نجوم مصرية
الرئيسيةمنتديات نجوم مصرية المنتدى العام أخبار مصرية
 • تسجيل الدخول
 • تسجيل عضوية جديدة

فيس بوك  جوجل بلس  تويتر  يوتيوب 


القوات المسلحة المصرية_متجدد

 
=






=
=
=
=
=

ان شاء الله سنتناول في هذا الموضوع أسلحة و صفقات الجيش المصري
=
=
=
=
=
=









إقرأ ايضاً - معاقبة جماهير الاهلى بسبب هتافتهم ضد شيكابلا
- ايقاف محم نصر بسبب هتافات جمهور الاهلى
- قائمة نادى الزمالك لمبارة وادى دجلة
- انتقال الحضرى من الزمالك الى المريخ السودانى
- الافراج عن جوليان اسانج مؤسس ويكيلكس

المقال "القوات المسلحة المصرية_متجدد" من كتابة: بتاريخ : بتوقيت القاهرة
عاجل
مميز
 ›  أعراض عدم شرب ما يكفي من الماء
 ›  ليست كائنات من الفضاء ولكنها انواع عجيبة من الفطر
 ›  كوميكس عن تعادل الزمالك للمرة الثالثة
 ›  فيتامين (ب 17) لعلاج السرطان
 ›  هوس السيلفى يجعل اشخاص يلتقطون مشاهد اقرب الى الموت
 ›  سيدة ترسل smsلجدتها المتوفاة من 3 سنوات وتتلقى الرد
 ›  نتيجة مسابقة 30 الف معلم
 ›  صور نادرة جدا للملك عبد الله ملك السعودية

أخبار مصر    |   اخبار الفن    |   اخبار الرياضة    |   صور    |   بنات    |   الحب والرومانسية    |   العاب    |   طب وصحة

   |   غرائب    |   عروض    |   اسعار العملات والذهب    |   موبايل    |   فيس بوك    |   تعليم

tornomedica
مصر تصنع طائرات محليا


الطائرة الصينية K-8E الان تصنع في مصانع الهيئة العربية للتصنيع بالقاهرة ، حيث جاء تصنيع تلك الطائرة في مصر بعد اتفاق وقع مع الصين علي تصنيع تلك الطائرة في مصر وتصنع مصر 90% من اجزاء هذة الطائرة الخفيفة .
بدأ مشروع التعاون لطائرات K-8E في عام 2000، ويتحمل الجانب الصيني مسؤولية التصميم الإنتاجي والدعم الفني، أما الجانب المصري، فيقوم بإنتاج وتركيب أكثر من 90% من أجزاء الطائرة. وحتى نهاية العام الماضي، سلم الجانب الصيني 80 طائرة من طراز K-8E إلى الجانب المصري. وهذه هي المرة الأولى التي تسلم فيها الصين خطا كاملا لإنتاج الطائرات إلى دولة أجنبية، ولا يعد هذا المشروع أكبر مشروع تعاون بين الصين ومصر في مجال الدفاع الوطني فحسب، بل هو أكبر مشروع تعاون اقتصادي بين البلدين، ووصف الرئيس المصري حسني مبارك هذا المشروع بأنه نموذج للتعاون بين البلدين في صناعات الدفاع الوطني. أما في الصين، فاختير هذا المشروع ضمن أهم المشاريع ال15 منذ تأسيس جمهورية الصين الشعبية الأمر الذي يعتبر أعلى مجد وشرف للمشاريع الصينية. وفي الدورة الثانية لمعرض الطيران المدني الدولي بمصر، وجد مراسلنا أيضا مسؤولين في مركز البحوث الجوية لمنظمة الصناعة الحربية العربية باعتباره جانبا متعاونا مع الجانب الصيني في مشروع إنتاج طائرات K-8E. وعبر السيد مختار مالك نمروس المدير التنفيذي للمركز عن رضاه للتقدم السلس لمشروع إنتاج طائرات K-8E، ها هو يقول:
"إننا مسرورون بالتوصل مع الجانب الصيني إلى العديد من اتفاقيات التعاون، والتعاون الأول بين الجانبين هو مشروع إنتاج طائرات K-8E. وبدأ هذا المشروع بين الشركة الصينية لاستيراد وتصدير التقنيات الجوية وأكاديمية البحوث الجوية المصرية والقوات الجوية المصرية قبل ست سنوات. وينتج الجانب المصري أكثر من 90% من إجمالي أجزاء الطائرة ويركبها في القاهرة ويقدم الجانب الصيني التصميمات الإنتاجية والدعم الفني. وخلال المرحلة الأولى من تنفيذ هذا المشروع، قدم الجانب الصيني لأكاديمية البحوث الجوية المصرية 80 طائرة من طراز K8E، وأتمت القوات الجوية المصرية التجربة الملاحية على مدى 30 ألف ساعة على هذه الطائرات، ونشعر بالارتياح التام لهذه الطائرات".


و أشار نمروسي إلى أن نجاح المرحلة الأولى من مشروع إنتاج طائرات K8E أرسى أساسا جيدا لمستقبل التعاون المصري الصيني في صناعة الطائرات، معبرا عن تفاؤله لتوسيع البلدين مجالات تعاونهما في هذا القطاع، اذ قال:
"نتم الآن المرحلة الأولى من تنفيذ المشروع، ونحن والقوات الجوية المصرية راضون عن هذا المشروع ونعتقد أن المرحلة الأولى ناجحة جدا، لذلك، نواصل العقد مع الجانب الصيني حيث سيتم الجانب الصيني تسليم 40 طائرة من هذا الطراز خلال السنوات المقبلة. وكل هذه خطوة أولى، ونتطلع إلى المزيد من التعاون مع الأصدقاء الصينيين.



الوصف

طائرة تدريب متقدم تمتاز بقدرة عالية على المناورة بمدى واسع من سرعات الطيران. يتيح تصميم الطائرة مجالاً واسعاً للرؤية وتوزيعاً جيداً للأجهزة والمعدات بالكابينة يماثل الطائرات المقاتلة. تم تزويد الطائرة بأحدث معدات الاتصالات والملاحة والقياس لتناسب احتياجات برامج التدريب المتقدمة، فضلاً عن نظام متطور للتهوية بكابينة الطائرة وكذا نظام هيدروليكي للفرامل وحركة عجلة المقدمة بالإضافة إلى نظام إنقاذ عالي الاعتمادية. محرك الطائرة نفاث تربومروحى يتميز بمعدلات اقتصادية لاستهلاك الوقود مع سهولة الصيانة وهيكل الطائرة مصمم لتنفيذ 14000 ساعة طيران
الأوزان والأبعاد :

الأداء :
وزن الإقلاع
3700 كجم
أقصى سرعة
800 كم/ساعة

الحمولة المفيدة
943 كجم
سرعة الإقلاع
185 كم/ساعة

سعة خزان الوقود الداخلية
780 كجم
سرعة الهبوط
160 كم/ساعة

أقصى وزن للإقلاع
4332 كجم
معدل الصعود عند سطح البحر
30 متر/ثانية

الطول الكلى
11.6 متر
طول ممر الإقلاع
440 متر
واستطاع طلبة الكلية الجوية المصرية قى حفلة التخرج فى عام 2007 بالاقلاع بعدد 40طائرة
فى مدة 3دقائق

باع الأجنحة
9.63 متر
طول ممر الهبوط
530 متر

مدى الطيران بالخزانات الإضافية
2140 كم
أقصى ارتفاع للطيران
13.6 كم

مدى الطيران
3.2 ساعة
مدى الطيران بالخزانات الداخلية
1560 كم

معامل الحمل
+ 7.33 / -3 g

tornomedica
الرتب العسكرية




tornomedica

المقاتلات في مصر الان هي:
• Mig 21
• Mirage F Ш/5
• Mirage 2000
• F-4 Phantom П
• F-16 Fighting Falcon


Mig 21:

في عام 1961 طلبت مصر Mig 21 . كانت هذه الطائرة اول طائرة روسية تصل لسرعة 2 ماخ. لم يكن المصريون حديثي العهد بالطائرات الاسرع من الصوت فقد كانوا يستخدمون ال Mig 19 التي سرعتها اكثر من 1 ماخ . ستكون هذه الطائرة عماد القوات الجوية المصرية للعقدين التاليين لدخولها الخدمة في مصر. ال Mig 21 حلت محل الطائرتان Mig 17 و Mig 19 في مهام الاعتراض الجوي كانت ال Mig 21 ذات معدل مناورة عالي جدا في ذلك الوقت و كانت مسلحة بصواريخ R3 S Atolls و مدفع عيار 30 مم و اول نسخة اقتنتها مصر من هذه المقاتلة كانت Mig 21 F-13 و في عام 1964 اقتنت النسخةFL Mig 21 التي كانت مجهزة للقتال الليلي . و قد احب الطيارون المصريون هذه المقاتلة بالرغم من بعض الشكاوي المتعلقة بالمدي و التسليح.
و في حرب 1967 تم تدمير معظم ال Mig 21 علي الارض. و بعد هذه الحرب امد الاتحاد السوفيتي مصر بعدد ضخم من هذه الطائرة بدلا من التي دمرت علي الارض و اثناء تلك الفترة تمكن الطيارون المصريون من اسقاط 36 طائرة اسرائيلية و كانت معظم هذه الاسقاطات باستخدام مدافع الطائرات.
و خلال هذه السنوات لعبت Mig 21 دورا مهما في الدفاع عن الفضاء المصري قبل بناء حائط الصواريخ الشهير ومعظم الطيارين المصريين المشهورين صنعوا اسمائهم في هذه الفترة و منهم احمد عاطف اول طيار يسقط طائرة F-4 بطائرة Mig 21 وايضا علي وجدي و حسين سامي .
وعندما بدات اسرائيل في ضرب العمق المصري استنجد عبدالناصر بالروس و نتيجة لذلك امدت روسيا مصر بصواريخ SA-3 و Mig 21 MF التي كانت افضل من الطرازين السابقين Mig 21 F-13 وFL Mig 21 وكانت معظم هذه الطائرات نسخ اصلية وليست تصديرية للدفاع عن مصر.
و اثناء حرب 1973 كانت اداء الطائرة ممتازا حيث تم اسقاط 90 طائرة اسرائيلية علي الاقل بواسطة هذه الطائرة . و في 12 ديسمبر كان اخر قتال جوي بين الطيارين المصريين و الاسرائيليين حيث تم اسقاط طائرة F-4 بواسطة Mig 21 جنوب خليج السويس بعد مناورة عنيفة من الطيار المصري و قبل ان يلحق به الطيار الاسرائيلي اصابه بصاروخ اسقط الطائرة علي و تم اسر الطيار و الملاح الاسرائيليين .
بعد الحرب سعت مصر لتحديث هذه الطائرات و كان التفكير تغيير المحركات بمحركات احدث و لكن نظرا للتكلفة العالية تم الغاء هذا المشروع . و لكن في بداية 1978 تم تحديث ال Mig 21 المصرية لتحمل صواريخ AIM-9P Sidewinder . واثناء المناوشات بين مصر و ليبيا في عام 1977 اسقطت الطائرات المصرية 6 طائرات ليبية في حين اسقطت طائرة مصرية عن طريق صاروخ SA-6 Sam ليبي . وفي عام 1979 كان اخر معركة جوية مع ليبيا حيث اسقطت Mig-21MF مصرية طائرة Mig-23MS ليبية .
في بداية الثمانينيات خضعت هذه الطائرة لتحديث مكثف بواسطة انظمة ملاحة و طيران امريكية وايضا تزويدها بنظام معرفة العدو من الصديق. ومازالت 64 طائرة Mig-21MFs و 12 Mig-21 R للاستطلاع في الخدمة حتي الان اما الطرازات المستخدمة الان هي Mig-21 F-13, FL, MF, PF, RM and UM

Mirage 2000:

كانت القوات الجوية المصرية اول من استخدم هذه الطائرات خارج فرنسا و كان ذلك من خلال شراء مصر لسرب من هذه الطائرات مكون من 16 طائرة Mirage-2000EM بمقعد واحد و 4 طائرات Mirage-2000BM مزدوجة المقعد و كان وصول هذا السرب عام 1986 و بدء الاستخدام عام 1987 .
استخدمت هذه المقاتلات اساسا لمهام الدفاع الجوي فتم تزويدها بصواريخ Super-530D متوسطة المدي جو-جو و صواريخ RR-550 Magic II قصيرة المدي جو-جو . و القصف الارضي باستخدام صواريخ AS-30L الموجهة بالليزر جو ارض.
و خططت مصر لشراء سرب اخر و لكن بسبب مشاكل مادية تم الغاء الصفقة لذلك وقعت مصر عقدا مع فرنسا لتزويد ال Mirage المصرية بنظام ال ECM الجديد. و قد تم تدريب الطيارين المصريين علي التزود بالوقود جوا مع القوات الجوية الفرنسية من خلال عدة تدريبات مشتركة

F-4E Phantom:

استلمت مصر 34 F-4E Phantom مكافاة لها علي توقيع معاهدة كامب ديفيد. ووصلت اول دفعة و كانت 18 طائرة في 14 اكتوبر 1979 في احتفال ضخم حضره الرئيس السادات و كان معظم الطيارين الذين عملوا علي هذه الطائرة هم طيارو ال Mig 21 التي حطمت ال F-4E Phantom في حرب اكتوبر و كان اول طيار علي هذه الطائرة هو احمد عاطف اول من اسقط F-4E Phantom بطائرة Mig 21 . وهي ليست جديدة و لكنها طائرات مستعملة من قبل القوات الجوية الامريكية و عند دخولها الخدمة تم استخدام 2 طن من الطلاء المادي لطلائهم .
و هي تستخدم للقتال الجوي خارج مجال الرؤية باستخدام صواريخAIM-7 Sparrow و AIM-9 Sidewinder
و الهجوم الارضي الدعم القريب باستخدام صواريخ AGM-65 Maverick و قنابل MK-82 .
في البداية عاني الفنيون المصريون من النقل من تكنولوجيا بسيطة كالتي في ال Mig 21 الي التكنولوجيا المعقدة التي في F-4E Phantom و بسبب ذلك كادت مصر ان تبيع هذه المقاتلات لتركيا لولا التدريب المكثف للفنيين المصريين من الامريكان علي كيفية التعامل معها .
وبعد وصول ال F-16 تغيرت المهمة الاولي لهذه المقاتلة من القتال الجوي الي القصف الارضي و الدعم القريب . وتسعي مصر حاليا لتحديث هذه الطائرات تحديثا شاملا و امداد هذه الطائرات بانظمة الكترونية و ملاحية حديثة.

F-16 Fighting Falcon:

من مزايا توقيع اتفاقية السلام مع اسرائيل ان اصبحت مصر منتفع رئيسي من المساعدات العسكرية الامريكية. في 25 يونيو 1980 وقعت مصر خطاب نوايا تطلب فيه 42 طائرة Block 15 F- 16A/B (34 A بمقعد واحد و 8 B بمقعدين) اول طائرة تمت الموافقة عليها من القوات الجوية المصرية في يناير 1982 . ووصلت اول 6 طائرات في 16 مارس في نفس العام . و كانت F-16B #9207 نسخة استثنائية لانها صنعت في هولندا و في عام 1997 تم تحديث ال F-16 Block 15 الي F-16 Block 42 .
بعد عام مصر طلبت 40 طائرة من F-16C/Ds (34 Cs و 6 Ds) بصواريخ AIM-7 Sparrow و كانت هذه الطائرات من نسخة Block 32 في اكتوبر 1986 وصلت اول طائرة من طراز 16C وقد تم تحديث هذه النسخة من Block 32 الي Block 42 قبل عام 1997.
في يونيو 1990 طلبت مصر 35 طائرة F-16C Block 40 و 12 طائرة F-16D Block 40 بمحركات من نوع General Electric F110 turbofan و سلمت هذه الطائرات في اكتوبر 1991 .
ثم بعد ذلك تم تصنيع 46 طائرة Block 40 F-16C/Ds في تركيا لصالح مصر ولكنها سلمت بواسطة لوكهيد مارتن الامريكية و سلمت اول طائرة عام 1994 و بنهاية عام 1995 تم تسليم الدفعة كلها لمصر .
و في عام 1996 تم توقيع عقد جديد لتسليم مصر 21 طائرة F-16C/D Block 40 و كان هذا هو الطلب المصري الخامس لهذه الطائرات وبدا الاستلام في عام 1999 و كانت محركات هذه الطائرات من نوع General Electric F110-GE100Bs .
في 6 مارس عام 1999 وافقت الولايات المتحدة علي صفقة عسكرية مع مصر تقدر ب 3.2 مليار دولار كان من ضمنها 24 طائرة F-16 Block 40 و 200 دبابة M-1A1 و 32 صاروخ Patriot و ستدفع مصر هذا المبلغ من المساعدة العسكرية الامريكية التي تصل 1.2 مليار دولار سنويا و كانت قيمة ال 24 طائرة تساوي هذا المبلغ .
مع هذا الطلب قررت مصر تحديث الطائرات بجعلها تستطيع حمل صواريخ AGM-84 Harpoon و GBU-15 weapons و تعديلات لرادار هذه الطائرات. وقد تم تحديث كل الطائرات الي F-16Block 42 بجعل كل المحركات محركات من نوع Pratt Whitney F-100 و تجهيزها بنظام LANTIRN و جعلها تستطيع تشغيل كل الاسلحة التي تعمل بالليزر.
لا احد يمكن ان ينكردور الطائرات الحديثة في الطيران المصري و لكن تظل ال Mig-21 هي الطائرة صاحبة التاريخ الباهر في تاريخ القوات الجوية المصرية فهي بحق طائرة لاتنسي نظرا للانتصارات الساحقة للقوات الجوية المصرية باستخدام هذه الطائرة.
من هذا التقرير يظهر بجلاء التاريخ المشرف للقوات الجوية المصرية التي اثبتت و تثبت انها فخر لكل العرب و المسلمين ( بفضل الله تعالي ) لانها و ان كانت اقل من عدوها تكنولوجيا فهي افضل منه بشريا ( نسور المسلمين طيارو مصر) فتحية لنسور المسلمين.
ادعو الله عز و جل ان تكون القوات الجوية المصرية في تطور مستمر و لا تتخلف عن عدوها تكنولوجيا
tornomedica
F-16 Fighting Falcon







tornomedica
MIRAGE_2000



MIRAGE_5


F_4


MIG_21


ALPHAJET
tornomedica
القوات البحرية المصرية
قوة الغواصات

* 4 غواصات طراز روميو مطور، مسلحة بصواريخ هارپون مغلفة يمكن إطلاقها من أعماق بعيدة تحت الماء، وكذلك أنظمة سونار جديد، وتكييف هواء، ورادار.

قوات قتال سطحي
فرقاطات صواريخ موجهة

* 4 طراز مبارك
* 2 طراز دمياط


فرقاطات متنوعة الأغراض وASW

* 2 طراز السويس
* 2 طراز النجم الظافر
* 2 طراز كوني [2]

Littoral Warfare Force
Guided Missile Combatants

* 4 Ambassador MK III class
* A new $ 400 million contract have been made in 29 september 2008 for the sale of 3 new fast missile combatants. The ships will be armed with surface-to-air and surface-to-surface harpoon missiles. The first ship is to be delivered in 2010, the other two will be deliverd in 2011 and 2012.

Large Fast Attack Crafts (FAC) Missile

* 4 Ossa I (Type 205) class
* 5 Ossa I (Type 205) class[3][4]
* 5 Tiger Type 148 class
* 6 طراز رمضان

Coastal Fast Attack Crafts (FAC) Missile

* 4 طراز اكتوبر
* 5 هـِگو class

ASW Coastal Patrol Boats

* 8 هاينان class

قوارب دورية ساحلية

* 6 طراز شرشن
* 4 طراز شانگهاي 2

Amphibious Forces

* 3 Polnocny A class Landing Ships, Medium (LSMs)
* 9 Vydra class Landing Craft, Utility (LCU)
* 8 Seafox class Landing Craft, Assault (LCA)

Mine Countermeasures Vessels (MCMVs)

* 6 T-43 class Fleet Minesweepers (MSFs)
* 4 Yurka class Fleet Minesweepers (MSFs)
* 2 Osprey class Coastal Mine Hunters (MHCs)
* 3 Swiftships Coastal Mine Hunters (MHCs)
* 2 Swiftships Inshore Route Survey Vessels (MSIs)
* 4 Tuima class Minelayer boats (MLC) [5]


Auxiliary Ships

* 6 Okhtenskiy Ocean Tug
* 8 Toplivo II Coastal Tankers


سفن تدريب

* 1 المدمرة طراز الفاتح (Z)
* 1 Tariq (Blackswan) class Frigate(Sloop)
* 1 Intissar class Ship
* 1 يخت الحرية
* 1 يخت القصير

خفر السواحل المصري (ECG)

The Coast Guard is responsible for the onshore protection of public installations near the coast and the patrol of coastal waters to prevent smuggling. Currently consists of one hundred five ships and craft.


قوارب دورية

* 21 طراز تمساح
* 9 Swiftships class


لنش دورية

* 9 Type 83 class
* 6 Crestitalia class
* 12 Spectre class
* 12 Petersen class
* 5 طراز نسر
* 29 DC class

التسليح
صواريخ سفينة لسفينة/سطحية

* هارپون with 120km range and 220kg payload (launched from Ambassador class FPB/M, Knox class frigates, Oliver Hazard Perry class frigates & Discubierta class light frigates).
* إكزوست (MM-38) with 65km range and 165kg payload (launched from Tiger class FPB/M).
* HY-2 Silkworm with 95km range and 513kg payload (launched from Hegu class Coastal FAC/M).
* Otomat Mk1 with 80km range and 210kg payload (launched from Ramadan class FPB/M).
* SS-N-2a Styx with 43km range and 513kg payload (launched from OSA I & October class FAC/M).

صواريخ سطح لسفينة/سطحية (حرس سواحل)

* FL-1 with 95km range and 513kg payload.
* AS-5 Kelt with 250km range and 1000kg payload. (Modified from air launched version)
* Otomat MkII with 180km+ range and 210kg payload.
* إكزوست (MM-40 MK III) with 180km range and 165kg payload.


صواريخ جو لسطح/سفينة

* إكزوست (AM-39) with 70km range and 165kg payload (launched from Mirage 5 & Mirage 2000).
* هارپون with 120km range and 220kg payload (launched from F-4E & F-16C/D fighters).

انظر أيضاً: قائمة السفن الحربية المصرية

القواعد البحرية

القاعدة الرئيسية للبحرية المصرية هي في الإسكندرية. وهناك أيضاً قواعد في الغردقة ,سفاجة والسويس.
tornomedica
رعب إسرائيلي من نجاح مصر في عقد
صفقات لتطوير الجيش المصري مع
البنتاجون



أصيبت قيادات وزارة الدفاع الإسرائيلية بالذعر بسبب نجاح مصر في عقد بعض الصفقات التي حصلت عليها مصر، فقد نشرت صحيفة «هاآرتس» أن مصر وقعت مع الإدارة الأمريكية عدة صفقات من الأسلحة التي تحصل بمقتضاها مصر علي صواريخ مضادة للسفن وصواريخ مضادة للدبابات وقنابل ذكية وقنابل خارقة للمخابئ الأرضية والدشم.


ويعبر خبراء ومحللون إسرائيليون عن قلق إسرائيل من تقوية أسلحة الجيش المصري بشكل أكبر من حصول ايران علي سلاحها النووي فيقولون إن إسرائيل لم تخض حرباً ضد ايران طوال تاريخها، بل ساهمت إيران في تأسيس دولة اسرائيل.. بينما خاضت جميع حروبها مع العرب وخاصة مصر ويؤكد عوبديا سوهر، المحلل السياسي في موقع أومديا المتخصص في شئون الشرق الوسط، أن جيش مصر القوي والمزود بالأسلحة الأمريكية المتقدمة يمكن أن يقع تحت سيطرة حركة الإخوان المسلمين التي حصلت منذ 5 سنوات علي ثقة 20 % من أصوات الناخبين المصريين ولا يبدو أن شعبية هذه الحركة التي تعادي اسرائيل لن تضعف في المستقبل القريب.

كانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" قد أرسلت تقريراً للكونجرس يضم مجموعة الصفقات التي عقدتها الوزارة مع مصر لإعتمادها كما نشرت الوزارة تفاصيل الصفقة علي موقعها الإلكتروني وأكد عدد من مسئولي البنتاجون أن "هذه الصفقات لن تخل بميزان القوي في المنطقة". وقد ردت الإدارة الأمريكية علي رسائل القلق الإسرائيلية بأن هذه الصفقات جزء من سياسة دعم محور الاعتدال في الدول العربية لمواجهة ايران.

وما يزيد من قلق إسرائيل أنها لم تنجح في عقد صفقات مقابلة طوال الشهور التي تولي فيها الرئيس الأمريكي أوباما أية صفقات لتزويد جيشها بالأسلحة.

وأشارت هآرتس إلي أن حجم الصفقة وصل الي 145 مليون دولار قيمة أربع بطاريات صواريخ مضادة للسفن من طراز "هارفون 2" مزودة بـ 20 صاروخاً متقدماً قادراً علي التغلب علي أنظمة التشويش وأجهزة الحرب الإلكترونية، وبالإضافة الي هذه الصفقة تبيع الولايات المتحدة الأمريكية أربعة زوارق صواريخ سريعة بقيمة مليار و290 مليون دولار بحجة أن مصر تستخدمها في حماية مداخل قناة السويس.

وتشمل الصفقة 156 محركاً لطائرات حربية من طراز f 16 في صفقة تتكلف 750 مليون دولار كانت مصر قد وقعتها في أكتوبر الماضي وتشمل الصفقة أيضاً 24 طائرة f16 وهي طائرات من طراز أقدم مما تقدمه الولايات المتحدة لإسرائيل.

وأشارت هآرتس الي أن مصر نجحت في عقد صفقات لتقوية سلاح الطيران المصري مع الولايات المتحدة فقد اشترت 450 صاروخاً مضاداً للدبابات من طراز "هالفير" يتم تثبيتها علي مروحيات الأباتشي.

وقد حصل عدد من الدول العربية وبالتحديد السعودية والأردن والإمارات علي عدة صفقات للأسلحة قالت إسرائيل أنها ستأخذ طريقها الي مصر، بينما أكدت الإدارة الأمريكية أن الصفقات جزء من تقوية محور الاعتدال في الشرق الأوسط لمواجهة ايران.

فقد حصلت الأردن علي 1808 صواريخ مضادة للدبابات من طراز "جولي" و162 قاذفة صواريخ مزودة بأنظمة الرؤية الليلية في صفقة تصل لـ 388 مليون دولار، أما الإمارات فقد حصلت علي صفقة بقيمة 290 مليون دولار لتسليح طائرات لـ f 16 بـ1600 قنبلة ذكية.

موجهة بالليزر بالإضافة الي 1600 قنبلة ذكية خارقة للمخابئ والدشم، أما السعودية فقد حصلت علي 2742 صاروخاً مضاداً للدبابات من طراز "تاو 2 " وهي صواريخ متقدمة تمتلك اسرائيل بعضها وهي صواريخ قادرة علي اختراق جميع أنواع الدبابات ويبلغ إجمالي هذه الصفقة 177 مليون دولار.
tornomedica
مصر تتعاقد علي غوصات دولفين مع المانيا

طلبت وزاره الدفاع المصريه

عدد 5 من غوصات دولفين

Dolphin-class submarines

ستصل قيمه الصفقه مليار و 800 مليون دولار

واسرائيل ابدت قلقها البالغ من تسليم المانيا نفس نوع الغوصات الي مصر

و تعتبر غواصات دولفين من اقوي غوصات الديزل في العالم ان لم تكن اقواهم






tornomedica
مصر واسرائيل ابدو رغبتهم في اقتناء الطائره C-27J Spartan


مصر واسرائيل يبدون رغبتهم في امتلاك الطائره C-27J Spartan ولكن اسرائيل فضلت امتلاك ال c-130j ومصر جربت الطائره واخذت عرض ولكن لم يتضح للان شئ واضح عن تأكيد الصفقه او النيه النهائيه

و كلا الدولتين يمتلكون فرص كبيره في امتلاك spartan عن طريق المبيعات الخارجيه للولايات المتحده الامريكيه


tornomedica
منحت شركة لوكهيد مارتن ، واورلاندو بولاية فلوريدا ، عقد 46242947 $.

ولذلك في أطار صفقة لتحديث AH-64 Apache

ولذلك بتذويدها بأجهزة مراقبة ليلية و نظام رؤية ليلية للطيارين و قطع الغيار و نظار للأستشعار لكلا من مصر و السعودية و هولندا


sad man
شكرا على المعلومات الجميلة وتعيش مصر قوية بجيشها وشعبها الاصيل
tornomedica
الف شكر صديقي
وياريت لو حد عنده معلومة ممكن يضيفها
moustafa capo
مجهــــــــود راااااااائع

ومعلومااااااااات قيمة
mido_elbrns
شكرا جزيلاُ على المعلومات الهامة

وتحيا مصر قوية برجالها وجيشها

ولا اله إلا الله .... والله وأكبر
tornomedica
ان شاء الله هحاول اخلي الموضوع متجدد
tornomedica
المخابرات الإسرائيلية: مصر تشتري 40 طائرة حربية متطورة من روسيا

في كل مرة تغضب فيها امريكا من مصر تهدد بقطع المعونة العسكرية.. تلوح بها دائما حتي تحصل علي ما تريد.. تلوح بها حتي تتمكن من فرض سيطرتها علي المنطقة.. امريكا تلوح فقط لكنها لم تنفذ تهديدها ابدا.. لا تستطيع ان تفعل ذلك هي تعرف قيمة مصر ودورها في المنطقة، مسلسل التهديد بقطع المعونة العسكرية اصبح مملا يصيب بالكآبة ويدعو للسخرية.. مصر لم تقف كثيرا عند هذا المسلسل السخيف.. لم تقف عند تهديدات امريكا.. امريكا ليست القبلة التي يجب ان تتوجه اليها.. هناك دول كثيرة لا مانع من ان تمد يدها اليها، وتتعاون معها وتعقد معها صفقات.. وهو ما حدث مؤخرا فقد كشفت المخابرات الاسرائيلية وعبر الموقع الاستخباري عن صفقة سلاح بين مصر وروسيا.. الصفقة عبارة عن 40 طائرة حربية متطورة من طراز ميج 29smt e =-2>الجديدة.. الصفقة جرت من وراء ظهر امريكا والاتفاقيات الحصرية بين وزارة الدفاع المصرية وامريكا القائمة منذ سنوات وتمتد حتي عام 2017.. في اطار هذه الاتفاقيات الثنائية تتعهد امريكا بتزويد الجيش المصري باسلحة ومعدات عسكرية بمبلغ يقدر بـ13 مليار دولار ومنح ضمانات سخية لتمويل الصفقات المستقبلية.. لكن ذلك لم يمنع مصر من ايجاد بديل لامريكا.. بديل يدعم قوتها العسكرية.. البديل كانت روسيا، ففي بداية سنة 2008 قام خبراء عسكريون مصريون بالسفر سرا الي روسيا عدة مرات لدراسة امكانية توسيع نطاق الاسلحة الجوية لديها بشراء طائرات واسلحة روسية.. في اطار هذه المحادثات السرية بين مصر وروسيا اقترح الروس مجموعة من المساعدات العسكرية السخية منها 40طائرة حربية من احدث طراز وطائرات تدريب جديدة من طراز هذه الطائرات ستحل محل الطائرات التشيكية القديمة من طراز والموجودة في حوزة السلاح الجوي المصري حاليا.. الصفقة المصرية الروسية شملت ايضا امكانية وجود بدائل للدفع النقدي عن طريق صفقة تبادلية مقابل طائرات الميج القديمة الموجودة لدي الجيش المصري منذ سنوات دون استخدام.. المخابرات الامريكية علمت بهذه الصفقة وقامت الادارة الامريكية بممارسة ضغوطها علي مصر حتي تنسحب من هذه الصفقة وهددت وزارة الدفاع الامريكية انه اذا تمت الصفقة فسوف تعرقل المساعدات العسكرية الامريكية التي يتم ارسالها الي مصر وستقوم بإيقاف توريد قطع الغيار ووقود الطائرات النفاثة الامريكية الذي يعتمد عليها السلاح الجوي المصري.. وقد تردد انه تم تجميد الصفقة حاليا فأمريكا تري ان ما جري من روسيا هدفه زعزعة الاستقرار وميزان القوي في المنطقة.
جاء في الموقع الاستخباري الاسرائيلي ان السلاح الجوي المصري شهد تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة وهو يعتمد اساسا علي اسلحة ومعدات امريكية وفي حوزته قوة هجومية تعد من القوات المتقدمة عالميا والتي تشمل 200طائرة ابراهمز



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم
مواضيع مشابهة:
شاهد فيديو خطير يعرضه جابر القرموطي الان .. لانصار بيت المقدس بزي القوات المسلحة ويؤدوه عمل القوات المسلحة
عاجل : محمد مرسى يؤكد القوات المسلحة تلغى الحذر المفروض على دخول المنتقبات والملتحين داخل نوادى ودارات القوات المسلحة
جهاز محمول لكشف فيروس " س " من اختراع شباب القوات المسلحة المسلحة
القوات المسلحة تحدد تاريخ 30 يونيو آخر موعد لتسليم الأسلحة
المجلس الاعلي للقوات المسلحة يحذر من استخدام اسم القوات المسلحة علي الفيس بوك

احدث مواضيع المنتدى
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية