نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية الدول والبلاد العربية الشقيقة أخبار الكويت



تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل




كل ما يخص نتائج الثاني عشر بدولة الكويت 2015 ( الاخبار - المؤشرات - موعد ظهورها )

 

نتابع معكم نتيجة الثانوية الكويتية ( ادبي وعلمي ) للعام الدراسي 2014/ 2015 م .

- أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى أن نتائج اختبارات نهاية العام الدراسي لطلبة الصف الثاني عشر ستعلن في الواحدة من ظهر الأحد الموافق 7 يونيو 2015 م بقاعة سلوى.

- نسبة النجاح حتى هذه اللحظة طبيعية وتبشر بالخير، حيث تتراوح بين 70 و%90 تقريباً في القسمين العلمي والأدبي .

- اكد وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام ورئيس «الكنترول الأدبي» الدكتور خالد الرشيد، أكد أن المؤشرات الأولية في نتائج طلاب وطالبات الصف الثاني عشر جيدة ومطمئنة، لافتا في الوقت ذاته إلى أن عمل لجان التصحيح في الكنترول يسير وفق ما تم التخطيط له.

لمعرفة النتيجة فور ظهورها رسمياُ ما عليك سوى ارسال رسالة تحتوى على رقم الجلوس لرقم (99909) لمشتركي شركة زين للاتصالات ومن ثم سيتم استلام البيانات الخاصة بنتيجتهم.

خدمة معرفة النتيجة عبر الرسائل القصيرة مجاناً متوفرة ايضاً لمشتركي شركة «VIVA» عبر الرقم 50861 ايضاُ عن طريق ارسال رقم الجلوس في رسالة
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل



لمعرفة نتائج الثانوية العامة

اليوم الأحد الساعة 1 ظهرآ
الرقم المدني:
http://m.moe.edu.kw/HSResult/ResultCID
رقم الجلوس:
http://m.moe.edu.kw/HSResult

معرفة نتائج الثانوية العامة فور اعتمادها بواسطة SMS ارسل رقم جلوسك لـ

- Viva: 50860
- Zain: 99909
- Ooredo: 1511



خالص التمنيات لجميع الطلاب بالتوفيق والنجاح






المقال "كل ما يخص نتائج الثاني عشر بدولة الكويت 2015 ( الاخبار - المؤشرات - موعد ظهورها )" نشر بواسطة: بتاريخ:
lionhmada
سباق مع الزمن لإنهاء التصحيح.. و«الرأفة»

تحول «كنترول» الثانوية العامة أمس إلى ما يشبه خلية نحل عشية إعلان النتائج، وبدأ نحو 500 معلم و140 لجنة سباقاً مع الزمن لوضع اللمسات الأخيرة على عمليات التصحيح والرصد، وإحالة الأوراق المستحقة للرأفة إلى اللجنة المختصة.
وكشفت جولة القبس في {الكنترول} عن بلوغ نسبة النجاح في الفلسفة إلى أكثر من %77، واللغتين الفرنسية %69 والعربية %75، والتربية الإسلامية %91، وستضاف أعمال السنة إلى درجات الاختبارات اليوم.
وكان لافتا ما رواه مسؤول تربوي لـ القبس حول سبل الغش الغريبة والطريفة، حيث أقدم طلبة على كتابة معلومات على قنينة ماء فيما ضبط آخر بـ 50 «برشامة» غش في إحدى اللجان.
وتدرس وزارة التربية التحول إلى التصحيح الالكتروني على غرار المعمول به في دول متقدمة.
lionhmada
كنترول الثانوية خلية نحل عشية إعلان النتائج:

500 معلم .. و 140 لجنة للتصحيح والرصد

عادل الراشد يتابع تسلم صناديق الإجابة إلكترونياً
500 عضو من المعلمين والإداريين يعملون على قدم وساق لإنجاز اختبارات المرحلة الثانوية، و140 لجنة تسابق الزمن لإنهاء عمليات تصحيح أوراق الطلاب، هذا ما رصدته جولة القبس أمس على كنترول القسم الأدبي في منطقة القادسية للتعرف الى آلية وسير العمل داخل الكنترول خطوة بخطوة منذ استلام اورق اجابات الطلاب وحتى اعلان النتائج.
عدد من المسؤولين والمصححين أكدوا على وجود مواقف مضحكة ومؤسفة في الوقت نفسه داخل اوراق اجابات بعض الطلاب، معلنين عن اكتشاف أساليب حديثة للغش حاول الطلاب استعمالها أحدثها بطل ماء الصحة، معربين عن اسفهم لانتشار وسائل الغش الغريبة، مؤكدين أن بعض الطلاب أصبحوا يتفننون في وسائل الغش ولكن المراقبين مازالوا لهم بالمرصاد.

تصحيح الكتروني
من جانبه، كشف المشرف الاداري لكنترول القسم الأدبي والمعهد الديني ومراقب التعليم المتوسط في منطقة العاصمة التعليمية عادل الراشد عن توجه وزارة التربية بأن تكون تصحيح اختبارات الطلاب الكترونيا، لافتا الى ان العمل داخل الكنترول اصبح الكترونيا وهو الأمر الذي ساهم في تحقيق الدقة والسرعة والإنجاز، موضحا ان إدارة تكنولوجيا المعلومات تعد حاليا دراسة حول هذا الأمر، لرفعها الى وكيل الوزارة د. هيثم الأثري.
وعن آلية العمل في كنترول الأدبي والمعهد الديني قال الراشد ان الخطوة الأولى تتم باستلام أوراق الإجابة من اللجان بشكل يومي والبالغ عددها 206 لجان منهم 7 معهد ديني فقط، ومن ثم مراجعة الأوراق وارسالها الى غرفة سرية لوضع رقم سري لكل ورقة بعد نزع الاسم من عليها، ثم يتم ارسالها الى غرف متابعة الورق للتدقيق عليها وتسليمها الى المصححين حسب آلية معينة.

مراقبة
وأشار الى وجود 140 لجنة للتصحيح لكل اختبار «مادة»، تحتوي كل واحدة منها من 700 الى 800 ورقة، موضحا انه بعد انتهاء عملية التصحيح تعاد الأوراق الى لجنة النظام والمراقبة ليتم رصد درجة الطالب في غرفة التنسيق، ومن ثم ترسل الى غرف الورق مرة أخرى لمراجعتها ورصد الدرجة في الكمبيوتر.
وبين ان كشف الدرجات بعد ادراجه بالكمبيوتر يتم تحويله الى غرفة التنسيق، موضحا ان العملية دائرية وتبدأ من نقطة وتعود اليها مرة أخرى للتأكد من صحة الأرقام، وأخيرا يتم ترحيل الدرجات الى الطلاب بعد رفعها الى برنامج الكنترول.
ولفت الراشد الى وجود 3 شاشات عرض داخل الغرفة الرئيسية الأولى متعلقة بصناديق اللجان واعدادها ومناطقها التعليمية وتوزيعها،أما الشاشة الثانية فتختص بتسليم واستلام المصححين لاوراق الإجابة، والشاشة الثالثة تختص بترحيل ورصد الدرجات.

إعلان النتائج
وبين ان الكنترول انتهى من تصحيح ونتائج مواد الفلسفة والتربية الإسلامية واللغة العربية واللغة الفرنسية، موضحا ان نسبة النجاح في مادة الفلسفة بلغت 77.28 في المئة، وبلغت نسبة النجاح في مادة اللغة الفرنسية 69 في المئة، والتربية الإسلامية 90.8 في المئة، واللغة العربية 75 في المئة، لافتا الى ان هذه النسب في الإختبار فقط وبعد اضافة اعمال السنة للطلاب، ستزيد نسب النجاح، موضحا انه تم الانتهاء ايضا من تصحيح مادتي التاريخ واللغة الإنكليزية ويتبقى فقط مادتا الجغرافيا والإحصاء.

تأكيد
وجدد التأكيد على ان النتائج النهائية لاختبارات الصف الثاني عشر ستعلن غدا يوم الأحد.
وأعلن عن احدث وسيلة للغش تم اكتشافها من قبل المراقبين خلال الامتحانات الأخيرة وهي عن طريق بطل ماء الصحة، حيث قام طلاب بوضع ورقة الغش خلف استيكر البطل، مستغربا من عدم استغلال الافكار الجديدة في الدراسة والعمل، مؤكدا على ان سماعة الأذن الصغيرة سببت العديد من المشاكل في الاختبارات.

طالب بـ50 ورقة غش !
روى مسؤول تربوي أن أحد المراقبين ضبط طالبا وبحوزته حوالي 50 ورقة صغيرة جدا للغش مدبسة بورقة كبيرة، حيث وضعها داخل اوراق الإجابة، قائلا: المشكلة ان بعض الطلاب يعتبرون ان الغش شيء مباح!.

لا معوقات في العمل
قال المشرف الاداري لكنترول القسم الأدبي أن مدرسة صقر الشبيب الابتدائية للبنين بمنطقة القادسية هي الكنترول السنوي للأدبي، نافيا وجود اي مشاكل أو معوقات فيما يخص مواقف المركبات، وذلك لوجود مواقف لجهات عديدة محيطة بالمدرسة اضافة الى المواقف المتوافرة داخل المدرسة.

اختبارات الدور الثاني 10 الجاري
أكد عادل الراشد ان اختبارات الدور الثاني ستبدأ للمراحل الابتدائية والمتوسطة من 10 الى 17 الجاري، وفي المرحلة الثانوية ستبدأ من 22 يونيو حتى مطلع يوليو، مشددا على أن جميع نتائج الدور الثاني ستظهر فور انتهاء الاختبارات.

270 حالة حرمان في 5 مواد
كشف المشرف الاداري لكنترول القسم الأدبي والمعهد الديني في منطقة العاصمة التعليمية عادل الراشد عن 270 حالة حرمان بالقسم الأدبي شهدتها اختبارات الثاني عشر في 5 مواد بينها 6 حالات حرمان من جميع المواد، مبينا ان اكثر وسائل الحرمان بسبب السماعات والهواتف النقالة والبراشيم.
lionhmada
في بادرة هي الأولى من نوعها، أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى لـ «الراي» عن «مفاجأة سارة للطلبة العشرة الفائقين في اختبارات نهاية العام الدراسي للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي»، مؤكداً «تعلن ظهر اليوم مع إعلان النتائج وتشمل جميع الجنسيات العربية».

وألمح العيسى إلى أن المفاجأة قد تكون بعثات دراسية في الجامعات الخاصة في الكويت أو في الجامعات الخارجية، لافتاً إلى أن «القرار لم يحسم بعد ولا يزال الحديث جارياً في شأنها».

وعن نتائج الطلبة، قال الوزير العيسى إنه «حتى مساء الجمعة الفائت لم ينته العاملون في الكنترول من تصحيح اختبار الأحياء في القسم العلمي، ولم ترفع إليّ أي إحصائيات في شأن عدد الطلبة الفائقين من الكويتيين، وفي ما إذا كانوا ذكوراً أم إناثاً»، مشيراً إلى أن إعلان النتائج سيكون في الموعد المحدد له سلفاً ظهر اليوم الأحد في قاعة سلوى.
lionhmada
«زين» تُرسل نتائج الثانوية مجاناً على الهواتف الذكية


كشفت شركة زين للاتصالات أنها ستوفر بالتعاون مع وزارة التربية نتائج الثانوية العامة عبر خدمات الرسائل القصيرة (sms) مجاناً، عند توافر النتائج الرسمية من الوزارة.

وذكرت «زين» في بيان لها أنها ستوفر هذه الخدمة المميزة للطلاب مجاناً على هواتفهم النقالة، حرصاً منها على المساهمة في هذا اليوم، والذي يتوجون فيه بأجمل فرحة بعد عناء عام كامل من التعب والسهر، موضحة أن طلاب الثانوية العامة أو اهاليهم، ما عليهم إلا أن يقوموا بإرسال رسالة نصية مجانية تحتوي على رقم الجلوس الخاص بهم على الرقم (99909)، ومن ثم سيتم استلام البيانات الخاصة بنتيجتهم.

وقالت المديرة التنفيذية لخدمات القيمة المضافة في الشركة نادية السيف، إن هذه الخدمة المجانية توفرها «زين» لعملائها كل عام رغبة منها في مشاركة الطلاب وأهاليهم الفرحة، مؤكدة حرصهاعلى أن تقدم خدماتها بالشكل الذي يقدم قيمة مضافة لقاعدة عملائها الأكبر في الكويت، ومبينة أن هذه الخدمة جاءت بالتعاون مع وزارة التربية لتوفير النتائج بطريقة سهلة وسريعة، ولتكون بين يدي العملاء عن طريق خدمة الرسائل القصيرة في الهواتف النقالة.

وذكرت أن هذه الخدمة التي تقدمها «زين» تعكس رغبتها في إضفاء بعد جديد من رسالتها اتجاه التزاماتها الاجتماعية في دعم قطاع التربية والتعليم و فئات المجتمع المختلفة، وخصوصاً طلاب وطالبات المرحلة الثانوية لأنهم عماد المستقبل و جيل البلاد الواعد، مشيرة إلى أن هذه الخطوة التي تعكف الشركة على اتخاذها من كل عام مع طلبة الثانوية العامة تأتي في إطار برامجها الاجتماعية التي خصصت جزءا كبيرا منها للعملية التعليمية، إذ وضعت الشركة برنامجاً متكاملاً لدعم قطاع التعليم، وتبنت مشروع (طالب) الإلكتروني الحاصل على جائزة الكويت الإلكترونية، والذي يقدم بوابة تعليمية إلكترونية شاملة تقوم بالربط بين الطالب وولي أمره ومدرسيه معاً عبر موقع الإنترنت الخاص بالمشروع، إلى جانب شراكتها المميزة مع مؤسسة «إنجاز» والتي تنظم من خلالها برنامج «مخيم الابتكار» وبرامج «الظل الوظيفي»، الذي تستهدف طلبة مدارس الثانوية لتشجيعهم على البحث عن حلول مبتكرة وإبداعية للتحديات العديدة التي تواجهها شركات القطاع الخاص.
lionhmada
«viva» توفّر النتائج على الرقم 50861

توفر شركة الاتصالات الكويتية «viva» للعام الخامس على التوالي، خدمة مميزة للطلاب لتلقي نتائجهم الخاصة بامتحانات الثانوية العامة الأخيرة عن طريق الرسائل القصيرة على هواتفهم النقالة بالتعاون مع وزارة التربية.

وأوضحت الشركة أنها وفي اطار تعاونها مع وزارة التربية ستوفر هذه الخدمة المميزة للطلبة مجاناً على هواتفهم النقالة، رغبةً منها في مشاركتهم فرحة هذا اليوم الاستثنائي في حياتهم ومشوارهم التعليمي، إذ سيتمكن طلاب الصف الثاني عشر الحصول على النسبة المئوية الخاصة بهم، فور صدورها من خلال خدمة الرسائل القصيرة من «viva»، وتشمل الرسالة أيضاً متوسط الدرجة النهائية، لافتة إلى أنه بإمكان الطلاب الحصول على هذه الخدمة، عن طريق ارسال رقم الجلوس الخاص بالامتحان في رسالة قصيرة مجانية الى الرقم 50861.

واعتبرت «viva» أن هذه الخدمة تعكس رغبتها في إضفاء بعد جديد من رسالتها تجاه التزاماتها الاجتماعية في دعم قطاع التربية والتعليم وفئات المجتمع المختلفة، خصوصاً طلاب وطالبات المرحلة الثانوية لأنهم عماد المستقبل وجيل البلاد الواعد، مهنئة أبناءها وبناتها طلاب وطالبات الثانوية العامة في الكويت، الذين بذلوا جهوداً كبيرة من أجل تحقيق النجاح والتفوق في الامتحانات الأخيرة، وآملة أن يحققوا المزيد من التفوق في حياتهم المستقبلية المقبلة.
sayed011
جزاكم الله خيرا على الموضوع الرائع



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
مقتل شاب مصري بدولة الكويت والسبب ..
وظائف جريدة الاخبار اليوم 17/3/2014 فى مصر - وظائف بدولة الكويت
موعد عيد الاضحى بدولة الكويت
اسعار الذهب فى الكويت اليوم 14-2-2012 - السعر اليومي للذهب بدولة الكويت
وظائف خالية بدولة الكويت

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية