نجوم مصرية
 • تسجيل الدخول
 • تسجيل عضوية جديدة

فيس بوك  جوجل بلس  تويتر 

"الاتصالات": ارتفاع مستخدمى الإنترنت فى مصر إلى 24 مليونا

 


وصل عدد مشتركى الهاتف المحمول بمصر إلى 73.8 مليون مشترك، وذلك طبقا لمؤشرات صادرة السبت، عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حتى مارس الماضى، وذلك بنسبة انتشار بلغت 94.13 فى المائة، بينما وصل عدد مشتركى الهاتف الثابت إلى نحو 9.6 مليون.

وأشار التقرير الذى حصلت "اليوم السابع" على نسخة منه، إلى ارتفاع عدد مستخدمى الإنترنت 24.15 مليون بنسبة انتشار وصلت إلى 30.7 فى المائة، حيث جاءت نسبة الأسر التى لديها نفاذ على الانترنت من المنزل إلى 32.68 فى المائة، ووصل عدد مشتركى الـADSL إلى 1.49 مليون.


المهندس أحمد أسامة العضو المنتدب للشركة المصرية لنقل البيانات


وجاء عدد مشتركى الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول إلى 8.19 مليون، وبلغت نسبة مستخدمى الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول إلى 11,09 فى المائة، فى حين وصلت نسبة مستخدمى الإنترنت عن طريق المحمول من إجمالى مستخدمى الإنترنت إلى 33.93 فى المائة.

ووصلت نسبة مستخدمى الإنترنت واسع النطاق من حجم مستخدمى الإنترنت إلى 87.18 فى المائة، و ارتفع عدد مستخدمى "اليو اس بى- مودم" إلى 1.78 مليون.

وكشف المهندس أحمد أسامة، العضو المنتدب للشركة المصرية لنقل البيانات "تى إى داتا" فى تصريح خاص بأن الشركات المقدمة لخدمة الإنترنت الثابتة والمحمولة، اجتمعت الأسبوع الماضي، مع مسئولى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، لبحث الإستراتيجية الجديدة للإنترنت فائق السرعة "برودباند"، حيث شهدت هذه الخدمة زيادة مضطردة فى عدد المشتركين، فى أعقاب ثورة 25 يناير.






وأضاف أسامة أن الاجتماع تضمن تقديم كل شركة من الشركات العاملة فى سوق تقديم خدمات الإنترنت فائق السرعة، لأهم المشكلات التى تمثل عائقاً أمام نشر هذه الخدمة. وقالت وزارة الاتصالات أن المناخ الاستثمارى الآن أصبح مهيئاً مع قرب الإعلان عن الخطة القومية لإطلاق الإستراتيجية الخاصة بالإنترنت فائق السرعة بسبتمبر المقبل، ليصل إلى جميع أفراد المجتمع بأقل تكلفة وجودة عالية.

وقال الدكتور عمرو بدوى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى وقت سابق، ان خدمات الانترنت شهدت إقبالا ملحوظا بعد الثورة وذلك بزيادة عدد الاشتراكات الشهرية إلى 31 ألف مشترك فى حين كانت لا تتعدى خمسة آلاف قبل الثورة، بينما ارتفع عدد مستخدمى "الفيس بوك" إلى 7 ملايين بعدما كان 4 ملايين، ووصل عدد من يدخلون على موقع "اليوتيوب" 8 ملايين مشترك، بعد ما كان حوالى 2 مليون.




المقال ""الاتصالات": ارتفاع مستخدمى الإنترنت فى مصر إلى 24 مليونا" من كتابة: Google Plus   بتاريخ : بتوقيت القاهرة
عاجل
مميز
 ›  اسباب لذة الماء عند العطش الشديد
 ›  الاوقات المثالية لتناول الفطور والغذاء والعشاء
 ›  رجل هندي يأكل الطوب و الطين فقط !
 ›  اسباب و علاج الام الدورة الشهرية
 ›  اجمل صور و استايلات و رسومات الحنه

أخبار مصر    |   اخبار الفن    |   اخبار الرياضة    |   صور    |   بنات    |   الحب والرومانسية    |   العاب    |   طب وصحة

   |   غرائب    |   عروض    |   اسعار العملات والذهب    |   موبايل    |   فيس بوك    |   تعليم

Dr! Ahmed
موضوع متميز

الفيس بوك لم بعد الثوره ,,, انا عارف بقا كلوا عيال

بس فينك من زمان يامون مون

مختفيه ليه
worldmov
علشان كدة الاستفتاء علي الفيس بوك هيكون لية قيمتة لانة يمثل طائفة وجديد هيكون الشعب كلة علي الانترنت ويبقي الاستفتاء علية شي مهم
princess.moon
ميرسي يااحمد ...... نورت التوبيك

ههههههههه ..... انا موجودة اهو ...... انت اللي مش بشوفك خالص

اسعدنى مرورك
princess.moon
علشان كدة الاستفتاء علي الفيس بوك هيكون لية قيمتة لانة يمثل طائفة وجديد هيكون الشعب كلة علي الانترنت ويبقي الاستفتاء علية شي مهم

ميرسي ليك ...... اسعدنى مرورك بالموضوع
abdalkader
والله عندك حق دكتر احمد كلة بقى عيال وكلة كلام تافة غير قبل الثورة واحلى جروبات الى معمولة قبل الثورة فيها علم



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم
مواضيع مشابهة:
فيديو : ارتفاع عدد مستخدمي الإنترنت في العالم
الصين تحذر مستخدمي الإنترنت من فيروس الجديد "هاك - كيدو"
الاتصالات تعيد تقييم "الاستخدام العادل" لـ الإنترنت وسط دعاوى المقاطعة
موجة غضب تجاه قرار "الاتصالات"تقييد الإنترنت

احدث مواضيع المنتدى
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية