نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى الطبي والعيادة الطب البديل



تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل




فوائد الزنجبيل العجيبه للجسم والامراض التى يعالجها

 




لكل الاعضاء وزوار منتدى نجوم مصريه النهارده جيبالكم موضوع مهم ورائع وهو فوائد الزنجبيل للجسم يعد الزنجبيل من أهم الأعشاب طبيا لاحتوائه على العديد من المركبات الهامة في العلاج منذ أمد بعيد , وهنا ستعرف تركيبه الغذائي وكذلك فوائد الزنجبيل للجسم وطريقة استخدامه واستخدم الزنجبيل كعلاج طبيعي لعدة قرون ماضية للعديد من الأمراض , ففي الطب الصيني التقليدي يستخدم الزنجبيل لتخفيف النزلات المعوية , مثل الغثيان والقئ والإسهال , وقد استخدم الزنجبيل على نطاق واسع في أوروبا للمساعدة في تخفيف آلام الطمث وعلاج نزلات البرد وتخفيف الصداع , وواحدة من أحدث الأبحاث الطبية هو أنه يوقف نمو وانتشار السرطان وهو يحمل العديد من العجائب الطبية. واليكم فائدة عصير الزنجبيل
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل






فوائد الزنجبيل للغثيان
:
وجدت العديد من الدراسات أن الزنجبيل علاج فعال للغثيان لاحتوائه على فيتامين ب6 , وهو علاج سريع للغاية للغثيان حيث يمتص بسرعة كبيرة في الجسم.

فوائد الزنجبيل لتخفيف الآلام والالتهابات

أظهرت إحدى الدراسات أن الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات وأنه مسكن طبيعي للآلام.

فوائد الزنجبيل للبرد والانفلونزا

يستخدم الزنجبيل منذ فترة بعيدة من أجل علاج نزلات البرد , كما أنه مفيد أيضا في حالات النزلات المعوية أو التسمم الغذائي , حيث أن له أكبر الأثر على الجهاز الهضمي.

فوائد الزنجبيل للصداع النصفي


أظهرت بعض الأبحاث أن الزنجبيل يمكن أن يعمل على علاج حالات الصداع النصفي بسبب قدرته على وقف البروستاجلاندين الذي يسبب الألم والالتهاب بالأوعية الدموية.

فوائد الزنجبيل للدورة الشهرية

استخدم الزنجبيل في الطب الصيني كعلاج لآلام الطمث. فهو له قدرة فعالة في خفض مستويات هرمون البروستاجلاندين الذي يسبب الآلام والتقلصات , وب يعمل على تخفيف تشنجات الرحم.

فوائد عصير الزنجبيل لمرضى القلب

يعمل الزنجبيل على خفض مستوى الكولسترول السيئ بالجم , حيث نشرت دراسة في عام 2000 أجريت على الفئران أثبتت قدرة الزنجبيل على تقليل نسبة الكولسترول بالدم , ويقترح ريتشارد مابي في كتابه "العصر العشبي الجديد" شرب الزنجبيل الناشف باردا أو ساخنا , كما يمكن نقعه أيضا في الماء من أجل تنشيط الدورة الدموية بالجسم.

فوائد الزنجبيل للمدخنين

يمكن مضغ بلورات الزنجبيل من أجل التخلص من المواد العالقة بالرئتين بدلا من تناول سيجارة , كما يمكن أيضا الاستنشاق بها من أجل فتح الرئتين والتخلص من البلغم. ويتم تحضير البلورات عن طريق تقشير الزنجبيل الأخضر الطازج وتقطيعه إلى حلقات صغيرة وغليه في السكر والماء حتى يجف الماء و يتشكل في شكل بلورات


فوائد الزنجبيل لضغط الدم

يعمل الزنجبيل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم , ويخفف من ضغط العضلات المحيطة بالأوعية الدموية , ويمكن إدخاله كتابل بدلا من الملح إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم والذي تكون أحد أسبابه ارتفاع مستوى الصوديوم , ويمكن أن يدخل في الحساء والسلطة وأطباق اللحوم والدواجن , ويمكن أيضا دمج مجموعة مختلفة من الأعشاب مثل القرفة والكركم والكمون والدارسين والثوم مع الزنجبيل كبديل للملح.

فوائد الزنجبيل لمرضى السكر

جذور الزنجبيل قد تساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمي الذي ينتج عنه مشاكل ارتفاع مستوى السكر بالدم , وقد نشرت دراسة أجريت على 22 من البالغين الأصحاء وبيان مدى علاقة الزنجبيل على خفض مستوى السكر بالدم من خلال عمله على تنظيم المعدة والإقلال من الإمساك , حيث ذكرت الدراسة أن النتائج أثبتت أن الزنجبيل ساعد على سرعة إخراج الفضلات من الجسم. وينصح بتناول مشروب الزنجبيل على الريق لمرضى السكر.


فوائد الزنجبيل للسرطان

قد يكون الزنجبيل علاجا قويا في علاج سرطان الرحم , حيث وجدت دراسة أجريت في جامعة ميتشيجين أن مسحوق الزنجبيل يعمل على موت الخلايا السرطانية بالرحم. كما أظهرت أيضا دراسة في جامعة مينيسوتا أن الزنجبيل قد يعمل على إبطاء نمو خلايا السرطان بالقولون والمستقيم.

فوائد الزنجبيل لالتهاب الحلق
:
يعمل الزنجبيل على التخلص من مشاكل الجهاز التنفسي , حيث أن شرب خليط العسل والزنجبيل مفيد جدا للتخلص من التهاب الحلق بقدرته الفعالة ضد البكتيريا ويعمل على تخفيف السعال ورشح الأنف , ويعمل على إزالة جفاف الحلق.






المقال "فوائد الزنجبيل العجيبه للجسم والامراض التى يعالجها" نشر بواسطة: بتاريخ:
رد زائربنوته كيوت
جزاك البارى الجنه
الزنجبيل مفيد وصحي



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
فوائد الليمون الغذائية والصحية والامراض التى يقى منها
فوائد اليوسفى الغذائية لجسم الانسان والامراض التى يعالجها
فوائد الزنجبيل للانسان- فوائد رائعه وممتازه -يعالج كثير من الامراض -فوائد الزنجبيل للتخسيس
فوائد الكمون الاسود والامراض التى يعالجها
الأمراض التي يعالجها الزنجبيل

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية