نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتديات شباب وبنات قضايا و أناقة آدم

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

كيف تتخلص من الخجل ؟

لا يستطيع أي إنسان ان يعيش حياته دون ان يتعرض للتوتر في وقت من الاوقات ,,,فكل منا يكون احيانا قلقا ازاء موقف معين او مشكله ما . واحيانا يؤدي هذا التوتر الى الشعوور بالخجل ….والخجل عاطفه سلبيه مكبوته تنشا بسبب خوف الانسان من موقف معين يسبب له احراجا امام الاخرين .ويحدث الخجل للشخص ,,,شعورا بالضيق الشديد ورغبه في الهروووب والبقاء وحيدا حتى لا يكون في موضع ملفت للنظر .والانسان الخجول يخشى مواجهة الناس .فيصبح منعزلا عن المجتمع وفي هذا اشد الضررر على صحته الجسميه والنفسيه…….

وهذه بعض النصائح للتخلص من الخجل:

حرر نفسك من فكرة وجود شىء يستحق الخجل والاحراج الناتج عنه وتاكد بانك غير قابل للاحراج بسهوله. لانك تثق في قدراتك ولا تفكر بطريقه سلبيه في نفسك اذا كنت ترغب في الاستفاده من كل صفات ومواهبك وامكانياتك.. اذا شعرت بانك منعزل عن المجتمع بسبب خجلك لا تلق بمسؤليه انعزالك على الاخرين ,,بل وجه اللوم الى نفسك واخرج من عزلتك لتعود الى المجتمع الى اصدقائك وزملائك وشارك في الانشطه انه من الخطأ ان تلوم الاخرين دائما على كل ما يحدث لك تأكد بان الوحده تؤدي الى ان تصبح شخصا خجولا لانك لم تتعود التفاعل مع الاخرين…
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

اتخذ هوايات جديده وتعرف على زملاء واصدقاء جديدين ان الورقه الماليه اذا حرمتها من التداول تصبح عديمه القيمه .ولكنك عندما تبدأ باستعمالها تظهر قيمتها….وكذلك حياتك . ففي كل منا كنز في داخله ابحث عنه وستجده….

تقبل النقد بصدر رحب , ولا تشعر باي احراج يسبب الخجل من أي أراء عنك.واحتفظ بصوره جميله عن نفسك في عقلك .ولاتكن كسولا فالنشاط مفيد وابذل جهدا واخلاصا في كل عمل تكفل به…

ان لم تكن محدثا لباقا فانت تستطيع دائما ان تكون مستمعا ذكيا ..فان المستمع الذكي له قيمة في المجتمع مثل المحدث اللبق تماما . ان الشخص الوديع الهادىء يمكنه ايضا ان يكسب محبه الناس فلا تشعر بالخجل لانك لا تتمكن من مسايرة الاخرين في احاديثهم.

المقال "كيف تتخلص من الخجل ؟" نشر بواسطة: بتاريخ:
jaida
صح و الله عندك حق
انا كان فيا المشكله دي
واحد ه بواحده اتعودت
بس بردو بسمع اكتر مما بتكلم
بتعلم يعني
مشكووووووووووووووووووووووور
reemhmam
معك حق فى كل كلمة
ولكن هناك خجل مرضى
صعب جداا التخلص منه