نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام فيس بوك Facebook



تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل




أخطاء وحماقات خطيرة نرتكبها على الفيسبوك بدون أن تدري

 

لايوجد الآن شخص في هذا العالم لا يستخدم الفيسبوك حتى أصبح يقال الآن أن المجتمعات أصبحت مجتمعات فيسبوكية، حيث أصبح الفيسبوك أحد وسائل الأتصال الأساسية بين الناس وحل محل الكثير من وسائل الاتصالات مثل المحمول وخلافة حيث يمكن لأي شخص في العالم مهما كان بعد المسافة أن يتحاور مع شخص أخر صوت وصورة، وكثير من الأسر التي سافر عائلها إلى الخارج أصبح الفيسبوك هو وسيلة الاتصال بينه وبين أسرته حيث أنه يراهم ويسمعهم في أي وقت وبلا أي مصاريف مثل غيرها من وسائل الاتصال الأخرى.
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل



إلا أنه على الرغم من أننا نستخدم الفيسبوك أوقات كثيرة، إلا أننا نقع في أخطاء كثيرة نرتكبها بدون أن نعلمها وهذه قائمة بالأخطاء السبعة الأكثر حمقاً التي نقع فيها عند استخدام الفيسبوك وهذه الأخطاء السبعة، يمكننا أن نتجنب الوقوع فيها لذا فإنه يجب أن نذكرها وهي :-
1- الكشف عن تاريخ الميلاد بالكامل :- هذا خطأ يقع فيها مستخدمي الفيسبوك حيث أنه ليس سبب حقيقي يدفعهم إلى الكشف عن مواعيد ميلادهم بالكامل لكل أصدقائهم، لأن الإفصاح عن موعد الميلاد بالكامل هو الخطوة الأولي التي يبحث عنها اللصوص الإلكترونيون لإختراق أي معلومات خاصة بك، والذي يمكن من خلاله تحمين العديد من المعلومات الهامة الأخرى.

2- أن تعلن للجميع أنك غير موجود ببيتك :- لأنها هي المعلومة التي ينتظرها أي لص لكي يعرف الموعد المناسب لاقتحام بيتك أو شقتك ليقوم بسرقة محتوياته بسهولة وبدون أن يمنعه أحد.
3- أن يتم استخدام كلمة سر للدخول سهلة التوقع :- بحيث يمكن لأي شخص اختراق صفحتك بسهولة مثل استخدام العبارات الشهيرة والتواريخ التي تخصك أو تخص من تحب، أو أن تستخدم عبارة تقليدية جداً على أن نضع في منتصفها بعضاً من الرموز والأرقام التي تجعل تخمينها بسهولة.

4- أن تتغاضى عن إعداد الخصوصية :- إعدادات الخصوصية هي أن تتحكم في من تريد أن يرى محتوى ملفك الشخصي ومن لا تريد أن يراه وقد أتاح الفيسبوك القيام بعمل إعدادات خاصة بك بحيث تمنح الشخص حرية التحكم في ذلك بدون إزعاج من أحد وبالنقر بسهوله على بعض الأيقونات.
5- أن تفكر فيما تقوم بكتابته على صفحتك وبإرساله للعامة:- حيث أن ذلك يمكنهم من معرفة كل شيء عنك أو أن تقوم بكتابة أخبار قد تكون كاذبة أو نشر شائعة تتسبب في دخولك السجن أو تطرد من وظيفتك حيث اشارت دراسة صدرت عام 2009 تفيد بأن نسبة 8% من الموظفين الموقوفين عن العمل كان بسبب الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي.

6- عدم استخدام الرسائل الخاصة : حيث أنه ليس من المناسب أن يرى الجميع رسائلك الخاصة بك فيجب أن يتم حصر الحوار الذي يدور بينك وبين الأشخاص الأخرين في أشخاص معينة فقط.
7- الإفصاح عن أسماء الأطفال دون الثالثة عشر :- حيث أنه من دواعي الأمان أن لا يعرف الجميع ممن لا تربطك بهم علاقات وثيقة أسماء أطفالك، لأن هذه المعلومات قد تستخدم بشكل خاطئ في التودد إليهم أو تتسبب في أنواع مختلفة من الجرائم






المقال "أخطاء وحماقات خطيرة نرتكبها على الفيسبوك بدون أن تدري" نشر بواسطة: بتاريخ:
رد زائرمحمدبامطرف
شكرا حبايبي على هذه النصائح القيمة والتي هتفيد اللي هيعمل بيها وهتوفر له الحماية في تعامله مع الفيسبوك ..شكرا من صميم القلب
بسمة الحياة
شكرا لكم على النصائح



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
إنتبه من خدعة خطيرة على الفيسبوك قد تؤدي بحساباتك وحاسوبك للإختراق
وصفة خطيرة لتنظيف الاسنان و تبيضها و بدون تكاليف نهائيا
نكت بلاك بيرى 2014 خطيرة جدا وتموت من الضحك
حول حساب الفيس الخاص بك الى الاستايل الجديد 2013 بدون برامج او طلب من الفيسبوك او اضافات على المتصفح
كود ترقيم الصفحات بمدونات بلوجر بدون أخطاء والتحكم في عدد التدوينات

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية