نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتدى التسلية والترفيه صور



تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل




بالصور أعظم وأجمل عشرة مساجد حول العالم

 

الأماكن التي يؤدي فيها المسلمين صلاتهم والقيام بالعبادات الخاصة بالمسلمين والمساجد هي الأماكن التي تجمع طبقات مختلفة من المسلمين الذين يؤدون صلاتهم دون تفرقة ‘وتمثل هذه المساجد الفن المعماري الأسلامي المتميز الذي أدهش العالم بالمعمار الأسلامي.
والأن مع عرض تلك المساجد بالصور:

اولاً:المسجد الحرام بمكة المكرمة

يعتبر المسجد الحرام بمكة المكرمة من أكبرالمساجد حول العالم ويضم المسجد نحو أربعة ملايين حاج خلال موسم الحج ولاننسي ان المسجد به الكعبة المشرفة.



ثانيا:المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة

والمسجد النبوي هو أهم المساجد في التاريخ ويعد المسجد النبوي من ثاني أكبر المساجد في العالم ويتميز المسجد النبوي بالقبة الخضراء والذي قام ببناء ذلك المسجد هوالنبي محمد صل الله عليه وسلم ،وفي ذلك المسجد ايضأ قبر النبي محمد صل الله عليه وسلم والذي تم تجديده عدة مرات في أخرالقرن الخامس عشر.

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل



ثالثا:مسجد قبة الصخره بفلسطين
ويعد هذا المسجد من ثالث أعظم المساجد ويعتبر هذا المسجد جزء من المسجد الحرام وكان يصلي بيه المسلمين حتي الشهر17
من الهجرة حتي أمرالله بتحويل قبلة الصلاة الي الكعبة المشرفة.



رابعأ:مسجد الحسن بالمغرب
مسجد الحسن الثاني تبلغ طول المئذنة الخاصة به حوالي 210 متر وتعد من أطول المآذن في العالم ويعتبر مسجد الحسن هو سابع أكبر مسجد في العالم ويتميز المسجد بأنه يطل علي المحيط الأطلسي ،ويتميز ايضأ بالرخام اليدوي ويضم المسجد من المصلين في الداخلية نحو25,000 ومن الساحة الخارجية 80,000 .



خامسأً:مسجد السلطان عمرعلي سيف الدين ببروناي
يتميز بناء ذلك المسجد بالمعمار الماغولي ويوجد المسجد في منطقة بندر سيري بيغاوان عاصمة بروناي ،وهو من المساجد المميزة في آسيا والمسجد يحتوي علي قباب ومآذن ذهبية ورخامية الشكل ويعتبر بناء ذلك المسجد من أمثال العمارة الإسلامية الحديثة.



سادسًا:مسجد زاهر بولاية كيدا بماليزيا
يعتبر هذا المسجد من أروع المساجد بولاية ماليزيا فهو من أقدم المساجد التي تم بناءها في ماليزيا عام 1912 وتم بناء المسجد من تمويل خاص من تنكو محمود ابن سلطان شاه تاج الدين والبناء المعمارى للمسجد يوضح الأركان الأساسية للاسلام ويتمثل ذلك من خلال الخمس قباب والمسجد،حيث يقام مسابقة للقرآن الكريم سنويا داخل المسجد.



سابعأً:مسجد فيصل بباكستان
يحتل مسجد فيصل مركز رابع أكبر مسجد في العالم من سنة 1986الي1993 .



ثامنأً:مسجد تاج المجاهدين بوبال في الهند
يعرف المسجد بإسم تاج المساجد لانه يستخدم في فترة النهار كمدرسة إسلامية وهو من أكبرالمساجد الموجودة في آسيا يضم المسجد 3 قباب ضخمة ومدخل المسجد يشمل أرضيات رخام تتشابه مع المعمار الماغولي ويحتوي المسجد علي واجهة وردية وأعمدة جذابة وأيضاً بوابة مزدوجة الطوابق.



تاسعًا:مسجد بادشاهي بباكستان
يعرف ذلك المسجد بإسم المسجد الملكي وقد أمر الأمبراطور أورنجزيب السادس الماغولي ببناء المسجد سنة1671وتم إنهاء البناء سنة1673 ويعد المسجد من خامس أكبر مساجد العالم وثاني أكبرمسجد في جنوب آسيا ويظهر علي بناء المسجد علامات المعمار الماغولي ،ويعتبر المسجد منطقة أثرية هامة ويعد من المساجد الأكثر شهرة في لاهور .



عاشرًا:مسجد السلطان بسنغافورة
يقع مسجد السلطان في شارع مسقط في منطقة كامبونج ويعد ذلك المسجد من أهم وأكبر المساجد بسنغافورة ويبقي المسجد علي وضعه منذ بناءه ولايضاف عليه سوي قليل من التعديلات البسيطة التي تمت في الساحة الرئيسية وأدخلت المرافق الي المسجد سنة 1993.






المقال "بالصور أعظم وأجمل عشرة مساجد حول العالم" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
أكبر 10 مساجد في العالم
أطول وأجمل قطة في العالم بالصور
أجمل مساجد العالم ج 2
أطول وأجمل قطة فى العالم

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية