نجوم مصرية
الرئيسيةمنتديات نجوم مصرية المنتدى العام آخر الأخبار
 • تسجيل الدخول
 • تسجيل عضوية جديدة

فيس بوك  جوجل بلس  تويتر  يوتيوب 


اخر اخبار السودان و جنوب السودان-تقارير - فيديوهات - صور -اول باول متجدد ان شاء الله

 
حكومة جنوب السودان تؤدي اليمين الدستورية أمام سلفاكير


أدى وزراء دولة جنوب السودان الوليدة امس اليمين الدستورية أمام الرئيس سلفاكير ميارديت . وتتألف الحكومة الجديدة التي أعلنها سلفا كير الجمعة الماضية من تسعة وعشرين وزيرا وسبعة وعشرين نائب وزير معظمهم من الحركة الشعبية. جاء ذلك بعد ان منح برلمان الجنوب الذي أعلن
استقلاله في التاسع من يوليو الماضي الحكومة الجديدة الثقة بأغلبية واسعة على الرغم من انتقاد المعارضة لوجود عدد كبير من الوزراء مقارنة مع قدرات هذه الدولة الجديدة الفقيرة










إقرأ ايضاً - طلب حذف عضوية
- استفسار بخصوص ادسنس ووضع الاعلانات في المنتدي
- الشيخ مسعد انور يتحدث عن حازم ابو اسماعيل فانظروا ماذا قال
- ماذا لو لم يفز حازم صلاح ابو اسماعيل برئاسة مصر
- مشكلة النشر الجانبي وصعوبة قراءة المواضيع

المقال "اخر اخبار السودان و جنوب السودان-تقارير - فيديوهات - صور -اول باول متجدد ان شاء الله" من كتابة: بتاريخ : بتوقيت القاهرة
عاجل
مميز
 ›  تعرف على قيمة أستهلاكك للكهرباء ومتابعتها منذ بداية هذا الشهر
 ›  صور طريفة لاستعمال الاشياء بشكل خاطئ
 ›  اغرب المخلوقات التي تم اكتشافها 2014
 ›  اخسري ما يقرب من 15 كيلو مع خطة الوجبات الخاصة ل 4 أيام
 ›  تحذير هام إدارة الفيس بوك تمنع المستخدمين من كتابة ''استغفر الله العظيم''
 ›  صور ساخرة وجميلة للفنانين ايام الزمن الجميل

أخبار مصر    |   اخبار الفن    |   اخبار الرياضة    |   صور    |   بنات    |   الحب والرومانسية    |   العاب    |   طب وصحة

   |   غرائب    |   عروض    |   اسعار العملات والذهب    |   موبايل    |   فيس بوك    |   تعليم

mohmeddessam
سبعة عشر قتيلاً في اشتباكات جنوب كردفان

إلى السودان..حيث قتل سبعة عشر شخصا و جرح أربعة عشر آخرون في تجدد للقتال بين قوات الجيش السوداني وعناصر مسلحة مؤيدة لجنوب السودان في ولاية جنوب كردفان، وفي ولاية النيل الأزرق وقعت اشتباكات استخدمت فيها القوات الحكومية الطائرات لقصف مواقع يعتقد أنها للموالين لجنوب السودان، مما أرغم أعدادا كبيرة من السكان في تلك المناطق على الفرار الى إثيوبيا.و كانت الحكومة السودانية قد أعلنت حالة الطوارئ في ولاية النيل الأزرق كما عزلت الحاكم المنتخب لتعين بدلا منه حاكما عسكريا.من جانبها نفت جمهورية جنوب السودان اتهامات الخرطوم بأنها تدعم المتمردين في ولايات السودان الحدودية.


mohmeddessam
إشتباكات عنيفة بين أنصار صالح ومعارضيه في تعز


أفادت مصادر إعلامية بوقوع اشتباكات ودوي قصف مدفعي ودبابات بين أنصار الرئيس اليمني علي عبد الله صالح ومعارضيه في مدينة تعز بجنوب البلاد . وكانت اشتباكات متقطعة قد اندلعت أمس بين قوات من الجيش اليمني ومسلحين قبليين شمال تعز ، أبرز معاقل الحركة الاحتجاجية الشبابية المطالبة بإسقاط النظام . ومنذ يونيو الماضي ، تشهد تعز، ثاني أكبر المدن اليمنية ، أعمال عنف ومواجهات بين القوات العسكرية الموالية لصالح، ومسلحين تابعين للزعيم القبلي المحلي حمود المخلافي


mohmeddessam
مصر تتابع التطورات في النيل الأزرق وجنوب كردفان


صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار عمرو رشدي بأن مصر تتابع عن كثب تطورات الأوضاع في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان في السودان، وأعرب عن قلق القاهرة إزاء اندلاع المصادمات بين القوات المسلحة السودانية وقوات الجيش الشعبي. وأشار رشدي الى أن مصر تناشد الطرفين الوقف الفوري لإطلاق النار والعودة إلى مائدة المفاوضات لتهيئة الأجواء لتسوية سلمية للقضايا العالقة بين الطرفين.


mohmeddessam


توقيع اتفاق لأمن الحدود بين السودان وجنوب السودان


وقع السودان وجنوب السودان اتفاقا بشأن أمن الحدود ، حيث أعلن الجانبان عن إنشاء عشرة معابر حدودية على جانبي الحدود التي تمتد لمسافة الفي كيلومتر.. وقال وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين عقب اجتماع مع نظيره الجنوبي في الخرطوم ان نقاط العبور الحدودية ستساعد في انتقال المواطنين بين الدولتين.موضحا ان نحو ثلاثمئة فريق مشترك تدعمهم قوات حفظ السلام الاثيوبية ستراقب المنطقة العازلة التي سينسحب منها الجانبان .








mohmeddessam




السودان تستعد لمهاجمة متمردي النيل الأزرق


أعلن الرئيس السودانى عمر البشير ان قوات الحكومة السودانية تستعد لمهاجمة معقل لمتمردين مسلحين في ولاية النيل الازرق متعهدا بعدم التفاوض مع الخارجين عن القانون.. وأعلن البشير أن الخرطوم لن تتفاوض مع من وصفهم بالمتمردين ولن توقع بروتوكولات بإشراف الأمم المتحدة، على غرار الاتفاق مع المسلحين الجنوبيين الذي أفضى إلى انفصال جنوب السودان.





mohmeddessam



البشير: نريد إنهاء الصراع مع جنوب السودان


قال الرئيس السوداني عمر حسن البشير إن الخرطوم تريد إنهاء الصراع مع جنوب السودان من خلال الحوار ودون أي وساطة خارجية. وعشية زيارة يقوم بها رئيس جنوب السودان سلفا كير الى الشمال أوضح البشير في كلمة أمام أعضاء حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان أن العلاقات مع جوبا كانت مهمة للغاية وانه يتعين على الجانبين حل المشكلات دون وساطة أجنبية مؤكدا الحاجة إلى تسوية القضايا من خلال الحوار. ويتهم السودان الجنوب بدعم جماعات معارضة مسلحة تحارب الجيش في ولايتي جنوب كردفان والنيل الازرق الحدوديتين وهو اتهام يرفضه جنوب السودان.





mohmeddessam



السودان تدخل في صراع جديد


لماذا يبقى الترمومتر السياسى فى السودان فى حالة ارتفاع دائم فى درجة الحرارة مما يؤدى كنتيجة طبيعية إلى حدوث نزيف حاد وانفجار فى شرايين الحياة السودانية فى كل اقاليمها . توتر هنا ومعارك دامية هناك وتطهير عرقى وحركات متمردة ومعارضين .. الجسد السوداني منهك ولم يعد يتحمل المزيد.

التمرد والصراع فى السابق نتج عنه حربا استمرت عشرات السنين ونزاعات لا تزال موجودة الى الان بين الخرطوم فى الشمال وجوبا فى الجنوب وفشلت خلال هذ السنون الدولتان في تسوية قائمة طويلة من الخلافات مثل التشارك في عائدات النفط أو إنهاء العنف في منطقة الحدود المشتركة أو التوصل إلى حل وسط لمنطقة أبيي التي يطالب بها كل من الشمال والجنوب .. ثم يزيد الطين بلة وفقا لرؤية النظام السوداني في الشمال بإعلان حركات التمرد التوحد لإسقاطه .. معنا لمناقشة ما يحدث في السودانين الأستاذ هانئ رسلان مدير وحدة دراسات السودان في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية .. أهلا بيك نشوف تقرير عن التوتر في الشمال ثم نعود لفتح جميع الملفات السودانية..

مخاوفنا من تقسيم السودان لدويلات صغيرة وتفتيت قوتها نابع من كونها الامتداد الاستراتيجي لمصر .. ربنا يحرس السودان من الخلافات ولو في ناس عاقلة تحل ازماتها ودي .. بعد الفاصل هنستضيف رئيس حزب الجبهة الجديد بعد اقتناص منصبه من أفواه الأسود.. استنونا.




mohmeddessam


بدء مباحثات رسمية بين حكومتي السودان وجنوب السودان


بدأت اليوم مباحثات رسمية بين حكومتي السودان وجنوبه على مستوى الوزراء، تحضيرا للقمة التي ستعقد مساء اليوم بين الرئيس السوداني عمر البشير ورئيس دولة الجنوب سلفاكير ميارديت . ومن المنتظر أن يعقد الرئيسان البشير وسلفاكير جلسة مباحثات مغلقة حيث وصل الاخير الى الخرطوم في أول زيارة له للسودان بعد انفصال الجنوب رسميا في التاسع من يوليو الماضي..

وتتركز المباحثات حول سبل تطوير العلاقات المشتركة بين الدولتين، خصوصا في لقضايا الامنية والاقتصادية والسياسية





mohmeddessam



استئناف اجتماعات الآلية السياسية المشتركة في جوبا


تستأنف في جوبا بعد غد الثلاثاء اجتماعات الآلية السياسية المشتركة بين السودان وجمهورية جنوب السودان لبحث القضايا الحدودية بينهما. وأكد مصدر مسئول أن وزراء الدفاع والداخلية والخارجية ومدير جهاز الامن الوطني الى جانب رئيس هيئة الاركان سينتقلون الى جوبا بعد غد الثلاثاء لعقد اجتماع مع نظرائهم في حكومة دولة الجنوب يتم خلاله توجيه أمر رسمي للجنة ترسيم الحدود للبدء بعمليات الترسيم على الارض.




mohmeddessam



السودان: جاهزون لصد أي هجوم خارجي


استبعد العقيد الصوارمي خالد الناطق باسم القوات المسلحة السودانية، أن يشكل تحالف (كاودا) تهديدا للأمن القومي بعد معلومات عن دعم عسكري خارجي في طريقه لولاية أعالي النيل. وأكد الصوارمي أن القوات المسلحة جاهزة لصد أي هجوم خارجي وأشار إلى أن عشرات التحالفات تشكلت في الماضي ولم تتمكن من تهديد الأمن القومي للسودان، وجدد الصوارمي اتهامه لحكومة الجنوب بدعم الحركات المسلحة والمتمردين في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان




زائر dengcash
ما هو حلول لانتهاء توتر بين دولتين السودان وجنوب
mohmeddessam




الأمم المتحدة تحذر من كارثة كبيرة جنوب السودان



أعربت الأمم المتحدة عن خشيتها من وقوع مأساة كبيرة في جنوبي السودان مع استعداد آلاف الاشخاص لمهاجمة قبيلة محلية في ولاية جونجلي. وقالت هيلد جونسون التي تترأس بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان إنها قلقة حيال معلومات وردت عن هذا الهجوم الواسع النطاق والوشيك ضد مدنيين في الولاية . وشددت جونسون على أن حكومة جنوب السودان هي المسؤول الأول عن حماية المدنيين هناك.






mohmeddessam

عشرات القتلى والتوتر يسود ولاية جونقلي


لا يزال التوتر يسود ولاية جونقلي في جنوب السودان على إثر الصراع العرقي المستمر بين القبائل، لاسيما بعد الهجوم الذي شنه مسلحون ينتمون إلى قبيلة "لو نوير" على قبيلة "مورلي"، وهو الهجوم الذي أوقع عشرات القتلى وأجبر الآلاف على الفرار.


mohmeddessam

خطاب للبشير في الذكرى 56 لاستقلال السودان


يوجه الرئيس عمر البشير خطابا مهما مساء اليوم بمناسبة الذكرى السادسة والخمسين للاستقلال. ومن المقرر ان يتناول البشير فى خطابه الأوضاع السياسية وتطوراتها، وملفات الوفاق الوطنى والدستور ومسيرة السلام والبناء والاقتصاد والعلاقات الخارجية .

وتشهد السودان احتفالات ذكرى الاستقلال والتي ستستمر حتى منتصف يناير المقبل. وقد وضعت الشرطة السودانية في حالة تأهب لمواجهة أي طارئ

mohmeddessam

البشير يؤكد قدرة بلاده على رد أي عدوان من جنوب السودان



أكد الرئيس السوداني عمر البشير قدرة بلاده على رد أي عدوان من دولة جنوب السودان، التي اتهمها بإيواء ومساعدة الحركات المتمردة في إقليم دارفور، وطالبها بتجريد الجماعات المتمردة الموجودة على أرضها من السلاح. واتهم البشير في كلمة أمام ممثلين للهيئة التشريعية القومية أمس حكومة الجنوب بعدم الجدية في التوصل إلى حل لقضية النفط بين البلدين، مشيرا إلى أن الخرطوم اتخذت قرارا أحاديا من جانبها بأخذ رسوم عبور النفط الخام شهريا إلى حين التوصل لاتفاق.




mohmeddessam
كشف المفوض المسؤول عن مقاطعة بيبور في ولاية جونقلي في جنوب السودان - جوشوا كونيي - عن مقتل أكثر من ثلاثة آلاف شخص في الحرب القبلية التى وقعت الأسبوع الماضي بين قبيلتي النوير وموريلي وأجبرت آلاف السكان على الفرار. تأتي تلك الأحداث في اعقاب قيام حوالى ستة آلاف مسلح يطلقون على أنفسهم الجيش الأبيض لشبيبة النوير بمهاجمة منطقة بيبور التي تسكنها قبيلة مورلي متهمين أفرادا منها بسرقة ماشيتهم ولم ينسحبوا منها إلا بعد أن فتحت القوات الحكومية النار عليهم .


mohmeddessam

هيلد جونسون:لاتوجد ادلة على وقوع مجازر في جنوب السودان


اعلنت الممثلة الخاصة للامم المتحدة في جنوب السودان هيلد جونسون انه لا توجد ادلة على وقوع مجازر في جنوب السودان اثر اندلاع اعمال عنف بين القبائل في منطقة بيبور في ولاية جونقلي، لكنها أوضحت أن ستين الف شخص يحتاجون الى مساعدة عاجلة بعدما احرقت منازلهم.
و قالت جونسون إن المنظمة الدولية ستنفذ عملية عاجلة واسعة النطاق بهدف مساعدة من طالتهم اعمال العنف، مشيرة إلى أن هذه العملية العاجلة ستكون من الاكثر تعقيدا وكلفة بالنسبة للامم المتحدة، منذ انتهاء الحرب الاهلية في السودان عام ألفين وخمسة



mohmeddessam
اتهم السودان دولة جنوب السودان أمس بشن هجوم عسكري على بعض المناطق داخل أراضيه والتوغل فيها بأكثر من ستة كيلو مترات، معلناً أن المعارك بين جيشي الدولتين ما تزال جارية. وقال الناطق باسم القوات المسلحة السودانية العقيد الصوارمي خالد سعد إن القوات الجنوبية مدعومة بمتمردي الجيش الشعبي لشمال السودان وبعض متمردي دارفور شنت هجوما مباشرا على منطقة بحيرة الأبيض بولاية جنوب كردفان داخل الأراضي السودانية.


mohmeddessam
اتهمت دولة جنوب السودان جيش الخرطوم بالتوغل داخل أراضيها في ولاية الوحدة الغنية بالنفط. وقال وزير الإعلام في جنوب السودان برنابا بنجامين إن سلاح المشاة السوداني توغل إلى عمق سبعة عشر كيلو مترا داخل جنوب السودان. وأضاف أن الطائرات السودانية انتهكت المجال الجوي لبلاده وقصفت آباراً للمياه والنفط. وقال بنجامين إن بلاده تقدمت بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي توضح الاعتداءات المتكررة من السودان ضد دولة جنوب السودان. على حد قوله.


mohmeddessam
أصدرت المحكمة الجنائية الدولية امس مذكرة اعتقال بحق وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين في اطار تحقيقات تتعلق بارتكاب جرائم ضد الانسانية .. وقالت المحكمة إن لديها أدلة بأن حسين مسؤول عن عشرين تهمة بارتكاب جرائم ضد الإنسانية تشمل الاضطهاد والاغتصاب وإحدى وعشرين تهمة جرائم حرب تشمل القتل وشن هجمات على المدنيين. كان كبير ممثلي الادعاء بالمحكمة لويس مورينو أوكامبو قد أكد أن في ديسمبر ان حسين مطلوب القبض عليه في جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب ارتكبت في دارفور وطلب من المحكمة اصدار مذكرة اعتقال بحقه.


mohmeddessam
خلال زيارة لبروكسل دعا رئيس جنوب السودان سيلفا كير نظيره السوداني عمر البشير لإنهاء القضايا الخلافية بين البلدين.
. من جانبه أعرب رئيس الاتحاد الأوروبي هيرمان فان رومبوي عن قلقه من استمرار العنف في المناطق الحدودية بين السودان وجنوب السودان بالإضافة الى تدهور الوضع الانساني داعيا كلا الطرفين بحل المشكلات العالقة بينهما

mohmeddessam
اتهم كل من السودان وجنوب السودان الآخر بشن هجمات جديدة علي اراضيه..وقال جنوب السودان ان القوات السودانية هاجمت قرى على عمق عشرة كيلومترات على جانبه من الحدود وانها شنت غارات جوية على سلسلة من المناطق من بينها ولاية الوحدة المنتجة للنفط بجنوب السودان.
من جانبه نفى السودان هذه الاتهامات وقال إنه صد هجوما ضخما شنه مقاتلو الحركة الشعبية لتحرير السودان-قطاع الشمال - في ولاية جنوب كردفان يأتي ذلك فيما أفاد شهود عيان أن طائرات حربية سودانية شنت غارات على جنوب السودان مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص قرب بلدة بنتيو في الجنوب





اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم
مواضيع مشابهة:
اخر الاخبار الشاملة للتطورات الامريكية داخليا و خارجيا -فيديوهات-تقارير-ملخصات اول باول متجدد
اخر اخبار البحرين مع احدث فيديوهات و تقارير و ملخصات مصورة من وكالات الانباء اول باول-متجدد
اخر الاخبار الشاملة الايرانية داخليا و خارجيا -فيديوهات - تقارير- ملخصات - اول باول - متجدد
اخر اخبار فلسطين و اسرائيل اول باول -تقارير فيديوهات -حصار غزة الى اين؟؟!!
تغطية استفتاء جنوب السودان ( اخبار - صور - فيديوهات)

الكلمات الدليلية
الحركة الشعبية, السودان, اخر الاخبار, اهم الاحداث, حرب اهلية, يوتيوب, جنوب السودان, سلفاكير, شاهد, فيديو

احدث مواضيع المنتدى
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية