هل يقضي دواء سوفالدي على فيروس C نهائياً؟!

“سوفوسبيوفير” أو كما يطلق عليه تجاريا “سوفالدي” هو عبارة عن دواء لعلاج مرضى فيروس C (التهاب الكبد الوبائي). يتساءل الكثيرون حول فعالية دواء سوفالدي وهل بإمكانه فعليا القضاء على فيروس C داخل الجسم؟! أجاب هن هذه التساؤلات د. ريموند اسكناري مخترع دواء سوفالدي في مداخله هاتفية من بريطانيا عبر إحدى القنوات التلفزيونية، أكد من خلالها على أن دواء سوفالدي يعمل على تصفية الدم من فيروس C وذلك في فترة زمنية قدرها 12 أسبوعا.

أكد د. اسكناري أن دواء سوفالدي يستخدم لعلاج فيروس C أجيال 1، 2، 3، 4..  كما أوضح أن نسبة الشفاء عن طريق دواء سوفالدي تكاد تكون 90% وتصل في بعض الأحيان إلى 100% في حالات فيروس C من الجيل الرابع التي تنتشر بشكل كبير في مصر، لكن تنخفض نسبة الشفاء -أو تنعدم- إذا وصلت حالة المرض إلى سرطان الكبد. وفي مقارنة عملية على أرض الواقع بين دواء سوفالدي وبين الانترفيرون (الذي يستخدم حاليا كعلاج لفيروس C) حقق دواء سوفالدي نتائج مبهرة في نسبة الشفاء التي تصل إلى 90% مقابل 45% للانترفيرن.

كما شدد د. اسكناري على ضرورة توعية المجتمع المصري عن طرق انتقال فيروس C بين الأفراد، وحث على عدم استخدام المتعلقات الشخصية للغير كشفرات الحلاقة وفرش الأسنان والإبر الطبية والسرنجات، سعيا منه لتحجيم انتشار فيروس C بين المصريين. جدير بالذكر أن وزارة الصحة المصرية قامت بإنشاء موقع لتسجيل بيانات المصابين ب فيروس C لتسهيل حصولهم على دواء سوفالدي بأسعار منخفضة،  حيث يمكن لمرضى فيروس C التسجيل من خلال الموقع التالي :

www.nccvh.org.eg

عافانا الله وإياكم..


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد