نجوم مصرية
الرئيسيةمنتديات نجوم مصرية المنتدى العام آخر الأخبار
 • تسجيل الدخول
 • تسجيل عضوية جديدة

فيس بوك  جوجل بلس  تويتر  يوتيوب 



بالصور حريق بشركة الإسكندرية للبترول + تقرير شامل

 
انفجار في أحد صهاريج تخزين البنزين، بشركة الإسكندرية للبترول شمالي مصر صباح اليوم، تسبب في حريق ضخم بمقر الشركة، مما أحدث حالة من الرعب لسكان المنطقة المحيطة بالشركة وذلك وسط تضارب التصريحات بشأن الضحايا.

ولقد دمر الحريق الوحدة رقم "2000" في الشركة كليًّا، كما امتدت النيران إلى الوحدة "1000" المجاورة مما خلف خسائر لا يزال حصرها جاريا حسبما ذكرت مصادر في الشركة.



أحدث الحريق حالة من الرعب لسكان المنطقة المحيطة بالشركة..






وقال مسؤول بالشركة أن الانفجار وقع في وحدة الزيوت وأوقع 11 مصابا بإصابات خطيرة، لم يتأكد الأطباء من إمكانية إنقاذهم حتى الآن.

كما أكد عدد من العاملين داخل الشركة أن الحادث أوقع عددا من الوفيات، وأن الجهات الأمنية وإدارة الشركة تحاول إخفاء العدد الحقيقي للوفيات والمصابين.

أما عن اهالي المناطق المجاورة للحريق فلقد سيطرت حالة من الرعب على أهالي منطقتي وادي القمر والمكس المحيطتين بمقر الشركة ، كما غادر المئات من الأسر منازلهم بعد سماع صوت الانفجار المدوي، وخرجوا إلى الشارع خوفًا من وصول الحريق إلى منازلهم.

وعلى الجانب الرسمي قال
ناصر العبد مدير مباحث الإسكندرية إن أعدادًا كبيرة من سكان المنازل المحيطة بالشركة قد غادروا منازلهم ونقلوا أبناءهم إلى أقاربهم خوفًا من تبعات الحريق، وأضاف أن سيارات الإسعاف تقوم بعملها داخل الشركة لمحاولة إنقاذ الضحايا.

كما قال النائب البرلماني مصطفى محمد مصطفى عضو مجلس إدارة الشركة إن الوضع أصبح تحت السيطرة كما نفي ما تردد عن وقوع وفيات.
وأشار إلى أن لجنة التحقيق سوف تبدأ فورًا متابعة أحداث الحريق وأسبابه لتلافي تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلا.

وأضاف أيضا أن الشركة كانت تقوم بعمل الصيانة السنوية لست وحدات وقامت بإجراء التشغيل التجريبي لمدة يومين، دون الكشف على اللحام بالأشعة تحت الحمراء الأمر الذي أدى إلى تسريب كميات من الغاز الشديد الانفجار.

ومن جانبه انتقد الخبير في الأمن الصناعي وكوارث المناطق البترولية
الدكتور لويس يوسف حنا،ما وصفه بالإهمال والتسيب الشديدين في تطبيق معايير الأمن الصناعي في مصر بصفة عامة ومجمع البترول في المكس بصفة خاصة.

وأضاف أن منطقة المكس ووادي القمر -التي وقع فيها الحريق- تُعد من المناطق الشديدة التلوث، وأن هناك تراخيًّا كبيرًا في حماية أرواح العاملين في شركات البترول، والمواطنين القاطنين في المنطقة.

وأشار أيضا إلى أن المنطقة التي وقع بها حادث الحريق تحوي العديد من الشركات الصناعية والبترولية، فضلاً عن آلاف المساكن التي يسكنها عشرات الآلاف من المواطنين، بعد إقامة أول مصنع في المنطقة في الستينيات من القرن الماضي.







إقرأ ايضاً - بنت ووخطيبها .
- جوازه تعليميه اوى .
- انسحاب صابر الرباعى من "The Voice" .
- خالد صالح:لابد ان يكون هناك قوانين تحاكم المحرضين فى الاعلام .
- وصول مئات اللاجئين السوريين الى ميناء دمياط .

المقال "بالصور حريق بشركة الإسكندرية للبترول + تقرير شامل" من كتابة: بتاريخ : بتوقيت القاهرة
عاجل
مميز
 ›  صور رائعة لاشخاص في اسعد لحظاتهم
 ›  كيف تخدعين جسمك لكي تفقدى الوزن
 ›  بالفيديو: تصادم سفينتين اثناء عبورهما قناة السويس
 ›  موعد اعلان نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم
 ›  كيف تمارسين الرياضة أثناء الطقس السيء

أخبار مصر    |   اخبار الفن    |   اخبار الرياضة    |   صور    |   بنات    |   الحب والرومانسية    |   العاب    |   طب وصحة

   |   غرائب    |   عروض    |   اسعار العملات والذهب    |   موبايل    |   فيس بوك    |   تعليم

try2fly
صور الحريق الذي اندلع صباح اليوم، "السبت" بمقر شركة الإسكندرية للبترول بمنطقة "وادى القمر" غرب الإسكندرية بعد انفجار أحد تنكات التخزين الخاصة بالشركة. ..











وادي الانفجار الي حدوث موجة انفجارية كبيرة بالمنطقة، مما دفع عدداً كبيراً من سكان المنازل المحيطة بالشركة لمغادرة منازلهم.








try2fly
ومن جانبه صرح الكيميائى محمد محجوب رئيس شركة الإسكندرية للبترول أن قوات الحماية المدنية استطاعت إخماد الحريق الذى نشب صباح اليوم " السبت" فى إحدى الوحدات التابعة للشركة.

كما أكد المحجوب إتمام عمليات السيطرة على الحريق الجزئى الذى نشب فى إحدى وحدات زيوت التزييت داخل أسوار الشركة.
وقال انه تم على الفور تفعيل خطة الطوارئ المعتمدة بالشركة والمنطقة الجغرافية البترولية بالإسكندرية لمواجهة تلك المواقف من خلال استخدام وسائل الإطفاء بالشركة والمنطقة الجغرافية.


وأكد أيضا أن الحادث لم يسفر عن أى خسائر بشرية سوى وجود إصابات سطحية لثلاثة فنيين من أبناء الشركة والذين قاموا بسرعة التعامل مع الحريق دون انتظار وصول وحدات الإطفاء، مما انعكس إيجابياً على سرعة السيطرة على الحريق ويتم حالياً تلقيهم الإسعافات الأولية تمهيداً لعودتهم اليوم إلى منازلهم.


وصرح رئيس شركة الإسكندرية للبترول بأن الفنيين وخبراء التكرير قرروا ترك شعلة لاستنفاد كمية البروبان المتبقية بالتنك بطريقة آمنة طبقاً للمواصفات والإجراءات العالمية المتبعة لمثل هذه المواقف.


try2fly
وزير البترول: تشكيل لجنه فنية عاجلة لدراسة الحادث وتقييم الموقف ..

ولقد انتقل علي الفور المهندس سامح فهمى وزير البترول ومعه قيادات قطاع البترول بعد إبلاغهم بالحادث وكذلك اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية وقيادات الأمن والحماية المدنية بالمحافظة لتفقد الموقع والاطمئنان على عملية السيطرة وسلامة العاملين .


المهندس سامح فهمى وزير البترول

وإصدار
المهندس سامح فهمى وزير البترول تكليفات عاجلة بتشكيل لجنة فنية برئاسة المهندس محمود نظيم رئيس المنطقة الجغرافية البترولية بالإسكندرية والمهندس شامل حمدى الرئيس التنفيذى للمنطقة الجغرافية البترولية لتقييم الموقف وتحديد النتائج ووضع خطة لإعادة تشغيل الوحدة فى أسرع وقت.

كما وجه وزير البترول الشكر لقيادات المنطقة الجغرافية البترولية بالإسكندرية وذلك لسرعة تفعيل خطة الطوارئ وتعاملها الفورى مع الموقف ووضع سيارات الإطفاء فى حالة تأهب مستمر .

كما وجه الشكر للعاملين بشركة الإسكندرية للبترول على تعاملهم السريع مع الموقف والنجاح فى السيطرة على الحريق وقام الوزير بالاتصال هاتفياً بالعاملين المصابين واطمأن على حالتهم وشكرهم على موقفهم الشجاع.
try2fly
تضارب في الانباء وغضب السكان ..

ذكرت مصادر أمنية يوم السبت ان ستة عمال أصيبوا مضيفة أنه لم يسقط قتلى في انفجار في شركة بترول بغرب مدينة الاسكندرية الساحلية المصرية وان الانفجار تسبب في حريق استمر نحو أربع ساعات.

وبقد قالت المصادر في وقت سابق ان ثلاثة عمال قتلوا في الانفجار الذي وقع في غلاية وحدة الزيوت بشركة اسكندرية للبترول.

وأضاف شهود أن سيارات اسعاف شوهدت تدخل مباني الشركة وتخرج منها خلال الحريق.





ولقد وقع الانفجار نحو الساعة الخامسة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي روع سكان منطقة المكس التي توجد فيها الشركة ودفع ألوفا منهم الى ترك منازلهم الى الشوارع بملابس النوم.


وقال شهود ان سكانا غاضبين حطموا سيارة شرطة.


بينما استمر محمد شعيب نائب رئيس هيئة البترول للعمليات يؤكد ان "الحريق ليس مروعا وانه تمت السيطرة عليه ولم تقع خسائر فى الارواح !!!"
try2fly
مزيد من صور الحريق الذي وقع بسبب انفجار نحو الساعة الخامسة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي روع سكان منطقة المكس التي توجد فيها الشركة:


لهيب النيران يرتفع عاليا ..





جهود رجال الاطفاء واخمادهم للحريق ..


http://media.almasryalyoum.com/sites...mhmwd_th_4.jpg




try2fly
ومازال تضارب الانباء مستمر ...

فبعد ان
ذكرت مصادر أمنية يوم السبت ان ستة عمال أصيبوا مضيفة أنه لم يسقط قتلى في انفجار في شركة بترول بغرب مدينة الاسكندرية الساحلية المصرية وان الانفجار تسبب في حريق استمر نحو أربع ساعات.
وبعد ان
قالت المصادر في وقت سابق ان ثلاثة عمال قتلوا في الانفجار الذي وقع في غلاية وحدة الزيوت بشركة اسكندرية للبترول.

ذكرت جريدة المصري اليوم علي موقعها أن الحريق أسفر عن إصابة 7 من العاملين بالشركة، بجروح سطحية بسيطة، تم نقلهم إلى المستشفى الجامعي، ورأس التين العام، فيما خرج 4 منهم عقب تلقيهم العلاج، وتم تحويل باقي المصابين لمستشفى البترول.

ولقد
شارك فى عملية الإطفاء الخارجي 15 سيارة تابعة لإدارة الحماية المدنية بالإضافة إلى 12 سيارة تابعين لشركات البترول، واستغرقت عملية السيطرة على الحريق ما يقرب من 4 ساعات.
try2fly
نوافذ البيوت تحطمت من شدة الانفجار ...











وهرب السكان للشوارع خوفا من الحريق ...

nabilamedhat
لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم لطفك يارب
try2fly
والجدير بالذكر انه توجد عدة شركات صناعية في المنطقة التي تشتهر باسم وادي القمر والتي أقيمت فيها ألوف المساكن بعد اقامة مصانع بها في الستينات.



ويقول خبراء ان المنطقة شديدة التلوث وأكدوا ان هناك تراخيا ملحوظا في تطبيق معايير الامن الصناعي في مصر.
طايشه بس عايشه
لا حول ولا قوه الا بالله

اللهما خفف غضبك علينا
ايات بدر
يا ستير يارب
الله المستعان
لا حول ولا قوه الا بالله
try2fly
شاهد فيديو الحريق الذي حدث في شركة الاسكندرية للبترول والذي أحدث حالة من الرعب لسكان المنطقة المحيطة بالشركة:

try2fly
لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم لطفك يارب

شكرا لردك ومرورك ...
try2fly
لا حول ولا قوه الا بالله

اللهما خفف غضبك علينا
امين ..
شكرا لردك ومرورك..
try2fly
يا ستير يارب
الله المستعان
لا حول ولا قوه الا بالله
شكرا لردك ومرورك ...
try2fly
وفي لقاء اجرته جريدة الشروق مع المصابين الذين تم نقلهم إلى مستشفى القوات المسلحة بمصطفى كامل، لتلقى العلاج اللازم بعد إصابتهم بحروق من الدرجة الأولى ..

أكد احد العاملين المصابين ويدعي جاد جيد، (40 عامًا- مصاب بحروق من الدرجة الأولى)، وقوع الانفجار في تمام الساعة الخامسة فجرًا داخل الوحدة 2000، والتي تحتوى بداخلها على تنكات مادة "البروبان" شديدة الاشتعال.

احد المصابين نتيجة الحريق الذي وقع في الاسكندرية للبترول

كما أضاف أنه بمجرد اندلاع الانفجار الذي هز أرجاء الشركة، ضربت جميع أجراس الإنذار، وحاول بعدها مع العاملين إيقاف الغازات الخارجة من التربة، حتى لا تختلط بمادة "البروبان".

وقال أن الانفجار حدث في أقل من ثوانٍ، وحاول العاملون الخروج بسرعة البرق، ولكن الانفجارات توالت، وعلى الرغم من تمكن العاملين من الهرب.
إن النيران أصابت 6 منهم بحروق متفرقة، ومن بين المصابين كل من المهندس وحيد النمراوي، والعامل محمد إبراهيم.

أما العامل محمد إبراهيم (35 عامًا- أحد المصابين)، قال أنه يحمد الله على إنقاذه من هذا الحريق، وأنه على قيد الحياة، وقال: "الموت كان أمامي، وربنا أنقذني في آخر لحظة"، مشيرًا إلى أنه لم يشعر بنفسه عقب وقوع الانفجار حيث تعرض للإغماء".
try2fly
يبدو ان المصائب تكشف المستور ...

مفاجأة كشفها الحريق والتي تتمثل في الحالة المذرية داخل المستشفى الرئيسي الجامعي، وخصوصا داخل وحدة الحروق، والتي تعاني من إهمال شديد، بالاضافة الي عدم وجود أماكن تسمح بعلاج أعداد كبيرة من المصابين في الحرائق؛ وهو ما يمثل كارثة في حالة حدوث أي حريق كبير...


reemhmam
اللهم نسالك ان تلطف بهم وبنا
مهينار
لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم
اللهم ارحمنا برحمتك
محمود جابر
مشاهدة فيديو لحريق الاسكندرية

meme banota
ياساتر يارب
ربنا يسترها ويرحمنا
try2fly
شكررا لمروركم وردودكم ..
freehego
يا رب سترك و عفوك و رضاك عنا
try2fly
يا رب سترك و عفوك و رضاك عنا
امين شكرا لردك ومرورك....



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم
مواضيع مشابهة:
تقرير شامل بالصور عن سعر ومواصفات نوكيا n9
وظائف بشركة قطر للبترول قطر الخميس 06-06-2013
وظائف خالية بشركة بتروجيت للبترول
عاجل/ بالصور والفيديو حريق ضخم بشركة بيع المصنوعات بطنطا ..... تابعونا لمزيد من التفاصيل
عاجل..كوارث مخيفة في تقرير حريق شركة النصر للبترول

الكلمات الدليلية
الماكس, الاسكندرية, بترول, حريق, صهاريج

احدث مواضيع المنتدى
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية