نجوم مصرية
الرئيسيةمنتديات نجوم مصرية المنتدى الطبي والعيادة الغذاء والتغذية
 • تسجيل الدخول
 • تسجيل عضوية جديدة

فيس بوك  جوجل بلس  تويتر  يوتيوب 


ملف شامل عن العلاج بزيت الزيتون

 
بسم الله الرحمن الرحيم


ملف شامل عن العلاج بزيت الزيتون.•¨`*:•.

يقول الله تعالى في سورة النور :

}اللّهُ نُورُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزّجَاجَةُ كَأَنّهَا كَوْكَبٌ دُرّيّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لاّ شَرْقِيّةٍ وَلاَ غَرْبِيّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيَءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نّورٌ عَلَىَ نُورٍ يَهْدِي اللّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَآءُ وَيَضْرِبُ اللّهُ الأمْثَالَ لِلنّاسِ وَاللّهُ بِكُلّ شَيْءٍ عَلَيِمٌ { وفي سورة المؤمنون } وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِن طُورِ سَيْنَآءَ تَنبُتُ بِالدّهْنِ وَصِبْغٍ لّلاَكِلِيِنَ{، ويقول تعالى في سورة التين: } وَالتّينِ وَالزّيْتُونِ{.
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :" ائتدموا بالزيت و ادهنوا به فإنَّه من شجرة مباركة ٍ " رواه ابن ماجة




استعمالات و فوائد الزيتون الطبية :

إذا شرب بالماء الحار سكن المغص .

- يعالج القولون .

- يطرد الديدان .

- يفتت الحصى ويصلح الكلى .

- الاحتقان به يسكن المفاصل .

- يعالج أوجاع الظهر .

- يمنع الشيب ويصلح الشعر ويمنع سقوطه .

- يقطع العفن ويشد الأعضاء .

- الاكتحال به يقلع البياض ويحد البصر .

- ينفع من الجرب السلاق .

كيف تميز بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش ؟


زيت الزيتون الأصلي يكون له لون أخضر قاتم ويمكن معرفته باختبار عملي بسيط وسريع كما يلي :



- ضع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون على راحة يدك وفركها باليدين جيداً وبحركة سريعة لمدة دقيقه


تقريباً بعدها شم رائحة زيت الزيتون إذا شعرت بالحرارة ورائحة قوية في يدك يكون الزيتون أصلي .



كيف نحفظ زيت الزيتون ؟


- يؤثر الهواء والرطوبة وأشعة الشمس سلباً في زيت الزيتون عند تخزينه ، لذا فالأواني المنزلية لا تصلح ،


إلا إذا كانت معتمة لمنع تعرض الزيت للضوء .



- يجب ضبط درجة حرارة الزيتون المخزن ما بين 10 - 15 درجة مئوية ، لأنه بارتفاع درجة الحرارة


تتعرض الزيوت والدهون للأكسدة الذاتية ، وهو ما يزيد من حموضتها ، ويفسد تركيبها ، فتحول إلى مواد سامة


تؤثر سلباً على الكبد والكلى والأوعية الدموية .



زيت الزيتون لا يصلح للغلي ؟


إن زيت الزيتون من الزيوت التي ترتفع فيها درجة حرارة عم التشبع لذلك يسبب تعرضها للأكسدة في وقت


قصير جداً .. ناهيك الانحلال السريع والتحلل المائي أثناء استخدامه في الغلي .


ولذلك فزيت الزيتون غير صالح للغلي ، ولو استخدم مرة أو مرتين فإن خواصه الغذائية تضعف .. كما


لأن تكرار الغلي قد تسلبه صفاته المميزة .




خصائص وصفات زيت الزيتون :


- الزيت البكر الممتاز ( العصرة الأولى ) : مستخلص من أفضل أنواع الزيتون التي قطفت باليد


أو بآلة صغيرة خاصة .. هذا النوع يتميز بانخفاض نسبة الحموضة فيه .. له مذاق طيب ويفضل


استخدامه في السلطات ، وفوق أطباق الطعام ، ولا يحبذ الغلي به لأنه سريع الاحتراق .



- النوع الثاني في الجودة : لونه أميل للاصفرار ونسبة الحموضة فيه مرتفعة ويستخدم بأمان في الغلي .



- زيت الزيتون الصافي : ينتج عن إعادة عصر الزيتون مرة أخرى عبر مصدر حراري ، وفي


مصانع كثيرة وهو مثالي في الطهي والغلي .



يبدو أن كل شجرة الزيتون ( الأوراق والأغصان ) نوى الحبوب والصمغ كلها مفيدة ولا تقتصر


الثنية على الزيت فقط .



زيت الزيتون.. وفوائد عظيمة

أوضح الباحثون، أن زيت الزيتون من أغنى المصادر الغذائية بالمواد المضادة للأكسدة التيتمتص التأثيرات الضارة لأشعة الشمس فوق البنفسجية.

وحول المزيد من فوائدزيت الزيتون، فقد أظهرت نتائج دراسة جديدة نشرتها المجلة الأوروبية للتغذيةالسريرية، أن تناول ملعقة واحدة من زيت الزيتون الطازج يساعد في تخفيض مستوياتالكوليسترول في الدم، مما يساهم في الوقاية من تصلب الشرايين وتلفها.

ووجدالباحثون في جامعة برشلونة الإسبانية، أن الأشخاص البالغين الذين تناولوا 35مليتراً أو حوالي ملعقتي طعام من زيت الزيتون الطازج يومياً لمدة أسبوع، أظهرواميلا أقل الأكسدة الكوليسترول السيئ (LDL)، بسبب وجود مستويات أعلى من المركباتالمضادة للأكسدة وخصوصاً من الفينولات، في الدم.

وأوضح العلماء أن مضاداتالأكسدة تحول دون حدوث التلف التأكسدي للخلايا والأنسجة الذي يتسبب عن نشاطالجزيئات المؤذية التي تعرف بالشوادر الأكسجينية الحرة الناتجة عن العمليات الحيويةالطبيعية في الجسم، مشيرين إلى أن عملية أكسدة البروتين الشحمي قليل الكثافة (LDL)،يسبب تصلب الشرايين وتضيقها مما يزيد خطر الإصابة بالأمراض القلبية.

ويرىالباحثون أن هذه الاكتشافات تفسر الفوائد الصحية للغذاء المتوسطي الغني بزيتالزيتون والفواكه والخضراوات والحبوب والقليل باللحوم والدهون المشبعة على القلبوالأوعية الدموية.

وقد سجلت الدراسات وجود معدلات أقل من الإصابات القلبيةفي بلدان البحر البيض المتوسط مثل إيطاليا وإسبانيا، حيث يستهلك السكان فيها أكثرمن ثلث سعراتهم الحرارية من الشحوميات الغنية بالأحماض الدهنية أحادية غير الإشباع،التي تساعد على تخفيض مستويات الكوليسترول الكلي والسيئ. وقال الباحثون إن كل أنواعزيت الزيتون تمثل مصادر جيدة للدهون أحادية الإشباع، إلا أن النوع الأولى الطازجيحتوي على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة وخصوصاً الفنيولات وفيتامين E،لأنه لم يتعرض للكثير من عمليات المعالجة.

ويرى الباحثون أن هذه النتائجتدعم فكرة أن الاستهلاك اليومي من زيت الزيتون الطازج قد يقلل تعرض الكولسترولالسيئ لعمليات الأكسدة، منوهين بأن مركبات الفنيول المضادة للتأكسد الموجودة فيالعنب الأحمر والبصل، قد أثبتت تأثيراتها الإيجابية في السيطرة على الكوليسترول.

ولدراسة تأثيرات زيت الزيتون على مستويات الكوليسترول في الدم، قامالباحثون بمتابعة حالات 16 شخصاُ، طلب منهم عدم تناول الأطعمة التي تحتوي علىمركبات الفينول مثل الخضراوات والقهوة والشاي والعنب لمدة أربعة أيام، ثم تناول 50مليلترا من زيت الزيتون الطازج، أي حوالي 3.3 ملاعق طعام، وحده أو مع الخبز فياليوم الخامس، على أن يتجنبوا أطعمة الفينول مرة أخرى للأربع والعشرين ساعة التاليةثم يتناولون غذاءهم العادي المضاف إليه 25 مليلترا من زيت الزيتون يومياً لمدةأسبوع، مع الابتعاد عن الأطعمة الدسمة مثل الزبدة والسمنة وزيت الطهي والأطعمةالمشوية والبيض.

وعند تحليل عينات الدم التي سحبت من المشاركين قبل الدراسةوخلالها، تبين وجود مستويات أعلى من مركبات الفينول وفيتامين E المضادة للأكسدة، فيدمائهم بعد أسبوع من تناولهم زيت الزيتون، كما كان مستوى حمض الأوليك، وهو الحمضالدهني أحادي غير الإشباع السائد في زيت الزيتون، أعلى، وقد تصاحبت جميع هذهالتغيرات مع معدل أبطأ لتأكسد الكوليسترول السيئ



استعمالات و فوائد الزيتون الطبية


1. الاوراق ذات تأثير قابض و تأثير معقم ، و مغلي الاوراق يستعمل كخافض قوي للحرارة كذلك قشر الشجرة له تأثير خافض للحرارة .
2. يحتوي ورق الزيتون على مركبات طبيعية وهي تقتل الميكروبات و اجناساً من الفيروسات و الفطريات .
3. يعالج ورق الزيتون مرضاً حديثاً تم تشخيصه هو ( CFS ) Chronic Fatigue Syndrome
4. يعالج ورق الزيتون المرض الذي يحدثه فيروس يسمى هيربس .
5. يساعد ورق الزيتون على تخفيف عوارض المرضى المصابين بمرض نقص المناعة المكتسبة فهو _ اي ورق الزيتون _ يقوي جهاز المناعة ، ويعطي الجسم المؤونة و الذخائر لمكافحة الالتهابات .
6. يكافح ورق الزيتون وهن و تعب الاجساد ، و الآلام التي تنتج عن الامراض المزمنة و الخطيرة مثل الايدز ، السرطانات ، و يطيّب معيشة المريض ، ويكافح الفيروسات التي تسبب هذه الامراض عن طريقين ، الاولى : تكون عن طريق منع تكاثر الفيروسات ، و الثانية : عن طريق تنشيط و تفعيل اجهزة المناعة لإنتاج خلايا خاصة تقاتل الفيروسات .
7. ورق الزيتون يستعمل في معالجة امراض الرشح و الانفلونزا التي لا يمكن معالجتها بمضادات الالتهاب .
8. زيت الزيتون وورق الزيتون مفيد لأمراض القلب حيث تثبت الدراسات الحيوانية بأنه خافض لضغط الدم و خافض للكوليسترول .
9. زيت الزيتون يلين الطبيعة .
10. ينعّم البشرة والوجه ، و يستعمل في صناعة زيوت و كريمات الوجه و الصابون .
11. الدهن بزيت الزيتون يزيل الحكاك و يعالج تكسّر الجلد و السماط و التهاباتها ، ويعالج العقص و الحروق ، و حروق النار و حروق ضربة الشمس
12. يستعمل زيت الزيتون عن طريق إضافة الادوية و العقاقير اليه في معالجات الجلد و الدهون ، ويقوي زيت الزيتون الشعر و يعطيه لمعاناً و نشاطاً
13. يساعد ورق الزيتون المغلي في تخفيض مستوى السكر بالدم .
14. يعالج امراض تشنّج العضلات و المفاصل و آلامها .
15. زيت الزيتون مدر للبول كما يساعد على إخراج الحصى و الرمل من الكلى عبر البول .
16. يعالج زيت الزيتون امراض الصدر و يستعمل في امراض التيفوئيد الحمى القرمزية و الطاعون .
17. يستعمل زيت الزيتون في الحقن الشرجية .
18. أثبتت الابحاث العلمية فائدة زيت الزيتون في مكافحة السرطان .
19. زيت الزيتون و الزيتون يقوي البصر و يمنع العشى الليلي بما يحتويه من فيتامين A ، ويمنع ارتخاء الجفون .
20. مقوي للطاقة الجنسية لما يحتويه من فيتاميني A . E .




بعد تناول النبي صلى الله عليه و اله لوجبة الإفطار يظل حتى يفرغ من صلاة العصر، ثم يأخذ ملء السقاية (تقريباً ملء ملعقة) من زيت الزيتون وعليها نقطتا خل مع كسرة خبز شعير، أي ما يعادل كف اليد

وقد ذكرت بعض الآيات القرآنية بعض الفوائد لزيت الزيتون إذ يقول تعالى: شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضيء
وأيضاً قوله تعالى: والتين والزيتون

وقد أثبت العلم الحديث أن هناك أنواعاً عديدة من السرطان مثل سرطان العظم (سركوما) استخدم زيت الزيتون لعلاجها، وقد أيد الطب الحديث في اكتشافاته أن زيت الزيتون يحتوي على أحماض دهنية وحيدة التشبع يعني غير مشبعة، ولذلك يقول العالم أندريا ويل: إنه وجد بالتجربة أن زيت الزيتون يذيب الدهون وهذا من قدرة الله، دهن يذيب الدهون، فهو يعالج الدهون مع أنه دهن لأنه يحتوي في تركيبه على (أوميجا 3) بعدد كبير وأوميجا 3 تعالج الدهون.

كما ثبت علميا أن زيت الزيتون يحمي من أمراض تصلب الشرايين والزهايمر وهو مرض الخرف وضعف الذاكرة ويضيع المخ





واستطاع العالم أندريا ويل أن يثبت كيف يقوم زيت الزيتون بالتدخل في الخلية المصابة بالسرطان ويعالجها ويؤثر فيها، ووصف كلمة {صبغ للآكلين}
التي جاءت في القرآن على أنها الصبغيات الكرموسومات
ووصف السرطان بأنه اتساع بين الخلايا الواحدة بعض الشيء، وثبت أن زيت الزيتون يقوم بتضييق هذا الاتساع ويحافظ على المسافات بين الخلايا.

وهنا تتجلى قدرة الله عز وجل في انتقائه لغذاء نبيه فكان النبي صلى الله عليه و آله وسلم يغمس كسرة الخبز بالخل وزيت الزيتون ويأكل

وقد اكتشف العلم الحديث أن الخل الناتج من هضم المواد الكربوهيدراتية في الجسم هو مركب خليّ اسمه (أسيتو أستيت) والدهون تتحول إلى أسيتو أستيت ويبقى المركب الوسطي للدهون والكربوهيدرات والبروتين هو الخل، فعند تناول الخل وحدوث أي نقص من هذه المواد يعطيك الخل تعويضاً لهذا النقص، وتبين بالعلم الحديث أن زيت الزيتون مع الخل يقومان كمركب بإذابة الدهون عالية الكثافة التي تترسب في الشرايين مسببة تصلّبها.

لذلك أطلق العلماء على الخل مع زيت الزيتون (بلدوزر الشرايين) لأنه يقوم بتنظيف الشرايين من الدهون عالية الكثافة التي قد تؤدي إلى تصلب الشرايين.

وليس مهمة الخل فحسب القيام بإذابة الدهون، بل يقوم مع الزيتون كمركب بتحويل الدهون المذابة إلى دهون بسيطة يسهل دخولها في التمثيل الغذائي ليستفيد الجسم منها،

ثم بعد أن يتناول النبي صلى الله عليه و اله وسلم غداءه كان يتناول جزرة حمراء من التي كانت تنبت في شبه الجزيرة العربية، وقد أثبت العلم الحديث بالدليل والتجربة أن الجزر الأحمر يوجد به(أنتوكسيدات) وهي من الأشياء التي تثبط عمل مسببات السرطان، كما أثبت الطب الحديث أن الجزر يساعد على نمو الحامض النووي والعوامل الوراثية، وهذا من الإعجاز الإلهي، لذلك فإن الكثير من الأطباء ينصحون بتناول الجزر كمصدر لفيتامين (أ) ومصدر لتجدد العوامل الوراثية بالحامض النووي، كما أنه يؤخر ظهور الشيب.

عشاء النبي صلى الله عليه و آله و سلم

كان النبي صلى الله عليه و آله وسلم بعد أن ينتهي من صلاة العشاء والنوافل والوتر وقبل أن يدخل في قيام الليل، كان يتناول وجبته الثالثة في اليوم وهي وجبة العشاء، وكانت تحتوي على اللبن الروب مع كسرة من خبز الشعير، وقد أثبت العلم الحديث أن تناول كوب من اللبن الروب في العشاء يعمل على إذابة الفضلات المتبقية في المصران الغليظ، ويقوم بتحليلها إلى مركبات بسيطة يسهل الاستفادة منها ومن الفيتامينات الموجودة بها.

وقد جرت بعض الدراسات العلمية، بينت فوائد اللبن الروب عند تناوله ليلاً، فهو يجعل الترسبات غير المرغوب فيها تتفتت ويستفيد منها الجسم.

وهذا من الإعجاز في تناول النبي عليه الصلاة و آله والسلام لهذه الوجبة ليلاً كوجبة عشاء هامة وضرورية وسريعة الهضم، وتجعل الجهاز الهضمي يعمل بكفاءة، لذلك هناك عدد من الأطباء دائماً يصفون لمرضاهم اللبن الروب ليلاً في وجبة العشاء لأنه مريح للقولون ولا يسبب تقلصات في المعدة،

وأكدت هذه المعلومات الطبية الدراسة التي أجراها الدكتور عبدالباسط سيد محمد في كتابه الاستشفاء بطعام النبي الذي أوضح فيه أن معظم طعام النبي صلى الله عليه و آله له جانبان من الفائدة، جانب القيمة الغذائية التي يمد بها الجسم وأثبتها العلم الحديث، وجانب الوقاية من الأمراض، وهذا إنما يدل على الإعجاز الإلهي في اختيار رب العالمين لطعام نبيه ومصطفاه سيد الخلق أجمعين صلى الله عليه و اله.

وفي النهاية لا نملك إلا أن نقول انطلاقاً من قوله تعالى: لقد كان لكم في رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم أسوة حسنة... فلو تأملنا جيداً سنجد أن النبي كان خير قدوة لنا في مأكله ومشربه وملبسه، كان قدوةً ومعلماً للبشرية، فقد أعجز بعلمه العلماء، وفاقت فصاحته البلغاء والأدباء، فكان إذا تحدث صدق وما ينطق عن الهوى... ولو تأملنا جيداً أحاديث النبي عن الطعام لوجدنا أنه أخبرنا من آلاف السنين بما لم يستطع العلم الحديث اكتشافه

وقد قام عدد من العلماء الباحثين في هذا المجال بتأليف كتب عديدة تحمل أسرار الغذاء النبوي والوقاية من الأمراض عن طريق السنة، مثل الطب النبوي وتأملات في حياة الرسول وغيرهما من الكتب التي قامت بالتحليل والتفصيل لهذا الجانب من حياة سيد الأنام محمد صلى الله عليه و آله وسلم وسيظل العلم الحديث يستكشف في هذه الأسرار النبوية إلى أن تقوم الساعة


علاج الحروق بزيت الزيتون والعسل

علاج الحروق بزيت الزيتون والعسل
يؤخذ نصف كيلو غرام من السبيداج النقي (غير الذي يستعمل بالتجميل)ه

زيت زيتون نوع اول مقدار كأس كبير

شمع العسل الصافي مقدار 30 غرام

نصف فنجان قهوة عسل طبيعي

لحضير الوصفة : يجب وضع الزيت على نار ها دئة جدا وبعد ان يسخن الزيت قليلا نضع شمع العسل و يحرك حتى يذوب ثم نضيف السبيداج مع مواصلة التحريك جيدا مع ملاحظة ان اضافة السبيداج يجب ان تتم قليلا قليلا نستمر بالتحريك حتى يصبح المزيج متماسك قليلا يرفع عن النار مع استمرار التحريك .

يتكون لدينا من هذا الخليط مرهم يفيد كثسرا في معلجة الحروق بكل انواعها ويحمي من تشوهات الحروق

هذه الصفة مجربة كثيرا واثبتت فعالتها كثيرا ..


ملاحظة : السبيدج يجب ان يكون نقي وناعم وغير معا لج بالمعامل



يعتبر زيت الزيتون ذا الدرجة العالية من الجودة





يعتبر زيت الزيتون ذا الدرجة العالية من الجودة عاملاً مهماً يساعد على إبطاء ظهور السرطان على الجلد فيقلل من حجم الأورام السرطانية إذا ما نشر على الجلد .



وزيت الزيتون لا يمكن أن يؤدي إلى ضرر بإذن الله فهو مرطب للجلد أيضاً كما أنه يحميه من كثير من الأمراض العرضية أو المستعصية كسرطان الجلد .

ويجب أن يكون زيت الزيتون عصره أولى .



قشرة الرأس من الأمراض المقلقة، وصعبة العلاج الجذري


قشرة الرأس من الأمراض المقلقة، وصعبة العلاج الجذري، فهي وإن حصلت لها على علاج، فسرعان ما تعود مجدداً بعد بضعة أشهر إن لم يكن بضعة أسابيع، وقد يعزوها البعض إلى نوع المياه المستخدمة في الاستحمام أو كمية الدهون في فروة الرأس أو نوع الشعر، أو مداومة المرء على غطاء الرأس.. ولكنها عبارة عن رقاقات صغيرة من الجلد الميت على فروة الرأس، ويمكن أن يصاحبها التهاب جلدي وفي هذه الحالة يصبح الشعر جافاً أو دهنياً ويتقصف بصورة مزعجة.


نباتات لعلاج القشرة


تم تجريب الحناء كعلاج للقشرة إذا وضعت على الرأس لمدة طويلة بعد تخميرها فإن المواد القابضة أو المطهرة التي تحتويها تعمل على تنقية فروة الرأس من الطفيليات والإفرازات الزائدة للدهون، فضلاً عن مفعولها الجيد ضد قشرة الرأس والتهاب فروق الرأس إن وجد.


أما
زيت الزيتون فإن له تأثيراً واضحاً على صحة الشعر بشكل عام، ومداواة فروة الرأس ومحاربة القشرة على وجه خاص، كما أنه تغطى به فروة الرأس ليلاً لمدة عشرة أيام ويتم تغطية هذا الجزء من الرأس خلال الليل، ويغسل في الصباح الباكر، وبالمداومة على ذلك سيشعر المريض أن الحكة التي تسببها القشرة قد اختفت أو قلت بشكل ملحوظ.


* هناك خليط من ورق الغار المطحون مع الحناء وورق السدر المطحون، مع نصف ليمونة معصورة، وتحفظ بحيث يضاف إليها الماء وتستخدم عدة مرات.


* ولمحاربة القشرة يمكن استخدام صابون الغاز وصابون زيت الزيتون في الاستحمام وغسل الرأس.


علاج الجلد الجاف بزيت الزيتون




يوضع مزيج من الأفوكاتو وزيت الزيتون على الوجه لمدة 10 دقائق وتغسل بعد ذلك .

دواء الحب :

يدهن الجلد بمزيج من زيت الزيتون ( 150 مل ) وعشر نقاط من الخزامى



زيت الزيتون يحتوي على فيتامين ( د ) الذي


ذكر الله تعالى شجرة الزيتون وزيتها في القرآن الكريم .. كما ذكرها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال " كلوا الزيتون وادهنوا به " ولذلك يوصي بعض الأطباء الأمهات بإطعام أطفالهن الزيت مع الزعتر والخبز لاحتوائها على جميع العناصر اللازمة لتنمية أجسام الأطفال الغضة والطرية وتقوية الذاكرة لديهم.



زيت الزيتون يحتوي على فيتامين ( د ) الذي يقي الأطفال من شر الكساح وتقوس الساقين ، ويضفي على الوجه حمرة وإشراقاً ، كما يعد فاتحاً للشهية ، لذا يلاحظ أن أهل الشام يضعون حبات من الزيتون ضمن المقبلات التي تقدم قبل الوجبة الرئيسية


يعالج العضلات والأطراف المصابة بالروماتيزم بتدليكها بزيت


يعالج العضلات والأطراف المصابة بالروماتيزم بتدليكها بزيت العرعر


ثلاث مرات يومياً لعدة أسابيع .



المفاصل الروماتيزمية .. الداء والدواء :


تدلك المفاصل بزيت أزهار الأقحوان .. والزيت يصنع بإضافة كمية من رؤوس


الأزهار الصفراء ما يكفي لغمرها من زيت الزيتون في زجاجة محكمة السد .


وتوضع في الشمس لمدة أسبوعين وتصفى بعد ذلك مع عصر الأزهار بقطعة قماش



وصفة شامية للبواسير


تغلي كمية من شبح البابونج بفنجانين من زيت الزيتون


تغلي كمية من شبح البابونج بفنجانين من زيت الزيتون حتى يصبح

البابونج مثل الفحم ، ثم يصفى ، وتغسل فتحة الشرج أولاً بالماء الساخن

ثم ينشف فيدهن بهذا الزيت فتحة الشرج مرتين يومياً ، ويفضل أخذ حبة

البركة والسكر مع كل مرة بمقدار نصف ملعقة صغيرة .


* التقليل من تناول الدهون، والحرص على ممارسة الرياضة بشكل مستمر، وتناول الغذاء الصحي الغني بالخضار والفاكهة يؤدي إلى التقليل من إفراز الدهون في الجلد، وبالتالي يقلل من احتمالات القشرة ومخاطرها.



المعلوم أن أكسدة الكولسترول الضار أمر مهم في إحداث تصلب الشرايين

من المعلوم أن أكسدة الكولسترول الضار أمر مهم في إحداث تصلب الشرايين وتضييقها بعد أن

أثبتت الدراسات الحديثة أن زيت الزيتون يقوم بدور حيوي ونشيط في منع تلك العملية لأنه يحتوي

على فيتامين ( E ) المعروف بدوره المضاد للأكسدة ويحتوي على مركبات البولي ميثول ومن ثم

يمكن أن يقي بعد الله من حدوث تصلب الشرايين









إقرأ ايضاً - طلب حذف عضوية
- استفسار بخصوص ادسنس ووضع الاعلانات في المنتدي
- الشيخ مسعد انور يتحدث عن حازم ابو اسماعيل فانظروا ماذا قال
- ماذا لو لم يفز حازم صلاح ابو اسماعيل برئاسة مصر
- مشكلة النشر الجانبي وصعوبة قراءة المواضيع

المقال "ملف شامل عن العلاج بزيت الزيتون" من كتابة: بتاريخ : بتوقيت القاهرة
عاجل
مميز
 ›  غرامات وعقوبات قانون المرور الجديد
 ›  تفاصيل الوظائف وفرص العمل فى مشروع قناة السويس الجديدة
 ›  اجدد دهانات حوائط مودرن
 ›  مرض منى زكى يصدم الجميع
 ›  العثور على مومياء تعود للعصر الروماني في سيوة
 ›  صور الورم السرطانى يظهر بوضوح فى ظهر أحمد حلمى
 ›  اب يصور بناته بلقطات غاية في الابداع
 ›  انقص وزنك 10 كيلو جرام فى شهر بدون حرمان
 ›  بالصور: اسعد طفل فى العالم يبتسم حتى وهو فى رحم امه

أخبار مصر    |   اخبار الفن    |   اخبار الرياضة    |   صور    |   بنات    |   الحب والرومانسية    |   العاب    |   طب وصحة

   |   غرائب    |   عروض    |   اسعار العملات والذهب    |   موبايل    |   فيس بوك    |   تعليم

علاء العراقي
شزيلا وفقكم الله املين المزيد من منشوركم الغني بالمعلومه العلميه
وردة مصرية
موضوع راااااااااااائع
ابوريان البارقي
جزاك الله الف خير
الراجية عفو ربها
جزاكم الله خير الجزاء
معلومات اكثر من رائعة
مفييييييد جدا



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم
مواضيع مشابهة:
طريقة عمل الحمص بزيت الزيتون لكل ست بيت مصرية
المضمضة بزيت الزيتون
الحمص بزيت الزيتون
الحمص بزيت الزيتون
عالجي نفسك بزيت الزيتون

احدث مواضيع المنتدى
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية