نجوم مصرية
الرئيسيةمنتديات نجوم مصرية منتديات شباب وبنات منتدى طلبة جامعات مصر منتدى طلبة كلية طب قصر العيني
 • تسجيل الدخول
 • تسجيل عضوية جديدة

فيس بوك  جوجل بلس  تويتر  يوتيوب 


السفر الى المانيا كطبيب سهل للغاية ... ادخل وتابع

 
برغم عدم ازدهار الطب في المانيا تبقى المانيا دولة عظمى في التكنولوجيا وعديد من المجالات واصبح السفر لها واتمام الدراسات العليا بها امرا يسيرا نسبيا بالنسبة للدراسات والمنح في اي مكان اخر
كل ما يلزمك هو اجادة اللغة الالمانية
اليك التفاصيل:


تعتبر ألمانيا ثاني بلدان العالم تقدما بعد الولايات المتحدة , هي بلد يقبل الآخر أكثر من أي دولة أخرى رغم ما يشاع من أمور خاطئة عن هذا الموضوع , مصدر هذه الإشاعات ناجم عن قلة قليلة لا تجد لها مكانا في المجتمع الألماني الذي يرحب بالآخر و يساعده للاندماج بالمجتمع و خاصة من ناحية تعلم اللغة الجديدة و نمط الحياة الجديد .


سياستها الثقافية و التعليمية تقوم على محاولة اجتذاب الآخر نظرا لما تعاني منه من نقص بالكادر الطبي من جهة , و نظرا لرغبتها في جذب العقول البناءة لها , و من هنا تلاحظ نوعا من التسهيل في قبول الطلبة الأجانب للدراسة أو التخصص في ألمانيا , فتعليم الطب مجاني في معظم المقاطعات حتى للأجانب , أما التخصص الطبي فتعتبر ألمانيا الأسهل حصولا على التخصص فيها من بين الدول المتقدمة , إضافة لكونها تتيح المجال لك كي تتعلم كما الطالب الألماني تماما دون أي تفرقة إلا من الناحية المادية ..






الشهادة الألمانية من أقوى الشهادات في العالم و هي حاليا تلي الشهادة الأمريكية قوة و قبولا في دول العالم و في الخليج العربي خصوصا , خاضة بعد ان أقفلت بريطانيا أبوابها بوجه الطلبة من خارج الاتحاد الأوربي , و تعتبر حاليا ألمانيا وجهة لأكثر من 10 % من الطلاب الذين يدرسون خارج بلادهم من شتى بقاع العالم , و هو ما يدل عزيزي عضو موقعنا الغالي برامج نت على القوة الكبيرة و السمعة العالية التي يحظى بها قطاع التعليم عموما و التعليم الطبي خاصة في ألمانيا.









قد تكون ألمانيا من أفضل الخيارات المتاحة حالياً لك عزيزي عضو موقعنا الغالي برامج نت, و هذا يعود لعوامل متعددة :

1. لا تحتاج لامتحان قبول و لا معادلة, مما يعطي سهولة الحصول على الاختصاص فيها مقارنة مع بقية الدول المتقدمة, أحيانا بعض المقاطعات تتطلب مقابلة شخصية لكن لن تكون مضطرا لمتابعة قبولك في هكذا مقاطعات, فالخيارات غالبا متعددة و معظم المقاطعات لا تطلب أمرا كهذا.

2. جميع التخصصات الطبية هناك متاحة للأجانب, فإضافة للباطنة و فروعها و الأطفال و النساء , فهي البلد الوحيد الذي يتيح لك الحصول على الاختصاصات التنافسية كالجراحات و الأذنية و العينية و الجلدية و ليس من العسير الحصول عليهم أبدا.

3. قوة الشهادة التي تحصل عليها عالميا و هي نفسها للطالب الأجنبي و الألماني ( Fach Arzt ) . التعليم ممتاز هناك للأجانب كما الألمان تماما, و لا تختلف دراسة الطالب الأجنبي عن دراسة الطالب الألماني سوى من حيث الراتب الذي سيكون أكثر للطالب الألماني , الشهادة مقبولة بجميع الدول العربية و مرغوبة جدا في الخليج العربي لمن يود العمل هناك.

4. إمكانية دراسة الطب مجانا للطلبة الناشئة , و هي فرصة عملاقة أن تدرس الطب في إحدى أكبر دول العالم مجانا, هذه الفرصة تساعدك جدا في تخصصك الطبي في ألمانيا من حيث الراتب العالي في التخصص بعد إنهاء دراسة الطب هناك .





1. أهم الأسباب هنا العامل المادي, فإمكانية الحصول على راتب فيها أصعب من غيرها من الدول و لكنه أمر من الممكن تحصيله بيسر طبعا , فمعظم الطلاب العرب يحصلون عليه بعد عام تقريبا.

2. فرصة متابعة عملك فيها بعد الاختصاص محصورة تقريبا بزواجك من امرأة ألمانيّة , لكن بأي حال يتمكن الكثيرون من البقاء دون ذلك بتأمين عقود عمل هناك لكن هذا ليس مضمون طبعا.

3. تعلم لغة جديدة , و هو أمر لا يحبذه كثيرون , و إن كان تعلم لغة جديدة ليس أمرا صعبا و هو أسهل من ترميم لغة قديمة .




ضمن التعاون المصري الألماني في وزراة الثقافة بين البلدين تم الاتفاق من زمان جدا على تبادل الخبرات بين مصر والمانيا وبناء على ذلك يمكن للطبيب المصري ان يسافر الى المانيا لنيل شهادة الدبلومة في الممارسة العامة واللتي تستمر لمدة 6 اشهر.

الشروط :
1- اجادة اللغة الالمانية (ليفل 9 على الاقل) من مكان معترف بيه.
2- اتمام الدراسة في كلية الطب وشهادة الامتياز.
3- رصيد بقيمة 8000 يورو في بنك الماني (او بنك ليه فرع في المانيا) وهي مصاريف اقامتك ومعيشتك.

بتتعلم هناك ال 6 شهور وبتنال شهادة موثقة بعدها بقى ممكن تبحث عن نيابة في المانيا اذا حالفك الحظ هتلاقي واذا مالقيتش ممكن تكمل على اوربا او ترجع بيها. وساعتها في المتشفيات المحترمة بتكون محطوط في كادر خاص عشان الخبرة الاوربية وعشان اللغة كمان.

والله الموفق










إقرأ ايضاً - طلب حذف عضوية
- استفسار بخصوص ادسنس ووضع الاعلانات في المنتدي
- الشيخ مسعد انور يتحدث عن حازم ابو اسماعيل فانظروا ماذا قال
- ماذا لو لم يفز حازم صلاح ابو اسماعيل برئاسة مصر
- مشكلة النشر الجانبي وصعوبة قراءة المواضيع

المقال "السفر الى المانيا كطبيب سهل للغاية ... ادخل وتابع" من كتابة: Google Plus   بتاريخ : بتوقيت القاهرة
عاجل
مميز
 ›  تعرف على قيمة أستهلاكك للكهرباء ومتابعتها منذ بداية هذا الشهر
 ›  صور طريفة لاستعمال الاشياء بشكل خاطئ
 ›  اغرب المخلوقات التي تم اكتشافها 2014
 ›  اخسري ما يقرب من 15 كيلو مع خطة الوجبات الخاصة ل 4 أيام
 ›  تحذير هام إدارة الفيس بوك تمنع المستخدمين من كتابة ''استغفر الله العظيم''
 ›  صور ساخرة وجميلة للفنانين ايام الزمن الجميل

أخبار مصر    |   اخبار الفن    |   اخبار الرياضة    |   صور    |   بنات    |   الحب والرومانسية    |   العاب    |   طب وصحة

   |   غرائب    |   عروض    |   اسعار العملات والذهب    |   موبايل    |   فيس بوك    |   تعليم

محمد محمود
ازاي الواحد يقدم للسفر للدراسه في المانيا
محمد محمود
ايه طريقة التقديم
abdobasha
اعتقد عن طريق معهد جوتة بعد تخطي المراحل التسعه
مصطفى قنطار
سوريا : مصطفى قنطار
www.studenthelfer.com

Masmous79@hotmail.com

0969532651 \ 0968428026 \ 0988569933

/ 033 541284 / سوريا - حماه

مكتب ألمانيا : الدكتور فادي أصيل

للاتصال بنا

د. فادي أصيل ـ توبينغن , ألمانيا

هـ004917680175928

Fadiaseel@gmail.com





شرح عن شروط القبول والدراسة في المانيا
الفصل الدراسي والعطلات :
يقسم العام الدراسي في ألمانيا على فصلين دراسيين ، يبدأ الفصل الدراسي الشتوي في شهر أكتوبر والفصل الدراسي الصيفي في شهر أبريل ويستمر الفصل لمدة ستة أشهر وتستمر المحاضرات خلال الشهور الثلاثة أو الأربعة الأولى من كل فصل أما الفترة التي لا تشتمل محاضرات : عطلة الفصل الهدف منها تقييم ما سبق تعلمه وتهيئة النفس وإعدادها للاستمرار في الفصل الدراسي التالي .

المدة المقررة لإنهاء الدراسة :
أربع سنوات ونصف أي تسع فصول ، وحددت المدة المقررة للحصول على شهادة البكالوريوس الدولية بثلاثة أو أربع سنوات كحد أقصى ، وفيما يخص شهادة الدكتوراه يحتاج الطالب من سنتين إلى خمس سنوات إضافية ويمكن الحصول على شهادة الماجستير الألمانية والدولية كمؤهلات مهنية خلال فترة سنة كحد أدنى وسنتين كحد أقصى .

شروط القبول في الدراسة :

لغة الدراسة هي اللغة الألمانية :
باستثناء بعض المحاضرات والدروس الملقاة باللغة الإنجليزية أو لغات أخرى أو في برامج الشهادات الدولية حيث تكون لغة التدريس هي اللغة الإنكليزية على الأقل في الفترات الدراسية الأولى منها . لذلك يجب تعلم على الأقل أساسيات اللغة الألمانية عن طريق معهد جوته أو قسم جامعي خاص أو أي وسيلة أخرى قبل السفر لألمانيا
امتحان إجادة اللغة الألمانية DSH
إذا كانت مؤهلاتك العلمية تمكنك من الدخول لمتابعة تعليمك العالي مباشرة ، وكنت من دولة لا تستعمل اللغة الألمانية كلغة رسمية يجب عليك اجتياز امتحان إجادة اللغة الألمانية ويمكن إعفائك من هذا الاختبار إذا كنت قد أنهيت دراستك الثانوية في ألمانيا أو في مدرسة ألمانية في الخارج أو إذا كنت من الحاصلين على شهادات اللغة الخاصة بمعهد جوته أو شهادات مؤتمر وزراء الثقافة ( المستوى الثاني ) وكذلك يمكن إعفاء من ينوي قضاء فصل دراسي واحد في ألمانيا ، وتشترط بعض الجامعات في ذلك أن يكون المعفى مشتركا في برنامج لتبادل الطلبة أو دارسا للغة الألمانية وآدابها وفي بعض الجامعات يكون ملزما بأي حال
تحدد مواعيد امتحانات الكفاءة في اللغة من قبل كل جامعة على حدة ويتوجب الاستفسار في أقرب فرصة ممكنة من الجامعة المعنية عن كيفية دخول الامتحان والموعد والأماكن التي تنظم بها هذه الامتحانات وتسمح لك الجامعات بدخول الامتحانات مرتين فقط وبعدها يتعذر عليك دخولها ولو في جامعة أخرى
دروس التحضير لامتحان DSH:
تقوم معظم الجامعات الألمانية بتنظيم دورات تعليم اللغة الألمانية والعدد محدود ولا يكفي بالعادة لكل الطلبة الراغبين ويجب أن يكون الطالب ملما بمستوى معين من اللغة الألمانية يختلف من جامعة لأخرى ولذلك يجب الاستفسار لدى الجامعة المعينة عن المستوى المطلوب وننصح باستغلال فرص تعلم الألمانية في وطنك الأصلي قبل السفر .
يستطيع من يجيد اللغة الألمانية أن يثبت ذلك في امتحان testDaF= Test Deutsch Fremdspracheوالذي يجرى مرتين في وطنك الأصلي في مكان أو في عدة أمكنة ، وتعترف الجامعات بهذا الامتحان كمؤهل لبدء دراستك فورا ( إذا ما توفرت الشروط الأخرى ) دون الحاجة لدخول امتحان DSH
إجادة اللغات الأخرى :
في بعض التخصصات الأخرى يجب إثبات إجادة لغة غير الألمانية كاللاتينية والفرنسية خصوصا في الفروع الأدبية ويمكن الالتحاق بدورات تنظمها الجامعات مع الأخذ بعين الاعتبار الوقت الذي تتطلبه دراسة هذه اللغة

شروط القبول في الجامعة وامتحان تقييم المستوى :
القبول كطالب منتظم في تخصصك المطلوب يعتمد في الدرجة الأولى على اعتراف الجامعة بشهادة إتمامك للتعليم الثانوي كمؤهل للدراسة الجامعية ، هناك بعض البلدان تكون الشهادة فيها كافية أما البلدان التي تكون فيها الشهادة الثانوية غير كافية فيجب على الطلاب الخضوع لامتحان تقييم مستوى ( سوف يتم ذكر البلدان وتحديد الشهادات المقبولة ) ويتم الاستعلام عن هذا الامتحان لدى مكتب الطلبة الوافدين ويشمل امتحان التقييم على امتحان إجادة اللغة الألمانية ، مع وجود شروط مختلفة لقبولك إذا كنت قد درست بإحدى الجامعات أو قضيت بعض الفصول الدراسية الجامعية في بلدك ويمكن في العادة قبولك للدراسة إذا ما أثبت إتمامك لسنة دراسية بنجاح في بلدك الأصلي وينصح للطلاب المتقدمين لامتحان تقييم المستوى الالتحاق بالدورات التمهيدية وسوف يتم الحديث عنها أيضا
إن القبول للدراسة في مؤسسات التعليم العالي الألمانية يعتمد على كيفية تقييم شهادتك في المرحلة الثانوية وكيفية معادلتها في جمهورية ألمانيا الاتحادية :
على الطلاب الذين يتبعون البلاد المذكورة في الأسفل امتحان التقييم قبل بدء الدراسة :
- الأردن
- الإمارات
- البحرين
- الجزائر
- السعودية
- السودان
- سوريا : يقبل لامتحان تقييم المستوى فقط الحاصلون على شهادة ثانوية عامة بمعدل ما بين 60 – 69% والحاصلون على شهادة ثانوية فنية
- العراق
- الكويت
- المغرب
- اليمن
- عمان
- فلسطين ( مناطق الحكم الذاتي )
- قطر
- لبنان
- ليبيا
- مصر : يعفى من امتحان تقييم المستوى الحاصلون على شهادة إتمام الدراسة الثانوية الألمانية في المدارس الألمانية في مصر
- موريتانيا
الدورات التمهيدية :
ليس من الإجباري تلقي هذه الدورات ولكن ينصح بشدة بالالتحاق بها في حال وجوب الخضوع لامتحان تقييم المستوى وتقدم كليات الـ Studienkollegدورات لغوية تحضيرية للقبول في الدورات الدراسية التمهيدية وهذه أيضا ليست دورات للمبتدئين .
الحصول على قبول الدراسة للغة الألمانية يعني أنك بدأت على طريق دراستك التخصصية وسوف يتم تركيز تعليمك اللغوي على التخصص الذي اخترته لدراستك العلمية لاحقا ، الدورة المصنفة Mمخصصة لدراسات علوم الأحياء كالطب والصيدلة و المواد الشبيهة بذلك
تعليم اللغة الألمانية في كليات الـ studienkollegيختلف اختلافا كليا عن التعليم بالجامعات حيث يغلب لعيها الطابع المدرسي ، والنظام المتبع بالمدارس ، حيث تتلقى دراستك كعضو في فصل دراسي ، ويكون الحضور إجباريا ، ويفترض حضورك فترة الدراسة ، تقدر بعدد ساعات لا يقل عن 32 ساعة أسبوعيا ، العطلة الصيفية مدتها 6 أسابيع ، وهناك أسبوعان عطلة لأعياد الميلاد وأول يوم في السنة الجديدة وثلاثة أسابيع في فصل الربيع
تستمر الدورة التمهيدية لمدة فصلين أي سنة واحدة ويمكن إعادة كل فصل مرة واحدة تحت ظروف معينة ثم يجرى اختبار التقييم لإثبات المستوى ( إجادة لغة ألمانية ، المواد الدراسية العلمية التي لها علاقة باختصاصه )
المواد الدراسية التي يخضع لها الطالب حسب الدورة المنخرط بها وبالنسبة للأحياء أو الكيمياء أو الرياضات أو الفيزياء فهي الدورة M

القبول المقيد أو المشروط :
يتم الاختيار من الطلبة الألمان والأجانب سواسية وفقا للمتوسط العام الذي يحصل عليه الطلبة في الشهادة الثانوية وهو العنصر الحاسم والذي يحدد الأحقية في الحصول على أولوية القبول . وهناك تخصصات دراسية تندرج تحت تصنيف الـ Numerus clausus( أماكن محدودة لقبول الطلاب في تخصص معين ) وهناك نسبة معينة من أماكن الدراسة في التخصصات التي تندرج تحت التصنيف السابق مخصصة للطلبة الأجانب لتشجيعهم على التقدم للدراسة في هذه الاختصاصات .

القبول ضمن إجراءات القبول المركزية :
إن الحصول على القبول في التخصصات الجامعية ، لا يمكن الحصول عليه من الجامعة الألمانية أو المعهد العالي ذو الطابع الجامعي ، المعنى بالأمر مباشرة لكن ذلك يتم عن طريق مكتب القبول المركزي عنوانه : Sonnenstr. 171, D-44128 Dormund, Germany
عنوانه على الإنترنت : http://www.zvs.de
ولذلك يجب الاستفسار لدى مكتب إدارة شؤون الطلبة الوافدين إذا ما كان تخصصك المطلوب من بين هذه التخصصات أو لا ، لأنه من الممكن أن يتغير ذلك من فترة دراسية إلى أخرى . ومن المهم الاستعلام عن ذلك منا لجامعة المعنية قبل بداية دراستك بعام . وذا كان التخصص المطلوب يخضع لإجراءات القبول المركزية ، يجب عليك التقدم بطلب القبول عند مكتب القبول المركزي ZVSفقط في حالة إذا ما كنت تابعا لأحد دول الاتحاد الأوربي أو حاصلا على مؤهل دخول التعليم العالي الألماني وكل من لا تنطبق عليه المواصفات من الطلبة الأجانب يجب أن يقدم مستنداته إلى مكتب إدارة شؤون الوافدين بالجامعة المعنية .
مصطفى قنطار
الاسباب التي جعلت المانيا اولا بالنسبة للاطباء
• أولا بإمكان الطبيب السوري الحصول على شهادة (Fach Arzt)( فاخ ارت ) وهي نفسها الذي يأخذها الطبيب الالماني وهي شهادة مهمة جدا وذلك على عكس فرنسا (شهادةFSA)الغير معترف فيها كثيراً وهي فقط للأجانب (طبعاً لا نقصد DIS)
• ثانيا: نظام التعليمي في المانيا متشابه مع ماتعود عليه الطبيب في سوريا حيث يستطيع ان يعمل بيده وهذا من شانه زيادة خبرة الطبيب وطبعا هذا الموضوع كما يعلم الكثيرين ليس موجود في دول أوربية أخرى
• ثالثا: حصول الطبيب على تاشيرة من السفارة الالمانية سهل بالمقارنة مع دول اوربية اخرى بالاضافة لامكانية زيارة الطبيب الى بلده دون تاخبره 0ملاحظة ( مع ان السفارة في دمشق تسترط حصول مقدم الطلب على الZD بالالمانية الا انه مع ذلك يبقى الحصول على التاشسرة اسهل
• رابعا:المانيا تعاني من نقص في الكادر الطبي مما يمنح الطبيب السوري فرص اكبر سواء في الاختصاص وزيادة الخبرة وكذلك حصوله على اجر ولمن يسال عن سبب النقص في دولة متقدمة مثل المانيا فالجواب هو(ان اجور الاطباء في الدول المجاورة لالمانيا اعلى منه في المانيا )
• خامسا: الطبيب السوري لا يحتاج الى فحص تعديل وهذا مهم جدا وكذلك الاطباء الالحاصلين على شهادات من دول مثل اوكرانيا او كرواتيا .... مع ملاحظة هامة
وهي من الافضل ان يقوم الطبيب بسنة خبرة بعد التخرج او ان تمر سنة من الزمن بعد التخرج و قبل السفر لانه اذا سافر الى المانيا قبل مرور هذه السنة فسيمر بسنة تدريب وبعد ذلك يخضع لفحص بسيط يسمى (Staatexam )
*****************************************
الخيارات المطروحة امام الطبيب في المانيا والامتيازات التي نقدمها نحن
الخيارات المطروحة امام الطبيب في المانيا والامتيازات الاضافية التي نقدمها نحن وبشكل حصري في سوريا
اولا :قبول للتخصص في مشفى تابع للجامعات الألمانية على انك طبيب ضيف ( Gast Arzt) تريد التعلم وطبعا دون الحصول على اجر وفي هذه الحالة الطبيب بحاجة لمنحة من جهة حكومية في سوريا او خاصة وهذا على الاغلب اجراء شكلي (طبعا ورقة المنحة تتضمن اقرار من الجهة المقدمة للمنحة بانها تتكفل بمصاريف الطبيب اسناء دراسته في المانية ومن الممكن ان نساعد الاطباء في الحصول عليها في بعض الحالات)
ثانيا :الامتيازات الاضافية:
1. تامين القبول متضمن الطعام المجاني والسكن المجاني كامل التجهيز(سكن يليق بطبيب ومجهز بشكل ممتاز) وطبعا هذا يوفر على الاقل مبلغ 500 يورو شهريا أي 6000يورو سنويا
2. تامين القبول المتضمن السكن المجاني والطعام المجاني مع امكانية الحصول على اجر
3. تامين القبول مع الاجر للطبيب المختص
4. امكانية تامين القبول مع راتب لبعض الاختصاصات
5. ملاحظة هامة : موضوع الاجر يتعلق بشكل اساسي باللغة فمن اتقن اللغة بشكل يمكنه من معاينة مريض والتعامل معه هنا امكانية الراتب كبيرة
6. من الممكن ان يحصل الطبيب على منوابات ماجورة بعد مرور مدة من الزمن
7. من الممكن بعد مرور اكثر من سنة ان يطلب من البروفسور المسؤول راتب ولكن ليس من الضروري ان يحصل عليه ملاحظة (في هذه الحالة يجب ان تقنع البروف المسؤول بان المنحة التي حصلت عليها من سوريا قد توقفت ولم تعد أي جهة تتكفل بمصاريفك )
8. من الممكن ان يقوم الطبيب بعد مدة من مراسلة مشافي اخرى بعد ان يكون حصل على الخبرة الكافبة
9. تنويه هام نحن الان بصدد التفاوض مع مشافي وشركات المانية لتامين عمل للاطباء من بعض الاختصاصات
وذلك بعد قيام مندوب من الشركات باجراء اختبارلهم في سوريا
*************************************
للتوضيح اكثر سنشرح
ما يجب ان يقوم به الطالب من لحظة التخرج وحتى الوصول الى المانيا
1. البدء بدورة اللغة الالمانية الZD وهي 6 مستويات كل مستوى شهرين واسبوع أي لمدة المجملة سنة تقريبا ولذلك ننصح باتباع دورات في معاهد لغة خاصة لانها تختصر المهلة ل ست اشهر بدل السنة وانصح باتباع دورة الالماني قبل التخرج لان اتقان اللغة سيلعب دور حاسم في مستقبلك في المانيا وخاصة المرحلة الاولى وهي الاصعب
ملالحظة هامة: السفارة الالمانية في دمشق تشترط الZD كشرط اساسي غالبا لمنح التاشيرة ولكن بالنسبة للسفارات الالمانية في الدول المجاورة فهي لاتشترط مستوى الZD ولذلك من الممكن لغير السورين التقدم الى السفارات الالمانية في بلدانهم دون الZD وكذلك السوريين المقيمين في هذه الدول
2. يجب ان يجهز سلة من الاوراق مع ترجمتها وتصديقها وساذكرها مفصلة مع شرحها لاحقا
3. يجب ان يقوم بفتح حساب بنكي وهنا سنفصل قليلا
السفارةالالمانية تشترط لمنح التاشيرة مايسمى اثبات التمويل الدراسي (النسخة الاصلية او صورتين عنه) ويمكن تحقيق ذلك بعدة طرق
السفارةالالمانية تشترط لمنح التاشيرة مايسمى اثبات التمويل الدراسي (النسخة الاصلية او صورتين عنه) ويمكن تحقيق ذلك بعدة طرق
الطريقة الاولى والاكثر شيوعاً: فتح حساب بنكي على ان يكون من النوع المقفل الذي يحدد مبلغ 634 يورو كمبلغ يسحب شهريا فقط وتوضيح ذلك: ان الطالب بحاجة لمن يفتح له هذا النوع من الحساب في المانيا ليقوم بتحويل المبلغ الذي تشترط السفارة ان يكون مودع بهذا الحساب وهو 7716 يورو فقط ويمكن لصاحب الحساب سحب مبلغ 634 شهريا فقط وفي حال انها اقامته في المانيا يحق له سحب المبلغ المتبقي كامل مهما كان مقداره
الطريقة الثانية:منحة دراسية من احد الجهات الالمانية المانحة
الطريقة الثالثة: تعهد من شخص ذو اهلية مالية تامة وذلك وفقاً للفقرات66/68 من قانون الاقامة الالماني (أي بالعامية كفيل الماني ذو اهلية قانونية ومالية تامة)
ملاحظة : من الممكن ان نؤمن ما ينوب عن فتح الحساب وايداع مبلغ ال7716 يورو ولكن لبعض الاطباء وفي بعض الاختصاصات وضمن ظروف محددة وطبعا هذا استثناء وليس الاصل
اذاً بعد الحصول على الZD و استكمال الاوراق كاملة مترجمة ومصدقة من الممكن تامين القبول
وبعد تامين القبول وفتح الحساب البنكي واستكمال بقية الوراق التي تطلبها السفارة تقدم الاوراق الى السفار التي تعطي التاشيرة خلال شهرين او ثلاثة (طبعا هذه القاعدة للطلاب بشكل عام ولكن الطبيب الراغب بالاختصاص بحاجة الى ورقة اذن مزاولة المهنة وهي ورقة هامة جدا جدا للطبيب )
4. وثيقة اذن مزاولة المهنة ( Beruf Erlaubnis) هي ورقة ضرورية للطبيب ليقدمها مع باقي الاوراق الى السفارة للحصول على التاشيرة
واللاوراق المطلوبة للحصول على هذه الوثيقة هي:

5. التامين الصحي
الان وبعد الحصول على القبول اذن مزاولة المهنة وفتح الحساب البنكي والتامين الصحي
تدخل الى السفارة وتقدم اوراقك
الاوراق المطلوبة من الطبيب للقبول ولوثيقة اذن مزاولة المهنة والتامين الصحي والحساب البنكي
هي بشكل عام
• . صورة مصدقة شهادة البكالوريــــا طبق الاصل من مديرية التربية فقط
• . شهادة التخرج (إجازة جامعية)دون تصديق
• . مصدقة تخرج مترجمة ومصدقة من العدل والخارجية والسفارة وهي مطلوبة للقبول ولإذن العمل
• . كشف علامات بيان بالعلامات من الكلية: مترجم ومصدق من العدل والخارجية والسفارة ويلزم لاذن مزاولة المهنة وقبول)
• . شهادة اللغة ال ZD :دون تصدق للقبول واذن مزاولة المهنة)
• . شهادات الخبرة ان وجدت تترجم وتصدق من اجل القبول فقط
• . شهادة توصية من عميد الكلية للقبول ليست أساسية ولكن من الافضل ان توجد
• . ورقة من وزارة الصحة مكتوب عليها نظرا لحاجة سوريا الى الاختصاص تترجم وتصدق
• . عدد ساعات العملي والنظري (الستاجات) تترجم وتصدق
• . الشهادات اللغة الاخرى إن وجدت
• . لياقة طبية (تصدق)
• . صورة عن جواز السفر تترجم وتصدق 0بحاجة لنسخة أخرى لفتح الحساب
• . ورقة انتسابك للنقابة (أو ورقة حسن سلوك من النقابة)( تترجم و تصدق)
• . وثيقة من الكلية تفيد بان السنة السادسة هي سنة سريريه (تترجم و تصدق)
• . ورقة المنحة التي تعهد بموجبها المتشفى الخاص أو الشركة الخاصة أو الدولة بتكاليف الدراسة للطبيب
• . ترخيص مزاولة مهنة مؤقت مصدق
• . إخراج قيد مكتوب على الآلة الكاتبة مترجم ومصدق
• . سيرة ذاتية مترجمة
• . لا حكم عليه
• صور شخصية


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



مكتب سوريا: مصطفى قنطار
مكتب ألمانيا : الدكتور فادي أصيل
0






سوريا : مصطفى قنطار
www.studenthelfer.com

Masmous79@hotmail.com

0969532651 \ 0968428026 \ 0988569933

/ 033 541284 / سوريا - حماه

مكتب ألمانيا : الدكتور فادي أصيل

للاتصال بنا

د. فادي أصيل ـ توبينغن , ألمانيا

هـ004917680175928

Fadiaseel@gmail.com
derprinz
" قد تكون ألمانيا من أفضل الخيارات المتاحة حالياً لك عزيزي عضو موقعنا الغالي برامج نت " ؟؟؟؟؟
%u0627%u0646%u0648%u0631
انا خريج جامعة الجزائر ليسانس لغة المانية اود السفر لالمانيا فهل يمكنني
%u0632%u0627%u0626%u0631
أنا طبيب سوري أعمل و أقيم في السعودية و معي ZD
هل أحتاج B2 من أجل الــ Beruferlaubnis أم لا
و هل لذلك علاقة بالمقاطعة التي سأذهب إليها؟
%u0632%u0627%u0626%u0631
انا خريجة جامعة السودان - كلية الطب البيطرى و الانتاج الحيوانى -قسم طب و جراحة الحيوان -
اود التقديم لبرنامج دراسات عليا بألمانيا
%u0632%u0627%u0626%u0631
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا بسام حجه تخرجت طبيب بشري قبل سنتين وانا في الوقت الحالي اتخصص في اوكرانيا سنة ثانيه جراحة قلب ولكن الوضع المالي لا يتيح لي الاكمال انا فلسطني الجنسية واريد السفر الى المانيا للعمل واكمال التخصص فما على فعله؟انا رح اخذ ان شاء الله في سنتين التخصص هون شهادة فهل تقبل في المانيا وما العمل؟
%u064A%u0645%u0646%u0649
اريد منحة مجانية الى المانيا لدراسة الطب
%u0632%u0627%u0626%u0631
أنا من سوري مقيم في تركيا أرغب في السفرالى ألمانيا ماهي الشروط والأوارق المطلوبة
%u0632%u0627%u0626%u0631
انا طبيب اسنان سوري ارغب بعمل اختصاص بألمانيا ما هي الطريقة
ahmadsawah
.................................................. .................................................. .......................... اتمنى الاهتمام بهذه الرسالة واحالة ندائي لاى منظمة عالمية بسم الله الرحمن الرحيم تحية عربية كبرمقتاعندالله أن تقولوامالاتفعلون واخص لقوله تعالى اغلب الدمشقيين بدمشق \ \ \ زوجيين بعمر 50 \ 45 انابحاجةعلاج مجهري باروبالإنجاب منذ عام 1994 لم نجد اب / ام / اخ عائلة قانون جمعية أهلية نبيل / ة يقف بجانبنالوجه الله لقد احيط بي واصابتني أسلحةدمارشامل إجتماعيةدمشقية منتشرة سرا "وعلنا" وفقدت عملي وأصبحت مشردا بلاعمل بعد ان كنت رب عمل وأنامحاصرمن حيث الوسط الإجتماعي والديون حيث يحسبنا الجاهل أغنياء من التعفف والمرض٪ دمشق 0933408606 احمد \ \ والزوجة بوزن 125 كغ شبه معاقه وبحاجة لبعض العلاج SOS ربنا هب لنا من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء التقارير الطبية على فيسبوك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتهمرحبا حضرتك لطيفة جدا جدا, \ \ \ I hope attention to this letter and hauling my call for any global organization, the name of God the Merciful greet Arab Kbermguetaandallah that Tcoloamalatflon and Shame on him most of the Damascene Damascus \ \ \ Zojian age of 50 \ 45 Anabhajhalaj microscopic Parobalandjab Since 1994, we did not find August / M / brother 's family law NGO Nabil / E stands Bjanebenaluge God has contoured me and me by Oslhhdmarchaml Ajtmaihdmishqih scattered secretly " and publicly " and I lost my job and became homeless Blaaml after that you are an employer and Onamehasrmen where the center of social and debt where Ihspena ignorant rich abstinence and disease % Damascus 0933408606 Ahmed \ \ and wife weighing 125 kg semi- disabled and in need of some therapy SOS Lord Grant us from Thee good offspring listens and you pray for the medical reports on Facebook, peace and God's mercy and blessings. as-as@shuf.com \ \ \ آمل الانتباه إلى هذه الرسالة واحالة دعوتي لأي منظمة عالمية، بسم الله الرحمن الرحيم تحية Kbermguetaandallah العربية التي Tcoloamalatflon وعار عليه معظم الدمشقي دمشق \ \ \ سن Zojian 50 \ 45 Anabhajhalaj المجهرية Parobalandjab منذ عام 1994، لم نجد أغسطس / M / الأخ 'ق قانون الأسرة المنظمات غير الحكومية نبيل / E تقف قد احيط Bjanebenaluge الله لي ولي Oslhhdmarchaml Ajtmaihdmishqih متناثرة سرا "وعلنا" وأنا فقدت وظيفتي و أصبحت بلا مأوى بعد أن Blaaml كنت صاحب عمل وOnamehasrmen حيث مركز الاجتماعي والديون حيث Ihspena الامتناع الغني الجاهل والمرض٪ دمشق 0933408606 أحمد \ \ وزوجة وزنها 125 كغ شبه معطل ويحتاج إلى بعض العلاج SOS الرب لنا من المنحة اليك ذرية طيبة يستمع وتصلي للتقارير الطبية في الفيسبوك، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. .................E-Mail- ahmad62sawa@yahoo.com \\\ facebook.com @ ahmad.sawa as62as@hotmail.com ................. البريد الإلكتروني-ahmad62sawa@yahoo.com \ \ \ @ facebook.com ahmad.sawa as62as@hotmail.com
aladdindeno
طب يجماعه مفيش حاجه بالنسبه لي كطبيب اسنان وشكرا



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم
مواضيع مشابهة:
الدراسة فى المانيا... أهم جامعات المانيا وطرق التواصل معها
الاطباء العرب وحلم السفر الى " المانيا " هل هو مستحيل
عادل للغاية الان الإنذار الاخير لمعتصمى رابعة العدوية والنهضة اليكم ساعة الصفر الحاسمة
المانيا تعلن بان هناك سلفين غادرو المانيا منذ ايام من اجل محاربة الكفار فى مصر
زيدان يفسر سبب تقبيله ارض المانيا : احب المانيا ولا انسي فضلها علي,, ويهاجم اعلامي معروف

احدث مواضيع المنتدى
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية