك الجسيمة ,, حيث انزلت الينا خير كُتبك ,, و ارسلت الينا أفضل رُسُلك ,, وشرعت لنا افضل شرائع دينك ,, وجعلتنا من خير امة أُخرجت للناس ,, وهديتنا لمعالم دينك الذي ليس به التباس .. الذي ارتضيتهُ لِنفسِكَ , الذي بنيته على خمسٍ .. شهادةِ أن لا اله الا الله وأنَّ مُحَمَّداً رسُول الله , وإقام الصلاة , وإيتاء الزكاة , وصيام رمضان , وحجّ البيت الحرام .. ولك الحمد على ما يسرت من صيام رمضان وقيامه .. وتلاوة كتابك العزيز ,, الذي لا ياتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيلٌ من حكيم حميد ..

اللهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام وعلَّمتنا الحكمة والقرآن ..

اللهم انا عبيدك بنو عبيدك ,, بنو إمائك .. نواصينا بيدك .. ماض فينا حكمك ,, عدل فينا قضاؤك ,, نسألك اللهم بكل اسم هو لك .. سميت به نفسك ,, او انزلته في كتابك ,, او استأثرت في علم الغيب عندك .. او علمته أحداً من خلقك ,, ان تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء أحزاننا وذهاب همومنا وغمومنا .. وسائقنا ودليلنا الى رضوانك والى جناتك جنات النعيم ..

اللهم ذكّرنا منه ما نُسّيِنا وعلّمْنَا منه ما جَهِلْنَا .. وارزقنا تلاوته آنآء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا ..

اللهم اجعلنا ممن يُحلِّل حلالهُ ويُحرم حرامهُ , ويعمل بمُحكمه , ويؤمنُ بمُتشابهه , ويتلوهُ حقّ تلاوته ..

اللهم اجعلنا ممن يُقيم حرُوفهُ وحُدُودهُ .. ولا تجعلْنا ممن يقيم حرُوفهُ ويُضيِّع وحُدُودهُ .. واجعلنا من اهل القرآن الذين هم أهلُكَ , وخاصَّتك يا أرحم الراحمين ..

اللهم اجعل القرآن العظيم لقلُوبنا ضياءاً ,, ولابصارنا جِلاءً .. ولأمراضنا دواءً .. ولذُنُوبنا محِّمصاً .. وعن النار مخلّصاً ..

اللهم البسنا به الحُلل .. واسكنا به الظُّلل وادفع به عنا النِّقم .. واسبغ علينا به النعم .. واجعلنا به عند الجزاءِ من الفائزين , وعند النّعماء من الشاكرين , وعند البلاء من الصابرين , ولا تجعلنا ممن استهوته الشياطين , فشغلته بالدّنيا عن الدين , فأصبح من النادمين , وفي الآخرة من الخاسرين ..

اللهم انفعنا وارفعنا بالقرآن العظيم ,, الذي رفعت مكانه .. وأيدت سُلطانه , وبيَّنت برهانه وقلت يا اعز من قائل سبحانه .. ( فاذا قرأناه فاتبع قرآنه ) .. احسن كُتبك نظاماً وافصحها كلاما .. وابينها حلالاً وحراماً ,, مُحكم البيان .. ظاهر البرهان ,, محروس من الزيادة والنقصان .. فيه وعد ووعيد وتخويف وتهديد لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه .. تنزيل من حكيم حميد ..

اللهم فأوجب لنا به الشرفَ المزيد , ووفقنا جميعاً للعملِ الصّالح الرَّشيد ..

اللهم اجعلنا بتلاوة كتابك مثقفين ,, والى لذيذ خطابه مستمعين , ولأوامره ونواهيه خاضعين , وعند ختمه من الفائزين , ولثوابه حائزين , ولك في جميع شُهُورنا ذاكرين , ولك في جميع أمورنا راجين ..

اللهم اغفر لنا في ليلتنا هذه أجمعين
اللهم اغفر لنا في ليلتنا هذه أجمعين
اللهم اغفر لنا في ليلتنا هذه أجمعين
اللهم اغفر لنا في ليلتنا هذه أجمعين


اللهم اغفر لنا في ليلتنا هذه أجمعين وهب المسيئين منا للمحسنين ..

اللهم ما قسَمتَ في هذه الليلة الشريفة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق .. فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب , وما أنزلت فيها من سُوء وبلاء وشرِّ وداء وفتنةٍ فاصرفه عنَّا وعن المسلمين , برحمتك يا أرحم الراحمين ..

اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد , وأيقظنا لتدارك بقايا الأعمال , ووفقنا للتزود من الخير والاستكثار , واجعلنا ممن قبلت صيامه , وأسعدته بطاعتك , فاستعد لما أمامه , وغفرت زلَلَهُ واجرامهُ , برحمتك يا أرحم الراحمين ..

اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات , والمسلمين والمسلمات , وأصلح ذات بينهم .. وألّف بين قُلُوبهم , وانصرهم على عدوِّك وعدوهم , واهدهم سبل السلام , وأخرجهم من الظلمات الى النور , وجنِّبهم الفواحش والفِتن ماظهر منها وما بطن ,, وبارك لهم في اسماعهم وابصارهم وأزواجهم ما أبقيتهم , واجعلهم شاكرين لنعمك ,, مثنين بها عليك .. قابليها ,, واتمها عليهم برحمتك يا ارحم الراحمين

اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين .. الذين شهدوا لك بالوحدانيه ولنبيِّك بالرساله وماتوا على ذلك

اللهم اغفر لهم وارحمهم .. وعافهم واعفو عنهم .. واكرم نُزلهم ووسَع مُدخلهم .. واغسلهم بالماء والثلج والبَرد .. ونَقهِم من الذنوب والخطايا كما يُنقَى الثوبُ الأبيضُ من الدَنس ..

اللهم جازهم بالحسنات احساناً ... وبالسيئاتِ عفواً وغفرانا ..

اللهم أَنزل على قلوبهم الضياء والنور ,, والفُسحة والسرور ,, حتى يكونوا في بطون الألحاد مطمئنين .. وعند قيام الأشهاد آمنين .. وبجُودك وراضوانك واثقين .. والى أعلى عُلو درجاتك سابقين ,, برحمتك يا أرحم الراحمين ..

اللهم انقلهم جميعاً من ضيق اللُّحُود .. ومراتع الدٌود .. الى جناتك جنات الخُلُود , في سِدرٍ مخضود .. وطلحٍ منضُود .. وظلٍ مَمدُود ..

اللهم اغفر لنا وارحمنا اذا صرنا الى ما صاروا اليه ..
اللهم اغفر لنا وارحمنا اذا صرنا الى ما صاروا اليه ..
اللهم اغفر لنا وارحمنا اذا صرنا الى ما صاروا اليه ..


اللهم اغفر لنا وارحمنا اذا صرنا الى ما صاروا اليه .. تحت الجنادل والتراب وحدنا .. برحمتك يا ارحم الراحمين ..

اللهم إنا نسألُك من الخير كُلِّه , عاجله وآجله , ما علمنا منه وما لم نعلم , ونعوذ بك من الشر كله , عاجله وآجله , ما علمنا منه وما لم نعلم ..

اللهم إنا نسألُك من خير ما سألَكَ منهُ عبدُك ورسُولُكَ مُحمد ( صلى الله عليه وسلم ) وعبادك الصالحون , ونعوذ بك من شر ما استعاذ من عبدُك ورسُولُكَ مُحمد ( صلى الله عليه وسلم ) وعبادك الصالحون

اللهم إنا نسألُكَ الجنة وما قرب اليها من قول وعَمَل , ونعوذ بك من النَّار وما قرّب اليها من قولٍ وعملٍ , وما قضيت من قضاءٍ فاجعل عاقبته لنا رَشداً , ربنا تقبل توباتنا , ومحِّصْ ذُنُوبنا وسيئاتنا , وثبِّت حُجَّتنا , واهد قلوبنا , وسدِّد ألسنتنا , واسلُل سخائم صُدورنا , واهدنا لأحسن الأخلاق , لا يهدي لأحسنها إلا أنت , واصرف عنّا سيئها لا يصرف عنَّا سيئها إلا أنت

اللهم انقلنا بالقرآن العظيم من الشقاء الى السعاده ,, ومن النار الى الجنة , ومن السَّخط إلى الرِّضا , و الفقر إلى الغنى , ومن الإساءة إلى الإحسان , ومن الذل الى العز , ومن المهانه الى الكرامه ,, ومن البدعة الى السنة .. ومن الشرك الى التوحيد ,, ومن انواع الشرور كلها ,, الى انواع الخير كلها برحمتك يا ارحم الراحمين

اللهم إنا نسألك الأمان والعفو عمَّا سلف , وكان من الذُنُوب والعصيان ..

اللهم اختم لنا بخيرٍ واجعل عواقب أمُورنا الى خير يا كريم ..

اللهم لا تجعل بيننا وبينك في رزقنا أحداً سواك , واجعلنا أغنى خلقك بك , وأفقر عبادك إليك , وهب لنا غنى لا يُطغينا , وصحَّةٍ لا تُلهينا , واغنِنَا اللهم عمَّن أغنيتَهُ عنّا , واجعل آخر كلامنا من الدنيا شهادة أن لا اله الا الله وأن محمداً رسول الله , وتوفَّنا وأنت راضٍ عنَّا , غير غضبان , واجعلنا في موقف القيامة آمنين , مع الذين لا خوفٌ عليهم ولا هُم يحزنون , برحمتك يا أرحم الراحمين ..

اللهم تقبل منا ختم القُرآن , وتجاوز عنَّا ما كان من خطأ او نسيان , أو تحريف أو زيادة او نقصان , آمنّا من عذاب القبر , ومن سؤال منكرٍ ونكيرٍ , ومن آكل الديدان , وبيِّض وجُوهَنَا يوم البعث , واعتق رقابنا ورقاب والدينا من النيران , ويِّمن كتابنا , ويسِّر حسابنا , وثقِّل ميزاننا بالحسنات , وثبت أقدامنا على الصراط , وأسكنا في وسط الجنات , وارزقنا جوار نبيِّك مُحمد ( صلى الله عليه وسلم ) .. وأكرمنا يوم البعث , يوم لقائك يا ديَّان ..






اللهم يا سامع الصوت ويا سابق الفَوت ويا كاسي العظام لحماً بعد الموت .. صلي على نبينا وسيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد ,

ولا تدع لنا في مقامنا هذا .. ذنباً إلا غفرته .. ولاهماً إلا فرجته .. ولا كرباً إلا نفسته .. ولادَيْناً إلا قضيته .. ولا مريضاً إلا شفيته .. ولا مبتلىَّ إلا عافيتَه .. ولا ضالاّ إلا هديته .. ولا باغياً إلا قطعته .. ولاميتاً إلا رحمته .. ولامجاهداً في سبيلك إلا نصرته .. ولامحتسباً إلا اعنته .. ولا حقاً إلا اظهرته .. ولا باطلاً إلا ازهقته .. ولاطاغياً إلا قسمته .. ولا عسيراً إلا يسَّرته .. ولا عيباً إلا سترته .. ولاعدواً للاسلام والمسلمين الا خذلته .. ولاحاجةً من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضا ولنا فيها صلاح الا اعنتنا على قضائها ويسرتها يا أرحم الراحمين

اللهم اغفر لنا ولآبائنا وأمهاتنا وذوي أرحامنا , ومن أوصانا بالدعاء , ومن أوصيناه بالدعاء , ومن أحبنا فيك , ومن أحببناه فيك , ومن كان منهم حياً , برحمتك يا أرحم الراحمين ..

اللهم .. قد حضرنا ختم كتابك .. وانخنا مطايانا ببابك .. فلا تطردنا عن جنابك .. فان طردتنا فانه لا حول لنا ولا قوة الا بك ..

اللهم انك عفو تحب العفو ,, فاعفو عنا
اللهم انك عفو تحب العفو ,, فاعفو عنا
اللهم انك عفو تحب العفو ,, فاعفو عنا
اللهم انك عفو تحب العفو ,, فاعفو عنا
اللهم انك عفو تحب العفو ,, فاعفو عنا



اللهم اعز الاسلام والمسلمين .. واذل الشرك والمشرك .. ودمر اعداء الدين .. واجعل هذا البلد آمناً مطمئناً وسائر بلاد المسلمين


اللهم آمنا في اوطاننا .. وأدم الامن والاستقرار في ربوعنا .. اللهم اجعل هذا البلد آمناً مطمئناً سخاءاً رخاءاً ,, وسائر بلاد المسلمين

اللهم اصلح أأمتنا وولاة امورنا ..

اللهم وفق سائر عُلمائنا وأُمرائنا ووزرائنا .. ودُعاتنا وقُضاتنا .. وسائر المسلمين لما تُحب وترضى .. والى مافيه عز الاسلام وصلاح المسلمين .. برحمتك يا أرحم الراحمين

اللهم اصلح ولاة امور المسلمين .. اللهم اجعلهم لشرعك محكمين .. ولسُنة نبيك متبعين .. ولأوليائك ناصرين

اللهم اجعلهم رحمة لشعوبهم ورعاياهم .. اللهم وفقهم للاحسان الى رعاياهم والعطف عليهم والرفق بهم ياذا الجلال والاكرام

اللهم صلِّ على محمد , ونسألك اللهم ألا تُفرق جمعنا هذا إلا بذنب مغفور , وسعيٍ مشكور .. وعملٍ متقبلٍ صالح مبرور .. وتجارة لن تبور , وكُن لنا في جميع الامور .. يا عزيز يا غفور

اللهم اجعل خَتمتنا هذه خَتمةً مقبولةً مُباركة على من جمعها وقرأها وكتبها وسمعها , وأمَّنَ على دُعائِها , برحمتك يا أرحم الراحمين ..

ربنا ظلمنا أنفسنا , وإن لم تغفر لنا وترحمنا , لنكوننَّ من الخاسرين , ربَّنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان , ولا تجعل في قلوبنا غلاَّ للذين آمنوا .. ربَّنا إنك رؤوف رحيم .. ربنا اغفر لنا ذُنوبنا وإسرافنا في أمرنا , وثبت أقدامنا , وانصرنا على القوم الكافرين .. ربنا لا تُزغ قُلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدُنك رحمةً إنك أنت الوهاب , ربنا آتنا من لدُنك رحمةً وهئْ لنا من أمرنا رَشَــداً , ووفقنا للعمل الصالح الذي يُرضيك عنَّا ..

ربنا أتمم لنا نورنا , واغفر لنا إنك على كلٍ شئٍ قدير .. ربنا آمنا بما أنزلت واتَّبعنا الرَّول فاكتبنا مع الشاهدين , سمعنا وأطعنا غُفرانك ربنا وإليك المصير , ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا , ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا ..

ربناولا تُحمّلْنا مالا طاقة لنا به , واعف عنا واغفر لنا وارحمنا , أنت مولانا , فانصرنا على القـوم الكـــافريـــن .. ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار ..

اللهم صلِّ على محمد ماذكره الذاكرون الابرار .. وصلِّ على نبينا محمد ما تعاقب الليل والنهار .. وصلِّ عليه وعلى المهاجرين والانصار


سبحان ربِّك ربِّ العزة عمَّا يصفُون .. وسلامٌ على المُرسلين .. والحمدلله رب العالمين









إقرأ ايضاً - المنتدى للمشرفين فقط - الرجاء حذف جميع عضويات الاعضاء للتفرغ للمشرفين
- اهداف مباراة الاهلي والزمالك في السوبر المصري 14-9-2014
- المصريين يشعلون اليوتيوب والفيس بوك بـ فيديوهات ساخرة بعد الهزيمه الثانيه على التوالي لمنتخب مصر امام تونس 1-0
- عاجل :: الفائز في برنامج احلى صوت العراقي ستار سعد من فريق كاظم الساهر 29-3-2014
- النصر بطل الدوري السعودي بعد التعادل مع الشباب 1-1 دوري عبداللطيف جميل بعد غياب 19 سنه والنصر يعادل الـ 64 نقطه

المقال "دعاء ختم القرآن .. كتابة" من كتابة: بتاريخ : بتوقيت القاهرة
عاجل
مميز
 ›  تعرف على قيمة أستهلاكك للكهرباء ومتابعتها منذ بداية هذا الشهر
 ›  صور طريفة لاستعمال الاشياء بشكل خاطئ
 ›  اغرب المخلوقات التي تم اكتشافها 2014
 ›  اخسري ما يقرب من 15 كيلو مع خطة الوجبات الخاصة ل 4 أيام
 ›  تحذير هام إدارة الفيس بوك تمنع المستخدمين من كتابة ''استغفر الله العظيم''
 ›  صور ساخرة وجميلة للفنانين ايام الزمن الجميل

أخبار مصر    |   اخبار الفن    |   اخبار الرياضة    |   صور    |   بنات    |   الحب والرومانسية    |   العاب    |   طب وصحة

   |   غرائب    |   عروض    |   اسعار العملات والذهب    |   موبايل    |   فيس بوك    |   تعليم

الخطير جدا
اللهم انك عفو تحب العفو ,, فاعفو عنا
اللهم انك عفو تحب العفو ,, فاعفو عنا
اللهم انك عفو تحب العفو ,, فاعفو عنا
اللهم انك عفو تحب العفو ,, فاعفو عنا
اللهم انك عفو تحب العفو ,, فاعفو عنا



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم
مواضيع مشابهة:
دعاء ختم القرآن
دعاء تقوله لا تنتهي الملائكة من كتابة حسناته طول العام
ترتيــل مع دعاء ختم القرآن ..( عبد الفتاح الطاروطــى )
دعاء تمضى سنة ولا تسطيع الملائكة كتابة حسناتة

الكلمات الدليلية
القرأن, ختم, دعاء

احدث مواضيع المنتدى
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية