نجوم مصرية
 • تسجيل الدخول
 • تسجيل عضوية جديدة

فيس بوك  جوجل بلس  تويتر 

قراءة سريعة فى صحف اليوم الجمعة 15/10/2010

 

تقرير تنشره "الشروق" عن العائلة المالكة بالمملكة العربية السعودية، والتى أوضحت فيه أن ارتفاع أعمار أمرائها الممسكين بزمام الحكم يضع مصير المملكة النفطية فى "يد المجهول".

وعلى الصعيد المحلى تنشر "الوفد" صورة تأييد "تعبيرية" من بطل المخابرات المصرى جمعة الشوان لإحدى مرشحات الحزب الوطنى الديمقراطى، وأعلن علاء عبد المنعم الانشقاق على قرار حزب الوفد بالمشاركة فى الانتخابات وأكد مقاطعته لها. فيما كشفت جماعة الإخوان المسلمين عن هوية مرشحها بدائرة المهندس أحمد عز أمين التنظيم بـ "الوطنى" حسب "المصرى اليوم".


من الكويت يتواجد جورج بوش الابن الرئيس الأمريكى السابق حالياً فى العاصمة الكويتية للبحث عن عمل خاصة أنه تقاعد من كل مناصبه فى وطنه بعد خروجه من البيت الأبيض فى نهاية 2008 ."بوش" اعتبر الكويت مكانا مناسبا للبحث عن وظيفة "لأن الديمقراطية فيها تجعل المجتمع صحياً"، حسب قوله للإعلاميين.

وفى أول تصريحات له بعد قضاء 66 يوماً داخل السجون، يؤكد الفنان التشكيلى محسن شعلان أنه سيعود مجددا إلى عمله كرئيس لقطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة، لأن الحكم الذى صدر ضده لم ينص على عزله من منصبه."شعلان" أفصح عن أنه كان يتمنى أن يقف فاروق حسنى بجواره فى محنته على طريقة "عمال الصرف الصحى" حينما يقع أحدهم فى بالوعة مفتوحة فيضحى زملاؤه بحياتهم بغية إنقاذه.

وفى الصفحة الثالثة من "الأهرام الأسبوعى" تنوه شركة "مرسيدس-بنز إيجيبت" إلى أن السيارات التى أنتجتها وخضعت للفحص فى مصر فى الفترة من يونيو 2009 وحتى فبراير الماضى، لا تمثل إلا 1 % من إجمالى مبيعاتها خلال العامين الماضى والجارى..

◄ ارتفاع تعاقدات تصدير القطن المصرى إلى 225 مليون دولار
◄ الأمم المتحدة : مصر تتفوق دولياً فى عمالة تكنولوجيا الاتصالات
◄ قفزة ملحوظة فى أسعار الذهب والفضة والبترول
◄ إجراء دراسات على اللمبات الموفرة للطاقة لبيان تأثيرها على صحة المستهلك
◄ الجبلى : 20 % يتمتعون بنظام التأمين الصحى الجديد مجانا
◄ محسن شعلان يرغب فى العودة للوزارة لرد اعتباره


ترصد "الأخبار" تمكن أجهزة وزارة العدل من كشف جريمتى استيلاء على 5 ملايين متر فى سيناء و6 أكتوبر، و82 فداناً فى التل الكبير، مع حبس المتهمين.الوزارة نجحت أيضاً فى الكشف عن محاولات عدد من الأفراد للاستيلاء على 21 فدانا بأبو رواش و3 ملايين متر و188 فدانا بالعريش و16.5 مليون متر بشرم الشيخ وشمال سيناء و4 آلاف فدان فى 6 أكتوبر، وألفى فدان بوادى النطرون و 300 بطريق مصر-إسكندرية الصحراوى و500 بسمالوط بالمنيا و880 فداناً بالشرقية..

مجلس الدولة انتهى من إعداد لائحة جديدة لتنظيم العمل داخله تقضى بإلزام المحاكم التأديبية بالفصل فى القضايا على وجه السرعة، إضافة لمنح مفوض الدولة صلاحية القيام بعرض الصلح على طرفى النزاع بشرط حظر الإدلاء بتصريحات صحفية..

◄ إلزام المحاكم التأديبية بالفصل فى القضايا على وجه السرعة
◄ الاعتماد على أسطول مصر للطيران لنقل الحجاج
◄ جراحة نادرة لاستئصال ورم سرطانى خطير وزنه 8 كيلو
◄ الاثنين القادم..انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات..والكشوف النهائية الأحد
◄ المستشار بدر بصيلة أمينا عاما مساعدا بمجلس الدولة
◄ زاهى حواس: محافظة الفيوم متحف مفتوح للآثار


اعترفت الحكومة بوجود فساد إدارى بداخلها، لذا قررت تشكيل لجنة متخصصة لمكافحة الفساد، كما قررت إحالة قوانين المعاقين والعمال للبرلمان، وطرحت قواعد جديدة لتحويل الطلاب من الخارج إلى الجامعات المصرية، فى الوقت ذاته أكد الدكتور عثمان محمد عثمان وزير التنمية الاقتصادية على وصول معدل النمو إلى 5.6 % خلال الربع الأول من العام المالى الحالى.

وفى مباراة كرة القدم التى أقيمت بين منتخبى اليونان وإسرائيل، أظهر اليونانيون تعاطفهم مع القضية الفلسطينية، ورفع ناشطون أعلام الدولة الفلسطينية أثناء المباراة على الرغم من تضييق الشرطة اليونانية الخناق عليهم..

◄ الجبلى: 70 % من السكان يتمتعون بالتأمين الصحى 2013
◄ محافظ جنوب سيناء يغلق مدرسة لعدم وجود طلاب
◄ شيخ الأزهر لا يقبل الجوائز المادية
◄ طرح أراضى الأنشطة الاستثمارية والخدمية فى 10 مدن جديدة
◄ الخبراء: مواجهة الجرائم الانتخابية مسئولية جماعية





◄ الملكة إليزابيث تلغى حفل عيد الميلاد بسبب التقشف
◄ مصر للطيران أنهت الاستعداد لموسم الحج


فى الوقت الذى يرقد فيه بطل المخابرات المصرى المعروف جمعة الشوان بالعناية المركزة بعد إصابته بإرهاق شديد وشبه غيبوبة، تنشر الوفد صورة فوتوغرافية للبطل المصرى على إحدى لافتات الدعاية الانتخابية لإحدى مرشحات الحزب الوطنى، قالت فيها " قاهر الموساد الذى حطم أسطورة الجيش الذى لا يقهر جمعة الشوان يؤيد من وحى وطنيته المخلصة الفياضة ابنة صديقة عمره هناء شرقاوى إبراهيم لمقعد المرأة فئات"، وعلقت الصحيفة على اللافتة قائلة إن الحزب الوطنى استخدم كافة الحيل والوسائل فى الدعاية الانتخابية لمرشحيه، فقد استخدم اسم البطل المصرى جمعة الشوان فى الدعاية الانتخابية.

علم مصر يمسك به 5 أشخاص هم عدد أفراد حركة 4 مايو المؤيدة للرئيس مبارك، حيث قررت الحركة تنظيم مسيرة لتأييد الرئيس، وكانت المفاجأة هى حضور عدد قليل من أفراد الحركة وتحولت المسيرة إلى وقفة تعارف بين أفرادها حسب الوفد.

وقالت الوفد إن عددا كبيرا من أعضاء اتحاد الصناعات قد تقدموا باستقالاتهم بعد نشوب خلافات حادة بين أحدهم والمهندس جلال الزوربا رئيس الاتحاد، بعد أن تعامل معهم بطريقة غير لائقة حسب التقرير الذى كتبه الزميل مصطفى عبيد.

◄ السيد البدوى: نطالب روسيا بموقف أكثر حزما داخل اللجنة الرباعية ومنع نشوب نزاع مسلح بالمنطقة لضرب إيران وسوريا
◄ الواشنطن بوست: الحكومة تسعى لخنق الإعلام قبل انتخابات مجلس الشعب
◄ الأسبوع القادم.. إعلان القائمة النهائية والبرنامج الانتخابى لمرشحى الإخوان
◄ "البدرى" يحيط التدريبات بالسرية ويبحث عن علاج لأزمة الهجوم
◄ حظر نقل المواد الخطرة والبترولية فى النيل
◄ شركة بين "الصحة" والقطاع الخاص للنهوض بالخدمات العلاجية بالمستشفيات
◄ رؤساء الجامعات يطالبون الطلاب المرشحين للاتحادات بالابتعاد عن الشعارات السياسية

نظم العشرات من حركة 4 مايو المؤيدة للرئيس مبارك وممثلون من المحافظات وحملة "شباب من أجل رخاء مصر"، مظاهرة تأييد للرئيس مبارك أمام مسجد النور بالعباسية، ورفع المؤيدون لافتات مكتوب عليها "من أجل الماضى ومن أجل المستقبل كان لنا أن نصنع الحاضر تحت رعاية الرئيس مبارك".

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم للزميل حاتم سالم قيام وزير التربية والتعليم بإحالة ملف ترقيات معلمى الكادر على درجات العاملين بالدولة إلى هيئة مفوضى الدولة، للفصل قانونيا فى مدى أحقية الحاصلين على الكادر فى الترقى على الدرجات المالية والوظيفية لمن يعملون بالدولة والحصول على العلاوات والزيادات السنوية.

وعلى غير المتوقع.. قال الدكتور محمد سليم العوا الأمين العام للاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، إنه لا يوجد دليل قاطع يجزم بإسلام السيدة كاميليا شحاتة زاخر، كما أنه لديه دليل يثبت عدم صحة الفيديو الذى تم بثه على موقع اليوتيوب ويظهر كاميليا مرتدية النقاب وتعلن إسلامها..

◄ اجتماع بين القنوات الدينية "المغلقة" و"الاستثمار"
◄ "الكهرباء" ترسل ملاحظاتها على مواصفات "المحطة النووية" لـ "بارسونز"
◄ السفير البريطانى: لم نطلب من الحكومة مراقبة انتخابات "الشعب"
◄ بلاغ للنائب العام لتعيين "قيم" لإدارة أملاك هشام طلعت
◄ زهران: "الزند" خالف اللائحة ولا أرى أية إنجازات ملموسة
◄ مدينة الإنتاج الإعلامى تتجاهل أكثر من 45 مليون جنيه ديونا لدى الفضائيات وتتذكر 5 ملايين فقط لـ "أوربت"


كشفت مصادر بوزارة الزراعة لـ"المصرى اليوم" انتشار فيروس فى محصول الطماطم، أطلقت عليه "الفيروس القاتل"، يتسبب فى تخفيض إنتاجية الفدان بنسبة تزيد على 80% ، وأن هذا الفيروس السبب فى أزمة الطماطم حاليا، وأن وزارة الزراعة شكلت لجان فنية لمتابعة زراعة الطماطم بمختلف المحافظات، وبدء إجراءات المكافحة للمناطق التى تظهر فيها الإصابة بفيروس "الذبابة البيضاء" فضلا عن الفيروس الجديد.

وأعلن المتحدث باسم مرشحى جماعة الإخوان المسلمين فى المنوفية عن ترشيح إبراهيم حجاج على مقعد الفئات بدائرة منوف فى مواجهة أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى ورئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب.

وأجرت الزميلة ملك عبدالعظيم حوارا مطولا مع الدكتورة سعاد صالح أستاذة الفقه المقارن والعميدة السابقة لكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، قالت فيه إنها لم ترتد الحجاب وهى طالبة، وكانت ترتدى الفساتين القصيرة، وعانيت من محاربة النساء لها، وأنها تخشى من الشيخ يوسف البدرى، وأولادها نصحوها بعدم مقابلته..

◄ السحابة السوداء فى الصعيد..وبلاغات وتحذيرات من تزايد الاختناقات
◄ محسن شعلان :رسمت 50 لوحة فى السجن ونمت على البلاط بين الصراصير
◄ وفد عراقى يزور القاهرة للتفاوض حول 1.8 مليار دولار مستحقات لمصر
◄ لافتات تأييد جديدة لـ "جمال مبارك" فى "وسط البلد" .. وصاحبها:"حصلنا على الموافقات الأمنية"
◄ مبارك يبدأ عامه الـ 30 فى حكم مصر
◄ صحفيو الدستور يواصلون اعتصامهم لليوم الثالث .. وينصبون "خيمة" فى النقابة


تنشر الجريدة تقريرا للائتلاف المستقل لمراقبة الانتخابات، حذر فيه من بطلان انتخابات مجلس الشعب المقبلة فى حال عدم إصدار الرئيس مبارك قرارا بتعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية قبل إجراء الانتخابات.

وقال التقرير المنشور فى الصفحة الثالثة إن هناك صعوبة فى إجراء عملية فرز الأصوات فى دوائر الكوتة فى اللجان العامة، لأن الدائرة مقسمة على مستوى المحافظة، وفى هذه الحالة ستلجأ اللجنة العليا للانتخابات لإصدار قرار بإجراء الفرز فى اللجان الفرعية.

على الجانب الآخر، بررت جماعة الإخوان المسلمين قرار مشاركتها فى الانتخابات المقبلة بموافقة مجلس شورى الجماعة على المشاركة بنسبة 98 % رافضة تشكيك بعض القيادات فى هذه النتائج.

ويهاجم الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى فى حوار أجرته معه الزميلة عزة حسين منتقديه، وقال " لم يهاجمنى إلا عجزة أو أشباه شعراء"، ويتحدث عن مشروع توشكى ويصفه بـ "المشروع الأشبه بالشركة التى يقتطع أصحاب المال منها كل منهم قدر ما يملك وعلى قدر ثقله السياسى، سواء فى مصر أو البلاد العربية"، معتبرا أنه مشروع غير قومى كما كان يطلق عليه، وأنه كأى مشروع يتباهى به الوزراء..

◄ شعلان يسترد حريته بعد حفلة "كعب داير"
◄ مصير "مدينتى" يطارد "المصرية الكويتية "
◄ كارتر يزور مصر فى بداية جولة شرق أوسطية تشمل لقاء مشعل
◄ البابا: الإنجيل لم يقل إن هناك هيكلا لليهود سيقام مرة أخرى
◄ الرقابة على الرسائل القصيرة تضرب الدعاية الانتخابية
◄ سمير صبرى يزور مكتب النائب العام
◄ عمرو أديب ينفى الترشح فى انتخابات الشعب
◄ بلوتو " يحير تلاميذ المرحلة الإعدادية


قالت الصحيفة إن الحكومة ستشن سلسلة من الحملات على مافيا الاعتداء على أراضى الدولة، وخاصة على الطرق الصحراوية بهدف استرداد الأراضى المنهوبة، بعدما انتهت وزارة الزراعة من حصر المخالفات، وأنه سيتم البدء بطريق الإسماعيلية الصحراوى، حيث تبين وجود 20 ألف فدان تم تحويلها لمنتجعات.

وحققت الصحيفة فى الشكوى التى تلقاها رئيس التحرير من أحد المرضى المصابين بفيروس "سى" حول تعرضه للنصب والابتزاز من قناة فضائية تسمى "الحقيقة"، ونقلت الشكوى إلى رئيس المنطقة الإعلامية الحرة، وقال المتحدث الرسمى لوزارة الصحة إن وزير الصحة طلب من وزير الإعلام إغلاق مثل تلك القنوات التى تنشر الأدوية وأساليب العلاج غير المعتمدة..

◄ البرلمان يواجه الحكومة فى كارثة غسيل الشهادات
◄ سفر الحجاج جوا 27 أكتوبر وبرا أول نوفمبر
◄ شراء 220 ألف طن من القمح الأمريكى
◄ تحديد مصير انتخابات الجامعات الأحد
◄ أكبر حركة تنقلات لأعضاء النيابة الإدارية
◄ غياب الاستراتيجية الزراعية وراء ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة



المقال "قراءة سريعة فى صحف اليوم الجمعة 15/10/2010" من كتابة: Google Plus   بتاريخ : بتوقيت القاهرة
عاجل
مميز
 ›  ماسكات لتحضير بشرتك لفصل الصيف
 ›  افضل الصور لهدا الأسبوع لمجلة ناشونال جيوغرافيك
 ›  خمسة نصائح مهمة عند شراء سيارة جديدة
 ›  تصميمات رفوف معلقة مودرن
 ›  صور خلابة في اليابان لزهور الكرز

أخبار مصر    |   اخبار الفن    |   اخبار الرياضة    |   صور    |   بنات    |   الحب والرومانسية    |   العاب    |   طب وصحة

   |   غرائب    |   عروض    |   اسعار العملات والذهب    |   موبايل    |   فيس بوك    |   تعليم




اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم
مواضيع مشابهة:
قراءة سريعة فى صحف اليوم الجمعة 10/12/2010
قراءة سريعة فى صحف اليوم الجمعة 3/9/2010
قراءة سريعة فى صحف اليوم الجمعة 9/7/2010
قراءة سريعة فى صحف اليوم الجمعة 18/6/2010
قراءة سريعة فى صحف اليوم الجمعة 30/4/2010

احدث مواضيع المنتدى
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية