نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام منتدى الحوار العام



تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل




اشهر 6 عمليات اغتيال لعلماء مصريين بتنفيذ الموساد الإسرائيلي

 

كانت ولا تزال وستظل مصر الشوكة العالقة في زور إسرائيل بني صهيون، فهي تسعى لتحارب مصر في الخفاء مثل الفئران التي تختبئ في الظلام هاربة طوال الوقت، وحتما هي العدو الأول لمصر الذي رفض ويرفض أن تتقدم عليه أو أن تنعم وتتميز بالكثير حتى لا يتم سحقها.



سنتعرف في التقرير على أشهر عمليات الاغتيال التي خطط لها الموساد الإسرائيلي لعلماء وكتاب مصريين كانوا أشد عداءا وكرها لبني صهيون وكانوا لا يترددوا ابدا عن فضحهم أو محاربتهم أو حتى العمل لصالح مصر التي لا ترجو إسرائيل المصلحة لها.

وحسبما جاء في كتاب (الموساد اغتيال زعماء وعلماء) للكاتب حمادة إمام) ننشر لكم أبرز وأشهر 6 عمليات قتل لعلماء وكتاب مصريين بتخطيط من الموساد الاسرائيلي ومخابرات عالمية متعاونة مع اسرائيل ..

1. سميرة موسى : وكانت أول عالمة ذرة مصرية لقبت " مس كوري الشرق " وكانت تعمل على أن تمتلك مصر والوطن العربي السلاح النووي لإيمانها بأن من تملك السلاح النووي يساهم في تحقيق السلام، وكانت أول من أشار إلى محاولات اسرائيل تملك السلاح النووي وحدها في المنطقة، وأسست هيئة الطاقة الذرية بعد 3 شهور فقط من إعلان دولة اسرائيل في 1948.



وكانت سميرة موسى تحرص على إرسال البعثات للتخصص في علوم الذرة، وفي عام 1952 استجابت لدعوة السفر في أمريكا وهناك أجرت مجموعة من البحوث في معامل جامعة سان لويس بولاية ميسوري الأمريكية وبسبب رفضها البقاء في أمريكا تم التخطيط لنهايتها.

حيث تلقت دعوة لزيارة معامل نووية في أحد ضواحي كاليفورنيا في 15 أغسطس وفي ذلك الطريق الوعر ظهرت سيارة نقل كبيرة صدمت سيارتها لتلقي بها في وادي عميق، وعن زميلها الهندي الذي كان بجوارها فقد اختفى للأبد بعد هذه الحادثة.

وآشارت العديد من التقارير إلى أنه تمت عملية الاغتيال بأيدي الموساد الاسرائيلي بسبب محاولتها نقل العلم النووي إلى مصر والعالم العربي.
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل



2. جمال حمدان : وهو احد كبار علماء الجغرافيا في مصر واشتهر بكتاباته التي فضحت اليهود ومن اشهرها كتاب «اليهود أنثروبولوجيا» في عام 1967.



واكّد رئيس المخابرات الأسبق أمين هويدي أنه كان على قائمة اغتيالات الموساد وأنه لديه ما يثبت ذلك، وعثر على جثته في 17 ابريل 1993 والنصف الأسفل منها محروقا، إلا أن التقارير الطبية نفت أن يكون سبب الوفاة الحرق أو الإختناق.

المقربون من جمال حمدان اكتشفوا بعد ذلك اختفاء مسودات وأوراق بعض الكتب التي كان يوشك على الإنتهاء منها والتي كان على قائمتها مؤلف عن الصهينونية واليهودية.

3. الدكتور مصطفى مشرفة : هو أحد علماء الفيزياء في مصر وكان من أشد المعارضين لاستخدام الذرة في انتاج الاسلحة وهو احد القلائل الذين اكتشفوا سر تفتت الذرة، وآشار إلى فكرة صناعة القنبلة الهيدروجينية إلا أنه لم يفضل أو يحبذ أبدا تنفيذها أو استخدامها في الحروب.



وصفه أينشتاين بأنه أعظم علماء الفيزياء وله العديد من النظريات العلمية التي ساهمت في شهرته.

في عام 1950 توفي مشرفة على أثر أزمة قلبية إلا أنه تراودت شكوك حول طريقة وفاته وأنه مات مسموما أو أن أحد مندوبي الملك فاورق مشترك في هذا، ويتوقع أن تكون هي إحدى عمليات الموساد الإسرائيلي أيضا.

4. سمير نجيب : هو أحد أنبغ علماء الذرة الذين أنجبتهم مصر وحقق ابحاثا علمية آثارت دهشة الأمريكان مما جعلها تدعوه لزيارتها والعمل فيها، أبحاثه المستمرة والمتقنة أثارت ايضا قلق اليهود وتابعيهم في أمريكا مما دفعهم ليعرضوا عليه الكثير من الاغراءات العلمية والمادية إلا أنه عقبل 1967 قرر العودة إلى مصر فازدادت تلك الاغراءات إلا أنها لم تتمكن من تغيير رأيه.



وفي ليلة السفر وأثناء قيادة سيارته وجد سيارة نقل كبيرة تتبعه فحاول الهروب منها إلا أنها صدمته لتحطم سيارته ويلقى مصرعه.

5. يحيي المشد : وهو أحد علماء الذرة الذين كانوا يهدفوا لتطوير العلم وخدمة بلده مصر إلا أنه بعد عام 1967 تم تجميد البرنامج النووي المصري وتوقفت أبحاثه وازداد الوضع صعوبة بعد حرب 1973 حيث تم تحويل الأنشطة النووية إلى مجالات اخرى، وهو الامر الذي دفعه ليستجيب لدعوة الرئيس الراحل العراقي صدام حسين للعمل معه ليبدع في ابحاثه في الذرة.



في 14 يونيو 1980 استطاع افراد من الموساد الاسرائيلي أن يقتلوا العالم المصري يحيي المشد في أحد فنادق باريس بعد أن فشلوا في تجنيده واغراءه بالجنس والمال والسلطة مقابل معلومات عن المشروع النووي العراقي.

وقد اعترفت اسرائيل بأنها من قامت باغتيال وذلك عبر فيلم وثائقي بعنوان «غارة على المفاعل» تم تصويره بمساعدة الجيش الإسرائيلي.

6. سعد السيد بدير :











المقال "اشهر 6 عمليات اغتيال لعلماء مصريين بتنفيذ الموساد الإسرائيلي" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
صور اهم 5 علماء مصريين اغتالهم الموساد
التليفزيون الإسرائيلى: الجماعات الارهابية فى سيناء تهدد بتنفيذ عمليات ارهابية كبيرة ضد مقرات الأمن المصرى
تهديدات من شبكة المجاهدين المتطرفة بتنفيذ عمليات لكنائس جديدة

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية