نجوم مصرية
الرئيسيةمنتديات نجوم مصرية منتديات شباب وبنات منتدى الرياضة أخبار الرياضة المصرية
 • تسجيل الدخول
 • تسجيل عضوية جديدة

فيس بوك  جوجل بلس  تويتر  يوتيوب 


اخر اخبار الاهلى والزمالك والاستعداد لمباراه القمه

 
قرر حسام حسن، المدير الفنى لنادى الزمالك، نقل معسكر فريقه استعدادًا لمواجهة الأهلى فى لقاء القمة إلى الإسكندرية بدلاً من السادس من أكتوبر، حيث فوجئ لاعبو القلعة البيضاء بنقل المعسكر بعدما كان الجميع استعد للدخول فى المعسكر المعتاد بأكتوبر.






وأرجع العميد هذا القرار إلى رغبته فى الابتعاد بلاعبيه عن الضغوط العصبية، وزيادة التركيز قبل مباراتهم أمام الأهلى، والتى قد تحسم اللقب لصالح الفريق الأحمر حال فوزه بها.

وتؤكد المصادر أن العميد يخطط لمفاجآت يجهزها للأهلى ويخشى من عيون الجواسيس الأهلاوية الذين يتابعون تحركات الفريق الأبيض، ولذلك قرر السفر للإسكندرية على أن يعود الفريق يوم الخميس للمبيت فى أحد الفنادق القريبة من الاستاد.

يذكر أن العميد كان يفاضل بين إقامة المعسكر فى العين السخنة أو الإسكندرية، قبل أن يستقر به الرأى على اختيار الإسكندرية.









إقرأ ايضاً - مصنع للبيع بـ6 اكتوبر
- كله يدخل يرحب معايا بكيمووووو
- عااااجل .. سحب السفير المصري من اسرائيل .. والبيان الثانى لمجلس الوزراء
- تنازل
- قوانين الاشراف الجديده

المقال "اخر اخبار الاهلى والزمالك والاستعداد لمباراه القمه" من كتابة: بتاريخ : بتوقيت القاهرة
عاجل
مميز
 ›  تعرف على قيمة أستهلاكك للكهرباء ومتابعتها منذ بداية هذا الشهر
 ›  صور طريفة لاستعمال الاشياء بشكل خاطئ
 ›  اغرب المخلوقات التي تم اكتشافها 2014
 ›  اخسري ما يقرب من 15 كيلو مع خطة الوجبات الخاصة ل 4 أيام
 ›  تحذير هام إدارة الفيس بوك تمنع المستخدمين من كتابة ''استغفر الله العظيم''
 ›  صور ساخرة وجميلة للفنانين ايام الزمن الجميل

أخبار مصر    |   اخبار الفن    |   اخبار الرياضة    |   صور    |   بنات    |   الحب والرومانسية    |   العاب    |   طب وصحة

   |   غرائب    |   عروض    |   اسعار العملات والذهب    |   موبايل    |   فيس بوك    |   تعليم

سامح يسرى مطاوع
اكد سمير زاهر، رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، هدد بشطب إبراهيم حسن المنسق العام لنادى الزمالك من سجلات الجبلاية، إذا حضر مباراة القمة بين الأهلى والزمالك المحدد لها الجمعة القادمة.

وقال زاهر، الذى يقضى مرحلة استشفاء فى منزله بعد جراحة أجراها فى عينه، لأحد المقربين: "لقد تجاوز إبراهيم حسن كل الخطوط الحمراء ولولا إيقافه من الـفيفا لتعرض لعقوبات شديدة القسوة من اتحاد الكرة بسبب تجاوزاته المتكررة".

وأكد زاهر أنه أخبر قيادات الشرطة أن دخول إبراهيم حسن لاستاد القاهرة الذى يستضيف لقاء القمة قد "يؤدى إلى كارثة".
وكانت لجنة المسابقات قد أقرت بمنع إبراهيم حسن من دخول الملاعب بسبب تجاوزاته فى حق محمد إبراهيم المدرب العام للشرطة فى المباراة التى جمعت الفريقين ضمن منافسات الأسبوع الـ 25 من المسابقة.
سامح يسرى مطاوع
شهد مران الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بقيادة حسام البدرى مساء اليوم حماساً شديداً من جميع اللاعبين، خاصة لاعبى الهجوم عماد متعب وأحمد بلال وأسامة حسنى الذين أبدوا تنافساً ورغبة فى المشاركة فى مباراة القمة أمام الزمالك المقرر لها الجمعة المقبل.

أدى اللاعبون الذين شاركوا فى مباراة أمس أمام الاتحاد السكندرى مرانا خفيفا فى الجمانزيوم، فيما شارك باقى اللاعبين فى المران كاملا، وتألق الثلاثى أحمد حسن وسيد معوض ومصطفى عفروتو الذين أصبحوا جاهزين تماما للمشاركة فى مباراة القمة
سامح يسرى مطاوع
أكد شادى محمد لاعب الأهلى السابق والاتحاد السكندرى أنه يعشق التوأم حسام وإبراهيم حسن بحكم الصداقة التى تجمع بينهم منذ أن كانوا فى الأهلى ومنتخب مصر سويا، لكنه شدد على أنه يتمنى فوز الشياطين الحمر فى لقاء القمة أمام الزمالك الجمعة المقبل.

وقال شادى محمد الذى حضر تدريبات الأهلى اليوم بملعب مختار التتش، إنه واثق من قدرة لاعبى الأهلى على حسم الدرع لصالحهم الجمعة المقبل، مشيرا إلى أن الشياطين الحمر هم الأجدر باللقب هذا الموسم.

وحرص قائد الأهلى السابق على تحفيز زملائه اللاعبين قبل مباراة القمة المقبلة ومداعبتهم فى محاولة لتخفيف الضغط العصبى الواقع عليهم قبل المواجهة المرتقبة.
سامح يسرى مطاوع
يخضع أحمد فتحى لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى لفحوصات طبية مكثفة من أجل الوقوف على حقيقة إصابته والتى اضطر الجهاز على إثرها لإخراجه من مباراة الفريق أمام الاتحاد السكندرى والتى فاز بها الأهلى 1/ صفر .

وأكد حسام البدرى المدير الفنى للقلعة الحمراء أن فتحى اشتكى من آلام فى العضلة الضامة على أن تحدد الفحوصات الطبية مدة الغياب والأستشفاء .

وعلى جانب أخر قرر الجهاز الفنى للفريق بأن يؤدى اللاعبين تدريباتهم فى الخامسة والنصف مساء اليوم "الاثنين" فى إطار الاستعداد لمباراة القمة أمام الزمالك والمقرر لها يوم الجمعه المقبل ضمن مباريات الأسبوع السابع والعشرين .

وقد رفض الجهاز الفنى الحصول على راحة نظراً لضيق الوقت .

وحدد الجهاز الفنى ميعاد الدخول فى معسكر مغلق على أن يكون يومى الأربعاء والخميس القادمين استعداداً لمباراة القمة
سامح يسرى مطاوع
استعدادا لمباراة القمة بين ناديى الأهلى والزمالك ببطولة الدورى العام، والتى ستقام يوم الجمعة المقبل فى تمام الساعة 8 مساء باستاد القاهرة الدولى، قامت وزارة الداخلية بإعداد خطة أمنية متكاملة تهدف إلى تحقيق السيولة المرورية للوصول إلى منطقة الاستاد والانضباط الكامل بالطرق المؤدية إليه، ووصولاً للمدرجات، وتحديد منافذ بيع التذاكر قبل المباراة اعتبارا من اليوم الثلاثاء، وهى ناديا الزمالك والأهلى بالجزيرة ومدينة نصر..

ومن المقرر أن تكون منافذ البيع يوم المباراة أمام باب 10 بأرض المعارض، وخلف بانوراما حرب أكتوبر، وبشارع عبد العزيز الشناوى، ولن يسمح بدخول الاستاد لحاملى بطاقات العضوية، ويقتصر الدخول على حاملى التذاكر والدعاوى والبطاقات الموسمية.

وتخصص التذكرة لدخول شخص واحد فقط أياً كانت مرحلته العمرية، وتقرر فتح أبواب الاستاد للجماهير من الساعة 1 ظهرا يوم المباراة، على أن تخصص الجهة اليمنى من الاستاد لجمهور نادى الزمالك، وتم تخصيص الجهة اليسرى من الاستاد لجمهور النادى الأهلى.

أماكن انتظار سيارات جمهور المقصورة الرئيسية والأمامية والإعلاميين وكبار المدعوين ستكون فى ساحة الانتظار الغربية، أما أماكن انتظار جمهور الدرجة الأولى "النادى الأهلى" فستكون فى ساحة انتظار المقاولين، وأماكن انتظار جمهور الدرجة الثالثة القبلية ستكون فى شارع عبد العزيز الشناوى.

أما أماكن انتظار جمهور الدرجة الثالثة البحرية فستكون فى ساحة انتظار الصالة المكشوفة وخلف البانوراما، وأماكن انتظار جمهور الدرجة الثانية ستكون فى شارع يوسف عباس، على أن يكون الدخول للمقصورة الرئيسية والإعلاميين من البوابة الإلكترونية على يسار الباب الغربى الرئيسى، ودخول المقصورة الأمامية من البوابة الإلكترونية على يمين الباب الغربى الرئيسى.

ويسمح لجمهور الفريقين باصطحاب الأعلام والطبل والدفوف، ولا يسمح باصطحاب الجمهور لأية ممنوعات مثل محدثات الصوت من البمب والصواريخ والألعاب النارية أو الشماريخ أو علب البيروسول وعلب الكبريت والصحف وزجاجات المياه المعدنية وزجاجات وعلب المياه الغازية الصفيح، ويسمح فقط بدخول أكواب المياه البلاستيكية وعلب العصير الكرتون.

تم تجهيز منافذ لسهولة دخول وخروج الجماهير من خلال نقاط فرز وتفتيش عبر تلك المنافذ وحتى الوصول للمدرجات. كما تم إعداد خطة مرورية لاستخدام التحويلات والمحاور المرورية البديلة بمنطقة الاستاد عند الضرورة، ووضع كاميرات مراقبة غير مرئية بجميع مداخل ومخارج الاستاد والمدرجات لضبط المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والأمنية حيالهم.

كما قامت مديرية أمن القاهرة بوضع علامات إرشادية بمنطقة استاد القاهرة لإرشاد وإعلام الجماهير بأماكن الدخول وساحات الانتظار وطرق الوصول والخروج من وإلى المنطقة، إلى جانب الخدمات الأمنية المتواجدة والتى يمكن الاسترشاد من خلالها.

وأهابت وزارة الداخلية بالجماهير الالتزام بالتعليمات الأمنية الخاصة بساحات انتظار السيارات فيمنع الانتظار نهائيا بكافة أضلاع واتجاهات منطقة الاستاد، وكذا يمنع الانتظار بالمحاور الرئيسية المؤدية للاستاد مثل محور العروبة وطريق النصر وشارع الاستاد البحرى، مع التزام الجمهور بالتعليمات السابقة وبقواعد وآداب المرور والتباعد عن اعتلاء السيارات والكبارى، حفاظاً على الأرواح، وعدم استخدام آلات التنبيه على نحو يسىء للمارة.
سامح يسرى مطاوع
اجتمعت لجنة الكرة فى النادى الأهلى برئاسة حسن حمدى ومحمود الخطيب وطارق سليم بلاعبى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى والجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى، من أجل تحفيزهم قبل مباراة القمة المرتقبة أمام الزمالك والمحدد لها الجمعة المقبل، بإستاد القاهرة فى الأسبوع الـ27 للدورى العام.

وطالبت اللجنة من اللاعبين بذل أقصى جهد لهم خلال المباراة، خاصة أنها حاسمة والفوز بها يضمن للقعلة الحمراء الاحتفاظ بدرع الدورى للمرة السادسة على التوالى وينهى الجدل الدائر حول المنافسة على اللقب، كما أن حسم الدورى سيساهم فى بدأ التفكير بجدية فى البطولة الأفريقية والمباراة القادمة أمام الاتحاد الليبى بدلاً من تشتت التركيز فى أكثر من اتجاه.
سامح يسرى مطاوع
يخضع شريف عبدالفضيل مدافع الأهلى لجلسات علاج طبيعى و"مساج" تحت إشراف الجهاز الطبى للفريق للعلاج من الآلآم التى يشعر بها فى "رقبته" منذ فترة طويلة.

وتحامل شريف على نفسه خلال الفترة الأخيرة، حيث شارك فى مباراتى المقاولون العرب والاتحاد السكندرى فى الدورى المحلى رغم عدم تماثله للشفاء.

وقال شريف لليوم السابع أشعر ببعض الآلام الشديدة فى "الرقبة"، وأنفذ حاليا جلسات علاج طبيعى و"مساج" للتماثل للشفاء من هذه الإصابة.

وأضاف مدافع الأهلى، رغم هذه الآلام أشعر بأننى ظهرت بمتسوى جيد فى مباراتى المقاولون والاتحاد اللتين انتهتا بالتعادل الإيجابى (1-1) والفوز (1_صفر) على التوالى، مشيرا إلى أنه جاهز للمشاركة فى لقاء القمة المقبل أمام الزمالك فى الدورى العام.

وشدد اللاعب المنضم للأهلى بداية الموسم الجارى، على أنه يتمنى أن يساهم فى فوز فريقه على الزمالك لحسم بطولة الدورى وإسعاد جماهير الأهلى الوفية التى تساند الفريق فى كل مكان.
سامح يسرى مطاوع
فى مفاجأة جديدة، نقل حسام حسن المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، معسكر الفريق للمرة الثانية من الإسكندرية إلى نادى وادى دجلة بالعين السخنة، استعدادا لمباراة القمة أمام الأهلى، والمقرر لها الجمعة المقبل.

وفرض حسام حسن سياجاً شديداً من السرية على مكان المعسكر الجديد، ولم يبلغ به اللاعبين إلا داخل الأتوبيس عند تحركهم للعين السخنة، خوفا من تسرب الخبر وهو ما قد يعطى الفرصة للجواسيس لمتابعة تدريبات الزمالك، استعدادا لمباراة القمة التى يحيطها العميد بالسرية.

اصطحب حسام حسن المدير الفنى لنادى الزمالك 22 لاعبا لمعسكر الفريق بالعين السخنة، استعدادا للمواجهة المرتقبة الجمعة المقبل، أمام الأهلى ضمن مباريات الأسبوع الـ27 للدورى الممتاز.

وقد قرر حسام حسن ضم نفس قائمة الفريق فى مباراة حرس الحدود الماضية، بالإضافة إلى محمود فتح الله وعماد السيد، فيما استبعد حازم إمام وعلاء على الموقوفين من لجنة المسابقات باتحاد الكرة، بالإضافة لهانى سعيد المغضوب عليه من الجهاز الفنى للفريق وأحمد فتحى "بوجى" ومصطفى حجاب وسيد مسعد والغانى رحيم أيو.
حدوته مصريه
انا عاجز عن الشكر للاخبار المفصله عن مباراة القمه التى نتمناها مباراة كرة قدم يسودها روح رياضيه
زملكاوى وافتخر
سامح يسرى مطاوع
اجتمعت لجنة الكرة بالنادى الأهلى برئاسة حسن حمدى بلاعبى الفريق الأول اليوم الثلاثاء، وطالبهم أعضاؤها على لسان رئيس النادى بالالتزام بالروح الرياضية فى مباراة القمة أمام الزمالك المقرر لها الجمعة المقبلة، حفاظا على المظهر الحضارى لمصر، خاصة وأن المباراة تجمع بين أكبر ناديين فى أفريقيا.

وأكد هادى خشبة، مدير الكرة بالفريق، أن لجنة الكرة شددت على جميع لاعبى الفريق بالالتزام وعدم الخروج عن النص، وإبراز العلاقات الطيبة التى تجمعهم بلاعبى الزمالك خارج الملعب يوم المباراة.

وأضاف خشبة أن الأهلى جاهز تماما لمباراة القمة المقبلة، مؤكدا على أن أحمد السيد، مدافع الفريق، سيبدأ التدريبات الجماعية غدا الأربعاء مع الفريق، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن غياب أحمد فتحى يعد خسارة كبيرة.
سامح يسرى مطاوع
خرج محمد طلعت مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى من حسابات حسام البدرى المدير الفنى للفريق فى لقاء القمة "105" أمام الزمالك، المقرر له يوم الجمعة المقبل باستاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الأسبوع الـ27 للدورى العام.
جاء ذلك بعد أن وافق حسام البدرى على طلب فتحى مبروك المدير الفنى لفريق الشباب بالأهلى للحصول على خدمات محمد طلعت فى المواجهة المؤجلة بدورى الشباب أمام المنصورة والمقرر لها غداً الأربعاء.

يذكر أن الفترة الماضية شهدت استبعاد دائم لحسام البدرى لمهاجمه الشاب، على الرغم من اعتماده على زملائه أحمد شكرى وشهاب الدين أحمد ومصطفى عفرتو، مما جعل محمد طلعت يمر بحالة من عدم التوازن بسبب رغبته الجامحة فى التألق مع الأهلى.
nonosh
جزاك الله كل خير على هذا المجهود الرائع

ويارب تكون مباراه يسودها الروح الرياضيه قبل اى شئ

تقبل فائق تحياتى
سامح يسرى مطاوع
منح الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بقيادة حسام البدرى المعتز بالله إينو، لاعب الفريق، يومين راحة عقب عودته من ألمانيا، ومن المقرر أن يبدأ اللاعب تنفيذ برنامجه العلاجى اعتبارا من بعد غد الخميس، تحت إشراف الدكتور إيهاب على طبيب الفريق.

من جانبه، أكد المعتز بالله إينو أنه سيحرص على مؤازرة زملائه اللاعبين فى مباراة القمة المقبلة أمام الزمالك من داخل الاستاد، مؤكدا على ثقته فى قدرة لاعبى الأهلى على حسم اللقاء لمصلحتهم والتتويج بدرع الدورى للمرة السادسة على التوالى.
سامح يسرى مطاوع
ضم حسام حسن المدير الفنى للزمالك اللاعب الغانى "إبراهيم أيوا"، فى ساعة متأخرة من مساء أمس إلى معسكر الفريق المقام حاليا بالعين السخنة استعدادا لمباراة القمة أمام الأهلى يوم الجمعة المقبل، رغم عدم اختياره فى القائمة المبدئية للمباراة والتى سافرت إلى العين السخنة صباح أمس وتم اقتصار المعسكر على الأسماء التى تضمها، وبذلك يزيد عدد اللاعبين الموجودين فى المعسكر لـ 23 لاعب سيتم تصفيتهم قبل المباراة لـ18 لاعب سيخوضون المباراة.
سامح يسرى مطاوع
علم اليوم السابع أن إبراهيم صلاح لاعب وسط الزمالك، سيعود إلى تشكيلة الفريق الأساسية فى مباراة القمة أمام الأهلى المحدد لها بعد غد الجمعة باستاد القاهرة، ضمن منافسات الأسبوع الـ 27 من الدورى العام، وذلك على حساب زميله أحمد الميرغنى الذى شارك أساسياً أمام الحرس فى المباراة الماضية التى انتهت بهزيمة الزمالك 2/1.

وكشف مصدر داخل الجهاز الفنى للزمالك عن أن إشراك الميرغنى فى مباراة الحرس والاحتفاظ بإبراهيم صلاح على دكة البدلاء، كان لسببين، الأول إراحة الأخير الذى يعتبره حسام حسن المدير الفنى للفريق اللاعب الأول فى خط الوسط من أجل مباراة القمة، فى ظل الإرهاق والإجهاد الذى ظهر عليه من ضغط المباريات فى الفترة الأخيرة، والمجهود الكبير الذى يبذله فى المباريات، أما السبب الآخر فهو عقد مقارنة ما بين أحمد الميرغنى وحسن مصطفى لاختيار لاعب الوسط الثانى الذى سيشارك فى القمة بجوار إبراهيم صلاح.

وفى هذا الإطار علم اليوم السابع أن حسن مصطفى بات هو الأقرب بشكل كبير للمشاركة فى مباراة القمة بجوار إبراهيم صلاح، وكان السبب وراء ذلك هو عدم وصول الميرغنى للفورمة المطلوبة التى تساعده على الأداء بكامل قوته فى تلك المباراة الهامة والقوية، رغم الإشادة التى حصل عليها من الجهاز الفنى عقب مباراة الحرس بعد المستوى الطيب الذى ظهر عليه، رغم ابتعاده عن المباريات منذ فترة طويلة، أما العامل الأهم فى عودة حسن مصطفى للتشكيل الأساسى فهو عامل الخبرة الذى يزيد فيه بشكل كبير على زميله الصاعد أحمد الميرغنى.
سامح يسرى مطاوع
علم اليوم السابع أن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة أكد للمقربين منه أن موضوع حضور إبراهيم حسن منسق عام فريق الزمالك لقاء القمة بعد غد الجمعة تم غلقه تماماً بـ"الضبة والمفتاح"، بحسب تصريحاته لمصادرنا المقربة منه

وأوضح أنه لن يترك هذا الأمر حتى يتأكد تماماً من عدم حضوره لأنه يعتبر حضور إبراهيم حسن تحدياً شخصياً له وخشية أن تقلب جماهير الأهلى الطاولة وتهتف ضد الاتحاد ورئيسه.

كما علم اليوم السابع أن رئيس الاتحاد أجرى مكالمة تليفونية مع اللواء عدلى فايد مدير مصلحة الأمن العام، تحدث معه خلالها عن رأيه فى أن حضور إبراهيم حسن للمباراة يعد فتيلاً لقنبلة تدمر المباراة وتشعل فيها نيران الشغب فى وقت اللعبة وعناصرها والبلد فى غنى عن كل ذلك.

ويبدو أن اللواء فايد مدير مصلحة الأمن طمأن زاهر، مؤكداً له رجاحة الفكرة، وأوضح له أن الأمن المصرى جاهز تماماً لإخراج المباراة بصورة مشرفة.

وأراحت هذه المكالمة زاهر تماماً وجعلته يعلن للمقربين منه اليوم تأكده من عدم حضور إبراهيم حسن للقمة، قائلاً لهم: "على جثتى لو حضر إبراهيم حسن المباراة".
سامح يسرى مطاوع
جزاك الله كل خير على هذا المجهود الرائع

ويارب تكون مباراه يسودها الروح الرياضيه قبل اى شئ

تقبل فائق تحياتى
شكرا ياغاليه يارافعه من معنوياتى
سامح يسرى مطاوع
اختارت لجنة الحكام الرئيسية الحكم الدولى محمد فاروق ليكون حكما رابعا فى لقاء القمة المرتقبة بين الأهلى والزمالك المقرر إقامتها الجمعة فى الأسبوع السابع والعشرين بالدورى، وسيديرها طاقم تحكيم سويسرى بقيادة ماسيمو بوساكا.

كما اختارت اللجنة الحكم الدولى جهاد جريشة، ليكون حكما رابعا فى لقاء الجونة مع اتحاد الشرطة يوم الجمعة فى الأسبوع السابع والعشرين للدورى أيضا.
سامح يسرى مطاوع
انا عاجز عن الشكر للاخبار المفصله عن مباراة القمه التى نتمناها مباراة كرة قدم يسودها روح رياضيه
زملكاوى وافتخر
العفو ياجميل
والاتحاد فى دمى واسكندريه امى
سامح يسرى مطاوع
يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك تدريباته اليوم الخميس، داخل معسكره المغلق بالعين السخنة، استعدادا لمباراة القمة أمام الأهلى المقرر لها مساء غد بإستاد القاهرة ضمن مباريات الأسبوع الـ27 للدورى الممتاز، على أن يعود الفريق للقاهرة مساء اليوم للمبيت بأحد الفنادق القريبة من إستاد القاهرة حتى موعد المباراة.

كان الزمالك قد أدى تدريباته على مدار اليومين الماضيين داخل قرية وادى دجلة بالعين السخنة التى يعسكر فيها الزمالك منذ الثلاثاء الماضى، حاول خلالها الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن الوصول للتشكيلة المناسبة والخطة الملائمة لمواجهة الأهلى، وقد لوحظ خلال التدريبات أن حسام حسن سيحافظ على نفس تشكيلته الثابتة التى خاض بها مباراته الأخيرة أمام حرس الحدود والتى انتهت بهزيمته 1/2 بلا أى مفاجآت باستثناء عودة إبراهيم صلاح لخط الوسط ليلعب بجوار حسن مصطفى بدلا من أحمد الميرغنى الذى شارك أساسياً أمام الحرس فى المباراة الماضية، مع إمكانية إحداث تعديلات وتغييرات داخل الملعب فى مراكز اللاعبين داخل الملعب بما يساعدهم على مجاراة لاعبى الأهلى.
سامح يسرى مطاوع
طلب مسئولو نادى الزمالك من لجنة الحكام استبعاد محمود عثمان الحكم الدولى السابق من مرافقة طاقم التحكيم السويسرى الذى سيقود مباراة القمة التى ستجمع بين الأهلى والزمالك غداً، الجمعة، ضمن منافسات الأسبوع الـ 27 بالدورى.

جاء طلب الزمالك لشعورهم أن محمود عثمان ونجله سمير عثمان الحكم الدولى يدينون بالولاء للنادى الأهلى، خاصة بعد مباراة الأهلى وإنبى الأخيرة التى اشتعل فيها غضب مسئولى وجماهير الزمالك ضد سمير محمود عثمان.
سامح يسرى مطاوع
تمكنت الإدارة العامة لمباحث القاهرة، برئاسة اللواء فاروق لاشين مدير الإدارة، من إحباط محاولة ترويج كميات هائلة من الصواريخ النارية والشماريخ والبمب، قبل ترويجها على جماهير ناديى الأهلى والزمالك، لاستخدامها فى تشجيع فريقيهما فى المباراة المرتقبة بينهما يوم الجمعة المقبلة.

كانت معلومات قد وردت لضباط المباحث مفادها قيام "ع.ج.ع" (72 سنةـ عاطل) ومقيم فى عزبة أبو حشيش بحدائق القبة، والسابق ضبطه فى قضية حمل سلاح نارى بدون ترخيص، باتخاذ مسكنه بالمنطقة لتصنيع الصواريخ والشماريخ..

وباستهداف مسكنه فى مأمورية أمكن ضبطه وعثر بحوزته على 138 صاروخ نارى صغير، و58 شمروخا كبيرا، و127 فتيلا يساعد على الاشتعال، بالإضافة إلى جوال به كميات من نترات الصوديوم وزنت 25 كيلو، و2 جوال بهما ورق كرتون معد لتصنيع الصواريخ.

كما تم استهداف عدد من متاجر الصواريخ والبمب والشماريخ، وتم ضبط كميات هائلة بلغت 4 ملايين صاروخ، و2000 كيس بمب، و77 طلقات صوت. وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاههم وإحالتهم للنيابة لمباشرة التحقيقات.
سامح يسرى مطاوع
استقر حسام حسن، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك على الخطة التى سيخوض بها لقاء القمة غدا أمام الأهلى فى الجولة السابعة والعشرين للدورى الممتاز، وتعتمد على الهجوم المكثف من البداية لإحراز هدف مبكر إلى جانب التسديد من مختلف الزوايا خارج منطقة الجزاء.

ووفقا لحازم إمام، عضو المجلس، فإن الفريق سيلعب من أجل الفوز وكسر حاجز التفوق الأحمر، وقال: «أبلغت اللاعبين بعدم الخوف من القمة، وإذا كان الأهلى يمتلك لاعبين كباراً وأسماء لامعة، فإن فريقنا يضم لاعبين من العيار الثقيل أيضا، قادرين على الفوز»، وأوضح أن التأمين الدفاعى والاعتماد على الهجمات المرتدة طريقة عقيمة وقديمة ولن يعتمد حسام حسن عليها.

وقال: «إن الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن هو المسؤول الأول والأخير عن الخطة والتشكيل»، وأكد حازم أن اللاعبين تعاهدوا على الفوز لمصالحة جماهير الزمالك، بعد الهزيمة المفاجئة أمام حرس الحدود.

فيما أنهى حسام حسن الأزمة النفسية التى تعرض لها أحمد جعفر مهاجم الفريق، عقب لقاء الحدود بسبب ظهوره بمستوى متواضع، وطالبه بإعادة اكتشاف نفسه مرة أخرى فى مباراة القمة، واستدل المدير الفنى خلال جلسته مع اللاعب بالفترة التى ابتعد فيها عن التهديف عندما كان لاعبا، وأكد له أن إصراره على العودة هو الذى أعاده للتهديف مرة أخرى، والحصول على لقب هداف أفريقيا فى بطولة الأمم ببوركينا فاسو،

وعقد حسام جلسات مماثلة مع اللاعبين الكبار عبدالواحد السيد وشيكابالا ومحمود فتح الله، طالبهم خلالها بحث زملائهم على الفوز، وحرص المدير الفنى على مشاهدة مباراة القمة فى الدور الأول والمباراة الأخيرة للأهلى أمام الاتحاد السكندرى مع اللاعبين لمعرفة الفارق فى الأداء الفنى والبدنى للمنافس، وتحديد نقاط القوة والضعف فيه، وخصص المدير الفنى جزءا من مران أمس للتسديد من خارج منطقة الجزاء عن طريق شيكابالا وشريف أشرف لاستغلال الكرات الثابتة على حدود منطقة الجزاء، وحذر حسام خلال جلسته مع اللاعبين من عدم التركيز خلال المباراة حتى لا يتكرر ما حدث أمام الحدود.

وأرجأ حسام حسن إعلان التشكيل انتظاراً للموقف النهائى لمحمود فتح الله، مدافع الفريق الذى يخضع للعلاج من إصابة التمزق فى العضلة الخلفية، ويخضع لاختبار طبى اليوم لتحديد إمكانية مشاركته فى المباراة من عدمها، ورفض الدكتور مصطفى المنيرى منح اللاعب حقنة «مسكنة» حتى يلحق بالمباراة، وأصر على تنفيذ البرنامج العلاجى.

واستقر حسام حسن على باقى اللاعبين بوجود عبدالواحد السيد ومحمد عبدالشافى وأحمد غانم وحسن مصطفى وإبراهيم صلاح الذى سيعود بعد غيابه عن مباراة الحرس، وحسين ياسر المحمدى وشيكابالا وشريف أشرف وأحمد جعفر.

وكان حسام حسن قد رفض محاولات الصلح مع المدافع الدولى هانى سعيد، وأصر على عدم انضمامه للفريق رغم النقص الذى يعانى منه خط الدفاع.
سامح يسرى مطاوع
يؤدى الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى اليوم الخميس، مرانه الرئيسى استعداداً لمباراة القمة أمام الزمالك مساء غد الجمعة، على أرض ملعب استاد القاهرة الدولى، ويسبق المران تدريبات لياقة بدنية وإطالات تحت إشراف محمد أبوالعلا، مدرب الأحمال، وكثف حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، خلال اليومين الماضيين من الحمل التدريبى على اللاعبين لرفع مستوى لياقتهم الفنية والبدنية، وشدد على ضرورة تنفيذ الضغط على لاعبى الزمالك فى جميع أرجاء الملعب لاستخلاص الكرة وسرعة تمريرها بصورة صحيحة.

ووضع البدرى خلال التقسيمة التى أعقبت المران عدة سيناريوهات لطريقة اللعب والخطة التى من المتوقع أن يخوض بها اللقاء على المستويين الهجومى والدفاعى، كما أخضع لاعبى الدفاع لتدريبات خاصة، وطالبهم بالتركيز فى رقابة رجل لرجل، ويفاضل الجهاز بين حسام عاشور ووائل جمعة لمراقبة شيكابالا، وكان الأول قد أدى تدريباً خفيفاً أمس لشعوره ببعض الإجهاد فى العضلة الضامة خلال تدريب الثلاثاء. وتعافى مدافع الفريق أحمد السيد بشكل كبير من الإصابة، وأكد الجهاز الطبى للفريق بقيادة د. إيهاب على، تحسن حالة اللاعب، ويرجع أمر مشاركته فى المباراة للجهاز الفنى، وبدوره أكد أحمد السيد أن حالته تحسنت كثيراً،

وأشار إلى أن المباراة صعبة ولا توجد فيها معايير، حيث يسعى كل فريق لتقديم كل ما لديه لتحقيق الفوز، وقال: «الفوز هدفنا لحسم بطولة الدورى، والخبرة سوف تلعب دوراً كبيراً فى الحسم، خاصة أن الزمالك فريق جيد ومنظم ويملك طموحات كبيرة».

فيما أخضع أحمد ناجى، مدرب الحراس، أحمد عادل عبدالمنعم، الذى سيحرس عرين الفريق خلال المباراة، لتدريب عنيف اشتمل على الكرات العرضية والتسديد من مسافات مختلفة والانفرادات لتجهيزه للقمة الثانية فى مشواره مع الفريق، وعقد حسام البدرى جلسة مع الحارس طالبه خلالها بالتركيز وعدم الالتفات للجماهير أو وسائل الإعلام واستغلال هذه الفرصة للتأكيد على قدرته على حماية عرين الفريق.

كانت لجنة الكرة بالنادى برئاسة حسن حمدى وعضوية محمود الخطيب، نائب رئيس النادى، وطارق سليم، وبحضور سيد عبدالحفيظ، المنسق العام، وهادى خشبة، مدير الكرة، عقدت اجتماعاً مساء أمس الأول، مع الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول واللاعبين، ركزوا خلاله على تحفيز الفريق وبث الثقة والحماس فى نفوس اللاعبين قبل المباراة.

وأكد حسن حمدى ثقته الكبيرة فى قدرة الجهاز الفنى واللاعبين على تحقيق الفوز أمام الغريم التقليدى وتقديم عرض قوى وتمثيل الأهلى على أحسن ما يكون، مشيراً إلى أن الفريق يضم نخبة ممتازة من اللاعبين الكبار والصاعدين، وأن المهم فى النهاية هو أن يؤدى الجميع ما عليه، ويلتزم بتعليمات الجهاز الفنى بغض النظر عن النتيجة.

وأعرب حمدى أمام اللاعبين عن ثقته الكاملة وجميع أعضاء لجنة الكرة فى الجهاز الفنى، وقال: «لدينا جهاز متميز قاد الفريق لتصدر جدول المسابقة منذ بدايتها بفارق كبير من النقاط، ولكن يبقى الختام مهماً، لا سيما أن مباراة الزمالك تأتى قبل مباراة صعبة للأهلى فى دور الـ١٦ لدورى الأبطال الأفريقى أمام الاتحاد الليبى.

بدوره، شدد محمود الخطيب على ضرورة التركيز داخل الملعب فقط والالتزام بقرارات الحكام، مشيراً إلى أن لاعبى الأهلى على مدار تاريخهم مميزون من الناحية السلوكية وطالبهم بالتدليل على ذلك فى لقاء الغد، فيما أشار طارق سليم إلى أن مباراة الأهلى والزمالك قمة خاصة لكنها فى النهاية مباراة فى كرة القدم تحتاج للتركيز وبذل قصارى الجهد من أول دقيقة حتى صافرة النهاية.

وأشاد هادى خشبة، مدير الكرة، بالجلسة، مؤكداً أنها ساهمت فى رفع الروح المعنوية وزيادة التنافس قبل لقاء القمة، وأكد أن الجهاز الفنى يركز على إبعاد اللاعبين عن أى ضغوط عصبية أو أمور قد تشتت أذهانهم بعيداً عن المباراة، وأشار إلى أن لاعبى الفريق بما يملكون من خبرات كبيرة قادرون على عدم الاستجابة لأى توتر أو مؤثرات خارجية والتركيز فقط فى المباراة والفوز بها، وأضاف: «الشىء المهم هو أن تخرج المباراة فى جو من الروح الرياضية بعيداً عن التعصب والمشاحنات لأن المباراة تعبر عن قطبى الكرة المصرية، ويجب أن يكونا قدوة لباقى الأندية».

فى شأن مختلف، يبدأ المعتز بالله إينو، لاعب وسط الفريق، اليوم، تدريبات الجرى الخفيف حول الملعب مع تنفيذ البرنامج العلاجى الذى وضعه له الخبراء الألمان مع محمد أبوالعلا، ويتضمن تدريبات فى الملعب وأخرى فى صالة الجيمانزيوم قبل أن يعود للتدريبات الجماعية.

كان اللاعب قد عاد، مساء أمس الأول، من ألمانيا بعدما قضى هناك ثلاثة أسابيع خضع خلالها لفحوصات طبية للاطمئنان على مدى استجابته للعلاج من جراء عملية الرباط الصليبى، التى كان قد أجراها منذ فترة.
سامح يسرى مطاوع
وصل للقاهرة طاقم التحكيم السويسرى المكلف بإدارة لقاء القمة بين الزمالك والأهلى، المقرر إقامته غداً فى الأسبوع السابع والعشرين للدورى واصطحبهم أحمد أبو رحاب المرافق من لجنة الحكام، إلى فندق إقامتهم بمصر الجديدة وتناولوا وجبة الغذاء وقرروا الصعود لغرفهم للنوم.

وعلم اليوم السابع أن الثلاثى السويسرى جاسيمو بوساكا حكم الساحة ومساعديه مانويل نافارو وبيت هيدرز، قد حضروا فى تمام الساعة الثانية ظهراً وتم إصطحابهم فى سيارة "كيا" تابعة لاتحاد الكرة إلى الفندق، وسط إجراءات أمنية مشددة، وقد قامت إدارة الفندق بمنع دخول الكاميرات التليفزيونية والصحفيين لمقابلة الحكام السويسريين منعاً للشائعات
سامح يسرى مطاوع
يعقد حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، جلسة مع لاعبى الفريق عقب تدريب اليوم، الخميس، الذى يؤديه الفريق بفرع النادى بمدينة نصر لدراسة فريق الزمالك قبل مواجهة الغد المرتقبة بين الفريقين.

ومن المقرر أن يشاهد البدرى مع لاعبى الأهلى شرائط فيديو لأكثر من مباراة خاضها الزمالك فى الفترة الأخيرة للتعرف على مفاتيح لعبه وإيقافها.

وشهدت تدريبات الفريق الأخيرة مطالبة البدرى لاعبيه بضرورة اللعب من لمسة واحدة، والتقليل من الكرات المقطوعة التى دائما تشكل خطورة على الفريق الأحمر.

على الجانب الآخر لجأ حسام حسن، المدير الفنى للزمالك، للسلاح نفسه، "الفيديو" للتعرف على نقاط القوة والضعف فى صفوف الأهلى، والوقوف على أبرز اللاعبين خلال المباريات الأخيرة للأهلى، حيث شاهد حسام حسن وجهازه المعاون مجموعة من مباريات الأهلى، وكذلك مباراة الفريقين فى الدور الأول بشكل انفرادى، ثم عاد وكرر الأمر نفسه فى وجود اللاعبين، وقام خلال مشاهدة المباريات بإيقافها أكثر من مرة لشرح كيفية مواجهة الأهلى من خلال تعليقه على بعض السلبيات والإيجابيات التى ظهرت على أداء الأهلى.
سامح يسرى مطاوع
علم أن إيراد بيع تذاكر مباراة القمة بين الزمالك والأهلى والمقرر لها اليوم، الجمعة، قد وصل حتى الآن لـ مليون و200 ألف جنيه، محققا أعلى إيراد فى تاريخ الكرة المصرية، حيث لم يسبق لأى مباراة حتى التى خاضها الأهلى والزمالك مع أندية عالمية أن وصلت لهذا المبلغ المالى.

يأتى هذا رغم بقاء عدد قليل من التذاكر لم يتم بيعها حتى الآن ومعظمها فى الدرجة الأولى ممتاز وأولى علوية فى مدرجات الناديين، وسيتم بيعها اليوم أمام بوابة نادى الزمالك حتى الساعة 12 ظهرا، ومن خلال منفذ بيع أمام إستاد القاهرة الذى سيستضيف اللقاء، لذا من المنتظر أن يصل إيراد المباراة بشكل نهائى لـ مليون ونصف المليون جنيه.

إيراد بيع التذاكر يؤكد أن مباراة القمة غدا ستكون مشتعلة فى المدرجات بين جماهير الناديين التى من المنتظر أن تملأ المدرجات عن آخرها، وليس داخل الملعب فقط.

إيراد المباراة المبالغ فيه بشكل كبير أدخل السعادة فى نفوس مسئولى الزمالك، خاصة أنه سيساعد بنسبة كبيرة فى إنعاش خزينة النادى التى تعانى من عجز كبير، والمساهمة فى حل جزء ولو بسيط فى الأزمة المادية إلى يعيشها نادى الزمالك.
سامح يسرى مطاوع
علمنا أن طبيب الزمالك مصطفى المنيرى أبلغ المدير الفنى للفريق حسام حسن بصعوبة مشاركة مدافع الفريق محمود فتح الله فى مباراة القمة غداً أمام الأهلى، نظراً لعدم تماثله للشفاء بشكل كامل حتى الآن من الإصابة التى تعرض لها بشد فى العضلة الضامة فى مباراة الفريق قبل الأخيرة أمام اتحاد الشرطة فى الأسبوع الـ 25 التى انتهت بالتعادل الإيجابى 1/1.

ووصف المنيرى إشراك فتح الله فى القمة بالمغامرة، مشيراً إلى تأثير ذلك سلبياً على اللاعب بما يهدد بتفاقم إصابته، وهو الأمر الذى يتناقض مع رغبة المدير الفنى للفريق الذى يرغب فى إشراك فتح الله للاستفادة من خبرته الطويلة التى تناسب مثل هذه المباريات المرتقبة.

وترك طبيب الفريق للمدير الفنى حرية اتخاذ القرار النهائى بشأن مشاركة فتح الله فى القمة من عدمه على وفق رؤيته الفنية، باعتباره صاحب الحق الأصيل فى اختيار التشكيل الذى يتوافق مع خطته للمباراة.
سامح يسرى مطاوع
قرر حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، إلغاء العشاء الجماعى للاعبى الفريق مساء اليوم، الخميس، وفضل أن يتناول اللاعبون وجباتهم داخل الغرف الخاصة بهم، حفاظا على تركيزهم فى المباراة.

البدرى طلب من جميع اللاعبين التركيز الشديد فى المباراة المرتقبة أمام الزمالك، وقام بسحب أجهزة التليفونات المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وحذرهم من السهر وارتكاب أى تجاوزات.



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم
مواضيع مشابهة:
أدخل وشاهد جميع حقائق وارقام القمه المصريه الاهلي والزمالك
قائمة الاهلى والزمالك فى معسكر الاستعداد لمباراة القمه
ما هو موعد طرع تذاكر ماتش القمه بين الاهلى والزمالك
أهم لقطات وأهداف مباراة القمه بين الاهلى والزمالك
الاستديو التحليلى لمباراه الاهلى والزمالك الدورى العام

احدث مواضيع المنتدى
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية