نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتديات شباب وبنات بنات رشاقة وتخسيس



تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل




كيف تتناولين الشكولاتة لكي تخسرين الوزن الزائد

 

تعتبر الشوكولاتة مفيدة لجسمك كما أنها تحلية لذيذة المذاق لفمك. كما أن خصائص الشوكولاتة الممتعة لم تكن سراً أبداً. وهي ليست لذيذة المذاق فقط ولكننا اكتشفنا مؤخراً أن هناك علاقة تربط الشوكولاتة بالحالة المزاجية، أيضا كما ان للشوكولاتة علاقة مشابهة بين الشوكولاتة وبالكولسترول. ولكن يقال الأسف يا ليتها كانت تساعد على خسارة الوزن. انتظري! انها فعلا تساعد على ذلك فقد تم اكتشاف أن العلاقة الوثيقة التي تربط الشوكولاتة بالكولسترول لها تأثير إيجابي في خفض دهون الجسم حول منطقة الوسط. وفي هذا المقال سوف تتعلمين القليل عن كيفية عمل ذلك وكيف تجعلينه ينجح بالنسبة لك.






1 _ لكي تعتبري الشوكولاتة إضافة صحية لنظامك الغذائي يجب عليكِ أولاً أن تعلمي تأثيرها على الجسم. فالشوكولاتة الداكنة والشوكولاتة الشبه محلاة هم مصدر للدهون الأحادية غير المشبعة. وهذا النوع من الدهون، غالبا ما يعرف باسم الموفا (MUFA) وله تأثير إيجابي على الجسم ولقد ثبت في دراسات قد أُجريت أنه يتسبب في خسارة المزيد من الوزن الزائد أكثر من الحمية الغذائية النموذجية قليلة الدهن. فالدهون الأحادية غير المشبعة لها تركيبة كيميائية مختلفة عن الدهون الأخرى وترفع الحالة السائلة لدرجة حرارة الجسم. بينما يكون للدهون الأخرى تأثير صعب على الكبد وتتسبب في انسداد الشرايين بالدهون، بينما تقوم الموفا فعلاً بتليين الكبد مما يسمح له بالعمل بشكل جيد في استخلاص الأشياء الضارة من أجسامنا. فبدون مساعدة الموفا، سوف تتمسك تلك الدهون والسموم ولا يتم تخليص الجسم منها، وب تكون الدهون التي تتسبب في زيادة عرض منطقة الوسط، وكإضافة، فإن الدهون الأحادية غير المشبعة تُنمي وجود الكولسترول الجيد ويرمز له بالحروف (LDL) والذي يطارد الكولسترول السيء ويرمز له بالحروف (HDL) ويوجهه سريعاً للكبد حيث يتم التخلص منه بأقصى كفاءة.
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل





2 _ أضيفي حصة من الشوكولاتة الداكنة أو النصف محلاة لكل وجبة. والحصة تساوي تقريبا ¼ كوب. حيث ستعمل الدهون الأحادية غير المشبعة على أن يتم التعامل ما غذائك بطريقة أكثر كفاءة.



3 _ تناولي حوالي أربع أو خمس وجبات صغيرة في اليوم، لأن ذلك أفضل من ثلاث وجبات كبيرة. فالوجبات الصغيرة تكون أسهل على الجسم في هضمها وكلما تناولت الطعام بإنتظام وبشكل دائم كان ذلك مصدر مستمر للطاقة. كما أن ذلك يُخفض من دهون منطقة البطن ويخفض حجم خط الوسط وليس عليكِ أن تحصي عدد السعرات الحرارية أو عمل أية تغييرات بجانب إضافة الشوكولاتة الداكنة أو النصف محلاة. وإذا كان لديكِ هدف أكبر في إنقاص وزنك، فيمكنك خفض السعرات الحرارية كما يجب خفض بعض الأشياء المضرة مثل المياه الغازية أو رقائق البطاطس.



4 _ يمكنك ممارسة الرياضة لفترة تصل إلى 30 دقيقة في اليوم حتى تحصلي على أقصى نتيجة ممكنة. فإضافة الشوكولاتة سوف تُخفض الدهون حول منطقة الوسط حتى بدون تدريبات رياضية، ولكن ينصح بممارسة الرياضة في جميع الأحوال لما لها من فوائد صحية.



ملاحظات


* قد اثبتت الدراسات أن الشوكولاتة تُحفز عملية الأيض أيضا ليتم حرق الدهون لساعات عندما يتم هضمها في الصباح. لذا يمكنك تجربة إضافة فتات الشوكولاتة نصف المحلاة لدقيق الشوفان أو عمل عصيدة الشوفان بالشوكولاتة لوجبة الإفطار ويمكن تناولها مع الفاكهة.


* يجب أن تلتزمي بكمية الحصص المناسبة. فلا تذال الشوكولاتة دهون إذا تم استخدامها بطريقة غير ملائمة فسوف تتسبب في زيادة الوزن. ولا يحتوي على تلك الفوائد الصحية سوى الشوكولاتة الداكنة والشوكولاتة الشبه محلاة فقط. أما الشوكولاتة التي تحتوي على اللبن أو أي نوع شوكولاتة أُخرى فسوف يضيف فقط سعرات حرارية ودهون لجسمك خلال اليوم ولن يمدك بأية فوائد إضافية.






المقال "كيف تتناولين الشكولاتة لكي تخسرين الوزن الزائد" نشر بواسطة: بتاريخ:
rock052
كل سنه و انتم طيبين
mohamedfigo
وحضرتك طيب وبخير



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
كيف تخسرين المزيد من الوزن الزائد خلال روتين المشى المعتاد
كيف تخسرين الوزن مع اختيارات صحية من علب الطعام
السمنة و زيادة الوزن .. أسباب السمنة و طرق التخلص من الوزن الزائد .. نصائح رائعة لخسارة الوزن الزائد .
تخلصتي من الوزن الزائد .. تعرفي على طريقة المحافظة والسيطرة على الوزن الجديد
افقدى الوزن الزائد , اخسرى الوزن الزائد , برنامج تخسيس بسيط جدااا ..!!

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية