نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام منتدى الحوار العام



تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل




10 أسرار وحقائق عن جسمك ستندهش عندما تعرفها

 

يتميز جسم الإنسان بما زوده الله من أجهزة وآليات تجعل منه من جسما معقدا ومثيرا للدهشة ومذهلا للعقل .وفيما يلي مجموعة من الحقائق والأسرار التي تدهش كل من يطلع عليها ، ويعرف من خلالها عظمة الخالق سبحانه وتعالى .
1- عمليتي البلع والتنفس

من المعروف لدى الجميع أن الإنسان لايمكنه القيام بعمليتي البلع والتنفس في آن واحد، ولكن المثير للدهشة فعلا هو ن الإنسان هو المخلوق الوحيد الذي لايمكنه ذلك! وفي نفس الوقت نجد الطفل منذ ولادته حتى بلوغه تسعة أشهر يمكنه البلع والتانفس في آن واحد ، لذلك نراه يقوم بعملية الرضاعة والتنفس في آن واحد!

2- اللعاب

ينتج الإنسان طوال حياته كمية من اللعاب تزيد عن حمامي سباحة ، بمعدل إفراز لتر إلى لترين من اللعاب يوميا .وتتم عملية إفرارز اللعاب على مدار اليوم لكن فترة نهاية نابعد الظهيرة هي الوقت الذي يفرز فيه الإنسان كمية أكبر من اللعاب ، بينما تكون هذه الكمية قليلة في الليل.

3- المعدة

تحتوي المعدة على حمض يسمى حمض الهيدروكلوريك وهو الذي يساعد على هضم الطعام ، ولكن مالايعرفه الكثيرون هو أن هذا الحمض الموجود في المعدة يمكنه إذابة شفرات الحلاقة! كما أن قطرة واحدة من هذا الحمض إذا وضعناها على لوح خشبي فإن مكان هذه القطرة سيبدأ في التآكل .وهنا يمكن أ، نتساءل كيف لايقوم هذا الحمض بإذابة المعدة ؟ والإدابة هي أن جدران المعدة تتجد باستمرار بحيث لايمكن لهذا الحمض من التأثير عليها .

4- الجلد

يعتبر الجلد اكبر عضو في جسم الإنسان ذ تبلغ مساحته حوالي 21 قدم مربع لدى الشخص البالغ.ويتكون من 1,6 تريليون خلية يفقد الإنسان منها حوالي 35 ألف خلية بسبب العوامل المختلفة ، والمثير للدهشة أن وزن مايفقده الإنسان طوال حياته من جلده يبلغ 18 كيلوجرام .

5- الرؤية

يمتلك أغلب الناس ثلاثة أنواع من مستقبلات الألوان ، لكن أظهرت الدراسات أن حوالي نصف عدد النساء يمتلكن 4 مستقبلات ، وعدد قليل جدا من النساء يمتلكن 5 مستقبلات ، وب فالانسان العادي الذي يمتلك 3 مستقبلات فإنه عندما ينظر إلى قوس قزح فإنه يرى سبعة ألوان ، بينما ترى النساء اللواتي يمتلكن 4 مستقبلات 10 ألوان !
اقرأ أيضا:

9 معلومات غريبة يجب عليك معرفتها عن النوم
6- الحيوانات المنوية
تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل


إن عدد ما ينتجه الرجل كل يوم من الحيوانات المنوية هو 10 ملايين حيوان منوي وهي كمية كافية لملأ الكرة الأرضية بالبشر في مدة 6 أشهر فقط ! ورغم أ، الحيوان المنوي كفيل بالتحول إلأى طفل إلا أ، العلماء يقولون أ،ه يحمل نفس مكونات عصير البرتقال من الصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين سي ، إضافة إلى حمض السيتريك والفركتوز والكلورين والنيتروجين .

7- الأنف

إن المخاط المتجمع في أنف الإنسان في حالة ما ابتلعه الإنسان بكميات قليلة فإنه مفيد للجسم ! كيف ذلك؟ رغم أن المخاط هو تجمع للمواد الضارة إلا أن العلماء يقولون أنه يعمل كاللقاح وب حماية الجسم من الأمراض ، لأنه يقوم بتتحفيز جهاز الماعة لدى الإنسان.
اقرأ أيضا:

5 فوائد مذهلة للشاي الأخضر
8- الهيكل العظمي

عظام جسم الإنسان قوية لدرجة أن عظمة الفخذ أكثر قوة وصلابة من الإسمنت المسلح . ولو كانت لدينا قطعة صغيرة بحجم علبة الكبريت من عظم جسم الإنسان فإنها يمكن أن تتحمل وزن أكثر من تسعة أطنان ، وهي قدرة تفوق الإسمنت المسلح بأربع مرات.

9- الأوعية الدموية

إذا زاد وزن جسم الإنسان بما مقداره 2,5 كيلوجرام ، فإن طول أوعيته الدموية تزداد بطول مقداره 11 كيلومتر، وهو الأمر الذي يجعل عضلة القلب تضخ بقوة أكبر منسجمة مع الزيادة في طول الأوعية الدموية!
ولك أن تتخيل القوة التي يحتاجها قلبك إذا زاد وزنك ب 10 كيلوجرامات ، حيث سيزداد طول أوعيتك الدموية بمقدار 44 كيلومترا !
والمفرح في هذا الخبر الصادم هو أن الإنسان إذا فقدلا وزنه بالطرق الطبيعية كالرياضة والحمية الغذائية المناسبة ، فإن الزيادة في الوعية الدموية تقل وب يقل معها الجهد الذي تبذله عضلة القلب.

10- العيش بلا أعضاء

نتجدث هنا من الناحية العلمية ، كما أننا لا نتحدث عن العيش بصورة مثالية ، كما أننا لانتحدث عن فقدان الإنسان لبعض أسنانه أو اللوزتين .ولكننا نتحدث عن أعضاء أكثر أهمية يمكن للإنسان أن يعيش بدونها ومن أهمها: أنم الإنسان يمكنه العيش دون زائدة أو معدة أو مرارة أو طحال أو أعضاء تناسلية، كما أنه يمكنه العيش مستغنيا عن 80 بالمائة من أمعائه ، ويمكنه العيش دون إحدى كليتيه أو دون رأتيه ودون أنفه وأذنيه وعينيه.

كانت هذه مجموعة من الحقائق عن جسم الإنسان الزاخر بالعجائب . فهل تعرف معلومات أخرى مثيرة عن جسم الإنسان؟
اخترت لكم:
بالصور أفضل 10 هواتف ذكية في سنة 2014
تعرف على أفضل 10 سيارات اقتصادية فى إستهلاك الوقود
أندر 10 زهور في العالم، قد لن تراها البشرية مرة أخرى







المقال "10 أسرار وحقائق عن جسمك ستندهش عندما تعرفها" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
لماذا يكره الجن التمر ؟! معلومات مذهلة ستندهش عندما تعرفها
مفاجأة . ستندهش عندما تعلم من هذا الطفل الصغير من الفنانين الآن . لإنه عندما كبر أصبح أسطورة
مفاجأة . ستندهش عندما تعلم من هذه الطفلة الصغيرة إنها حالياً من أجمل فنانات هوليود .. من هي ؟ ستندهش
مفاجأة ستندهش عندما تعلم من هذه الفتاة إنها حالياً من أجمل المطربات علي الساحة إنها ... !! ستندهش
أسرار مودعة في جسمك ، هل تعرفها ؟

Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © fmisr.com منتديات نجوم مصرية